لماذا القطط خرخرة؟ لماذا يكون للخرخرة تأثير جيد على النفس البشرية؟ هذه معلومات قد يعرفها الكثير من مربي القطط المنزلية أو محبي القطط نتيجة التعامل المستمر معهم وفهم طبيعة حركات أجسادهم، لكن إذا كنت مربيًا جديدًا فإن الخرخرة شيء غريب عليك، لذلك ما نناقشه أدناه جوانب هذه المسألة من خلال:

لماذا القطط خرخرة؟

الخرخرة وهو الصوت الذي تصدره القطة المنزلية أو المنزلية عند الإمساك بها، ويعتبر دليلاً قوياً على تعبير القطة عن المشاعر التي تشعر بها تجاه الشخص الذي يمسكها. هذا الصوت مرتفع ويمكن سماعه بسهولة إذا كنت قريبًا. وحتى لو كنت بعيدًا أيضًا.

El ronroneo de los gatos es señal de su sentimiento de tranquilidad en la mayoría de los casos, ya que expresa su sentimiento de alegría, felicidad y tranquilidad, como cualquiera de los animales que pertenecen a la categoría felina, es decir, que la respuesta a سؤال سبب خرخرة القطط هو أنها تشعر بالأمان والحب تجاهك.

هذا هو المعتقد الأكثر شيوعاً وانتشاراً حول خرخرة القطط ولماذا يمكن أن تصدرها تجاه الشخص الذي يحملها، ولكن في بعض الحالات الأخرى أثبتت الدراسات والتجارب أن هناك حالات أخرى تصدر فيها القطط صوت الخرخرة. يعبر. شيء آخر، وتكون مصحوبة ببعض العلامات الأخرى التي توضح معناها.

مرض القطط والخرخرة.

سبب آخر يمكننا الإجابة على سؤال سبب خرخرة القطط هو أن القطة مريضة ببعض المشاكل وتعبر عن ألمها أو تشعر بالتعب والإرهاق، وفي هذه الحالة عادة ما تظهر القطط بعض العلامات التي تشير إلى المرض.

على سبيل المثال، إذا كان هناك قيء أو ارتفاع في درجة الحرارة أو سيلان لعاب القطة وما شابه ذلك من الأعراض التي تشير إلى أنه من الضروري استشارة الطبيب البيطري على الفور حتى يتمكن من علاج المشكلة.

أثناء زيارة الطبيب البيطري في هذه الحالة إذا استمرت القطة في الخرخرة سيقوم الطبيب بفتح صنبور الماء والذي بدوره سيجعلها تتوقف عن إصدار ذلك الصوت حتى يمكن اكتشافها بسهولة ومعرفة السبب المرضي. خارج.

مصادر أجنبية: “القطط تخرخر عندما تجوع”

وفي بعض الدراسات التي أجريت على طبيعة القطط المنزلية وعلاقتها بالإنسان، كشف مجموعة من الباحثين أن القطط تصدر خرخرة تعبيراً عن رغبتها في تناول الطعام أو الجوع.

حيث أن ذلك الصوت له تأثير على الإنسان، فيفهم أنه يطلب شيئاً، وهو طعام، أو أن شيئاً يؤلمه، كما ذكرنا سابقاً، ومن هذه الدراسات نصل إلى إجابة مختلفة لسؤال لماذا القطط إنهم خرخرة، ما هو جوعهم.

إذا لم تتمكن من تحديد سبب خرخرة القطط، فمن الممكن معرفة ما إذا كانت جائعة أم لا من خلال ظهور بعض الإشارات فيها، مثل الجلوس بجوار وعاء طعامها أو متابعتك إلى المطبخ. والنظر إلى الطعام مع شم رائحته على الأطباق أو الأكياس، ويعتبر المواء من أكثر الطرق شيوعاً للتعبير عن الجوع.

