من الممكن إنشاء برنامج لجهاز Samsung بدون جهاز كمبيوتر باتباع بعض الخطوات. تعتبر هواتف سامسونج من أكثر الهواتف التي يستخدمها الكثير من المستخدمين، وذلك لأنها توفر العديد من الإمكانيات وبأسعار تنافسية، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت بعض المشاكل مع الهاتف. ويبدو أنهم يطلبون تشغيل البرنامج حتى يعود الجهاز إلى حالته الطبيعية، وهذا ما سنوضحه.

كيفية إنشاء برنامج سامسونج بدون جهاز كمبيوتر

قد يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل متعددة مع الهواتف، وفي أغلب الأحيان يضطرون إلى الذهاب إلى مبرمج أو متخصص لحل عطل الهاتف، ولكن ذلك قد يكلفهم الكثير من الوقت والمال، ولهذا السبب تم المزيد إكتشفت طريقة عبر كيفية جعل برامج سامسونج تعمل بدون كمبيوتر؟ وسنعرضها بشيء من التفصيل في الفقرات التالية:

1- قم بإنشاء برنامج باستخدام زر الإغلاق

عند البحث عن كيفية إنشاء برامج سامسونج بدون كمبيوتر، تعتبر هذه الطريقة من الطرق المثالية للقيام بذلك، ومن الجدير بالذكر أنها لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة أو الجهد، كل ما عليك القيام به هو بعض الخطوات البسيطة خطوات. وذلك باستخدام زر إيقاف التشغيل الموجود على جانب الهاتف، وللاستفادة من تلك الطريقة: يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على زر إيقاف التشغيل الموجود على هاتف Samsung الخاص بك حتى يتم إيقاف تشغيل الجهاز نهائيًا.
  2. بعد ذلك يجب عليك الضغط مرة أخرى على زر الإغلاق، ولكن في نفس الوقت اضغط على زر زيادة مستوى الصوت إلى الحد الأقصى، وأيضا اضغط على زر “الصفحة الرئيسية”، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنه يتم الضغط على الثلاثة جميعا في نفس الوقت الوقت.نفس الوقت. نفس الوقت.
  3. في هذه الخطوة سيعرض هاتف سامسونج شاشة تحتوي على مجموعة من الخيارات المختلفة.
  4. يتم استخدام زري رفع وخفض مستوى الصوت للتنقل بين الخيارات التي يعرضها الهاتف على الشاشة، حيث يؤدي الضغط على زر خفض مستوى الصوت إلى خفضه، بينما يؤدي الضغط على زر رفع مستوى الصوت إلى رفعه.
  5. في هذه الخطوة، من الخيارات التي تظهر على الشاشة، قم بالضغط على الخيار الذي يحتوي على كلمة “إعادة ضبط العامل”.
  6. ثم يجب عليك الضغط على الخيار الذي يحتوي على كلمة “بيانات الويب”.
  7. بعد ذلك، انقر على الخيار الذي يحتوي على كلمة “القوة 4”.
  8. ثم يجب عليك النقر فوق الأمر الذي يقول “حذف جميع بيانات المستخدم”.
  9. إذا تم إكمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه، فانقر فوق زر إيقاف تشغيل الهاتف مرة أخرى.
  10. سيظهر على هاتف سامسونج بعض الخيارات الأخرى وستتمكن من التنقل بين الخيارات بالطريقة التي ذكرناها أعلاه، وذلك من خلال استخدام أزرار الصوت والانتقال إلى الخيار الثاني قبل الأخير والذي يحتوي على كلمة “ويب كاش”.
  11. في هذه الخطوة، سيتم إعادة تشغيل هاتف سامسونج تلقائيًا مرة أخرى.
  12. وبعد الانتهاء من فتحه سيجد المستخدم أن جميع التطبيقات والملفات التي كانت موجودة سابقًا لم تعد موجودة على الهاتف.

