كيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة يمكن أن يكون من خلال تطبيق العديد من الوصفات أو الحميات الغذائية التي تساعد على اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، حيث أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل النحافة والتي غالباً ما تشكل مصدر إزعاج لهم، لذا من خلال هذا سنوضح لك كيفية زيادة الوزن بسرعة . . ممتاز.

كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة

تعتبر مشكلة النحافة من أكثر المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء، والتي تسبب لهم الكثير من الانزعاج، فهم لا يستطيعون العثور على الملابس التي تناسبهم بشكل جيد وفي كثير من الأحيان لا يناسبهم شكل الملابس التي يرتدونها. انها جيدة بما فيه الكفاية. وهي مشكلة صحية يمكن أن يكون لها أسباب عديدة سنتعرف عليها لاحقا.

لكن الطب اكتشف أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة الوزن بطريقة صحية وفي وقت قصير، وأغلب هذه الطرق تكون من خلال بعض الوصفات التي تستجيب لكيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة، لذا من خلال الفقرات التالية سوف يحقق ذلك. للتعرف على بعض هذه الوصفات السهلة، وأهمها ما يلي:

1- وصفة البطاطس المهروسة

من المعروف أن البطاطا من الفواكه التي تساعد كثيراً على زيادة الوزن، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من النشا، كما أنها من الخضار التي تدخل ضمن مجموعة الكربوهيدرات التي ينصح بها خبراء التغذية وأطباء التخسيس ضمن الحميات الغذائية التي يتبعونها. يساعد. في اكتساب المزيد من الوزن، وهذه هي المشكلة. ويرجع ذلك إلى أسباب أخرى، منها:

  • تحتوي البطاطس على مستويات عالية جدًا من السعرات الحرارية.
  • يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية الهامة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • يحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات المهمة لصحة الجسم، مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، بالإضافة إلى المعادن وأهمها البوتاسيوم. كما تحتوي البطاطس على مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتعزيز مناعته.

طريقة تحضير البطاطس المهروسة

تعتبر هذه الوصفة من أسهل الوصفات التي يمكن تحضيرها، إذ ينصح بتناول البطاطس إما مسلوقة أو مشوية، ثم هرسها جيداً وإضافة بعض الإضافات ذات السعرات الحرارية العالية التي تساعد على زيادة فعاليتها في زيادة الوزن، مثل الحليب، والزبدة، كريمة أو بهارات مختلفة.

يقال أن كوب من البطاطس المقلية المسلوقة أو المهروسة يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 200 سعرة حرارية دون أي إضافات، ومن الممكن زيادة هذه السعرات الحرارية من خلال الإضافات المختلفة المذكورة أعلاه.

ويفضل أيضًا عدم تناول البطاطس المقلية في الزيت، فبالرغم من أنها تساعدك على زيادة الوزن، إلا أن قليها في الزيوت المهدرجة يعد من أكثر الأشياء ضررًا على الصحة العامة للجسم.

2- وصفة البيض

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم البيض كمكون أساسي، وأهم هذه الوصفات هو عجة البيض، حيث أنه من الأطعمة التي تحتوي على بعض المكونات، وجميعها غنية بالسعرات الحرارية، كما نجد أنه أحد الأطعمة من الوصفات التي تمد الجسم بكمية كبيرة من البروتين، ويحتوي البروتين على بعض الأنواع التي تكون أسهل في الامتصاص والتي يمكن أن يستفيد منها الجسم.

كيفية تحضير العجة

يعتبر هذا الطعام من الأطعمة التي يتم تناولها على وجبة الإفطار كوجبة خفيفة، ولتحضير جزء منه يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. اكسري بيضتين طازجتين واخفقيهما جيدًا حتى يمتزج الصفار مع البياض.
  2. أضف ربع كوب من الحليب إلى البيض.
  3. يمكنك إضافة العديد من المكونات الاختيارية وذات السعرات الحرارية العالية، مثل البطاطس المهروسة أو الخضار الورقية الخضراء مثل البقدونس أو السبانخ، مع بعض التوابل المختلفة، كما أن إضافة أنواع مختلفة من الجبن سيكون من أفضل الخيارات لإضفاء لمسة خاصة على هذه الوصفة. . . نكهة لا تضاهى.
  4. ضعي الخليط على النار في مقلاة مع القليل من الزبدة على نار خفيفة حتى ينضج البيض تماماً، ثم ارفعيه عن النار وقدميه ساخناً.

والحصة بهذه الكميات المذكورة أعلاه تساوي تقريباً 100 جرام، هذه الـ 100 جرام يمكن أن تحتوي على 97 سعرة حرارية دون أي إضافات أخرى مثل البطاطس أو الجبن أو أي شيء آخر، وتزداد الكميات مع الكمية المراد طهيها.

3- شطيرة الأفوكادو

وضمن عرض كيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة نجد وصفة مهمة جداً تعمل على زيادة الوزن في وقت أقل وهي تحضير سندوتش الأفوكادو، حيث أن ثمار الأفوكادو من أهم المصادر التي تحتوي على نسب عالية من المواد غير المشبعة. الدهون. والتي تعتبر مفيدة جداً للجسم، بالإضافة إلى أن الأفوكادو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة والضرورية لزيادة الوزن بشكل صحي.

تحضير الأفوكادو لزيادة الوزن

نقترح عليك أن تقرأ

يتم تحضير شطيرة الأفوكادو عن طريق هرسها ودهنها على الخبز، ومن الممكن تحميص هذا الخبز حتى يصبح له نكهة أفضل، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الأفوكادو بعدة طرق أخرى لزيادة الوزن مثل دهنه على قطع من اللحوم أو الخضار. كما يمكن إضافة القطع إلى السلطات كأحد الأطباق.

