كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجانا أصبحت محل إهتمام شريحة كبيرة من الناس، لأنها من أهم الوسائل التي تساعد على ترويج القناة على اليوتيوب، لذلك يبحث الكثير من الناس عن الطريقة، وهذا وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل طوال اليوم، بالإضافة إلى عرض أهم فوائد الإعلانات المدعومة.

كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجانا

أصبح تطبيق اليوتيوب من أهم مصادر الدخل لشريحة كبيرة من الناس، لذلك نجد أن أصحاب القنوات على هذا التطبيق يطرحون العديد من الأسئلة التي من شأنها زيادة عدد المتابعين والمشاركين على قنوات اليوتيوب. .

من خلال التجارب المختلفة ثبت أن الإعلانات المدعومة هي الطريقة الأكثر فعالية للترويج للقناة على اليوتيوب وبالتالي الحصول على نسبة أعلى من المشاركين والمشاهدات في فترة زمنية قصيرة.

هناك أيضًا من يدعي أنه من الممكن إنشاء إعلان على اليوتيوب مجانًا، برعاية جوجل ويوتيوب، وهذا ليس صحيحًا تمامًا، حيث يجب على العميل دفع المال لشركة جوجل حتى يتمكن من الترويج لفيديوهات القناة على اليوتيوب. لذا من خلال موضوعنا اليوم ستتعرف على كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب، وذلك كالآتي:

  1. يجب عليك أولا التسجيل في قناتك على اليوتيوب ثم الانتقال إلى قائمة الفيديوهات الخاصة بالقناة.
  2. بعد ذلك قم بالذهاب إلى الفيديو الذي تريد عمل إعلان ممول له. ستجد أن هناك سهم بجانب كلمة “تحرير”. انقر عليه. ستظهر العديد من الخيارات الأخرى. اختر كلمة “ترويج”.
  3. في هذه الخطوة يجب عليك اختيار نوع العملة التي ستستخدمها في الوسائط الدعائية، بالإضافة إلى تحديد الميزانية التي ستستخدمها في الإعلان.
  4. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بعمل إعلان على اليوتيوب، ففي هذه الحالة يجب عليك اختيار الطريقة التي تريد الدفع بها سواء عن طريق البنك أو عن طريق بطاقة الائتمان؟
  5. بعد ذلك يجب عليك إنفاق الميزانية المعادلة للكود الترويجي ثم اختيار اهتمامات الشريحة التي تريد عمل الإعلان الممول لها.
  6. كما يتيح لك استهداف الدولة المحددة التي تريد الحصول منها على نسبة كبيرة من المشاهدات على قناتك على اليوتيوب.
  7. بعد ذلك ستتمكن من رؤية جميع مشاهداتك على اليوتيوب، بالإضافة إلى معرفة عدد المشاهدات التي حصلت عليها فيديوهات القناة.
  8. في هذه الخطوة، يجب عليك استخدام بريدك الإلكتروني لربط حساب إدوارد الخاص بك بالقناة.
  9. وسيتطلب منك أيضًا إضافة الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بطريقة الدفع، سواء عن طريق بطاقة الائتمان أو الحساب البنكي.
  10. بعد ذلك، سيقوم فريق المراجعة في Google بمراجعة الإعلان، وفي حالة الموافقة عليه، سيتم نشره مباشرة من البلدان التي اخترتها مسبقًا.
  11. بالإضافة إلى ذلك، يمكن في بعض الأحيان إبرام اتفاقية مع مجموعة من الشركات المتخصصة في الحملات الإعلانية، وذلك لضمان سرعة تسويق القناة والإعلان عنها.

فائدة الإعلانات الممولة على اليوتيوب

بعد أن تعلمنا بالتفصيل كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجاناً، سنتعرف من خلال هذه الفقرة على فوائد الإعلان الممول على اليوتيوب، وهي كالتالي:

نقترح عليك أن تقرأ

  • يساعد الإعلان الممول في الحصول على أعلى نسبة مشاهدات ممكنة على قناة اليوتيوب بالإضافة إلى عدد المتابعين والمشتركين خلال فترة زمنية قصيرة.
  • يساعد على إيصال محتوى القناة لأكبر عدد ممكن من المتابعين.

ومن الجدير بالذكر أن سعر عمل إعلان ممول على اليوتيوب سيصل إلى حوالي 5 دولارات، إذا كنت تريد الترويج لمجال معين على اليوتيوب أو دولة معينة.

ما هي أفضل تأشيرة يمكن استخدامها للإعلانات المدعومة على YouTube؟

من خلال عرضنا اليوم عن كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجانا، وجدنا أن أفضل تأشيرة يمكن استخدامها في الإعلان الممول هي تأشيرة بنك مصر، ويعود ذلك لعدة أسباب مختلفة وهي ما يلي:

  • ويمكن استخدام الفيزا للعديد من الخدمات المختلفة، مثل خدمة فوري وغيرها، في حالة دفع الفواتير وتعبئة الرصيد وغيرها من الخدمات.
  • يمكنك أيضًا الارتباط بحساب PayPal أو الحصول على الأموال من خلال ماكينة الصراف الآلي.

يهتم الكثير من مستخدمي اليوتيوب بالبحث عن طرق مختلفة تساعدهم في الترويج لقنواتهم بسرعة وبأقل تكلفة ممكنة، لذلك تكثر الشكوك حول كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب مجانًا.