كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل؟ هل من الممكن التعرف عليه إلكترونيا؟ رقم الحساب البنكي هي طريقة متعارف عليها لدى البنوك والمؤسسات المالية حول العالم، وهي طريقة قياسية يتبعها البنك المركزي للتعرف على الحساب البنكي لكافة التحويلات المالية لحماية العملاء من خلال هذا الحساب، وهو ما سنعلمك إياه. اليوم عن الطرق التي يمكن من خلالها معرفة ذلك.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل؟

ومن أوائل البنوك التي عملت بنظام الشريعة الإسلامية هو بنك فيصل وهو أحد البنوك التابعة للقطاع الخاص. تأسس عام 1979م بهدف تقديم العديد من التسهيلات لعملاء البنك في المعاملات المالية التي تعمل وفق نظام الشريعة الإسلامية. نظام الشريعة الإسلامية والقروض ذات الفائدة المنخفضة.

كما يقدم بنك فيصل العديد من الخدمات للاستعلام عن أنواع الحسابات المختلفة لعملائه من خلال أكثر من طريقة يمكن من خلالها الاستعلام، وهو ما يجيب على سؤال كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل.

يمكنك معرفة رقم الحساب من خلال خدمة فيصل أون لاين من خلال إجراء المعاملات على حسابك على الموقع الرسمي للبنك بالضغط واتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى خدمة فيصل أون لاين.
  2. من قائمة معلومات الحساب، اضغط على خيار حالة الحساب.
  3. بعد ذلك قم باختيار نوع الحساب واختيار رقم الحساب ثم اختيار شهر ثم الضغط على بحث.
  4. سيتم عرض كافة المعلومات المتعلقة بالحساب لك بالتفصيل، بما في ذلك رقم حسابك.

التحقق من رصيد الحساب في بنك فيصل إلكترونياً

وفي إطار توضيح كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل، فقد قدم بنك فيصل العديد من خدمات الاستعلام إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد على العملاء حيث يستطيع العميل الحصول على قيمة رصيد البنك من خلال اتباع خطوات بسيطة تتلخص في: يتبع:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك بالضغط هنا.
  2. من القائمة العلوية للصفحة الرئيسية، اختر أيقونة الخدمات الفردية.
  3. ثم حدد خيار التحقق من رصيد الحساب البنكي.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم الخاص بك ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  5. قم بكتابة رقم الحساب بعد معرفته بالطريقة التي وضحناها في كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل؟
  6. اضغط على زر عرض الرصيد البنكي وستظهر لك الصفحة قيمة الرصيد.

كيفية معرفة رقم الآيبان لبنك فيصل الإسلامي إلكترونيا

ومن بين تلك الخدمات الاستعلامية التي يقدمها البنك إلكترونيا، بالإضافة إلى الإجابة على سؤال: كيف أعرف رقم حسابي في بنك فيصل، وهو الاستعلام عن رقم كشف حسابك البنكي.

ويمكن اعتباره طريقة حديثة تم إنشاؤها داخل البنك بغرض الادخار، حيث أنه تعريف جديد للحساب البنكي، ويطلق عليه الحساب البنكي الدولي، حيث أنه يتكون من عدد كبير من الأرقام يصل إلى 29 رقم . ، ويتضمن رمز الدولة في بداية الرقم، ويمكن الاطلاع عليه باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك فيصل الإسلامي بالضغط هنا.
  2. من القائمة الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية، اختر خيار الخدمات الفردية.
  3. انقر على خيار رقم الحساب البنكي الدولي.
  4. سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، بشرط أن يكون لديك حساب في الموقع سابقًا.
  5. بعد ذلك قم بكتابة رقم الحساب البنكي ثم اضغط على زر “عرض IBAN”.
  6. سيظهر لك رقم IBAN في صفحة أخرى.

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل إلكترونيا

هناك أكثر من خدمة يقدمها بنك فيصل للعملاء عبر الإنترنت لتسهيل العديد من الإجراءات والإجراءات التي تتطلب الذهاب إلى أقرب فرع للبنك مما يمثل مضيعة للوقت والجهد، وتتمثل هذه الاستفسارات في:

  • يمكنك الرجوع إلى الحساب الخاص للعميل.
  • الاستعلام عن قسائم التوفير المودعة لدى بنك فيصل الإسلامي.
  • يمكن طلب تحويل بين بنك فيصل الإسلامي وحساب العميل.
  • تطبيق لفحص شيكات بنك فيصل.
  • يمكنك أيضًا طلب معلومات حول أموال الاستثمار الخاصة بالعميل من البنك.
  • يمكنك رؤية اتجاهات المعاملات للحساب البنكي للعميل خلال فترة زمنية معينة.
  • يمكنك أيضًا البحث عن كشف حساب البنك ربع السنوي لتغييرات الحساب.
  • يمكن تقديم طلبات الحصول على شهادات الادخار المقدمة من البنوك، سواء من النوع الثلاثي أو الخمسة أو السبعة أعضاء.
  • تقديم طلب شراء مستندات خاصة من البنك على صناديق الاستثمار.
  • طلب المستندات لمحاولة استرداد الأموال التي استثمرها البنك.
  • تطبيق لإصدار الشيكات البنكية لعملاء بنك فيصل الإسلامي.
  • طلب إصدار دفاتر شيكات لعملاء بنك فيصل الإسلامي.