أما بالنسبة للسعرات الحرارية فنجد أن كل 100 جرام من الأفوكادو يمكن أن تصل إلى 190 سعرة حرارية، وإذا تمت إضافة بعض المواد المضافة الأخرى إلى الأفوكادو فإن سعرات الوجبة الحرارية يمكن أن تزيد كثيرا.

4- شوربات بالكريمة

هناك العديد من أنواع الحساء التي تكون على شكل كريمة، ويتم ذلك عن طريق إضافة كريمة الطبخ، وتجدر الإشارة إلى أن إضافة الكريمة أو أي بديل لها إلى الحساء يلعب دوراً مهماً في زيادة السعرات الحرارية للحساء. طبق.

كما تزداد نسبة الدهون والكالسيوم والبروتين، وقد يجد البعض أن الاستخدام المستمر للقشطة مضر، وفي هذه الحالة يكون البديل الأفضل هو إضافة كمية مناسبة من الحليب مع القليل من النشا.

تحضير حساء كريمي

عادة ما يتم بيع هذا النوع من الحساء في أكياس ويتم تحضيره بطرق محددة، على الرغم من وجود العديد من وصفات الحساء الأخرى التي يمكن إضافة الكريمة أو الحليب إليها، مثل حساء الفطر أو حساء الدجاج.

في حصة من أطباق الشوربة يمكن أن تصل نسبة السعرات الحرارية إلى 400 سعرة حرارية، أما في شوربة الدجاج العادية التي يتم تحضيرها بكريمة الطبخ دون أي إضافات أخرى فإن نسبة هذه السعرات الحرارية يمكن أن تختلف حسب كميات الزيت أو الزبدة المستخدمة. مستخدم. وكذلك نوع الكريم المستخدم.

5- شوربة الشوفان

تتكون هذه الشوربة من إضافة بعض المكونات ذات السعرات الحرارية العالية إلى الشوفان المطحون وطهيها معًا بطريقة معينة للحصول على شوربة الشوفان وأهمها الحليب والزبدة والفطر والبقدونس، هذه الوصفة تشبه إلى حد ما الأنواع المختلفة من الحساء الكريمي.

كما نجد في هذه الوصفة العديد من البروتينات والألياف المهمة للجسم، بالإضافة إلى محتواها العالي من السعرات الحرارية، إذ تعتبر هذه الشوربة من أنواع الشوربة الدسمة التي يمكن أن يصل محتواها من السعرات الحرارية إلى ما يقارب 200 سعرة حرارية.

نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

بعد التعرف على الوصفات التي يمكن إدراجها تحت عنوان كيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من النصائح التي في حال اتباعها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على زيادة الوزن، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • عملية زيادة السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم يجب أن تتم بشكل تدريجي، بحيث تتم إضافة 500 سعرة حرارية يومياً خلال الأسبوع الأول من الرجيم، ومن ثم زيادة هذه الكمية إلى 1000 سعرة حرارية يومياً.
  • ينصح بتناول الطعام فوراً عند الشعور بالجوع، لأن تأخير الوجبات يؤدي إلى اختفاء هذا الشعور شيئاً فشيئاً، وبالتالي عند تناول الطعام لا تتمكن المعدة من استقبال نفس الكمية من الطعام.
  • من الممكن تناول الطعام كل ثلاث ساعات لزيادة الوزن بسرعة في وقت قصير، حيث يتم تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية للشعور بالشبع المستمر.
  • حاول أن تستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحرقه جسمك عن طريق تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل: (العصائر الطازجة المحلاة، الحليب كامل الدسم، زبدة الفول السوداني، المربى، العسل، عصائر الكوكتيل الممزوجة بالحليب والفواكه الأخرى) وغيرها. طعام.
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تندرج ضمن فئة الكربوهيدرات، مثل الأرز والخبز والحبوب الكاملة بأنواعها والمعكرونة والبطاطس وغيرها.
  • حاولي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين ولكنها قليلة الدهون، مثل اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبقوليات، لأن هذه الأطعمة تلعب دوراً مهماً في عملية بناء عضلات الجسم بطريقة صحية.
  • تجنب تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنها فقيرة في القيمة الغذائية.
  • استخدمي أطباق وأدوات تحضير الطعام كبيرة الحجم حتى تكون الكمية المستهلكة أكبر.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة التي يمتصها الجسم بسهولة، مثل البذور والمكسرات والحمص والدقيق والقشدة وغيرها.
  • التوقف عن العادات التي تملأ معدتك قبل تناول الطعام، مثل شرب الكثير من الماء أو العصائر.
  • أداء التمارين التي تهدف إلى تطوير العضلات.

أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن

عند عرض كيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة، من المهم جدًا معرفة الأسباب التي من الممكن أن تمنع الجسم من زيادة الوزن، ومن الممكن أن تكون هي نفسها أسباب النحافة، ومن أهمها ما يلي:

  • وجود مشكلة في وظيفة الغدة الدرقية أو فرط نشاطها.
  • أولًا: عدم قدرة الجسم على تمييز الشعور بالجوع، ويتم علاج هذا الأمر عن طريق بعض التمارين الرياضية.
  • تتم عملية التمثيل الغذائي في الجسم أثناء الاستلقاء والراحة الكاملة.
  • وجود بعض المشاكل النفسية مثل الاكتئاب أو التوتر المستمر أو انخفاض الشهية للطعام في المقام الأول.
  • قد تكون هناك مشكلة في الجسم وعدم قدرته على امتصاص العناصر الغذائية التي تدخل عن طريق الطعام.

كيفية زيادة الوزن بسرعة كبيرة يجب أن تكون بطريقة صحية ومن خلال المتابعة مع طبيب متخصص في التغذية وفقدان الوزن، لأن زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ أو غير صحي يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية للجسم.