كيفية زيادة ضغط المياه بدون مضخة من السهل أن يعرفها ويفعلها أي شخص، هناك أكثر من طريقة لزيادة ضغط المياه قليلا، حيث أن الكثير من الناس في منازلهم يعانون من هذه المشكلة، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتحسين الأمر، سنشرح كيفية تقوية ضغط الماء بدون مضخة

كيفية زيادة ضغط الماء بدون مضخة

يعاني أصحاب الأدوار العليا وخاصة الوسطى من مشكلة عدم وصول المياه من الخزان الموجود أعلى العقار، كما أن ضخ المياه ضعيف بسبب سحب المياه من الأدوار التي تسبقها، ويوجد هو أكثر من شيء واحد يمكن القيام به لتحسين الوضع.

1- التحدث مع الجيران

هذه الخطوة هي الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها لتحديد ما إذا كانت هذه المشكلة خاصة بك فقط أم أنها مشكلة عامة، لأن المياه قد تكون ضعيفة في المنطقة نتيجة نظام الضخ الخاص بالبلدية.

2- اختبار مقاومة الضغط

يمكنك استخدام مقياس الضغط لفحص الضغط الذي يصل إليك داخل المنزل، واستخدام مقياس الضغط هذا سهل للغاية ويمكنك إغلاق جميع مصادر المياه في المنزل.

انتبه إلى حنفيات غسالة الأطباق أو غسالات الملابس أو أي نوع آخر يخرج منه الماء بشكل غير مرئي حتى تتمكن من معرفة قوة ضغط الماء القادم إليك من الخارج بدقة.

يجب عليك توصيل وصلة صغيرة (خرطوم مياه) بصنبور الماء، وتشغيل الصنبور، وتركيب مقياس ضغط على الخرطوم، ثم قراءة الأرقام التي توضح الضغط.

أما إذا كانت الأرقام تتراوح بين 45 إلى 50 فهذا يعتبر ضغط منخفض. أما إذا كانت الأرقام 60 أو 65 فهذه القراءة تشير إلى أن ضغط الماء معتدل. إذا كانت الأرقام تتراوح بين 80 فما فوق، فهذا يدل على أن ضغط الماء مرتفع. وليس لديك مشكلة مع الماء الذي يأتي إليك من الخارج.

3- تنظيف رأس الصنبور.

المياه مليئة بالترسبات المعدنية والطينية، قد تحدث بعض التراكمات على رأس الصنبور والتي تمنع ضخ الماء بشكل طبيعي، لذلك يجب عليك تنظيف رأس الصنبور من هذه التراكمات من وقت لآخر.

في بعض الأحيان لا تكمن المشكلة في رأس الصنبور فقط، بل يمكن لهذه التراكمات والرواسب أن تصل إلى الأنابيب وتسدها، وفي هذه الحالة يجب تفكيكها للتخلص من الرواسب المعدنية العالقة بداخلها.

لتنظيف تلك الأنابيب أو رأس الدش، لأنها بالتأكيد تحتوي على عدد من الرواسب بداخلها، يمكنك وضع كيس مملوء بالخل وربطه برأس الدش، أو فكه ووضعه مع جميع الأنابيب وملحقاتها فيها. وعاء مملوء بالخل واتركه طوال الليل حتى يذيب الخل أي رواسب موجودة.

يتم شطف الوصلات والأنابيب بالماء ثم إعادة تركيبها، فإذا قمت بتنظيف جميع الوصلات والأنابيب ولم تجد أي تحسن، عليك الاستعانة بسباك ليساعدك في حل هذه المشكلة.

4- افتح صمام الماء.

يوجد في كل منزل صمام أو صمام للتحكم في المياه الداخلة إلى المنزل، هذا الصمام موجود بجانب عداد المياه، يمكنك التأكد من أن الصمام مفتوح على مصراعيه حيث أنه قد يكون مغلقاً قليلاً وهذا ما يسبب الضعف. الماء في منزلك.

نقترح عليك أن تقرأ

في كثير من الأحيان عند إجراء بعض الإصلاحات على العقار، يتم إغلاق بعض الصمامات حتى يتمكن العامل من إجراء الإصلاحات اللازمة وينسى فتحها مرة أخرى، وفي كثير من الأحيان أيضًا يتم إغلاقها عن طريق الخطأ.

