كيف أعرف نوع جسمي؟ وما أقسامها ومميزات كل شكل؟ لكل امرأة جسم مختلف عن الأجسام الأخرى، لأن لكل جسم العديد من المواصفات والمميزات والعيوب، لذلك يجب على المرأة أن تعرف نوع جسمها حتى تحصل على مظهر رائع وجذاب، وهذا ما سنفعله. التعرف على من خلال

كيف أعرف نوع جسمي؟

ينقسم جسم الإنسان إلى أنواع عديدة، ولكل نوع مواصفات وأقسام مختلفة، لذلك من المعروف أن نوع الجسم يختار الملابس المناسبة والنظام الغذائي المناسب الذي يحافظ على نسبة الدهون في الجسم، حتى اختيار نوع الرياضة. عند معرفة نوع الجسم يتم حساب معدل الحرق لنوع الجسم ومن خلال معرفة ذلك نحدد نوع النظام الغذائي الذي يساعد على بناء الجسم.

1- قياس الصدر

ويتم ذلك عن طريق استخدام شريط القياس ولف الشريط حول الصدر، مع التأكد من أن الشريط مشدود وليس ضيقًا جدًا، وأنك لا تسحب الشريط بقوة كبيرة ولا تضغط على هذه المنطقة.

2- قياس الخصر

يتم تحديد وقياس أصغر جزء من الخصر، وعادة ما تكون هذه المنطقة أسفل الضلوع، ثم يتم تمرير الشريط فوق هذه المنطقة ويدون الرقم الذي يظهر على الشريط، ويجب ألا يكون الشريط مشدوداً، بل مريحاً.

3- منطقة الورك

ويتم تحديد المساحة الأوسع وقياسها عند الورك، وهي على الأرجح نهاية السحاب، ثم يتم لف الشريط حول الوركين وفي هذه المرحلة يتم تسجيل الرقم الذي يظهر على الشريط.

أشكال الجسم المختلفة

يجب على كل امرأة أن تعرف نوع جسمها وشكله حتى تتمكن من فهم شكل جسمها والملابس التي تناسب جسمها وترتدي الموديلات التي تناسبها ونوع الجسم.

1- الجسم الكمثري

وهو من الأشكال الأكثر شيوعاً عند معظم النساء، حيث يتميز بوجود الجزء السفلي والمعدة والجوانب بشكل أعرض من المحيط الموجود في الأعلى عند ارتفاع الكتفين. ومن مميزاتها أنها تتميز برقبة طويلة ورقيقة، والأكتاف صغيرة، والصدر صغير، وخصر المرأة صغير، أما الأرداف واسعة ومستديرة ولكن بشكل ملحوظ.

الفتيات اللاتي يعانين من شكل الجسم هذا يكون بسبب قلة الحركة والنشاط أو من الجلوس على الكرسي لفترة طويلة بسبب العمل، مما يؤدي إلى تراكم معظم الدهون في الجزء السفلي، وخاصة في المنطقة السفلية.

يجب على المرأة ممارسة الرياضة حتى يتم التخلص من الدهون الموجودة في الأرداف، كما يجب أن تستمر في المشي يومياً لمدة ساعة تقريباً يومياً، فالنساء اللاتي يمتلك جسمهن هذا الشكل يعانين من الإزعاج عند ارتداء الملابس وإظهار ملامح أجسادهن ومظهرهن المميز. ولذلك يرتدين الملابس الفضفاضة حتى يحاولن إخفاء العيوب.

الملابس المناسبة لجسم الكمثرى.

يعتبر الشكل الكمثري من أكثر أنواع الجسم شيوعاً، ويجب تحقيق التوازن بين أجزاء الجسم من خلال ارتداء الملابس التي تساعد على تضخيم الجزء العلوي والملابس التي تحدد الجزء السفلي لإظهار المظهر اللائق والمتناسق، من هؤلاء الرجال .

  • ملابس واسعة في الأعلى.
  • فساتين بأكمام واسعة.
  • ابتعد عن السراويل الضيقة.
  • استخدم القماش مع التطريز الكبير.

2- الجسم تفاحة أو مثلث

وهو يشبه المثلث المقلوب، وهذا يدل على أن كتلة الجسم ودهون الجسم تتراكم في مكان واحد وهو منطقة الصدر والبطن فقط. شكل هذا الجسم هو أن تكون الرقبة والوجه ممتلئين، والأكتاف عريضة وفي منطقة الصدر والخصر يكون الجسم ممتلئاً، والأرداف صغيرة وليست ممتلئة مثل باقي أجزاء الجسم.

