كيف أحفظ مقطع فيديو على Instagram على نظام Android؟ هل يمكن القيام بذلك دون استخدام البرامج؟ تلك هي الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أصبح إنستغرام من أبرزها، بعد أن أظهرت الإحصائيات أنه يتم تحميل أكثر من 80 مليون صورة وفيديو على إنستغرام يوميا، وهو ما ينال بلا شك إعجاب الكثير من الناس و يريدون حفظها على هواتفهم، ولكن كيف؟ هذا ما سوف نتعلمه

كيف أحفظ مقطع فيديو على Instagram على نظام Android؟

نظرًا لوجود الملايين من مقاطع الفيديو التي يتم نشرها على Instagram يوميًا، فمن الشائع أن يعجبك أحد هذه مقاطع الفيديو ثم ترغب في تنزيله للاحتفاظ به على جهازك، لذا اسأل نفسك السؤال: كيف أحفظ مقطع فيديو ؟ تطبيق Instagram لنظام Android لا يقتصر عليك فقط، بل هناك الملايين من الأشخاص الذين يسألون هذا السؤال، لذلك نوضح الإجابة بالتفصيل في الفقرات التالية.

أفضل برامج تحميل مقاطع الانستقرام للاندرويد

تطبيق انستقرام لا يتيح وظيفة تحميل أو حفظ الفيديوهات التي يتم نشرها فيه مباشرة، مما يجعل الإجابة على سؤال كيف أحفظ فيديو انستقرام للأندرويد؟، تتمثل في تحميل بعض البرامج التي ستقوم بتحميل الفيديوهات منه، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أي من هذه البرامج هو الأفضل للاستخدام:

1- البرنامج تنزيل الفيديو

يعتبر من أسهل برامج تحميل فيديوهات الانستقرام حيث يمكن تحميله على الهاتف بالضغط مباشرة وتثبيته ومن ثم اتباع الخطوات التالية لإكمال التحميل بنجاح:

  1. الدخول إلى التطبيق بعد تثبيته على الهاتف.
  2. انتقل إلى الفيديو على Instagram الذي تريد تحميله ثم انسخ الرابط الخاص به، وذلك من خلال الضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الفيديو، ثم اختيار الرابط أو نسخ الرابط.
  3. ارجع إلى تطبيق Video Downloader، ثم قم بلصق الرابط المنسوخ في شريط البحث الذي يظهر أمامك.
  4. اضغط على “تنزيل” وسيتم حفظ الفيديو على هاتفك، وقد يرسل لك التطبيق إشعارًا بنجاح التنزيل، ولكن قد لا يحدث هذا، وبعد ذلك ستتمكن من الوصول إلى معرض الصور الخاص بهاتفك للعثور عليه الفيديو. .

2- البرنامج الحفظ السريع

يمكن الإجابة على سؤال كيفية حفظ فيديو انستقرام للأندرويد من خلال تحميل هذا البرنامج والضغط عليه مباشرة، دون مواجهة أي صعوبة في الأمر أو أخذ وقت للعثور على التطبيق الصحيح، حينها سيتعين عليك اتباع بعض الخطوات التي ستساعدك تساعدك على تحميل الفيديو بسهولة كما هو مذكور أدناه:

  1. انتقل إلى Instagram للحصول على رابط الفيديو الذي تريد تنزيله عن طريق النقر فوق Copy Share URL، والذي سيظهر بمجرد النقر فوق النقاط الثلاث أعلى الفيديو أو أسفله.
  2. افتح برنامج QuickSave، ثم قم بلصق الرابط المنسوخ في شريط البحث الذي يظهر أمامك في البرنامج.
  3. عند الانتهاء من الخطوة السابقة، سيظهر الفيديو الذي تريد تنزيله مع أيقونة التنزيل الموجودة أسفله.
  4. انقر فوق أيقونة التنزيل لحفظ الفيديو ثم ستجده في معرض الصور الخاص بك أو مدير الملفات.

3- البرنامج إفتتت

يعد من أبرز البرامج المستخدمة في حل مشكلة تحميل الفيديوهات على الانستقرام، حيث يمكن استخدامه على هواتف الأندرويد والأيفون في نفس الوقت، لذا لا تقتصر أهميته على الاستخدام الفردي لأي منهما، بل إذا كان هاتفك من فئة أندرويد، فيمكنك الحصول عليه بسهولة من خلال النقر عليه مباشرة.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت تستخدم هذا البرنامج لحفظ مقاطع فيديو Instagram، فيجب عليك أولاً امتلاك حساب على Google Drive أو Evernote أو Dropbox.