2- رقم برنامج هاتف سامسونج

وفي سياق الحديث عن كيفية إنشاء برامج سامسونج بدون كمبيوتر، لا يفوتنا أن نذكر هذه الطريقة التي تساعد المستخدمين بشكل كبير في إنشاء برامج للهاتف، حيث تقدم سامسونج رقم يمكن من خلاله إنشاء برامج للهاتف . هاتف. دون الحاجة إلى فنيين لإصلاح أعطال الهاتف.

تتضمن البيانات التي يتم حذفها من الهاتف الصور ومقاطع الصوت والفيديو بالإضافة إلى جهات الاتصال. لذلك، من الأفضل نقل جميع المستندات المهمة إلى هاتف أو كمبيوتر آخر قبل استخدام البرنامج. لاستخدام رقم البرنامج بشكل صحيح يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، يجب عليك الانتقال إلى أيقونة الاتصال الموجودة على هاتف سامسونج الخاص بك، والتي تكون عادةً موجودة في أسفل يسار الشاشة الرئيسية.
  2. ثم يتم إدخال رقم البرنامج الخاص بهاتف سامسونج وهو *3855#2767*
  3. وبمجرد الانتهاء من كتابة الرقم بشكل صحيح، عليك أن تعلم أنه لا توجد إمكانية لإعادته مرة أخرى.
  4. سيقوم الجهاز تلقائيًا بمسح جميع البيانات الموجودة عليه ولن تتمكن من استعادتها مرة أخرى.
  5. تستغرق هذه العملية ما يصل إلى 3 دقائق كحد أقصى.
  6. وبعد الانتهاء يفضل إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى حتى يتم تسجيل البيانات مرة أخرى كما لو كان الهاتف جديداً.

3- قم بإنشاء برنامج Samsung باستخدام الإعدادات

واستمراراً للحديث عن كيفية صنع برامج سامسونج بدون كمبيوتر، تجدر الإشارة إلى الطريقة البسيطة التي يمكنك من خلالها صنع برامج لجميع أجهزة الأندرويد وأبرزها هاتف سامسونج، تتميز هذه الطريقة بأنها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير من صاحب الهاتف لذلك سنعرض الخطوات. والطريقة المستخدمة للقيام بذلك هي بشيء من التفصيل كما يلي:

  1. أولاً يجب عليك الذهاب إلى خيار الإعدادات في هاتف سامسونج الخاص بك تحديداً في القائمة الرئيسية، والتي تكون على شكل تاج مسنن.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على خيار “الخصوصية” في خيارات قائمة الإعدادات.
  3. في هذه الخطوة، قم بالضغط على الخيار الذي يمكن من خلاله استعادة البيانات مرة أخرى، والذي يحتوي على كلمة “Backup andset”.
  4. ثم يجب عليك النقر على الخيار الذي يقول “إعادة ضبط بيانات المصنع” للجهاز.
  5. وأخيرًا، قم بالضغط على خيار استعادة إعدادات المصنع، والذي من خلاله يمكنك مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف وتثبيت البرنامج الخاص به.

نقترح عليك أن تقرأ

المشاكل التي تتطلب عمل البرمجيات.

وبعد أن تمكنا من ذكر كيفية إنشاء برامج سامسونج بدون كمبيوتر بثلاث طرق مختلفة، سنتناول أبرز المشاكل التي يواجهها مستخدمو هواتف سامسونج والتي تدفعهم إلى إنشاء برامج للهاتف من أجل حمايته من التعرض للتلف المفرطة وهذه المشاكل هي كما يلي :

