متى تظهر نتائج كريم اكريتين؟ وما هي فوائده للبشرة؟ يعتبر هذا الكريم من الكريمات الفعالة التي تستخدم بشكل موضعي فقط على الجلد. وهو من الكريمات الفعالة التي تحتوي على مادة التريتينوين الفعالة في علاج حب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى. فمن خلال هذا سنتعرف على متى تظهر نتائج كريم أكريتين؟

متى تظهر نتائج كريم اكريتين؟

الحصول على بشرة جميلة ومثالية من الأشياء التي تحلم بها كل امرأة، حيث أن هذا الكريم من الكريمات الفعالة جداً لتنظيف البشرة بفعالية، خالية من العيوب والعديد من مشاكل البشرة، الكثير من الناس يسألون متى ستظهر النتائج . سوف يظهر كريم Accretin؟

قبل معرفة إجابة هذا السؤال يجب أن تعلم أن المادة الفعالة تريتينوين الموجودة في الكريم تعتبر المكون الأساسي الذي يتكون منه الكريم، وهي من الكريمات التي تستخدم كعلاجات طويلة الأمد يمكن أن تمتد إلى ما يصل إلى عدة أشهر وأحيانا يمكن أن تستمر مدة العلاج لسنوات.

وللإجابة على السؤال نجد أن مدة فعالية هذا الكريم تعتمد على سبب استخدامه في العلاج، فإذا تم استخدام كريم أكريتين لعلاج حب الشباب سنجد أن فعاليته ستظهر خلال أسبوع أو 10 أيام. تدريجياً. ، وعادةً ما يستغرق الأمر من 6 إلى 10 أيام حتى تختفي البثور تمامًا، ويستغرق علاج البثور 12 أسبوعًا.

أما إذا كان سبب استخدامك للكريم هو إخفاء التجاعيد أو التصبغات أو الخطوط الدقيقة على البشرة، فإن فعاليته ستظهر بعد حوالي ثلاثة أشهر. في عام 2005 أجريت دراسة باستخدام جل التريتينوين بتركيز 0.05%. تم وصفه لـ 674 شخصًا يعانون من مشاكل حب الشباب.

واستمر علاج هذه المشكلة لمدة 12 أسبوع تقريباً حتى بدأت هذه الحالات تتحسن بشكل ملحوظ وأصبح ملمس الجلد ناعماً وناعماً.

مؤشرات لاستخدام الكريم. أكريتين

يعتبر كريم أكرتين من الكريمات المميزة التي تعمل على حل العديد من مشاكل البشرة، والتي نالت استحسان الكثير من الأشخاص. وسنتعرف على دواعي استخدام كريم أكريتين من خلال الفقرة التالية:

  • التخلص من مشكلة حب الشباب والقضاء عليها نهائياً.
  • يحسن مظهر التجاعيد البسيطة وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد على اختفاء آثار حب الشباب التي تظهر على الوجه بشكل واضح.
  • يساعد هذا الكريم على التخلص من البقع وتوحيد لون البشرة بشكل ملحوظ، كما يعالج المناطق المتصبغة بفضل فعاليته المقشرة لطبقات الجلد.
  • كما أنه يساعد في علاج المسام الواسعة وتنعيم البشرة.
  • يزيل الجلد الخشن في الركبتين والمرفقين والكعبين.
  • يعالج ظهور علامات التمدد الحمراء على الجلد، بالإضافة إلى الخطوط البيضاء.

نقترح عليك أن تقرأ

طريقة استخدام كريم اكريتين للتقشير

طريقة استخدام كريم أكريتين لتقشير البشرة بسيطة للغاية وسنتعرف على خطوات استخدامه من خلال ما يلي:

  1. قبل استخدام كريم أكريتين لا بد من تنظيف البشرة جيداً، وذلك من خلال غسلها بالماء الدافئ والتأكد من تجفيفها، ومن ثم تركها حتى تجف تماماً لمدة تصل إلى 30 دقيقة تقريباً، لأن الجلد الرطب يزيد من امتصاصه. من الكريم، مما ينتج عنه تأثير سلبي.
  2. يوضع الكريم مرة واحدة فقط ليلاً، ومن الأفضل وضعه على المناطق التي توجد بها المشكلة، أي تطبيقه فقط على البثور، إذا كان الهدف من استخدامه علاج حب الشباب والقضاء على آثاره. أو وضعه فقط على مناطق التصبغ، وهذا إذا كان الهدف علاج حب الشباب وإزالة آثاره، فاستخدمه لإزالة التصبغات ونحو ذلك.
  3. يتم تطبيق الكريم على المناطق المصابة لمدة 30 دقيقة فقط، يوماً بعد يوم خلال أول أسبوعين، وبعد ذلك يتم شطف الكريم جيداً ويتم وضع كريم مرطب عالي الفعالية على المنطقة المصابة. يعمل هذا على تهدئة آثار الكريم وتسريع عملية التقشير.
  4. خلال الأسبوعين التاليين، وحتى نهاية فترة العلاج التي يحددها الطبيب؛ هنطبق الكريم يومياً لمدة من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة وبعدها نشطفه ونضع كريم مرطب كما في السابق.

موانع استخدام كريم أكرتين.

وفيما يلي نعرض إجابة السؤال: متى تظهر نتائج كريم أكريتين؟ وسوف نتعرف على أهم موانع استخدام كريم اكرتين، وذلك للوقاية من الآثار الجانبية الضارة الناتجة عن هذا الاستخدام، وتفصيل هذه الموانع فيما يلي:

  • يسبب هذا الكريم زيادة حساسية الجلد عند وضعه وتعرضه لحرارة الشمس، لذلك لا بد من استخدام واقي الشمس عند الخروج لأشعة الشمس المباشرة، أو عند التعرض لمصادر الحرارة، مثل حرارة الشمس، الفرن، والتي يمكن أن تسبب إصابات الجلد. الحروق.
  • ومن الضروري إجراء اختبار الحساسية على مساحة صغيرة من الجلد قبل البدء باستخدامه، لتجنب الحساسية التي قد تنشأ عنه.
  • لا يفضل استخدام هذا الكريم على الأطفال أقل من 12 سنة حيث أن بشرتهم تعتبر رقيقة جداً مما قد يسبب التهابات وحروق بسبب الكريم.
  • لا توجد دراسات على الكريم تؤكد مدى ضرره عند استخدامه في حالات الحمل والرضاعة، ومن الأفضل عدم استخدامه لأنه أحد مشتقات فيتامين أ، فلا يفضل استخدامه خلال الأشهر الأولى. من الحمل.
  • لا تضعي الكريم تحت الضوء سواء الكهربائي أو ضوء الشمس، وذلك لأن المادة الفعالة التي يحتوي عليها يمكن أن تسبب تفاعلاً بين الجلد والضوء الساطع، مما قد يؤدي إلى الالتهابات، لذا من الأفضل وضعه على الظلام. .
  • لا يجوز وضع الكريم على المناطق المفتوحة من الوجه مثل العينين والأنف والفم أو على الجروح.
  • يجب ألا تستخدمي أي منتجات لغسل وجهك بعد وضع الكريم، لأنها قد تسبب تهيج الجلد، مثل الصابون.

الآثار الجانبية لكريم الأكريتين.

يعتبر كريم اكريتين من كريمات البشرة التي لا تسبب آثار جانبية خطيرة أو تشكل خطر على الجلد. بل هناك بعض الآثار الضارة التي نادراً ما تحدث والتي يمكن أن تؤثر على الأشخاص الذين يستخدمونه. ولذلك، فمن الضروري أن تكون على علم بهذه الآثار الجانبية.

حتى تتمكن من التوقف عن استخدام الكريم عند ظهورها، لذا لا بد من الذهاب إلى الطبيب لتغيير هذا الكريم، وسنتعرف على هذه الأعراض وهي كما يلي:

  • انتشار حب الشباب عند البدء باستخدامه.
  • يحدث تقشير طفيف للجلد.
  • يؤدي إلى جفاف الجلد والبشرة.
  • قد يحدث تغير في لون الجلد في المنطقة التي تم تطبيق الكريم عليها.
  • قد يسبب الكريم إحساسًا حارقًا على الجلد.
  • احمرار الجلد في المنطقة التي يتم تطبيقه عليها.
  • إمكانية التعرض للعدوى المحلية.

معرفة مدة ظهور نتائج كريم أكريتين يعتمد على سبب استخدام هذا الكريم، حيث أن المدة تختلف باختلاف السبب.