كيف أستعيد لون إكسسواراتي الذهبية؟ وما هي طرق المحافظة على لونه؟ من منا لا يرغب في الاحتفاظ بالإكسسوارات بلونها الطبيعي؟ ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنظيفها باستمرار، ومن الجدير بالذكر أنه يمكننا تنظيف الملحقات بعدة طرق سنعرضها لكم.

كيف أستعيد لون إكسسواراتي الذهبية؟

الاكسسوارات بشكل عام، والذهب بشكل خاص، يكتسب لوناً داكناً مع مرور الوقت، وذلك بسبب التعرق، أو التعرض للماء والأوساخ مثلاً. هناك طرق عديدة للإجابة عن كيفية استعادة لون إكسسواراتي الذهبية. نعرضها لكم في الفقرات التالية:

1- استخدام الأمونيا

لتنظيف الذهب، يمكنك استخدام الأمونيا، إذ سيتعين علينا خلط ستة أكواب من الماء مع كوب واحد من الأمونيا في وعاء صغير، وبعد ذلك سنضع إكسسوارات الذهب في هذا الوعاء، ونتركها هناك لفترة من الوقت. . دقيقة، بعد ذلك سيتعين علينا شطفها بالماء الجاري، مع ضرورة تجفيفها جيدًا.

كما ذكرنا أعلاه، فإن الماء يتسبب في تغير لون الذهب كثيرًا، لذا فإن التجفيف ضروري للغاية، ومن الجدير بالذكر أنه يجب علينا الامتناع عن تكرار هذه الطريقة، لأنها تضر المعادن، والذهب معدن بالطبع.

2- الماء المغلي

إذا بهت لون الذهب بسبب اتساخ المجوهرات المعدنية بشكل كبير، يجب تجنب غسله تحت الماء الجاري، خاصة إذا كان يحتوي على أحجار كريمة أو فصوص الماس مثلاً، لأن الماء سوف يخفف الغراء الذي يربط الفصوص ببعضها. والحلقة الملحقة بشكل عام مما يؤدي إلى تشققها وتلفها وتساقط الحجارة منها.

لذلك، يجب عليك اتباع الطريقة الصحيحة لغسل الملحقات بالماء، حيث سيتعين عليك وضع الماء المغلي في وعاء، ووضع كل قطعة من الملحقات على حدة، حتى إذا تفككت أي منها فلن تختلط بأي جزء من أجزاء أخرى. قطعة.

وبعد وضعها في الماء يجب أن نحضر فرشاة صغيرة ونفرك القطعة بها حتى تزيل الأوساخ، ثم يجب أن نخرجها من الماء ببطء ونتحقق مما إذا كان هناك أي شيء مفقود. علينا أن نجففه بقطعة قماش ناعمة، أو بالمجفف، خاصة إذا كان به أظافر، حيث يمكن أن يحدث تشابك بينه وبين القماش.

3- استهلاك الكحول

كما أن استخدام الكحول مناسب لتنظيف قطع الذهب شديدة الاتساخ، وذلك بفضل احتواء الكحول على بعض المواد التي تعمل على إزالة الأوساخ بشكل جيد.

4- معجون الأسنان

من الممكن استخدام معجون الأسنان لتنظيف وتلميع المجوهرات، فهو يحتوي على مواد مبيضة ومنظفات، ويجب أن نحضر المعجون مع فرشاة صغيرة للتنظيف.

ثم نضع قطعة المعجون في وعاء ونضع فيه الإكسسوارات، ثم علينا أن نوزع المعجون جيداً فوق المجوهرات، وبالفرشاة نقوم بفرك الأوساخ جيداً حتى نتأكد من إزالتها.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية تنظيف الاكسسوارات المطلية بالذهب

خلال حديثنا حول كيفية استعادة لون إكسسواراتي الذهبية، يجب أن تعلمي أنه إذا كانت الاكسسوارات ليست ذهبية أصلية، أي أنها إكسسوارات مطلية بالذهب، فإن طريقة تنظيفها تختلف عن الطرق الموضحة أعلاه، لذا وسنتحدث عنها الآن من خلال الفقرات التالية:

1- صودا الخبز

يجب علينا أولاً أن نضع كوباً من الماء على النار، أو نضعه في الميكروويف لثانية، ثم نضيف ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى الماء المغلي، ونستمر في التحريك حتى نحصل على محلول متجانس، ثم يجب أن نضع هذا المزيج. يُعاد الخليط إلى المايكرويف لمدة نصف دقيقة.

