كيف تجعل رائحة العطر قوية؟ ما هي أنواع الروائح العطرية؟ من الطبيعي أن يكون العطار هو من يعرف الكثير من المعلومات التي تجيب على هذه الأسئلة، لكن في أغلب الأحيان قد لا يعرفها الكثير منا، وقد يظن البعض أن زيادة تركيزه هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يزيد من قوته. ولكن في الواقع ليس هذا هو الحال، لذا اتبع الإجابة

كيفية جعل رائحة العطر قوية

يريد بعض الأشخاص أن يكون عطرهم هو المسيطر دائماً بين الآخرين، مما يجعلهم يبحثون عن كيفية جعل رائحة العطر قوية، وربما يعتقد البعض الآخر أن الحل الوحيد للحصول على عطر ذو رائحة قوية هو فقط زيادة تركيزه. .

لكن في الحقيقة، هناك العديد من الحيل التي يمكن أن تزيد من قوة رائحة عطرك المميز، بدءاً من طريقة تخزين العطر إلى الأماكن التي ترشين فيها العطر على جسمك، لذلك من الممكن الإجابة على السؤال. ونوضح كيفية جعل رائحة العطر قوية من خلال اتباع النصائح التالية:

1- رش العطر على مناطق مختلفة من الجسم

الكثير منا يقوم برش العطر على راحتي أيدينا وتحت الإبطين فقط فوق ملابسنا، لكن هذه العادة التي تعودت عليها منذ فترة طويلة خاطئة تماماً ولن تساعدك على إبقاء عطرك يدوم حتى لمدة بينما. . منذ وقت طويل.

لكن الطريقة الصحيحة لتطبيق العطر هي استهداف مناطق النبض وهي منطقة اليدين والرقبة من الجوانب والظهر ومنطقة الصدر ومنطقة السرة وخلف الركبتين والمناطق المكشوفة وهي المناطق الأساسية التي في كل مرة يتم الضغط عليها، يمكن لجسمك أن يطلق رائحة عطرك، بحيث تدوم لفترة أطول.

2- ضعي العطر على شعرك

ومن أكثر الحيل الفعالة لتقوية العطر هي طريقة وضع العطر على الشعر، وخاصة على الأطراف إذا كان الشعر مبللاً.

يمكنك أيضًا رش القليل من العطر في منتصف رأسك لتعطير الرائحة الطبيعية المنبعثة من فروة رأسك.

3- احتفظ بالعطور في الثلاجة

يمكن أن تكون حيلة الاحتفاظ بالعطر في الثلاجة خلال فصل الصيف إحدى الحيل التي ستساعد جسمك على الاحتفاظ بالعطر لفترة أطول وبالتالي الحصول على رائحة أقوى من ذي قبل.

وقيل أن السبب في ذلك قد يعود إلى مرور الوقت الذي تؤثر فيه الرطوبة على الرائحة، وكذلك الإضاءة الضعيفة، وهي أمور يمكن مع مرور الوقت أن تسبب ضررا للعطر ومكوناته، مما يسبب تلاشي رائحته. بعيد. تتلاشى مع مرور الوقت.

4- الحفاظ على رطوبة الجلد

لكي يدوم العطر لفترة طويلة، خاصة في فصل الصيف، يفضل الحفاظ على رطوبة البشرة، لأن التعرض الطويل للشمس يمكن أن يسبب جفاف الجلد.

5- تجنب فرك معصميك

ومن العادات الشائعة في استخدام العطر رشه على المعصمين وفركه حتى يدوم لفترة طويلة، لذا الأفضل ترك الجلد يمتص مكونات العطر، بشرط ألا يحتوي على بعض المواد التي تسبب الحكة. أو الالتهاب الذي يحدث نتيجة زيادة كمية الزيوت أو الكحول. .

كيفية زيادة تركيز العطر.

ولجعل رائحة عطرك المميز تدوم لفترة أطول، من الممكن اتباع بعض الطرق التي حددها تاجر العطور خلال الاستشارة حول كيفية جعل رائحة العطر قوية، والتي قد تشمل:

1- أبقِ الزجاجة مغلقة حتى الاستخدام الأول

وتجدر الإشارة إلى أن العطر سيحتفظ بنكهته الأصلية حتى يتم فتحه، كما أن إدخال زجاجة العطر في الأكسجين سيخفف الرائحة الداخلية ويتأكسد.

نظرًا لوجود المزيد من الأكسجين في الزجاجة، تكون هناك رائحة أقل، وهو أمر طبيعي في الزجاجة وتنتشر الرائحة بعد الاستخدام الأول.

