ماذا يعني أن يكون لديك حساب تجاري على الواتساب؟ كيف يمكنني التسجيل؟ حساب الأعمال هو أحد أنواع الحسابات التي يمكنك التحويل إليها على واتساب حيث يتيح لك الترويج لمنتجاتك، حتى لو كانت أعمالًا. أصدر WhatsApp مؤخرًا هذا النوع من الحسابات ليستخدمه أصحاب الأعمال. ولذلك، سنطلعك على كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول حساب التداول.

ماذا يعني أن يكون لديك حساب تجاري على الواتساب؟؟

واتساب للأعمال هو تطبيق مجاني. خصص واتساب هذا التطبيق لأصحاب الأعمال لاستخدامه في أعمالهم ويحتوي على العديد من الميزات لمستخدميه. يتيح لك تصنيف الرسائل التي تتلقاها من العملاء ويمكنك أيضًا وضع رسالة للرد عليها تلقائيًا.

ماذا تعني هذه الدردشة مع حساب التداول؟

في بعض الأحيان عندما تتحدث عبر تطبيق واتساب تأتيك رسالة تخبرك بأن هذه الدردشة تتم مع حساب تجاري، فما معنى التحدث مع حساب تجاري على واتساب؟ الجواب بكل بساطة أن الحساب الذي تتحدث معه هو حساب مملوك لشركة أو مؤسسة، والرقم الذي تتحدث معه الآن هو رقم هذه الشركة.

الغرض من استخدامهم لهذا الحساب هو الترويج للمنتج الذي لديهم أو أعمالهم، وقد يستخدم بعض الأشخاص هذا النوع من الواتساب على هواتفهم لأنهم يريدون استخدام أكثر من رقم واتس اب.

نقترح عليك أن تقرأ

ما الفرق بين واتساب العادي وواتساب للأعمال؟

بعد معرفة إجابة سؤال ماذا يعني أن يكون لديك حساب تجاري على الواتساب؟ يمكنك بالفعل التعرف على الفرق بين تطبيق WhatsApp التجاري والتطبيق العادي، في الواقع، كلا التطبيقين متشابهان تمامًا في المظهر ولا توجد اختلافات كثيرة.

يتمتع تطبيق واتساب للأعمال بنفس مميزات واتساب العادي، إلا أنه يتميز بعدة أشياء غير موجودة في التطبيق العادي. هذه الميزات هي التالية:

  • يتميز واتساب للأعمال، مثل واتساب العادي، بإمكانية فتحه من خلال الكمبيوتر، وهذه الميزة تسهل على مستخدمي الأعمال والشركات التواصل مع العملاء.
  • ومن أهم مميزات واتساب للأعمال أنه يمكن للمستخدم استخدامه والعادي في نفس الوقت، لأنه عادة يكون لدى الشخص حساب شخصي لا يتحدث فيه مع العملاء، ويكون لديه حساب آخر يقوم فيه يتحدثون فقط عن الأمور التجارية مع عملائهم.
  • الميزة الأكثر أهمية التي يقدمها هذا النوع من WhatsApp هي أنه يسمح لك بإنشاء إحصائيات للرسائل التي تتلقاها والتي ترسلها إلى العميل الذي تتحدث معه في WhatsApp Business.
  • من الميزات الرائعة لتطبيق WhatsApp Business أنه يتيح لك الرد على العميل إذا لم تكن متاحًا للرد. يمكنك تحديد رسالة لإرسالها لكل عميل، وهذا شيء غير موجود في الواتساب العادي. حيث يتيح لك الرد على جميع العملاء دفعة واحدة برسالة موحدة.
  • يتيح لك تطبيق WhatsApp Business إنشاء ملف شخصي لنفسك، سواء كنت مؤسسة أو صاحب شركة صغيرة، يضمن هذا الملف أن العميل يعرف كل شيء عنك، مما سيزيد من ثقته بك ويسهل عليه التواصل معه. التواصل معك. ومن بين المعلومات التي يمكن لـ WhatsApp Business كتابتها في هذا الملف هو الملف:
    • صف طبيعة العمل أو الخدمة التي تقدمها أنت أو شركتك.
    • عنوان المقر الرئيسي للشركة .
    • اسم الشركة أو المنظمة أو المشروع الذي تقوم بالترويج له.
    • عنوان البريد الإلكتروني للمنظمة أو العمل.
    • الموقع الإلكتروني لمؤسستك أو عملك.
  • يساعد واتساب أصحاب الأعمال على الاستجابة بسرعة للعملاء من خلال إعطائهم الأسئلة الشائعة التي يطرحها العملاء، مما يساعدك على الاستجابة بشكل أسرع لأنك تعرف ما هي الاستفسارات التي سيطرحونها عليها.

كيف يمكنك البدء في استخدام واتساب للأعمال؟

إذا كنت تريد البدء في استخدام WhatsApp Business، فالأمر سهل للغاية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

  1. أولاً يجب عليك تنزيل واتساب للأعمال من جوجل بلاي من خلال:
  2. بعد تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك، ستحتاج إلى إدخال رقم الهاتف الذي تريد تحديده لنشاطك التجاري، ولكن يجب عليك الحذر من أن هذا ليس هو نفس الرقم الذي تستخدمه للاستخدام الشخصي.
  3. بعد ذلك يمكنك اختيار صورة الرقم الذي أدخلته ويمكنك أيضًا وضع اسم المؤسسة.
  4. هنا سيتعين عليك الذهاب إلى إعدادات WhatsApp حتى تتمكن من اختيار البيانات التجارية.
  5. سيكون عليك إدخال معلومات عن ملفك الشخصي، يجب أن تعلم أن هذه المعلومات سوف يراها جميع العملاء، لذا يجب عليك كتابتها بدقة، يمكنك وضع بريدك الإلكتروني وموقع الشركة، وكذلك كتابة عدد الساعات التي تقضيها وسيكون متاحا للرد على الاستفسارات فيه.
  6. يمكنك أخذ رابط WhatsApp Business الخاص بك ثم وضعه على موقع الويب الخاص بشركتك، ويمكنك إضافته كملخص لجميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها للترويج لمنتجك.
  7. يمكنك بعد ذلك إدخال الرسالة التي تريد أن يراها العملاء عندما يرسلون شيئًا ما إلى رقم عملك.
  8. كما يمكنك وضع رسالة أخرى، وتحديد وقت الرد على هذه الرسالة في الوقت الذي تكون فيه خارج ساعات العمل ولا تستطيع الرد على الاستعلام، وسيكون ذلك بمثابة اعتذار للعميل عن التأخر في الرد.
  9. بعد ذلك، سيقدم لك WhatsApp خدمة الإحصائيات.
  10. هنا ستكون قد أكملت إعداد حساب WhatsApp Business الخاص بك ويمكنك استخدام الحساب مباشرة بعد ذلك.

جواب السؤال: ماذا يعني أن يكون لديك حساب تجاري على الواتساب؟ ويتضمن ذلك أن هذا النوع من WhatsApp هو الذي يمكنك، بصفتك مالك علامة تجارية، استخدامه للترويج لمنتجاتك.