كيف أجعل جنيني يتحرك؟ هل من الطبيعي عدم الشعور بحركة الجنين؟ تعتبر هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة التي تطرحها الأمهات عبر التاريخ، فمن المعروف أن حركة الجنين تعبر بشكل كبير عن أنه يتمتع بصحة جيدة، وهناك معايير لهذه الحركة حسب الأشهر مثلا. ريح بالك، قررنا نجاوب على كل هذه الأسئلة وأكثر.

كيف أجعل جنيني يتحرك؟

لا تستطيع المرأة الحامل الانتظار حتى اللحظة التي يبدأ فيها الجنين بالتحرك داخل الرحم، فخلال أشهر الحمل التسعة والأربعين أسبوعًا، تكون هذه الحركات هي الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الطفل.

ومن المعروف أن الشعور بهذه الحركات يبدأ بين الثلث الثاني والثالث من الحمل، ورغم أن الجنين يتحرك كثيراً ونشطاً في الأشهر الأولى، إلا أن صغر حجمه يعني أن حركاته تكون في كثير من الأحيان غير محسوسة ولا تتغلب على بعض التغيرات المعوية. والارتباك في حالة ما وجدته.

وهذا يجعل من الصعب التعرف عليه، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها المرأة حامل، ولكن بمجرد أن تبدأ في الشعور بحركة ملحوظة، ترغب الأمهات في أن يظل الجنين نشطًا ويتحرك طوال اليوم، ومن ثم تطرح العديد من الأسئلة. استشارات. مثل: كيف أجعل جنيني يتحرك؟ وهل هناك أطعمة تساعد على ذلك؟

وفي الحقيقة هناك العديد من الأنشطة التي لها القدرة على جعل الجنين يتحرك بشكل نشط، وكل هذه الأنشطة تهدف إلى جعله يشعر بالراحة والاسترخاء.

في معظم الحالات لا يتحرك الجنين لأنه نائم وذلك لكثرة الاضطرابات الخارجية وحركة الأم مما يجعل الجنين يشعر بالدوار ويميل إلى النوم، لذلك فإن عدم الشعور بحركة الجنين يعتبر طبيعيا في أغلب الأحيان. الوقت. إذا كنت تريدين أن يتحرك جنينك، قومي بما يلي: نصيحة:

1- احرصي على أخذ حمام دافئ

وللإجابة على سؤال كيف أجعل جنيني يتحرك، يمكننا القول إن راحة الجنين تأتي من راحة واسترخاء أمه، وفقط عند الوصول إلى هذه المرحلة يبدأ اللعب وتنشط الحركة، وبالتأكيد هناك لاشيء. وهذا يجعل الأم تشعر براحة واسترخاء أكبر من أخذ حمام دافئ ومريح.

تعتبر هذه التقنية من أنجح الاستراتيجيات التي تستخدمها المرأة الحامل، كل ما عليك فعله هو الجلوس في حوض الاستحمام لفترة مناسبة وسوف تبدأين فوراً بالشعور بحركة الجنين في رحمك.

ومن الجدير بالذكر أنه من الضروري إبقاء الماء بدرجة حرارة دافئة إلى حد ما، حتى لا تنخفض درجة الحرارة الداخلية لجسمك وتسبب الأذى للجنين، مع العلم أنه كلما طالت مدة بقائك في حوض الاستحمام خلال فترة الهدوء والاسترخاء مع مرور الوقت، ستحصلين على نتائج أفضل.

2- تناول بعض الموز

هناك العديد من الأبحاث والدراسات العلمية التي وجدت علاقة بين حركة الجنين وتناول أمه للموز، ورغم أن التفسير المنطقي وراء هذه الظاهرة غير معروف، إلا أنها تعتبر ناجحة إلى حد كبير، واليوم ينصح الأطباء بتناول الموز قبل التقاط صور الموجات فوق الصوتية ل رؤية الجنين الذي يرقص فرحا على الشاشة.

3- قم بتدليك معدتك

التدليك اللطيف واللطيف للبطن يعزز بشكل كبير حركة الجنين. تلاحظ النساء الحوامل أحيانًا أن أطفالهن يتفاعلون عندما يلمسون معدتهم أو يفركونها. وفي الحقيقة يعتبر التدليك إجابة لسؤال كيف أحرك جنيني، لكن ذلك يعتمد على طبيعة الطفل.