2- يحفظ العطر في مكان مظلم

يمكن لزجاجة العطر أن تكون فاخرة مثل الثريا تحت أشعة الشمس وقوس قزح والكريستال المتناثر في غرفة نومك، ومع ذلك، لا ينبغي أن تكون عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابسك، لأن إدخال الضوء يمكن أن يدمر تركيبة سائل العطر، اذا كانت. يمكن للبلاستيك أيضًا أن يذيب الزجاجات.

3- احتفظي بعطرك في الزجاجة الأصلية

تُعد زجاجات العطور المزخرفة ديكورًا رائعًا للحمام، لكنها يمكن أن تكون واحدة من أسرع الطرق لإفساد الرائحة. جميع زجاجات العطور والكولونيا الأصلية محكمة الغلق ولها رأس رذاذ خاص لتوزيع الكمية المناسبة من الرائحة ومنع تلوث الهواء.

4- احتفظ بالعطر في العلبة الأصلية

نقترح عليك أن تقرأ

عند إقرانها بخزانة أو خزانة داكنة، فإن تخزين الزجاجة في صندوقها الأصلي يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو إطالة عمر العطر.

5- تجنب رج زجاجات العطر بشكل مفرط

في حين أنه قد يبدو أن هزة صغيرة يمكن أن تساعد في تغيير رائحة العطر، وخاصة العطر محلي الصنع، إلا أن العكس هو الصحيح. على غرار تحريض الرائحة، يمكن أن يسبب الأكسجين أكسدة غير مرغوب فيها من خلال فقاعات الهواء في الروائح المفضلة لدينا.

6- قم بتخزين العطور على الرفوف السفلية

يتم وضع العطور الأفضل في فئتها على الرف العلوي، وهو غير عرضة للسقوط والتفتت والانسكابات، لذلك من الأفضل وضعها على الرف السفلي لتقليل فرصة انسكابها.

7- أبقِ الزجاجة مغلقة

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية جعل رائحة العطر قوية، فلا تنس تغطية زجاجة العطر، لأن مجرد فتح الزجاجة لبضع ساعات يمكن أن يخل بتوازن الخليط ويشجع على التبخر.

8- يحفظ العطر في مكان جاف

تؤثر الرطوبة على العطر ويمكن أن تسبب تفاعلات كيميائية غير مرغوب فيها، والتي يصعب تجنبها إذا كنت في بيئة رطبة.

9- تخزين العطور في الحمام

يجب أن يتم تخزين عطرك في مكان جاف، حيث أن الحمام يعاني من رطوبة شديدة وتقلبات في درجات الحرارة، وهي بيئة يفسد فيها العطر.

بدلًا من ذلك، ابحثي عن خزانة أو خزانة خارج الحمام لتخزين عطرك.

أنواع الروائح العطرية

ربما لا تعرف سوى نوع واحد أو نوعين من العطور، لكنك لم تفكر في الأنواع الأساسية التي تصنف إليها كل هذه العطور وتعرف أي منها تفضل.

هناك ثلاثة أنواع أساسية من العطور حسب تقسيم تركيز الرائحة:

1- ملاحظات عالية

إنها النوتات الأولية وأول ما تشتمه بعد وضع عطرك، فهي الأخف وزنًا وسوف تتلاشى بشكل أسرع لتكشف عن النوتات الأخرى.

هذا ما يغريك لشراء المنتج، وتشمل المكونات العليا الشائعة روائح الحمضيات مثل البرغموت والليمون، وروائح الفواكه مثل التوت والجريب فروت، والأعشاب الطازجة مثل اللافندر والمريمية.

2- النوتات الوسطى (نوتات القلب)

هذه هي المكونات الوسطى وتعتبر أساس أي عطر، وتشكل ما بين 40% إلى 80% من العطر النهائي. يمكنك شم رائحة النوتة العليا بمجرد اختفائها، وهو ما يؤثر عادة على النوتة الأساسية.

النكهات الشائعة الاستخدام في العطور هي القرفة والإيلنغ وزهر البرتقال والليمون.

3- الروائح الأساسية

بمجرد اختفاء المكونات العليا والوسطى للعطر، تبقى المكونات الأساسية التي تشكل ما بين 10% و25% من العطر النهائي.

يدوم هذا لفترة أطول، ويترك انطباعًا نهائيًا ودائمًا، هذا النوع من العطور الصيفية المستخدمة كمكونات أساسية هي الفانيليا والباتشولي وخشب الأرز والمسك.

تتضمن طرق الحفاظ على رائحة عطرك أقوى طريقة استخدامك له منذ شرائه.