5-استبدال المنظم

El regulador es un dispositivo que se coloca al lado del medidor con el fin de regular la fuerza del agua que ingresa a la casa, en muchos casos este regulador puede deteriorarse por cualquier motivo y esto provoca una disminución en la presión del agua que ingresa a المنزل. في هذه الحالة الحل هو شراء منظم جديد وتركيبه، في هذه الحالة سوف تحتاج إلى سباك.

6- كشف وجود تسربات

بعد فترة من تركيب مواسير المياه ووصلاتها قد تحدث بعض الأضرار والتشققات مما يؤدي إلى تسرب بعض المياه، وبالتالي فإن ماء الصنبور سيكون ضعيفا وقد يصل إلى قطرات صغيرة.

وللتحقق من هذه المشكلة يجب إغلاق جميع مداخل المياه، والتأكد من ذلك، كما تقوم بإغلاق الصمام أو صمام المياه الذي يضخ المياه إلى المنزل بجوار العداد، والتأكد من إغلاق جميع مداخل المياه بشكل كامل.

ثم اذهب إلى العداد واكتب القراءة على قطعة من الورق، ثم أعد القراءة بعد فترة، بعد مدة لا تقل عن ساعتين، فإذا وجدت أن القراءة قد اختلفت فهذا يدل على وجود تسرب في أحد العدادات. الأنابيب، وفي هذه الحالة يجب الاستعانة بالسباك للكشف عن مكان التسرب وتغيير ما يلزم.

إذا كنت ستشتري أنابيب جديدة، فيجب عليك شراء أنابيب بلاستيكية أو نحاسية لأن الأنابيب الفولاذية غالبًا ما تتآكل بعد فترة من الاستخدام.

قد يكون الأمر مكلفًا بعض الشيء إذا اضطررت إلى تغيير أكثر من أنبوب واحد، لكن النتيجة ستكون جيدة.

أسباب ضعف الماء

وبينما نبين كيفية زيادة ضغط المياه بدون مضخة، يجب أن نعرف الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى هذه المشكلة، ومنها ما يلي:

  • حدوث انسداد في الأنابيب الداخلية أو الخارجية التي تربط المياه.
  • إذا كان الشخص الذي يعاني من المشكلة يسكن في أحد الطوابق العليا وأصحاب الطوابق السفلية يستخدمون الكثير من الماء، يلاحظون ضعف الماء عند تشغيل المياه في منزلهم، والحل الوحيد لهذه المشكلة هو تركيب مضخة للمياه.
  • قد يكون السبب هو قلة خبرة السباك الذي قام بتوصيلات المياه في المنزل، وبالتالي تظهر عيوب التركيب هذه مع مرور الوقت، فلا يوجد حل آخر في هذه الحالة سوى تغيير السباكة والاستعانة بالسباك. احترافي. .
  • توفير في بعض التركيبات عند توصيلات المياه مما يسبب ضعف ضغط المياه.
  • إذا كان لدى الإنسان أكثر من جهاز واحد لسحب الماء، مثل غسالة الصحون وغسالة الملابس في نفس الوقت.
  • إذا كانت المياه التي تدخل المنزل مشتركة مع شخص آخر أو شقة.
  • يحدث انسداد في الأنبوب الذي يمتد من الخزان أو الصمام إلى داخل المنزل.

نصائح لتجنب انخفاض ضغط المياه

وبعد ذكر كيفية زيادة ضغط المياه بدون مضخة لا بد من توضيح بعض النصائح التي من شأنها تجنب هذه المشكلة وهي:

  • إجراء إصلاحات دورية لخزان المياه.
  • استبدل الأنابيب القديمة عندما يسمح الوقت والأموال بذلك.
  • قم بتنظيف الملحقات ورأس الصنبور بشكل دوري.
  • تنظيف جهاز التهوية لما له من تأثير على ضغط الماء.
  • استخدمي سخانات الغاز لأنها تزيد من ضغط الماء.
  • عند تركيب الأنابيب والوصلات الجديدة يجب أن تكون ذات أحجام كبيرة لأن الأنواع الصغيرة لا تساعد على ضخ المياه بشكل جيد.
  • تركيب خزان تحت العقار يمكن أن يساعد في حل مشكلة سوء نوعية المياه، ولكن يجب الاهتمام بضرورة تنظيفه بشكل دوري.

مشكلة انخفاض ضغط المياه من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، وقد قمنا بشرح الطرق المختلفة للكشف عن سبب الضعف وطرق علاجه، تركيب المضخة هو الحل الأمثل في حالة فشل الطرق الأخرى.