يعتبر قناع تحت العين بالشاي الأخضر من الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على الهالات السوداء، وهي مشكلة يعاني منها الكثيرون، بالإضافة إلى دوره المهم في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، مما جعل من أحد أفضل الطرق المنزلية التي يستخدمها البعض في وصفات علاج تورم واحمرار وتهيج الجلد حول العينين كما سنشرح اليوم ب.

قناع تحت العينين بالشاي الأخضر.

يعد قناع الشاي الأخضر للقضاء على الهالات السوداء حول العينين من أشهر الوصفات الطبيعية، فإذا فكرت في صنع هذا القناع، هل عرفت من قبل فوائد كمادات الشاي الأخضر للعين؟

تفضل معظم النساء استخدام الوصفات الطبيعية بدلاً من تلك التي تحتوي على مواد كيميائية حيث أن بعضها يسبب العديد من الآثار الجانبية أو النتائج الضارة في مراحل لاحقة من العمر، والبعض الآخر غالي الثمن ومكلف للغاية وقد يستغرق وقتاً طويلاً حتى يأتي بنتائج مرضية. دورة علاجية تتطلب وقتًا حتى يستجيب الجلد حول العينين للمكونات الموجودة في المنتج.

يعود السبب في كون الشاي الأخضر من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء إلى قدرته على التخلص من هذا التورم في الأوعية الدموية، ومن خلال تطبيق الشاي الأخضر البارد يمكنك تقليل اتساع وانقباض هذه الأوعية، حيث أنه وتكمن فعاليته في نسبة الكافيين التي يحتوي عليها الشاي الأخضر، والتي بدورها تساهم بشكل كبير في تضييق الأوعية الدموية وتقليل الهالات السوداء.

أما الطريقة التي يمكنك من خلالها عمل قناع تحت العين بالشاي الأخضر، فتتكون من الخطوات التالية، اعتماداً على أكياس الشاي الأخضر البارد:

  1. ضعي كيسين من الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة تصل إلى 5 دقائق.
  2. وبمجرد انتهاء هذه المدة، قومي بعصر أكياس الشاي الأخضر، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
  3. خلال هذه الفترة، استلقي على ظهرك وضعي أكياس الشاي على منطقة العين حتى تتمكن من امتصاص انتفاخ وتورم الأوعية الدموية.
  4. بعد انتهاء هذه الفترة، اشطفي وجهك بالماء وكرري هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا حتى تحصلي على نتائج مرضية في أسرع وقت ممكن.

فوائد قناع الشاي الأخضر لمنطقة محيط العين

الحديث عن هذه الطريقة التي يمكنك من خلالها وضع قناع تحت العينين للقضاء على الهالات السوداء بالشاي الأخضر يشجعنا على شرح فوائد هذا القناع لمحيط العين بشكل عام، والتي تتمثل بفوائد الكمادات من الشاي الأخضر التي يمكن علاج العديد من الأعراض التي تصيب هذه المنطقة الحساسة المحيطة بالعين، ومن هذه الفوائد ما يلي:

1- كمادات الشاي لعلاج جفاف العيون

يعود سبب ظهور مشكلة جفاف حول العين إلى انخفاض معدل إنتاج الدموع في العين أو تبخرها السريع، إلا أنه يمكن عمل كمادات من الشاي الأخضر لترطيب العين وتحفيز إفراز الزيوت. والدموع من الغدد الموجودة داخل العين مما يساعد على ترطيبها.

ومن الجدير بالذكر أن بعض أنواع الشاي الأخرى، مثل شاي اللافندر والشاي الأسود والأخضر معاً، تعمل على تهدئة العيون بفضل العناصر التي تحتويها والتي تعمل على التخلص من التهيجات والحساسية التي تعاني منها العين.

2- علاج التهابات العين وتورمها مع الشاي الأخضر

تظهر التهابات العين نتيجة تهيج الأوعية الدموية المحيطة بالعين. يمكن علاج التهاب العيون بالكمادات المصنوعة من شاي الأعشاب، حيث أن الكافيين الموجود في الشاي الأسود والأخضر له قدرة كبيرة على التخلص من انتفاخ العين وشد الجلد وتقليص الأوعية الدموية وتقليل التورم وتقليل الالتهاب.