  • في حالة تعرض الجهاز لفيروس من الضروري برمجة الهاتف على الفور حتى لا يتسبب ذلك في ظهور العديد من المشاكل الأخرى في المساحة الداخلية للهاتف.
  • عندما يتعرض الهاتف للاختراق يمكن للعديد من الأشخاص أن يلجأوا إلى برامج مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف وحمايته من خطر التجسس من قبل المتسللين.
  • إذا لاحظ المستخدم تباطؤًا شديدًا في الجهاز، فمن الأفضل تثبيت البرنامج المناسب.
  • عندما لا يعمل هاتف سامسونج الخاص بك بشكل صحيح وتلاحظ أنه يرفض باستمرار التعرف على نظام أندرويد.
  • إذا حدث خطأ أثناء فتح تطبيقات متعددة على الجهاز وتتطلب تلك الأخطاء إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، فإن هذه المشكلة تتطلب عمل برمجي حتى لا تتلف بقية الأنظمة الموجودة عليه.
  • يضطر العديد من مستخدمي هواتف سامسونج إلى إعادة تثبيت الهاتف عندما ينسون كلمة المرور.

نصائح هامة قبل إنشاء البرامج

قبل أن تبدأ في البحث عن كيفية إنشاء برامج سامسونج بدون كمبيوتر بطرق مختلفة، يجب أن تعلم أن هناك بعض النصائح والتعليمات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إنشاء البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النصائح من شأنها الحفاظ على خصوصية المستخدم وتساعدك في الحفاظ على كافة البيانات المهمة التي قد تحتاجها، وأبرز هذه النصائح سنذكرها من خلال النقاط التالية:

  • ومن الضروري عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات التي قد يحتاجها المستخدم لاحقاً، مثل كلمات المرور للتطبيقات والحسابات المختلفة.
  • من الضروري حفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بك على هاتف أو كمبيوتر آخر، لاستخدامها كمرجع في أي وقت.
  • التأكد من عدم وجود ملفات مهمة قد يحتاجها المستخدم بعد حذفها من الهاتف بعد حذفها.
  • يمكنك استخدام خدمات Google Drive أو أي برنامج يساعدك على النسخ الاحتياطي للبيانات وعمل نسخة من جميع الملفات للرجوع إليها لاحقًا.
  • ولا يجب التراجع عن القرار بعد البدء به، لأنه بمجرد الضغط على زر تأكيد تشغيل البرنامج، يستعد الجهاز له، وأي تدخل مفاجئ عليه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الجهاز، مثل التلف. للتوصيلات الداخلية واحتراق الشاشة وتلف اللوحة الأم، بالإضافة إلى مواجهة مشاكل أخرى بمجرد إعادة تشغيل الجهاز.

كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز سامسونج الخاص بك

كما ذكرنا بالأعلى يتم استخدام البرنامج لمسح كافة البيانات الموجودة على الهاتف، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية تحتوي على جميع الملفات المراد حذفها للحرص على عدم فقدان الملفات المهمة ومعرفة الطريقة الصحيحة للاحتفاظ لنسخ الملفات من خلال هاتف سامسونج، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يتم فتح قائمة الإعدادات أو قائمة “الجلوس” في هاتف سامسونج، والتي عادة ما تكون موجودة في القائمة الرئيسية على شكل تاج مسنن.
  2. ثم يجب عليك الضغط على الخيار الذي يقول “التخزين السحابي” أو باللغة الإنجليزية “السحابة والحسابات”.
  3. في هذه الخطوة يجب عليك الضغط على الخيار الذي يخبرك بعمل نسخة احتياطية لجميع البيانات واستعادتها عندما تحتاج إليها، وهو ما يسمى “النسخ الاحتياطي والاستعادة”.
  4. وبعد ذلك يجب على المستخدم اختيار الحساب أو عنوان البريد الإلكتروني الذي يريد وضع النسخة الاحتياطية فيه، ومن بين الحسابات التي يمكن استخدامها “حساب سامسونج” أو “حساب جوجل”.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا اخترت حساب جوجل لحفظ نسخة، فيجب عليك تحديد العدد المناسب من الملفات التي يريد المستخدم نسخها احتياطيًا.

البرمجيات هي إحدى الطرق التي يلجأ إليها معظم الأشخاص لحل الأعطال المختلفة التي تحدث في الجهاز، ولكن عليك الحذر من ارتكاب أي أخطاء حتى لا تتسبب في تلف الأجزاء الداخلية للهاتف.