وكما تفعل ممثلات بوليوود في ذلك العصر بالذات، فإن لون الشعر الرمادي لم يعد أمراً غير معروف، بل على العكس، أصبح لوناً رائجاً بين الفتيات الصغيرات قبل النساء الناضجات، لذا من خلاله سنتعرف على الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر باللون الرمادي. .

كيف أصبغ شعري باللون الرمادي؟

على الرغم من أن الشعر الرمادي من الألوان التي ترمز إلى الجدات، إلا أنه أصبح الآن موضة، خاصة بين فئة الشباب، لذا تلجأ الكثير من الفتيات إلى التغيير إلى الشعر الرمادي، مما يزيد من جمالهن ويظهر ملامحهن الجميلة والجذابة، لذلك سوف نقوم وأبين لك بشيء من التفصيل إجابة السؤال: كيف أصبغ شعري باللون الرمادي؟ أقل:

المعدات المستعملة

  • صبغ الشعر باللون الرمادي.
  • مسحوق تفتيح لتبييض الشعر.
  • منشط الشعر.
  • فازلين.
  • منشفة لك.
  • فرشاة بلاستيكية أو أداة أخرى مماثلة لضمان تطبيق البقعة بالتساوي.
  • بلسم لترطيب الشعر.

خطوات صبغ الشعر

  1. عليك ترطيب شعرك بالبلسم قبل تنفيذ قرار استكمال الصبغة على الشعر الرمادي، وذلك لمدة أسبوع أو أسبوعين على الأقل، حتى يصبح الشعر رطباً وخصلاته ناعمة ومن ثم يسهل تفتيح الشعر واستكمال اللون. صبغ. إلى الشعر.
  2. إذا كان شعرك فاتحًا أو أشقر، فستكون عملية الصبغ سهلة، أما إذا كان شعرك بنيًا أو أسود، فستحتاجين الآن إلى تبييضه عدة مرات قبل وضع الصبغة الرمادية أو الفضية.
  3. يجب أن يكون شعرك فاتح اللون، سواءً كان مبيضاً أم لا، قدر الإمكان قبل أن يتحول إلى اللون الرمادي، حتى تساعد درجة اللون الأساسية على احتواء الحيوية الشاملة لجميع الأغراض.
  4. يجب عليك استخدام التونر لإزالة الأجزاء الصفراء أو الفاتحة اللون، فهو يعمل على تفتيحه أكثر، ولضمان عملية التفتيح تأكدي من وجود الشيب في شعرك بالدرجة المطلوبة من خلال تطبيق تونر مثل تونر ويلا.
  5. ثم يجب تركه لمدة عشرين دقيقة، لتكتمل الصبغة الرمادية، ويزيل اللون الأصفر أو أي لون فاتح آخر.
  6. ضعي القليل من الفازلين بين يديك ثم ابدئي بوضعه على منبت الشعر وكذلك على المنطقة خلف الأذن، فهذه الحركة ستساعدك على منع الصبغة من تلطيخ الجلد أثناء قيامك بعملية التلوين.
  7. قبل وضع الصبغة، يجب عليك أولاً قراءة الطريقة الموجودة على العبوة، حتى لا تتركها لفترة أطول من المطلوب.
  8. قسمي شعرك إلى أقسام أصغر باستخدام مشابك شعر خاصة.
  9. ثم ضعي الصبغة على كل جزء على حدة.
  10. ثم أحضري كيساً بلاستيكياً لتغطية شعرك واتركيه حتى يتغير لونه.
  11. بعد ترك شعرك في الكيس للمدة المبينة على العبوة، اغسليه جيداً، ثم ضعي البلسم المناسب لنوع شعرك ليمنحه اللمعان باللون الجديد.
  12. أخيرًا، جففي جيدًا ثم صففيه بالطريقة التي تناسبك والمظهر الذي تريدينه.

تعليمات قبل صبغ شعرك باللون الرمادي

نقترح عليك أن تقرأ

قبل صبغ شعرك باللون الرمادي عليك التأكد من رغبتك في ذلك اللون حتى لا تضيعي شعرك وكذلك أموالك وجهدك، ولهذا السبب من بين أجوبة السؤال: كيف أصبغ شعري باللون الرمادي؟ وسنشرح لك هذه التعليمات في النقاط التالية:

  • إذا كنتِ من الأشخاص المترددين، يمكنك اختيار تطبيق لون رمادي على شعرك، ولكنه لون غير ثابت من رذاذ اللون المستخدم في صالونات تجميل الشعر، يمكنك استخدامه مرة واحدة يوميًا وغسل شعرك بالماء. سيختفي اللون بأقل جهد.
  • كما يمكنك اختبار الشيب في شعرك من خلال مميزات الهاتف التي تعمل على ضبط ألوان الصور، لتتمكني من رؤية كيف يبدو شعرك مع الشيب.
  • إذا كنت قد صبغت شعرك حاليًا بأي لون، ولكنك متأكدة من أن اللون الرمادي هو المظهر المفضل، فيجب عليك الصبر والانتظار حتى تكتمل الصبغة بعد ثلاثة أو أربعة أشهر على الأقل، حتى يأخذ الشعر لونًا فاتحًا. وبالتالي فإن معدل التقشير سيكون منخفضًا قبل الصباغة.
  • استخدمي البلسم المناسب لنوع شعرك قبل وبعد الصبغة لترطيبها بعمق وإضفاء لمعان جيد على خصلات شعرك.
  • على أي فتاة ستصبغ شعرها بأي لون أن تختبر لون الصبغة ذلك بجزء صغير في مكان فوق الأذن قبل صبغه باثنين وأربعين ساعة لاختبار مدى حساسية الجسم لذلك النوع.
  • اختيار أفضل أنواع الصبغات للون الرمادي، حتى لا تشتري الصبغات المزيفة الموجودة في الأسواق، لذا عليك شراء الصبغة من مكان آمن.

كيفية العناية بالشعر بعد صبغه

ومن أهم ما يجب التفكير فيه بعد التفكير في السؤال: كيف أصبغ شعري باللون الرمادي؟ كيف أعتني بشعري بعد صبغه؟ وذلك لأن اللون الرمادي من المرجح أن يتلاشى بسرعة كبيرة وأن اللون الرمادي لون رقيق.

لذلك عليك عزيزتي المرأة أن تهتمي كثيراً بشعرك، خاصة في هذه الحالة، وذلك باتباع بعض النصائح التي سنقدمها لكِ في السطور التالية:

  • ابحثي عن الشامبو الأرجواني لأنه يحتوي على مواد حافظة للون الشعر الأصفر، واستخدميه فقط للحفاظ على اللون الرمادي.
  • حاولي تقليل عدد مرات غسل شعرك، لأنه كلما ابتعدت المياه عن الجسم، كلما كانت علاقة الصبغة وثباتها في الشعر أفضل.
  • استخدمي الشامبو مرة واحدة في الأسبوع، لا أكثر ولا أقل.
  • وفي حالة وصلات الشعر، ستحتاجين إلى إعادة صبغ الجذور من أجل الحفاظ على لون الشعر مرة أخرى.
  • اختاري شامبو خالي من المواد المبيضة، مثل الكبريتات، للحفاظ على الصبغة في شعرك لأطول فترة ممكنة.

على الرغم من أن اللون الرمادي يرتبط بتقدم السن، إلا أن الموضة الآن أدرجته كرمز للشباب، فيمكنك الحصول على مظهر جذاب مع اللون الرمادي الجديد باتباع الطريقة الصحيحة.