كيف ترى ما يفعله المستخدمون على شبكة WiFi الخاصة بك؟ فهل يتم ذلك بخطوات بسيطة؟ يرغب العديد من مالكي الشبكات في معرفة ما يفعله الأشخاص الذين يستخدمون شبكاتهم، خاصة إذا كانوا آباءً. ولأن الإنترنت غير آمن الآن، نجيب على السؤال: كيف ترى ما يفعله المستخدمون على شبكة WiFi الخاصة بك؟

كيفية معرفة ما يفعله المستخدمون على الشبكة واي فاي بنفسك

تسمح لك متصفحات الويب بحذف الصفحات التي قمت بزيارتها ويمكن إخفاؤها باستخدام برامج أو أوضاع خاصة لا تخزن معلومات في سجل التصفح الخاص بك، لكن أجهزة التوجيه تسمح للمستخدمين برؤية ما يتم إجراؤه على الإنترنت.

يمكن القيام بذلك لأنك أحد الوالدين وترغب في مراقبة الأطفال عبر الإنترنت؛ لأنه مكان غير آمن وفيه العديد من الأماكن السيئة التي تجذب الأطفال للقيام بما يضرهم.

ولذلك فإن الطرق التي سنقدمها لمعرفة مستخدمي شبكة الواي فاي الخاصة بك جميعها تعمل على نفس المبدأ، وهو نقل مجموعة من البيانات عبر الهواء عند اتصال الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر بالشبكة. السؤال: كيف ترى ما يفعله المستخدمون على شبكة WiFi الخاصة بك؟ ونذكرها في الفقرات التالية:

1- الأداة سمكة قرش سلكية

إنها واحدة من أشهر أدوات التقاط الصور وهي مصممة للتعرف على ما يتصفحه الأشخاص من حولك حاليًا. بعد تشغيل الموقع، يتم عرض عنوان IP الخاص بجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك.

كل ما عليك فعله هو اختيار الجهاز الذي تريد مراقبته ثم بدء جلسة الالتقاط، كل هذا يتم في ثوانٍ فقط، وبعد ذلك ستلاحظ دخول جميع المعلومات وخروجها من الجهاز المحدد، ويمكنك الاستمتاع بالأداة عن طريق تنزيله من .

ويتميز هذا الأداء بالقدرة على الخوض في الكثير من المعلومات المفيدة، ولكن الجانب السلبي هو الحاجة إلى شراء محول شبكة Wi-Fi منفصل لتتمكن من استخدام التطبيق لمراقبة حركة الأجهزة الأخرى. لأن معظم الشركات المصنعة للأجهزة تغلق عبوة الالتقاط لمنع سوء الاستخدام.

البرنامج متوافق مع: ويندوز، لينكس، ماك.

2- الأداة openDNS

هذه الأداة سهلة الاستخدام، فعند محاولة الاتصال بالإنترنت، تمر حركة مرور الشبكة عبر جهاز التوجيه وبالتالي تمر عبر موفر DNS لترجمة اسم المجال إلى عنوان IP.

لذلك، من خلال استبدال خادم DNS بخادم DNS مفتوح، يتم مراقبة حركة المرور بسهولة من خلال لوحة التحكم الخاصة بك، بالإضافة إلى إعطائك معلومات أكثر إيجازًا حول المواقع التي تتصفحها، بل ومن الممكن حظر محتوى معين، مثل: المراهنة المواقع أو مواقع الكبار.

لاستخدام الأداة، يطلب من جهاز التوجيه فقط استخدام IP الخاص بخوادم DNS المفتوحة، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب مجاني في الموقع وبعد تسجيل الدخول، من الضروري ربط جهاز التوجيه بحسابك، من أجل ذلك لمراقبة ما يفعله المستخدمون على شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

ومن مميزات هذا الموقع أنه يعمل بسهولة، خاصة عند ضبط الإعدادات، خاصة إذا لم تكن تقنيًا، كما يمكنك حجب المواقع أو بعض الخدمات مثل: الواتس اب عبر الشبكة.

لكن من عيوب هذه الميزة أنه لا يمكن رؤية حركة المرور في الوقت الحقيقي من الاستخدام، ويتم عرض البيانات بعد أربع وعشرين ساعة من الاستخدام، بالإضافة إلى أنها لا تحدد الجهاز الذي زار المواقع. لذا يجب علينا هنا الاعتماد على الحدس والتخمينات حول التاريخ والوقت.

