كيفية إزالة الشحوم من الملابس يمكنك تنفيذها من خلال بعض الوصفات المنزلية، تعتبر بقع الشحوم من أكثر البقع التي تلطخ الملابس، ويبدو أنها من البقع الصعبة التي لا يستطيع الكثيرون إزالتها، ويعتقد البعض أنهم لا يستطيعون ذلك، هناك بعيد. للقضاء عليها، على الرغم من وجود العديد من الطرق المستخدمة، والتي أثبتت فعاليتها في إزالة بقع الشحوم من الملابس، ويمكنك التعرف على المزيد على:

كيفية إزالة الشحوم من الملابس

تعتبر بقع الشحوم من البقع الصعبة التي لا يمكن إزالتها بسهولة، وتحدث نتيجة قيام الشخص بتغيير زيت السيارة بنفسه، أو إذا كان الشخص يعمل في محل سيارات، فمن الطبيعي أن تتعرض ملابسه لبقع الشحوم، و وهي من البقع التي يجب علاجها بسرعة ومحاولة إزالتها مبكراً وعلى الفور.

حتى لا تلتصق بالملابس ويصعب إزالتها نهائيًا فيما بعد، هناك عدة طرق فعالة وآمنة لمنع تعرض الملابس للتلف، والتي يمكن استخدامها لإزالة بقع الشحوم من الملابس وإزالتها، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- إزالة الشحوم من الملابس استخدام مزيل الشحوم

مع استخدام مزيل الشحوم يمكنك التخلص من بقع الشحوم على الملابس، وإزالة جميع بقع الزيت، حتى بقع السيارة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع القليل من مزيل الشحوم على البقعة المراد إزالتها، ثم حاول غسلها وفركها. جيدة لفترة من الوقت.

ثم اتركيه لبعض الوقت وانقعيه في الماء الساخن لعدة ساعات، ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة أو اغسليها بشكل عادي، وحينها تكون قد تخلصت منها باستخدام مزيل الشحوم.

2- إزالة الشحوم من الملابس استخدام المواد الطبيعية

يجب عليك أولاً محاولة التخلص من البقعة باستخدام منشفة، ومن ثم يمكنك وضع بعض بودرة الأطفال أو نشا الذرة والملح على بقعة الزيت، وتركها على الملابس لمدة 15 دقيقة، ثم فرك البقعة جيداً، وتخلصي منها. منه. من بودرة الأطفال، وضعي القليل من سائل غسيل الأطباق على البقعة وافركيها جيداً، ثم اغسلي الملابس في الغسالة أو بشكل عادي بيديك، وبعد ذلك ستلاحظين عدم ترك البقعة على الملابس. .

3- إزالة الشحوم من الملابس باستخدام خل

ولمعرفة كيفية إزالة الشحوم من الملابس بالخل، يجب أن تعلمي أن الخل من أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة لأنه حمض قوي، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة من الخل على البقعة، ثم تطبيقها وضعه على القليل من الماء وتركه لفترة.

حتى تتم إزالة البقعة بشكل كامل من الملابس، ثم قومي بغسل الملابس في الغسالة أو باستخدام يديك بشكل عادي، وبعدها ستلاحظين أن البقعة لم تعد موجودة على الملابس.

كيفية إزالة بقع الشحوم القديمة من الملابس

نقترح عليك أن تقرأ

إذا لم تتصرفي بسرعة وتحاولي التخلص من بقعة الشحوم، فسيؤدي ذلك إلى استقرار بقعة الشحوم على الملابس، ومن ثم سيكون من الصعب تنظيفها والتخلص منها، وفي بعض الأحيان لا يمكن التخلص منها. هناك طريقة يمكن تجربتها لإزالة البقعة، وهي وضع بقعة الشحوم في سائل مطهر.

يمكن استخدام السائل المطهر لإزالة بقعة الشحوم، وذلك بوضع القليل من السائل على البقعة، وفركها لفترة باستخدام فرشاة تنظيف الملابس، وتركها لمدة تصل إلى ربع ساعة، ثم شطف البقعة بالماء البارد، وتركها. وضعه تحت الماء لفترة من الوقت ثم غسل الملابس. يجب عليك التحقق من تعليمات الملابس قبل استخدام هذه الطريقة.