متى ستكون القطط قادرة على الخرخرة؟

في بعض الحالات لا يتمكن الإنسان من اكتشاف ما إذا كانت قطته تخرخر أم لا، ولكن من الضروري معرفة أن القطط منذ ولادتها قادرة على الخرخرة بشكل فوري، حيث أنها تعبر عن هدوءها أثناء فترة الرضاعة وأن القطة الأم في ولجانبه والقطط أصوات أخرى تعبر عن مطالب صاحبها، مثل المواء والهسهسة والعواء، ولكل منها معنى خاص به.

نقترح عليك أن تقرأ

خرخرة القطط في بداية الغضب.

في الواقع، أحد الإجابات على سؤال لماذا تخرخر القطط هو أنها تهدئ أو أنها علامة على اللطف. قد تخرخر بعض القطط إذا شعرت بالغضب أو بدأت تشعر بالإعياء. يقرع على بابك.

ويتبع ذلك بعض العلامات التي تدل على غضبها، مثل ارتفاع ذيلها أو عبوس ملامح وجهها، وكذلك احتمال مهاجمتها لشيء ما أو ما شابه، وفي هذه الحالة عليك أن تحاول تهدئتها. باي طريقة.

علاوة على ذلك، فإن إحدى لحظات الانزعاج التي تخرخر فيها القطة، وإن كانت نادرة، هي عندما تصطاد شيئًا ما مثل الحشرات الزاحفة، حيث تجدها جاثمة على الأرض ومنتبهة جدًا لشيء ما، مع إمكانية رفع ذيلها عند ذلك. لحظة. لحظة.

دراسة فرنسية: خرخرة القطط دواء بشري

وللإجابة على سؤال لماذا تخرخر القطط، تجدر الإشارة إلى دراسة فرنسية أكدها طبيب بيطري، مفادها أن خرخرة القطط في المنزل تلعب دورا في تغيير المشاعر السلبية الموجودة داخلها. .

هذه الاهتزازات الهادئة تقدم علاجات نفسية في فرنسا، حيث يتم الاعتماد على أصوات القطط في العلاج، لأن هذه الاهتزازات تستقبلها الأعصاب الموجودة تحت الجلد، فتنقلها مستقبلات إلى الدماغ، مما يشجعها على الشعور بالمتعة. والراحة.

أثبتت الأبحاث أن أصوات القطط لها إحساس قوي ومشاعر قوية سواء كانت سلبية أو إيجابية، وتصل تلك الذبذبات والأحاسيس إلى الجسم ونتيجة لذلك يشعر الإنسان بالهدوء والطمأنينة.

تتعافى القطط عن طريق الخرخرة

وأظهرت دراسة أجريت في الولايات المتحدة في ستينيات القرن الماضي أن الأصوات التي تصدرها هذه القطط لعبت دوراً مهماً في تحسين عملية الشفاء أو التئام الجروح لديها.

وهذا ما خرج من رؤيته لتأثير هذه الاهتزازات على التئام الجروح عند الإنسان، لكن موقع كيبيك أون تشافي الكندي ذكر أن مشكلة المعلومة هي أنها لم تكن موضوعا لأي دراسة علمية، بل والتي هو نفسي بحت. والتجريبية.

لكن على الجانب الآخر، هناك العديد من التجارب والأبحاث العلمية التي أثبتت أن وجود القطط يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم في حالة ارتفاع ضغط الدم، ويساعد على تحسين وتقليل احتمالية التعرض لخطر الإصابة بمشكلة صحية في القلب. نتيجة تربية القطط كحيوانات أليفة.

ومن حيث الصحة العقلية والدراسات النفسية، فقد تم التأكيد على أن تربية القطط كحيوانات أليفة تحسن الصحة النفسية لدى كبار السن عندما يشعرون بالحزن، كما تجعلهم يشعرون بالاسترخاء عند الاستماع إلى الخرخرة.

خرخرة القطة علامة على أنها هادئة في معظم الأوقات، خاصة إذا ظهرت عليها علامات الود مثل مداعبة صاحبها أو إغلاق عينيها بينما يكون الجسم مسترخياً، ولكنها قد تكون علامة على المرض، لذا يجب ملاحظة ذلك. العلامات التي تتبع ذلك الخرخرة.