من الممكن تحضير مشروب في المنزل يعمل على سد الشهية وتنحيف المعدة، حيث أن بعض الأشخاص حالياً يعانون من السمنة، ولهذا السبب يتردد الكثير من الأشخاص على الصالات الرياضية وأخصائيي التغذية لعلاج السمنة، ومن أسبابها فتح الشهية، و ونظراً لأهمية الطب البديل في عصرنا الحالي، سنشرح لك عدة مشروبات لإشباع شهيتك من خلالها

مشروب يعمل على سد الشهية وتنحيف المعدة.

على الرغم من أن بعض الأشخاص يرغبون حقًا في الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية وأخصائيي التغذية، إلا أن هذا لا يحل محل الوصفات السهلة التي يمكنك تحضيرها في المنزل لتنحيف المعدة وقمع الشهية والمساعدة في حرق الدهون. أعرضها لكم أدناه:

1- عشبة الشمر

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم فيها عشبة الشمر، وذلك لاحتوائها على عناصر تساعد على إنقاص الوزن في الجسم واستعادة الحالة البدنية للشخص، ويمكنك الاعتماد على أي من الوصفات التالية:

أولاً: وصفة الشمر المسلوق مع الليمون

يعتبر الليمون من أفضل المشروبات المعروفة في مجال التغذية بشكل عام، ففعاليته في حرق الدهون تضاهي العديد من الأدوية العلاجية المتوفرة لهذا الموضوع، الشيء الوحيد الذي عليك فعله لتحضير المشروب هو ما يلي:

  1. خذ بذور الشمر والليمون ولتر من الماء.
  2. بعد غسل بذور الشمر وتقطيعها، ضعيها في الماء على الموقد.
  3. عندما ينضج نطفئ النار ونتركه ليبرد.
  4. ثم نضع الشمر في الخلاط مع الماء والليمون بعد خلط المكونات جيداً.
  5. ضعيه في وعاء واحرصي على تناوله قبل نصف ساعة من تناول الوجبات ثلاث مرات في اليوم.

ثانياً: وصفة الشمر والقرفة مع بذور الكتان

توضع بذور الشمر في الماء على النار حتى تغلي، ثم تترك حتى تبرد وتخلط في الخلاط، ثم دون التوقف عن الخلط ضعي ملعقة كبيرة من القرفة، ثم القليل من الماء المغلي، ثم ضعي بذور الكتان والباقي. الماء المغلي. بعد خلط المكونات جيداً يمكن تصفية الماء، وينصح بشرب 3 أكواب من الخليط خلال اليوم قبل الوجبات الرئيسية.

2- مشروب القرفة والكمون

من أفضل المشروبات التي تعمل على سد الشهية وتنحيف المعدة، ما عليك سوى وضع 2 كوب من الماء على النار، ثم نقع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من بذور الكمون فيها وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. دقيقة ثم يصفى ويترك ليبرد، ويمكن إضافة عصير التفاح إلى الخليط إذا توفر.

3- عسل النحل

يمكنك شرب العسل لأنه قادر على حرق الدهون حول منطقة البطن، كما أنه ليس له أي آثار جانبية، فهو ينظف الجسم من السموم ويساعد على تنشيط خلايا الجسم، مع اتباع نظام غذائي متوازن يتم تنشيط الخلايا المسؤولة عن حرق الدهون، وينصح بشربه مرة واحدة على معدة فارغة.

4- ماء الليمون

ينصح بشرب الماء مع الليمون لأنه يساعد على حرق الدهون، خاصة في الصباح الباكر، اعصري نصف ليمونة في كوب ماء ساخن، ثم اشربيه بعد الإفطار، ستلاحظين النتيجة سريعا لأنه فعال في التخلص من الدهون. ‎وتحديداً دهون البطن.

5- خيار وزنجبيل

يمكنك تحضير ديتوكس الخيار والزنجبيل من خلال تقطيع ثمرة خيار وزنجبيل ووضعهما في لتر من الماء وتركهما لمدة 12 ساعة، وخلال اليوم يمكنك شربه وقتما تشاء.