بعض الأجنة تحب اللمس والبعض الآخر يخاف منه ويبتعد عنه، وفي كثير من الحالات تتلقى المرأة بعض الركلات والضربات إذا لمست بطنها، وهذه أنواع الضربات الواضحة.

نقترح عليك أن تقرأ

4- تحدث مع طفلك الصغير

في أواخر الحمل، تبدأ حواس الجنين في النشاط ويصبح قادرًا على الرؤية والسمع. تعتبر حاسة السمع من أبرز الحواس التي يعتمد عليها الطفل الصغير في تواصله مع العالم الخارجي، ويحدث ذلك تقريباً في نهاية الثلث الثاني من الحمل.

يبدأ الطفل بالتعود على صوت أمه لأنه يستمع تقريباً إلى كل ما تقوله بشكل طبيعي، كما أن تواصلها معه أو غنائها له يمكن اعتباره من أجمل وأبرز الإجابات على سؤال كيف أجعل أمي يتحرك الجنين.

ومن الجدير بالذكر أن العمل على التحدث بشكل منتظم ومستمر مع الجنين له القدرة على زيادة الترابط بين الأم وطفلها، فيعتاد عليه وتتقوى علاقتهما ببعضهما حتى قبل أن يرى كل منهما الآخر.

5- أضيء معدتك

عندما يكون الحمل في منتصف فترة الحمل تقريبًا ويصل تحديدًا إلى الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، تبدأ عيون الجنين في التطور، بالتأكيد لن يتمكن من الرؤية بعد، ولكن على الأقل سيدرك الفرق بين الظلام والظلام. ضوء. من خلال تسليط مصباح يدوي على المعدة، سيقترب الجنين من نقطة الضوء أو يحاول الابتعاد عنها.

6- قم ببعض الأمور التي قد تجعلك متوتراً

التوتر من أبرز الأمور التي قد تدفع الطفل إلى الحركة، أنت في الواقع لا ترغب في هذا النوع من الحركة بشكله الحقيقي، لكن الشعور بالتوتر بطريقة مقبولة نسبياً سيساعد بالتأكيد على تحفيز الطفل. للانتقال.

فكري في آلام المخاض مثلاً، فيبدأ دماغك بإفراز هرمون الأدرينالين الذي سيتدفق فوراً إلى الجنين والشعور بأن هناك فراشات ترفرف في بطنك.

ومن الممكن أيضاً أن يندفع الجنين ويبدأ بالإثارة عند مشاهدة مقطع من فيلم مخيف أو مثير، لكن احذري أن تصلي إلى مرحلة الذعر والذعر التام، فهذا سيضر كلاكما.

7- تناول القهوة

ومن المعروف أن القهوة ومشتقات الكافيين الأخرى محظورة خلال فترة الحمل، ولكن لا حرج من احترام الحد الأقصى الآمن لها خلال هذه الفترة، والذي يقدر بحوالي 200 مل تقريباً، ولا ينصح باستخدامها على الإطلاق. يومياً، لذا لا يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة إلا في حال لم تساعد الإجابات الأخرى على سؤال كيفية تحريك جنيني.

8- الاستلقاء على الوجه

وللإجابة على سؤال كيف أجعل جنيني يتحرك، علمنا أن الطفل يتحرك كثيرا إذا كانت الأم ساكنة وهادئة، وعلى النقيض تماما من الحركة أو الجري بالإضافة إلى القفز، فكل ذلك يسبب تأرجح الجنين. ووضعه في حالة من النعاس.

لذلك، إذا كنت تريدين أن يتحرك الطفل الصغير، يمكنك إيقاف كل ما تفعلينه في هذه اللحظة والاستلقاء للاسترخاء والشعور بالراحة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط يرافق الأطفال حديثي الولادة، لأنهم خلال النهار ينامون وينشطون. خلال النهار.الليل.

يمكنك استخدام إحدى الطرق المذكورة إذا كنت ترغبين في تحفيز جنينك، أما إذا كان لا يتحرك بشكل طبيعي، فتأكدي من استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول عدد الركلات التي يجب عليك القيام بها أثناء الاستلقاء. أدناه وما زال للتحقق من حالتك الصحية.