بعد التأكد من تبريد هذا المحلول أو تسخينه، ضعي الملحقات فيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد، ثم اغسليها جيدًا بالماء الدافئ، حيث إن لم تشطفيها جيدًا سيؤثر ذلك سلبًا على المحلول. . التأثير على الأكسسوارات، مع الحرص على تجفيفها جيداً، إما بالمجفف أو بقطعة القماش.

2- صودا الخبز والملح وسائل غسل الأطباق

علينا أن نضع وعاءً من الماء في الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم علينا أن نغطي الجزء السفلي من هذا الوعاء بورق الألمنيوم، خاصة إذا كانت الملحقات صغيرة، ومن ثم علينا أن نضع صودا الخبز والملح والسائل. لغسل الأطباق داخل هذه الحاوية، مع التحريك المستمر حتى تذوب جميع المكونات.

يجب ترك الملحقات منقوعة في المحلول لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق، وبعد هذه المدة المحددة يجب أن نقوم بشطف القطع الذهبية بالماء وتجفيفها جيداً بالمنشفة أو بمجفف الشعر. لا ينبغي استخدام هذه الطريقة على القطع الذهبية التي تحتوي على فصوص أو أحجار كريمة، لأنها تؤثر عليها سلباً بشكل عام.

3- سائل غسيل الأطباق

قبل استخدام هذه الطريقة يجب علينا تنظيف الملحقات جيداً بقطعة قماش ناعمة، ومن ثم يجب وضع كمية مناسبة من سائل غسيل الأطباق في كوب من الماء الساخن أو الدافئ، ويجب أن يكون هذا السائل خالياً من المواد الكيميائية.

علينا أن ننقع الإكسسوارات فيها حتى تجف، ومن ثم يجب أن نشطفها جيداً بالماء، مع التأكد من إزالة كل آثار الصابون، حيث إن بقيت بقايا منها ستؤثر سلباً على لون القطع. وفي النهاية جففهم جيدًا.

طرق الحفاظ على لون الاكسسوارات الذهبية.

بعد معرفة إجابة سؤال: كيف أستعيد لون إكسسواراتي الذهبية؟ لا بد أن نوضح لك بعض الطرق التي يتم من خلالها الحفاظ على لون إكسسوارات الذهب من خلال النقاط التالية:

  • يجب ارتداء الأكسسوارات الذهبية بعد وضع مستحضرات التجميل سواء الكريمات أو العطور، لأن هذه المنتجات تعمل على ترطيب الجلد والرطوبة عادة ما تؤثر على لون الأكسسوارات الذهبية.
  • من الضروري خلع مجوهراتك قبل الاستحمام أو التعرض للماء، لأن الماء يمكن أن يؤكسد الإكسسوارات الذهبية بشكل عام، وإذا كنت ترغبين في ارتدائها بشكل متكرر أثناء السباحة، عليك ارتداء الإكسسوارات الجلدية أو القماشية على سبيل المثال.
  • يجب دائماً تغطية الأكسسوارات الذهبية بطبقة عازلة قبل استخدامها، وذلك للحفاظ عليها، حيث تعمل هذه الطبقة كعازل ضد الماء والعرق.

عند الإجابة على سؤال كيف أستعيد لون إكسسواراتي الذهبية، يجب أن نفرق بين الأصلية والتقليد، حتى أتمكن من تنظيفها والحفاظ عليها بشكل جيد، باستخدام المواد المناسبة لنوعها.