توصف شخصية هذه المرأة بأنها عملاقة، ونلاحظ وجود هذا الجسم عند النساء اللاتي يمارسن ألعاب القوى والرياضات المصنفة لرفع الأثقال، وهنا يجب على المرأة أن تحقق التوازن بين مناطق الجسم على شكل الأكتاف، الوسط، الحوض والصدر حتى الوصول للشكل المثالي وإظهار المرأة جانبها الجمالي.

نقترح عليك أن تقرأ

الملابس التي تناسب هذا الجسم.

في هذا الجسم يجب تحقيق التوازن بين الجزء السفلي والعلوي وارتداء الملابس التي تساعد على إخفاء امتلاء البطن والخصر، ومن هذه الملابس:

  • ولا يفضل أن تكون الملابس ضيقة.
  • – أن يتناسب مع شكل الجسم وألا يكون واسعاً أو ضيقاً.
  • ارتدي الفساتين ذات الخصر العالي المناسب.
  • لا تستخدم دعامات الكتف.

3- شكل الجسم المتعرج

ويقال أنه من أجمل أشكال الأجسام وأن العلماء يعتبرونه من الأجسام المثالية وأن كل امرأة تحاول الحصول على ذلك الجسم المثالي وتحاول توفير كافة العوامل التي تساعدها، حيث يأخذ الجسم الشكل . الساعة الرملية ويملأ من الكتفين والصدر ويملأ الوسط من الحوض والأرداف.

ومن مواصفات هذا البدلة أنه متساوي ومتقارب بين أجزاء الجسم، كما أن الخصر والخصر أصغر بما يتناسب مع مقاسات الأجزاء في الجزء العلوي من الجسم والأجزاء السفلية. المرأة ذات الجسم الرملي تتمتع بتناسق في جسدها في معظم الملابس التي تناسبها بشكل جيد، وتستطيع ارتداء الملابس بكل الإطلالات الجذابة.

الملابس المناسبة لهذا النوع من الجسم.

هذا النوع من الجسم هو الذي يتكيف مع جميع أنواع الملابس، حيث يمكن ارتداء جميع أنواعها دون تردد، ومن بينها اختيار الملابس الأنيقة التي تساعد على إظهار جمال الجسم وتجنب الخطوط العريضة.

4- الشكل المربع للجسم

هذا البودي سوت متماثل وأشبه بالمربع، ومن مواصفات هذا البودي سوت أن الرقبة طويلة والظهر واسع وحجم الصدر متوسط ​​والخصر غير محدد حيث أنه يندمج مع الخصر. وهذا الجسم هو تحقيق التماثل في الشكل بحيث تظهر مفاتن الجسم في الملابس. .

الملابس التي تناسب الجسم المربع.

وفي هذا النوع يكون الجسم متناسقاً ويتناسب مع الملابس ذات الياقة لأنها تعطي أناقة للجسم، وتجنب الألوان الزاهية واختيار الملابس البسيطة دون الكثير من التفاصيل.

5- الشكل المستطيل للجسم

ويعرف هذا الشكل كما يقول العلماء بأنه شكل الموزة، ويوجد فيه عرض متساوي في الحوض والأكتاف والخصر، ومحيط الصدر أصغر والأرداف مسطحة، ويحاول صاحب هذا الجسم تحقيق ذلك. الهدف هو منحنيات جسمك، بما في ذلك إظهار الصدر وبعض المناطق السفلية، سواء على شكل ملابس أو عند ارتداء الفساتين.

نصائح لمعرفة شكل جسمك

يمكننا الإجابة على السؤال: كيف أعرف نوع جسمي باستخدام شريط القياس والورقة لتحديد نوع جسمي من الخطوات التالية؟

  • إذا كانت قياسات منطقة الكتف والصدر والخصر متقاربة والفروق بينهما صغيرة جداً، وكان قياس منطقة الحوض كبيراً بشكل ملحوظ، فإن نوع الجسم على شكل كمثرى.
  • إذا كانت قياسات الكتفين والحوض والصدر والخصر متقاربة والفروق بينها صغيرة جداً، فإنه يصنف على أنه جسم مستطيل.
  • إذا كانت قياسات الكتفين والحوض والصدر متقاربة وكان الفرق بينهما صغيراً، وكان قياس الحوض صغيراً بشكل ملحوظ، فسيكون الجسم على شكل تفاحة.
  • إذا كانت قياسات الكتف أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بقياسات الخصر والحوض والصدر، فإن الجسم يتخذ شكل مثلث مقلوب.

نوع الجسم وشكله من الأشياء التي تهتم بها النساء وتحب أن تعرف الكثير عنها، لذلك ترغب دائمًا في معرفة نوع جسمها حتى تبدو جذابة.