كيف تكون جريئا مع الناس؟ ما هي فوائد الجرأة؟ من منا لا يحب أن يكون واثقاً من نفسه، وأن يتمكن من تحقيق ما لا يستطيع غيره تحقيقه في الأمور التي تنطوي على مخاطرة؟ بالطبع كلنا نفعل ذلك، ولهذا السبب نجيب على السؤال بالتفصيل.

كيف تكون جريئا مع الناس

الثقة بالنفس والشجاعة هي الصفات التي من الجيد أن تمتلكها. الأشخاص ذوو الكلمات القوية والآراء الكبيرة لم يولدوا بهذه الطريقة، لكن الأمر يتطلب جهدًا واتخاذ إجراءات. وبعد ذلك سنتعرف على الخطوات التي تجعلك جريئاً وشجاعاً. :

1- الثقة بالنفس

أول الخطوات التي يجب أن يتخذها الإنسان ليكون جريئاً مع الناس هي أن يكون لديه ثقة كبيرة في نفسه، والثقة في أنه يستطيع أن يقول هذا أو يفعل ذلك أو يفعل هذا، وإليكم طرق اكتساب الثقة بالنفس وزيادتها:

  • اكتساب المزيد من المعرفة والخبرة والثقافة.
  • مشاركة اهتمامات الآخرين والاستجابة لطلباتهم قدر الإمكان والقيام بمهام جريئة.
  • التعرف على أشخاص جدد وتكوين علاقات اجتماعية جديدة.
  • تحدث عن نفسك أمام الآخرين وتقبل التحديات.
  • تحدث بلطف وهدوء مع الآخرين لتقوية التواصل بينكما.
  • التجربة وتقبل الفشل وزيادة التصالح مع الذات.
  • تجنب التفكير في الخل أثناء المناقشات والمحادثات مع الناس.

2- الانفتاح على الأفكار

من أقوى الطرق لاكتساب الجرأة والشجاعة هو الانفتاح على أفكار الآخرين، مثل قراءة الكتب والروايات لكتاب من ثقافات أخرى بنفس القدر، وكذلك تعلم اللغات الأخرى ومحاولة حل مشاكل الآخرين. مشاكل. ليبقى العقل نشيطاً.

3- الانفتاح على الأفعال

الانفتاح على التجارب الأخرى هو إحدى طرق اكتساب الجرأة، على سبيل المثال، الانفتاح على المطاعم وتجربة الأطعمة الجديدة، الانفتاح على المشاريع والشركات وتجربتها، تجربة التقنيات الموجودة في متناول اليد، وكذلك زيارة أماكن مختلفة. .

4- الانفتاح على المشاعر

إن إعلان الإنسان عن مشاعره أمام الآخرين يجعله يفهم مشاعر الآخرين ويفهم أيضاً مشاعره وأسبابها، ويتقبل المشاعر بكافة أشكالها. يمكنك أيضًا تبني قيم ومبادئ جديدة لم تستخدمها. وهذا الانفتاح يساعدك على اكتساب القيمة.

5- الانفتاح على القيم

إن تبني الفرد للقيم سيجعله قادراً على التمييز بين الصواب والخطأ، كما سيجعله يفهم قيم الآخرين وأسباب إيمانه بهم، مما يخلق التواصل الجيد بينه وبينهم و التعلم منهم. عليهم، وهو ما سينعكس على جرأتهم الأكبر.

6- الانفتاح على الجمال

إن اهتمام الشخص بمصادر الجمال بكافة أشكاله، كالرسم، أو الحفلات الموسيقية، أو العناية بالنباتات، أو زيارة المتاحف، ينعكس على جرأة الشخص في التعامل مع الآخرين، مما يقويك عند التحدث أمام الآخرين.

7- التصرف بشجاعة

يجب أن تبدأ بالتصرف بجرأة وسرعة، دون انتظار أو تردد، ويمكنك القيام ببعض الإجراءات التي ستساعدك في ذلك:

  • قم بأفعال غير متوقعة: الشخص الشجاع لا يخشى القيام بشيء جديد.
  • اكتشاف الذات: معرفة نقاط قوتك وضعفك ستجعلك تقوي نقاط ضعفك وتقوي نقاط قوتك.
  • تظاهر بالجرأة: على سبيل المثال، تتذكر بطل رواية أو فيلم كان جريئاً وتتوقع كيف سيتصرف في موقفك.
  • القدرة على قول لا: عليك أن تتدرب على رفض أي شيء لا تقبله وقول لا دون تردد أو خوف.
  • تنفيذ الهدف ابدأ في تنفيذ أهدافك، مهما كانت صغيرة.
  • اطلب ما تريد: لا تشعر بالوقاحة عندما تطلب شيئًا تعتقد أنك تستحقه حقًا، مثل طلب زيادة في الراتب، أو طلب توضيح بشأن شيء لا تفهمه، أو طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء.

8- تحمل المخاطر

من صفات الشخص الجريء قدرته على تحمل المخاطر الناجمة عن اتخاذ القرارات وعدم التهور، لذلك يجب الانتباه عند استغلال الفرص وخوض المغامرات وعدم التهور وتقييم الموقف. والمخاطر. ليس عيباً إذا كانت المخاطر كبيرة أنك لا تستطيع تحملها، بل يدل على أنك شخص متزن وجريء لا يخشى أن يقول لا.