3- التطبيق زانتي

وهو أحد التطبيقات التي تتيح لك معرفة ما يفعله المستخدمون على شبكة الواي فاي الخاصة بك، وهو تطبيق لنظام الهاتف أندرويد ويتميز بأنه لا يتطلب شراء معدات إنترنت إضافية. من أجل التقاط البيانات من الأجهزة المستخدمة.

فقط بعد تنزيل التطبيق وفتحه، سيتم فحص الشبكة ومعرفة قائمة الأجهزة المتصلة، كل ما عليك فعله هو تحديد الجهاز المراد مراقبته.

من المعروف أن التطبيق يراقب كل حركة مرور HTTP من الأجهزة المستهدفة في الوقت الفعلي، ولكن على الرغم من ذلك، إذا كنت تريد ذلك، فأنت بحاجة إلى تنشيط شريط طبقة المقابس الآمنة (SSL)، مما يتسبب في عدم فتح مواقع الويب باستخدام البروتوكول الآمن.

يتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام ويعمل بشكل مباشر، ويمكنه أيضًا اعتراض كلمة المرور واسم المستخدم إلى حد ما على المواقع غير الآمنة، ولكن عيبه هو أنه يتطلب امتيازات الجذر، ويمكنك الاستمتاع بهذا التطبيق عن طريق تنزيله. ل .

4- التطبيق وقت الشاشة

يعد من أفضل التطبيقات التي تتيح للآباء مراقبة ما يفعله أطفالهم على الإنترنت، سواء أثناء استخدام أجهزة iOS أو Android، كما يتيح لهم حظر بعض التطبيقات أو مواقع الويب، ومعرفة ما تمت زيارته من قبلهم.

بالإضافة إلى ذلك يقدم تقرير عن مدة الاستخدام لتجنب استخدام متصفح غير المتصفح الرسمي ويمكن تحميل التطبيق من .

5- التطبيق فليكسيسبي

يعمل هذا التطبيق على جميع الأجهزة، وليس الهواتف الذكية فقط، فمن خلاله ستتمكن من معرفة كل ما يحدث بالتفصيل، ولكنه لا يعرف فقط ما يحدث على شبكة الواي فاي الخاصة بك من قبل مستخدميه، بل يقوم أيضًا بعرض تفاصيل ماذا حدث في الداخل. المواقع والمحادثات التي تمت تم إجراؤها من خلال التطبيقات والرسائل المرسلة والمستقبلة على الهاتف نفسه.

ولا يتوقف عمل التطبيق هنا فقط، فهو يوفر أيضًا إحصائيات مفصلة حول المكالمات الهاتفية ويتيح لك تسجيلها والاستمتاع بها لاحقًا. يمكن تحميل التطبيق من .

6- البرنامج شاشة في سن المراهقة

يدعم هذا البرنامج التشغيل على أنظمة Windows، وليس الهواتف الذكية فقط. بالإضافة إلى مراقبة ما يحدث على شبكة Wi-Fi الخاصة بك، فإنه يوفر الحماية والمراقبة من المواقع الضارة ويحظر المواقع التي لا ترغب في استخدامها. سجل ما تم الوصول إليه بتقرير يمكنك عرضه. يمكنك الاستمتاع بهذا التطبيق عن طريق تنزيله من .

7- البرنامج جليسه اطفال

يمكن استخدام التطبيق على العديد من الأنظمة، حيث يقوم بتحليل الصفحات المستخدمة في الوقت الفعلي، ويفتح أو يمنع الوصول إليها حسب إعداداتها ويمكن تحميله من .

8- التطبيق wifikill

يمكن تحميل التطبيق من، بعد تثبيت التطبيق وفتحه ستظهر لك رسالة إخلاء المسؤولية عن كل ما تفعله به، وما عليك سوى قبول ذلك الشرط، ومن ثم عليك منحه امتيازات الروت، وبعد ذلك يقوم يبحث عن أجهزة المستخدم على شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

ولمعرفة ما يحدث مع هذه الأجهزة يجب عليك تحديد واحد منها فقط، ثم النقر فوق “إمساك” للوصول إلى الصفحات التي تفتح، إذا كنت تريد قطع الاتصال بالإنترنت فقط اضغط على زر “قتل” ولن يتمكن هذا الجهاز من فتح الواي فاي الخاص به. -شبكة فاي مرة أخرى.

لم تعد شبكة الإنترنت مكاناً آمناً؛ ونظراً لكثرة المواقع التي تحتوي على تخصصات متعددة فإنها قد تحتوي على محتوى ضار يجب حجبه حفاظاً على أسس الأسر والمجتمعات.