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، بالإضافة إلى العفص التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

يساعد العفص على شد الجلد وإزالة تراكم السوائل تحت الجلد لتقليل الانتفاخ والتخلص من أكياس العين.

3- كمادات الشاي لعلاج زيوت العين

في بعض الأحيان يمكن أن تصبح الغدد الدهنية في العين مسدودة ويمكن أن يؤدي تراكم الزيت في العين إلى ظهور كيس على الجفن، مما يسبب ألمًا شديدًا للمريض، وهي حالة تسمى البردة.

يمكن أن يساعد تطبيق كمادات الشاي الدافئة لمدة 10 إلى 15 دقيقة أربع إلى ست مرات يوميًا على تنظيف القنوات الدهنية.

4- علاج شعر العين

بثرة العين عبارة عن كتلة حمراء مؤلمة تنمو تحت أو عند قاعدة الجفن وعادة ما تكون ناجمة عن عدوى بكتيرية. يمكن أن تساعد كمادات العين المصنوعة من الشاي الأخضر على تقليل التورم وإزالة القيح إذا استخدمت الماء الدافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين يوميًا. مرة إلى ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج مرضية. تلعب العفص أيضًا دورًا في علاج القزحية بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

5- علاج التهاب الملتحمة (التهاب الملتحمة).) مع قناع الشاي الأخضر

أشارت بعض الأبحاث إلى أن استخدام كمادات الشاي الأخضر للعين قد يكون علاجاً طبيعياً لالتهاب الملتحمة، وهي حالة تنتج عن التهاب وتورم الأغشية المخاطية التي تغطي العينين.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض أنواع منقوع الشمر أو البابونج والآذريون تساهم بشكل كبير في القضاء على تكون هذه الإفرازات وتقليل التورم والتهيج حول العينين.

ما يميز استخدام الشاي الأخضر لحل مشاكل العين هو احتوائه على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تحسين المناعة ومحاربة الميكروبات من خلال القضاء على الالتهابات البكتيرية والالتهابات الناتجة عنها.

6- تقليل التهاب الجفن

إذا كنت تعاني من مشكلة في جفونك، مثل التهاب الجفن بسبب عدوى بكتيرية، فإن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في علاج هذه الأعراض وأيضًا مكافحة القشرة التي تتشكل على الحاجبين أو بين الرموش، والتي تعتبر مشكلة في الغدد الدهنية في العين. الجفون. .

إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة المتركزة بين الرموش، يمكنك عمل كمادات الشاي الأخضر الدافئة من خلال وضعها على الجفون لمدة تصل إلى دقيقة واحدة، حيث أن لهذا القناع دور مهم في منع انسداد الغدد الدهنية. التي تسبب تراكم هذه القشرة.

7- كمادات الشاي للعيون لعلاج الوردية

هذه الخصائص المضادة للأكسدة للشاي الأخضر تجعله أحد العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تقلل من أعراض الوردية عن طريق تهدئة الجلد وتقليل علامات الاحمرار والتهيج.

احتياطات يجب أن تعرفها عند استخدام كمادات الشاي للعيون

بما أن المنطقة المحيطة بالعين تعتبر من أكثر مناطق الوجه حساسية وتتطلب عناية فائقة عند علاجها، فلا بد من الاهتمام بسلسلة من النقاط الضرورية لمنع ظهور مضاعفات أو زيادة الالتهابات والالتهابات. تورم تحت العين. وهذه التعليمات هي كما يلي:

  • اغسلي وجهك جيداً قبل وضع قناع الهالات السوداء.
  • تجنب فرك أو لمس أو فرك منطقة العين بقطعة قماش خشنة، خاصة عند إزالة المكياج.
  • حاولي عدم السماح لقطرات الشاي الأخضر بالدخول إلى منطقة العين، لأن ذلك سيسبب الألم.
  • قبل عمل قناع الشاي الأخضر لمنطقة محيط العين، قومي أولاً بإزالة مستحضرات التجميل حتى لا تتسرب موادها عبر مسام الجلد وتزيد من أعراض الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

استمري في اتباع قناع الشاي الأخضر للوجه بشكل روتيني حتى تتمكني من علاج كافة المشاكل المحيطة بمنطقة العين والحصول على مظهر متألق.