نقترح عليك أن تقرأ

إذا لم يكن لديك حساب على أي منها، عليك إنشاء حساب قبل البدء في استخدام برنامج IFTTT، حيث أنه غالبًا ما يقوم تلقائيًا بحفظ مقاطع الفيديو على Instagram إلى أحد البرامج المذكورة أعلاه، ثم اتبع الخطوات أدناه للمساعدة لك للحصول على مقاطع الفيديو التي تريدها على Instagram:

  1. افتح البرنامج بعد تثبيته على الهاتف.
  2. قم بربط Instagram أو Dropbox أو أي من البرامج المذكورة أعلاه بحساب IFTTT الخاص بك.
  3. اضغط على “Use Recipe” بعد ربط حساباتك، لتفعيل الحفظ التلقائي لمقاطع Instagram في الحساب الذي قمت بربطه، سواء كان Dropbox أو أي حساب آخر مذكور أعلاه.

4- البرنامج com.snaptube

يتميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج التي تساعد على تحميل فيديوهات انستقرام، حيث لا تقتصر أهميته على ذلك فقط، بل يمكن استخدامه لتشغيل وتحميل مقاطع الفيديو والموسيقى، كما يتيح استخدامه على انستغرام، فيسبوك، يوتيوب، و ديلي موشن، والعديد من مواقع مشاركة الفيديو، بالإضافة إلى وظيفته الرائعة عندما يتعلق الأمر بتحميل مقاطع الفيديو والموسيقى بسهولة وسرعة وبجودة عالية.

كما يمكن استخدامه لتحميل مقاطع صوتية على اليوتيوب بصيغة MP3 أو M4A مباشرة دون الدخول إلى أي روابط أو مواقع أخرى، لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية حفظ فيديو انستغرام للأندرويد عليك فوراً اختيار برنامج SnapTube وهو أنت يمكن تنزيله وتثبيته على هاتفك بالضغط على.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، يمكنك استخدامه بشكل طبيعي وبسهولة كبيرة كباقي البرامج المذكورة أعلاه، باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الفيديو الذي تريد تحميله على Instagram الخاص بك.
  2. اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الفيديو أو أسفله.
  3. اختر من القائمة التي ستظهر بمجرد النقر على “نسخ الرابط”.
  4. انتقل إلى برنامج Snaptube وانقر على شعار Instagram الموجود ضمن علامة التبويب “مواقع الفيديو”.
  5. بعد إكمال الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح، سيقوم البرنامج تلقائيًا بلصق الرابط المنسوخ في الحافظة ثم سيبدأ تنزيل الفيديو.
  6. انتقل إلى القائمة ثم التنزيلات للعثور على الفيديو الذي تم تنزيله.

5- البرنامج حفظ ريستر

بما أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة عدم القدرة على تحميل الفيديوهات التي تعجبهم على الانستقرام وتحميلها على الهاتف، فمن المهم التعرف على أكثر من برنامج يساعد على إتمام هذا الأمر دون التسبب بأي نوع من الضرر الهاتف. ضرر. ويعتبر هذا البرنامج من أبرز البرامج. برامج مجانية يمكن استخدامها لتحميل فيديوهات انستقرام بدون أي حدود، وذلك بعد تحميلها بالضغط المباشر، ومن ثم اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

  1. انسخ رابط الفيديو الذي تريد تنزيله بعد النقر على النقاط الثلاث أعلاه.
  2. أدخل إلى برنامج Saver Reposter، الذي سيقوم بلصق الرابط المنسوخ تلقائيًا.
  3. انقر على “حفظ الفيديو” لبدء التنزيل بعد ظهور الفيديو أمامك.
  4. انتقل إلى علامة التبويب “الألبوم”، والتي ستتيح لك العثور على جميع مقاطع الفيديو والصور التي قمت بتحميلها من خلال هذا البرنامج.

كيفية تحميل فيديو من الانستقرام بدون برامج

سوف يتساءل البعض عن إمكانية تحميل فيديو من الانستقرام ولكن بدون برامج، قد يكون سبب طرح هذا السؤال هو عدم وجود مساحة كافية على الهاتف لتحميل البرامج، أو لأسباب أخرى قد تكون مقنعة للبعض، لذلك من المهم الإجابة على هذا السؤال بشكل عام، فقول “نعم” يسمح لك بذلك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Instagram واختر الفيديو الذي تريد تنزيله على هاتفك.
  2. اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الفيديو.
  3. اختر “نسخ الرابط” كما يحدث عند استخدام البرامج.
  4. انتقل إلى صفحة تنزيل مقاطع فيديو Instagram بالضغط عليها مباشرة.
  5. الصق رابط الفيديو الذي تريد تنزيله في المربع المخصص، والذي سيظهر بمجرد دخولك إلى الصفحة الرئيسية.
  6. انقر على “عرض” الذي سيعرض الفيديو الذي تريد تنزيله للتأكيد.
  7. انقر على “تنزيل الفيديو” أسفل الفيديو.
  8. من خلال إكمال الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح، يمكنك بسهولة العثور على الفيديو الذي تريد تنزيله في الاستوديو أو الملفات الموجودة على جهازك.

قبل تحميل أي من الفيديوهات المنشورة على إنستغرام، يجب عليك القيام ببعض الخطوات التي ستساعدك على إكمال الأمر بشكل صحيح.