تتطلب كيفية تنظيف الأحجار الكريمة من الطاقة السلبية وإعادة شحنها مرة واحدة بعض الخطوات المهمة لأنها طرق جيدة لشحن طاقتك.

ولكن للحصول على هذه النتيجة عليك شحنها من وقت لآخر وتطهيرها من الطاقة السلبية، وبما أن الأحجار الكريمة لها تأثير كبير علينا، استمر في تطهير الأحجار الكريمة من الطاقة السلبية.

طرق تنظيف الاحجار الكريمة .

يجب تنظيف الأحجار الكريمة بشكل دوري لمنع تخزين الطاقة السلبية بداخلها. هناك عدة طرق لتنظيفها، منها:

  • ضوء الشمس له القدرة على تطهير الأحجار الكريمة من الطاقة السلبية، وذلك عن طريق وضع الحجر مباشرة تحت أشعة الشمس وعدم وضعه أمام النافذة مثلا لمدة ساعتين.
  • ضوء القمر يمكنك وضعه تحت أشعة القمر في الليلة الـ 144 عندما يظهر القمر كبدر، وهذا هو الوقت الأنسب لشحن الحجر الكريم لليلة كاملة.
  • يمتلك ملح البحر القدرة على إزالة الطاقة السلبية عن طريق دفن الحجر فيه لمدة تصل إلى 3 أيام.
  • لتنظيف الحجر، يتم استخدام مياه البحر، حيث يتم غمره في هذه المياه لمدة تتراوح بين 3 و7 أيام. الطريقة المثالية لذلك هي غمر الحجر في وعاء يحتوي على لترين من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من ملح البحر.
  • تقوم مصادر المياه الجارية بشحن الحجر، ووضعه في نهر أو تحت ماء شلال، على سبيل المثال.
  • ويمكن تحميل الحجر عن طريق دفنه في الأرض، ووجهه للأعلى، لمدة ثلاثة أيام، ومن ثم غسله جيداً.

تنظيف الاحجار الكريمة باستخدام… بالموجات فوق الصوتية

يعمل هذا الجهاز على تنظيف الأحجار الكريمة وإزالة الطاقة السلبية عن طريق إرسال موجات عالية التردد إلى سائل التنظيف.

يمكنه الوصول إلى أصغر التفاصيل التي لا يستطيع الإنسان الوصول إليها ويعتبر أيضًا الأداة الأكثر فعالية لتنظيف المجوهرات، ولكن هناك احتمال ضئيل أن تتسبب الاهتزازات العالية في تحرك فصوص المجوهرات من مكانها، لذلك يجب التعامل مع هذا الجهاز بحذر .

بعض الأحجار الكريمة الحساسة جدًا للكسر قد تكون معرضة لخطر الكسر أو الخدش، لذا يجب معرفة الأحجار المحظور تنظيفها بجهاز الموجات فوق الصوتية.

طرق الحفاظ على الأحجار الكريمة.

مثل جميع مقتنياتنا، فإن الأحجار الكريمة لديها طرق للعناية بها والحفاظ عليها لأنها أكثر حساسية من المقتنيات الأخرى، لذا يرجى اتباع التعليمات التالية عند التعامل معها:

  • فكما أن الملابس لها طريقة في غسلها والتعامل معها، فإن كل نوع من الأحجار الكريمة له طريقته الخاصة في التعامل معه، لذلك يجب أن تعرف أنواعه وما تحتاج إليه.
  • هناك بعض الحجارة التي لا تتحمل الحرارة الشديدة أو الصدمات الميكانيكية، ولكنها تكون ضعيفة بالنسبة لها، كما أن التغير المفاجئ في درجة الحرارة يمكن أن يعرض الحجر للكسر أو التشقق، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: التوباز، الزبرجد، التنزانيت، الزمرد، العقيق، كينزيت وأوبال.
  • وبشكل عام فإن تعرض بعض أنواع الأحجار الكريمة لأشعة الشمس بشكل مستمر يؤدي إلى إتلافها أو منحها لونًا باهتًا. عند تعرضه لأشعة الشمس، يفقد حجر النورميلين الأحمر لونه اللامع، كما يفعل الجمشت البنفسجي والكينيزيت الوردي.
  • يجب عدم تعريض أحجار الفيروز وكذلك الملكيت أو المرجان للمواد الكيميائية، فهي حساسة للأمونيا والمواد الكيميائية والمحاليل الحمضية بشكل عام. إذا تم استخدام نفس المادة المستخدمة لتنظيف الذهب لتنظيف حجر الزبرجد، فسوف يتسبب ذلك في تلفه.
  • الحجارة المصبوغة ليست مناسبة للتنظيف بالكحول أو المذيبات العضوية. وبالمثل، يمكن أن يتلف الزمرد نتيجة استخدام هذه المواد.
  • ويفضل عدم حمل الحجارة أثناء التعرض للغبار أو عند السفر.
  • لا ترتدي الأحجار الكريمة قبل وضع المكياج، وتجنب تلطيخها بالعطور الكحولية.

تنظيف الحجارة بالماء والصابون.

بالحديث عن كيفية تنظيف الأحجار الكريمة ذات الطاقة السلبية، على الرغم من أن الصابون والماء هما طريقة التنظيف المعتادة، إلا أنهما الأكثر أمانًا.

إذا كان الصابون لا يحتوي على الأمونيا ويفضل أن يكون الماء فاترًا، يمكنك تنظيف الحجر بعد ذلك بقطعة قماش جافة.

وأيضاً للتأكد من إتمام عملية التنظيف، يمكنك استخدام فرشاة أسنان ناعمة بعد التأكد من خلوها من معجون الأسنان، لأن مادة الفلورايد التي تحتوي عليها تضر بجميع أنواع الحصوات الصلبة.

تنظيف الحجارة الجيولوجية

تعتبر الأحجار ذات الأصل الجيولوجي هي الأكثر شيوعاً وانتشاراً بين الناس، مثل الزمرد والياقوت والألماس. ويمكن تنظيفها بالطريقة المعتادة، وذلك بنقعها في الماء الدافئ مع إمكانية إضافة بعض المنظفات المعتدلة.

مثل منظفات الزجاج، ويفضل تلك المخصصة للمجوهرات، يمكنك استخدام قطعة قماش أو فرشاة لإزالة الأوساخ عنها، وبعد الانتهاء، اتركها في مكان ما حتى تجف.

تنظيف الحجر العضوي

وعلى هذا النوع بالذات من الحجر يجب الحذر أثناء عملية التنظيف، لأنه سهل الخدش بسبب طبيعته العضوية. الطرق العادية غير مناسبة لهذا النوع، لذا إذا قمت بها مع بعض الأنواع فقد تذوب. العنبر الحجر.

أما الحجر المرجاني فيمكن أن يغير الصابون والماء لونه. أفضل طريقة للتنظيف هي قطعة قماش، وبضع قطرات من الماء، ومسح الحجر من أي أوساخ حوله، ثم ترك الحجر في مكانه حتى يجف. ملك.

تجنب تعريض الحجر للمنظفات القوية أو حتى الخفيفة أو لكميات كبيرة من الماء أو معالجة الحجر مباشرة بالأحماض. وحتى مصدر الضوء يجب عدم التعرض له لفترات متواصلة، وخاصة ضوء الشمس.

كما تتمتع الأحجار الكريمة بمظهر جميل نجده مريحًا؛ إلا أنه يحتاج إلى عناية دقيقة ومعرفة طبيعة هذا الحجر هي السبيل لذلك.