أنواع الحسابات في بنك فيصل الإسلامي

نقترح عليك أن تقرأ

وقد وفر البنك مجموعة من أنواع الحسابات التي يمكن التقديم عليها، والتي يتم فتحها بالعملة الرئيسية المحلية أو الأجنبية، مما يتيح للعميل إمكانية تحويل أمواله بسهولة في أي مكان وفي أي وقت يريد.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لأصحاب هذه الحسابات الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني للبنك في أي مكان في العالم، أو من خلال استخدام بطاقات الفيزا الإلكترونية التي يوفرها البنك لعملائه لتسهيل المعاملات المالية. وهذه الحسابات هي من الأنواع التالية:

1- فحص الحسابات

الحساب الجاري هو أحد الحسابات التي يمكن لأي شخص فتحها في بنك فيصل، والحد الأدنى لفتح حساب جاري داخل البنك هو 1000 جنيه مصري.

ويمكن لأصحاب هذا النوع من الحسابات المصرفية إجراء عمليات الإيداع والسحب من خلال الشيكات التي يحصل عليها البنك أو من خلال الإيصالات المتوفرة في الوحدات التي يخدمونها في جميع الفروع بكل سهولة وسرعة وسهولة.

2- حسابات استثمارية مجانية بالجنيه المصري والعملات الأجنبية

يُعرف الحساب الاستثماري بحساب التوفير، وهو أحد أنواع الحسابات التي يتيحها بنك فيصل لعملائه، على ألا يقل الحد الأدنى للإيداع فيه عند فتحه عن 5000 جنيه مصري، 1000 دولار أمريكي، 5000 ريال سعودي. أو 1000 جنيه استرليني.

وفيما يتعلق بالإيداعات والتحويلات النقدية داخل حساب التوفير، فإن الحد الأدنى للمبلغ لن يقل عن 1000 جنيه مصري، أو 500 دولار أمريكي، أو 2000 ريال سعودي، أو 250 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى الحساب الشخصي فلن يقل عن اللعبة السابقة.

كما أشار البنك إلى أن مدة استثمار الوديعة هي ثلاثة أشهر تقويمية، ويتم احتساب الربحية من بداية الشهر الميلادي التالي لشهر الوديعة، ويمكن إجراء عملية السحب والإيداع في أي وقت.

3- حسابات الاستثمار باليورو

ويمكن اعتبار الحساب صندوق استثمار مشترك غير محدد المدة، حيث يتيح إمكانية المشاركة في نتائج أعمال البنك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وينطبق هذا أيضًا على حسابات الاستثمار باليورو، طالما أن الحد الأدنى لفتحها لا يقل عن 1000 يورو. أما بالنسبة للودائع النقدية والتحويلات الواردة فهي ثابتة. ويشترط البنك ألا يقل مبلغ الإيداع في كل مرة عن 500 يورو، بينما يجب ألا يقل رصيد الحساب عن 1000 يورو.

يتم توزيع العائد على هذا النوع من الحسابات كل 3 أشهر حسب النتائج الفعلية التي يحققها البنك، كما يوفر معدل سنوي يتوافق مع معدلات تشغيل اليورو في الأسواق العالمية.

يوفر هذا النوع من الحسابات إمكانية فتح حسابات بأسماء القُصّر تحت ولاية والديهم كما يوفر إمكانية أداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في السنة، بشرط ألا يقل الرصيد عن 5000 . يورو.

4- حسابات استثمارية باسم القصر

يتيح البنك إمكانية فتح حساب باسم القاصر تحت وصاية والديه حتى بلوغه سن 21 عاما. وفي هذا النوع من الحسابات يسمح بالاستثمار باسم القاصر بعلم الغير على سبيل التبرع من أموال القاصر.

وقد أتاح البنك إمكانية فتح هذا النوع من الحسابات للقاصرين من سن 16 سنة إلى أقل من 21 سنة، وهو قاصر مرخص له بالإدارة أو التجارة، كما يحق له إجراء عمليات السحب والإيداع دون حق الاستخدام أو إصدار الشيكات .

ويمكن اعتبار بنك فيصل أفضل بنك إسلامي قدم العديد من خدماته المعلوماتية عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة فروعه الخاصة.