لدغة السمكة الفضية هي إحدى لدغات الحشرات التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان. وهي من الحشرات التي تتغذى على ورق الحائط والمواد اللاصقة، لكن هل لها أي آثار سلبية على جسم الإنسان إذا عضتها؟ وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

لدغة حشرة السمكة الفضية

قد يكون شكل حشرة السمكة الفضية هو السبب وراء شعورك الأكبر بالخوف عندما تلسع جلدك أثناء قراءة كتاب قديم، أو عندما كنت تشاهد التلفاز فتسقط على يدك وتلسعك. وهي إحدى الحشرات البدائية. ينتمي إلى فئة المفصليات.

من الممكن أن أول سؤال يتبادر إلى الأذهان هو ما إذا كان هناك كميات منها يمكن أن تكون موجودة في جميع أنحاء الشقة، ومن أين جاءت هذه الحشرة، وإذا كانت تسبب ضررا للإنسان وما هي المضاعفات التي تأتي مع لدغتها .

تتواجد حشرة السمكة الفضية في الأماكن الرطبة مثل الحمامات والعلية وتلك الغرف التي تحتوي على نسبة رطوبة عالية، إلا أنها تعتبر من الحشرات الآمنة للإنسان ولا تسبب لدغتها أي ضرر للإنسان. .

حيث أنها تتغذى على مجموعة من المواد التي تتكون من السليلوز مثل الأوراق، ولهذا من الممكن رؤيتها داخل الكتب القديمة أو بعض الصناديق الكرتونية، أو الجرائد، ومن الممكن أن تكون قد تسللت إلى منزلك عن طريق بعض الأشياء. المواد التي اشتريتها ومواد البناء.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يبقى في منزلك لفترة طويلة ولن تعرفي ذلك حتى يتكاثر ويضع بيضًا يجعله يتركز في جميع أنحاء المنزل.

مع الأخذ في الاعتبار أنها حشرة ليلية قد لا تتمكن من رؤيتها في النهار إلا إذا قمت بتحريكها أو إزعاجها من مكان راحتها، وعلى الرغم من مظهرها المرعب إلا أنها لا تعتبر حشرة عدوانية.

بل بمجرد الاعتداء عليها تهرب على الفور وتحاول تسطيح جسدها حتى تصل إلى أي شرخ في الجدران للاختباء، أو أي زاوية مظلمة حتى لا يراها أحد.

كما أنها لا تسبب ضرراً إذا عضت الإنسان، ولكنها يمكن أن تشكل خطراً إذا زادت أعدادها في المنزل، مما يتطلب استخدام المبيدات الحشرية والحيل للتخلص منها نهائياً.

المخاطر التي تسببها حشرة السمكة الفضية

بالرغم من أن لدغة السمكة الفضية آمنة على الإنسان إلا أنها تسبب العديد من المخاطر التي تؤثر سلباً على المكان الذي تعيش فيه وهو أحد أجزاء منزلك، وتتمثل مخاطر هذه الحشرة في:

1- تدمير غرف المنزل من أثاث وجدران

وكما ذكرنا فإن هذه الحشرة تتغذى على السليلوز الموجود في أوراق الشجر، وبالطبع الأثاث في منزلك مصنوع من الخشب الذي يحتوي بشكل أساسي على السليلوز، تماماً مثل طلاء الحائط، فهو يتغذى على النشويات الموجودة. داخل. هيكل الورقة وكذلك الجدران، ومع مرور الوقت ستلاحظ أن تلك الأجزاء قد ضعفت.

2- تلوث الغذاء

من الممكن أن تتواجد هذه الحشرة على جدران المطبخ أو الخزانة، مما يجعلها تتحرك بسهولة نحو أحد الأطعمة المكشوفة، مما يسهل عليها تحويل السكر والنشويات والشوفان إلى وجبة لذيذة.

نقترح عليك أن تقرأ

كما توجد على سطح جسم الحشرة كمية كبيرة من الفطريات التي تنتقل إلى الطعام وتسبب المغص والعديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

3- تلف الأدوات المنزلية والأدوات الشخصية

وبما أن هذه الحشرة تفضل التواجد في الأماكن الرطبة، فقد تجدها تمشي على فرشاة أسنانك أو تعيش في مكان معجون الأسنان.

إذا كان لديك مكتب منزلي يتكون من مواد ورقية أو يحتوي على عدد كبير من الكتب، فمن الصعب أن تتمكن هذه من البقاء داخل الصحف والأوراق، حتى لو احتفظت بهذه المستندات في حاويات بلاستيكية أو خزائن ملفات، يمكن لهذه الحشرة تدميرها بسهولة .