6- قرفة، زنجبيل وليمون

ضعي نصف ملعقة قرفة ونصف ملعقة زنجبيل واعصري فوقهما نصف ليمونة، ثم ضعي عليهما الماء المغلي وغطيهما لمدة عشر دقائق، ثم اشربيه بعد الوجبات الدهنية، فهو يساعد على فقدان دهون البطن ويساهم في فقدان الوزن. تقليل نسبة الدهون المتراكمة بعد تناول الطعام.

نقترح عليك أن تقرأ

7- الكمون والليمون

خذ الماء المغلي وأضف إليه ملعقة كبيرة من الكمون المطحون أو بذوره واشربه طوال اليوم. وبحسب العديد من التجارب السابقة فإن الكمون والليمون لهما القدرة الفعالة على حرق الدهون والتخلص من السمنة المفرطة بسرعة كبيرة.

8- التفاح والقرفة

ضعي ملعقة كبيرة من القرفة أو عود قرفة في عصير التفاح الخاص بك، خاصة إذا كان عصير التفاح غير المحلى، ثم اشربيه وستلاحظين الفرق خلال بضعة أسابيع إذا واصلت شربه. بضعة أسابيع من استهلاك الكحول بانتظام.

9- زبادي، ليمون وعسل

أضيفي عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى الزبادي واضربيه في الخلاط، وأثناء الخلط أضيفي نصف كوب صغير من الماء واستمري في الخلط، وينصح بشرب الخليط ليلاً لتلاحظي الفرق.

10- المشروبالقرفة والعسل

يمكنك شرب مشروب القرفة الساخن وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وشرب هذا المشروب عند الشعور بالجوع، فهو يثبط الشهية لفترات طويلة.

أحد عشر- النعناع والليمون

يمكنك الاستفادة من الليمون والنعناع معًا وتحقيق الجسم الرشيق الذي يحلم به الكثير من الناس من خلال تحضيره كمزيل للسموم أو كعصير، فكلاهما يعمل على زيادة معدل الأيض وحرق الدهون، نوضح الطريقة الصحيحة والفعالة. الفاكهة لكثير من الناس من خلال السطور التالية:

للا: التخلص من السموم

في المساء، قطعي ليمونة إلى شرائح، ضعيها في زجاجة ماء، ضعي فيها أوراق النعناع الأخضر، واتركيها حتى الصباح واشربيها خلال النهار.

في المركز الثاني: العصير

يمكنك شرب عصير الليمون والنعناع غير المحلى، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل إليه، وإضافة الكيوي إذا توفر. فإذا تناولته بانتظام لمدة شهر يومياً، ستتمكن مع اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف الطبيب من خسارة ما يقارب 3 كيلو جرامات شهرياً.

12- الشاي الأخضر والمريمية

لم تسمع عن المريمية من قبل، أليس كذلك؟ لكن لا بد من الحديث عن الشاي الأخضر، فهو معروف على نطاق واسع بقدرته على حرق الدهون بشكل كبير، وخاصة عشبة الميرمية التي تضاهي فعاليتها فعالية الشاي، بل أكبر بكثير، حيث أنها تحتوي على العديد من الخصائص العلاجية وتوفر الجسم بفوائد عديدة.

قم بتحضير مشروب الشاي الأخضر المفضل لديك وأضف القليل من الميرمية، لا تضيف السكر إلى هذا المشروب، إذا كنت ترغب في تحليته استخدم السكر الدايت أو أضف ملعقة من العسل، ويفضل شرب هذا المشروب مرتين على الأقل وتكراره حتى تحصل على النتيجة المرجوة، فهو يعتبر من المشروبات التي تعمل على سد الشهية وتنحيف المعدة، وهو سهل التحضير وغير مكلف.

رغم اعتمادك على مشروب يثبط شهيتك وينحف معدتك، إلا أنه يمكنك الاعتماد على المنتجات التي تباع في الصيدليات والتي يمكن أن تساعدك في حل مشكلتك، لكن من الأفضل المتابعة المستمرة مع طبيب التغذية.