نقترح عليك أن تقرأ

9- احترام الذات

احترام الذات واحترام الذات يساعدان على اكتساب الجرأة والشجاعة، ويمكننا تحقيق احترام الذات من خلال تحديد الأهداف وتحقيق الإنجازات والتحدث بشكل إيجابي مع أنفسنا والسعي إلى الراحة والاسترخاء.

10- المبادرة

إحدى طرق اكتساب الجرأة هي أن يكون الشخص استباقيا، أي أن يبادر دائما إلى التصرفات أو البدء في الحديث، فضلا عن تقديم اقتراحات مثل الذهاب في نزهة على الأقدام، أو تجربة طعام جديد، أو حضور حفلة معينة. عليك أن تعلم أن التردد يقتل الجرأة ويضيع الفرص.

11- المواجهة

إن سر جرأة الفرد يكمن في معرفة نقاط الضعف لديه ومعرفة أنه يعمل على معالجتها. ومعرفة هذه العيوب أو نقاط الضعف تأتي من مواجهة نفسك والكشف عن أسباب عدم الجرأة سواء الجسدية أو النفسية. وفي جميع الأحوال لا بد من اكتشافها والبدء في علاجها حتى يكتسب الفرد الجرأة.

12- فرز الأفكار

عدم قدرة الفرد على تنظيم أفكاره يمكن أن يسبب نقصا في الشجاعة، الأمر الذي يجب معالجته. ويمكن تحسين هذه المشكلة من خلال القراءة الكثيرة، وكتابة الأفكار يومياً على الورق، وعند التحدث مع الآخرين يجب التحدث ببطء واختيار الكلمات المناسبة.

13- الابتعاد عن الخوف

الجميع يشعر بالخوف في المواقف التي تتطلب الخوف، هكذا خلقنا الله، لكن ترك الخوف يسيطر عليك هو المشكلة، عندما نشعر بالخوف عند التحدث مع الآخرين، يجب أن نتجنب ذلك ونقول أنه لا داعي للخوف. لن ينهار العالم إذا تكلمت أو قلت كلمات غير متناسقة أو غير متناسقة، هذا غير صحيح، بالعكس سيحترمني الآخرون لأنني عبرت عن رأيي.

فوائد الجرأة

سبق أن تناولنا إجابة سؤال كيف تكون جريئا مع الناس، وذكرنا عددا من النصائح والخطوات التي يجب اتباعها، ولكن ما فائدة كونك شخصا جريئا ولماذا يحب كل منا أن يكون جريئا؟؟ الخط الغامق؟ وهذا ما سنتعلمه فيما بعد:

1- صوت الجرأة مسموع

الجريء له صوت يسمعه الجميع، الجريء لديه القدرة على جذب الانتباه بسبب فصاحته وثقته بنفسه، فكلامه يكون محط الأنظار، ورأيه يتم الاستماع إليه وأخذه بعين الاعتبار. يتم احتسابه في أغلب الأحيان حتى لو كان غير صحيح. وهذا حافز لك للبحث عن كيفية التصرف بالجرأة مع الآخرين.

2-تحفيز الناس

يبدأ الإنسان أي عمل أو نشاط من باب الرغبة في تحقيق النجاح والاستمتاع بالتجربة، ولكن بعد تحقيق النجاح، وبعد الاكتفاء بالمتعة، يفقد الإنسان الشغف ويتبع روتيناً مملاً، لكن الشجاعة تجعل الإنسان قادراً على ذلك. التعمق في التجارب الجديدة واستعادة شغفهم ورغبتهم مرة أخرى.

3- تكوين علاقات مع الأشخاص المهمين

إن جرأة الشخص وتجريبه ومواجهته للمواقف المختلفة يمكن أن تجذب انتباه الأشخاص المهمين أو المسؤولين رفيعي المستوى أو النماذج المؤثرة في المجتمع، وهو ما يفيد الشخص الجريء إذا كانت لديه علاقات مع أشخاص رفيعي المستوى.

عبارات عن الشجاعة

تعددت الأمثال والأقوال عن الجرأة لأهميتها وتأثيرها على الفرد، ومن الأمثال هناك من يشجع على اكتساب الجرأة وتحقيق الأهداف، هذه الأمثال كثيرة ولكننا سنتعرف على بعضها منها أدناه.

  • حقق أقصى استفادة من قدراتك العظيمة المخبأة بداخلك لتصنع شخصية تجعلك تصنع الحياة التي تريد أن تعيشها.
  • إذا استسلمت للشكوك فسوف تذهب إلى حيث لا تعرف أين أنت، لذا كن حازماً في اختياراتك ولا تتردد.
  • كن حذرًا فيما تتوقعه وكن جريئًا أثناء القتال من أجله.
  • شجاعتك يمكن أن تكون الحصان الرابح في السباق الذي يخسره الجميع.
  • كن جريئا في متابعة ما ترغب فيه ويعتبره الآخرون غير واقعي، فهذا سيوصلك إلى قمة لن يراك منها أحد.
  • إذا لم تكن جريئًا بما فيه الكفاية، تقبل المصير الذي ينتظرك دون ندم.

عندما تسأل كيف تكون جريئا مع الناس، فقد قطعت جزءا من الطريق بالفعل، سؤالك دليل على الرغبة في البدء، وهذا ما سيدفعك للبدء في تنفيذ الخطوات لتصبح شخصا جريئا، صاحب خبرة، التجارب والرأي المسموع.