ومن الممكن أيضًا أن تنتقل هذه الحشرة إلى غرفتك بين الملابس والبطاقات المهمة التي احتفظت بها لفترة طويلة، وبمجرد أن تقوم هذه الحشرة بتآكلها، ستحتاج إلى إيجاد طريقة للمساعدة في تدميرها.

ومن الجدير بالذكر أن لدغة السمكة الفضية تمهد الطريق لبيئة مناسبة لجذب المزيد من الحشرات والزواحف، مثل الفئران والنمل والقمل والبراغيث.

أسباب ظهور حشرة السمكة الفضية.

إذا كنت تبحث عن سؤال: هل هناك أي تأثير ضار من لدغة حشرة السمكة الفضية، وتتساءل في داخلك من أين أتت هذه الحشرة المقززة وما هو السبب الذي أدى إلى وجودها، رغم أنك لم يسبق لك أن اشتريت أي شيء ساعدت في نقله أو تملكه؟ مجموعة من الوثائق التي ساعدتك في ذلك.

ولا يكاد يكون هناك أي مجموعة أخرى من الأسباب التي أدت إلى وجود هذه الحشرة، والتي تتمثل في النقاط التالية التي يجب عليك الاهتمام بها حتى تتمكن من هزيمتها وإبادتها بشكل نهائي:

  • عدم الاهتمام بنظافة المنزل: ربما تقوم بالفعل بترتيب الغرفة وتنظيفها يومياً، ولكن هناك بعض الغبار وأوراق الشجر والمناطق المتناثرة التي يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في توفير بيئة مناسبة لنمو هذه الحشرة. .
  • إدخال بعض التحضيرات التي كانت موجودة فيه سابقاً والتي ساعدت على وجوده وتكاثره والذي أدى بعد فترة إلى انتشاره.
  • وجود نسبة عالية من الرطوبة، وهي من الأمور التي تساعد بشكل كبير على وجود حشرة السمكة الفضية، لأنها تنجذب إلى الأماكن التي تحتوي على درجة عالية من الرطوبة.

كيفية التخلص من حشرة السمكة الفضية

مهما حاولت قتل حشرة السمكة الفضية، فقد يكون هناك عدد كبير منها لا تراه متمركزا في تلك الشقوق، ربما ظننت أنك قد دهستها أو قتلتها فعلا، لكنها في الواقع لا تزال كذلك. على قيد الحياة. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك في التخلص من تلك الحشرة بشكل كامل وذلك حسب ما يلي:

  • الاتصال بشركة إبادة الحشرات للتخلص منها عن طريق رش مجموعة من المبيدات الحشرية حول المنزل وفي الشقوق.
  • رش التراب الدياتومي في الخزانات والمناطق المظلمة الأخرى. وهو من المواد الغذائية المستخدمة لقتل الحشرات الزاحفة، لأنه مصنوع من مجموعة من المواد الأرضية المتحجرة. كل حبة تحتويها تخترق جسم الحشرة بشكل حاد.
  • من الممكن اختبار حمض البوريك، باعتباره من المواد الطبيعية الآمنة على صحة الإنسان في المنزل، وذلك عن طريق رشه على الأجسام الخشبية وفي المنطقة المحيطة بحوض الاستحمام، مع الحرص على عدم استنشاق هذا الحمض. لأنه يعتبر ساماً للرئتين، بالإضافة إلى ضرورة إبعاده عن الحيوانات الأليفة.
  • قم بشراء رذاذ كيميائي يحتوي على البيريثرين السائل الذي يقتل هذه الحشرة. لا تضع هذه الحشرة في خزائن المطبخ أو بالقرب من الأطعمة أو الأطفال أو الحيوانات الأليفة لأنها تعتبر سامة.
  • رش نشارة خشب الأرز في مناطق السمك الفضي، حيث تساعد رائحتها على طرد هذه الحشرة، ولكنها يمكن أن تسبب الفوضى، لذا يمكنك استخدام هذه الحيلة في المنطقة المفتوحة التي تتمركز فيها هذه الحشرة، وحاول كنسها واستبدالها بكميات أخرى أسبوعياً.
  • استخدمي رذاذ الحمضيات أو اللافندر، وهي طريقة آمنة لا تسبب أي ضرر للإنسان، وذلك عن طريق تخفيف زيت اللافندر في الماء، ورجه، ثم وضعه في زجاجة رذاذ، ورشه بكثرة في جميع أنحاء المنزل.
  • استخدمي أكياس البهارات في خزائن مطبخك، حيث أن البهارات من أكثر الروائح التي تكرهها هذه الحشرة وتعتبر وسيلة آمنة لطردها.

على الرغم من أن لدغة حشرة البق الفضية لا تسبب أضرارا لجلد الإنسان، إلا أن وجودها يسبب العديد من المخاطر والأضرار.