بقع الملابس

أكثر ما يزعجك عند غسل الملابس هو اكتشاف وجود البقع عليها، فهناك الكثير من البقع التي يصعب إزالتها مثل بقع الشحوم والزيت والحبر والتي تتطلب الكثير من الوقت واستخدام منتجات خاصة لإزالتها ، هناك بعض الطرق الفعالة والآمنة التي يمكن استخدامها لإزالة هذه البقع دون تعريض الملابس للتلف، ومنها:

  • يعتبر الليمون من المواد التي تعمل على إزالة البقع من الملابس، فهو مادة حمضية تحتوي على حمض الأسيتيك الذي له دور فعال في تبييض الملابس وإزالة البقع، ويمكن استخدامه للملابس البيضاء والملونة بوضع بضع قطرات منه. الليمون على الملابس الملونة حتى لا يؤثر على لونها ويزيل الصدأ والبقع الصفراء عن الملابس البيضاء.
  • صودا الخبز هي إحدى المواد التي أثبتت فعاليتها في تنظيف البقع من الملابس، فعند وضعها مع منظف الغسيل فإنها تحفز إزالة البقع، مما يجعلها واحدة من أكثر المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر بإزالة الشحوم من الملابس. . .
  • يمكن أيضًا إزالة البقع باستخدام بودرة التلك، تستخدم هذه البودرة لإزالة العديد من البقع، مثل الزيت والصلصة وبعض الشحوم، ويمكن أيضًا استخدام النشا، يمكنك أولاً إزالة البقع عن طريق فركها أو استخدام منشفة ورقية، ثم ضعيها ضعي بعضًا من هذا المسحوق على البقعة واتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء.
  • هناك بعض مزيلات البقع الصناعية التي يمكن استخدامها لإزالة البقع عن طريق فركها بيدك أو بفرشاة الغسيل، وهي تأتي في أشكال عديدة، يمكن أن تكون على شكل سائل أو مسحوق.
  • من الوسائل المفيدة لإزالة البقع الصعبة سائل شمعة الإشعال، حيث أنه يزيل جميع أنواع البقع، حتى بقع الشحوم المشتقة من زيت السيارات، والتي تعتبر من أصعب البقع.

الإدارة الصحيحة للبقع.

بعد أن تعلمنا كيفية إزالة الشحوم من الملابس، نتعرف على الطريقة الصحيحة لعلاج البقع، أول ما يجب فعله هو تبليل البقعة حتى لا تجف ومن ثم يصعب إزالتها. تأكدي من عدم انتقال البقعة وانتشارها إلى باقي قطعة الملابس، وعدم فركها، واستخدام الماء البارد عند غسل الملابس وتجنب استخدام أي مصدر للحرارة لأنه يجفف البقعة ويجعلها تلتصق بالملابس.

ويفضل تجنب استخدام المبيض عند غسل الملابس البيضاء، لأنه يزيل اللون الأبيض. ويجب إزالة البقعة بسرعة وفي الوقت المناسب وعدم تركها على الملابس لفترة طويلة. عند استخدام أي وسيلة لإزالة البقع يفضل وضعها على البقعة فقط وعدم تعريض باقي القطعة لها.

نصائح لإزالة الشحوم من الملابس

وفيما يلي نقدم مجموعة من النصائح المهمة التي يجب عليك الاهتمام بها لتتعلمي كيفية إزالة الشحوم من الملابس.

  • عليك بقراءة الورقة الموجودة على ظهر الملابس والتي تحتوي على الإرشادات اللازمة، موضحة الطرق الصحيحة لغسل الملابس حتى لا تتعرض للتلف، بعض الملابس تكون مصنوعة من مواد رقيقة، لذلك لا يفضل لاستخدام الطرق المذكورة أعلاه، ومن الأفضل الذهاب إلى متخصص لتنظيفها.
  • قبل استخدام أي مادة، عليك قراءة التعليمات التي تحتويها، واختيار المنتج الذي يناسب البقعة والملابس، واتباع تعليمات الاستخدام الخاصة بها، حتى لا تسبب ضرراً للملابس.
  • يجب أن تحاول التخلص من البقع بسرعة، فكلما زاد الوقت الذي يمر من التعرض للبقعة، زادت صعوبة إزالتها، وبمجرد تصلبها لا يمكن إزالتها بالكامل.
  • هناك طرق أخرى لإزالة بقع الشحوم من الملابس، مثل إزالتها بالصودا، وهي طريقة فعالة أيضاً، ولكنها يمكن أن تؤثر على الملابس وتترك بعض الآثار، ويمكن إزالة هذه الآثار عن طريق غسل الملابس في الغسالة.
  • بعد استخدام الغسالة لإزالة بقع الشحوم يفضل غسلها حتى لا تؤثر على باقي الملابس عند استخدامها مرة أخرى، قومي بتنظيف الغسالة باستخدام الماء الساخن ووضع كمية منه بداخلها. ثم ضع بعض المبيض وابدأ تشغيل الغسالة.

تعتبر بقع الملابس من أكبر المشاكل التي تعاني منها النساء عند غسل الملابس، وتتعدد الطرق لإزالتها، لذا يجب اختيار إحدى الطرق واتباع التعليمات اللازمة للتخلص من البقع دون الإضرار بالملابس.