رمز الهاتف الذي طلبته غير متوفر حاليًا لجميع الشبكات. فهو يساعد المستخدمين على حماية أنفسهم من التطفل ويساعدهم على الحصول على قسط من الراحة. رجال الأعمال مهتمون جدًا بهذه الميزة. وذلك لأننا نستقبل عدداً كبيراً من المكالمات، وسوف نعرف ذلك من خلال رمز الهاتف الذي طلبته، وهو غير متوفر حالياً على جميع الشبكات.

رمز الهاتف الذي طلبته غير متوفر حاليًا لجميع الشبكات

قامت شركات الهاتف المحمول بتوفير رموز خاصة لتفعيل خدمة عدم توفر الهاتف، وذلك لتوفير الراحة والانفصال عن العالم لفترة مؤقتة، ومزيد من الخصوصية، كما وفرت طريقة لإلغائها، وسنتعرف على رمز الهاتف الذي الذي طلبته غير متوفر حاليا لجميع الشبكات عبر الفقرة التالية:

1- كيفية تفعيل وظيفة الهاتف غير المتوفرة حاليا لأورانج بالكود

إذا كنت من عملاء Orange وتريد الرمز الذي يجعل هاتفك غير متاح، فمن الممكن الاشتراك في الخدمة التي تقدمها الشركة عن طريق دفع رسوم أو رسوم شهرية أو سنوية، حيث لا يوجد رمز مجاني متاح لتفعيل هذه الوظيفة . إذا كنت تريد تفعيل الهاتف غير المتوفر، ما عليك سوى إدخال الرمز #505#، واتباع الخطوات التالية:

  1. بعد إدخال رمز التفعيل لخاصية هاتف أورانج غير المتاحة، ستظهر لك خيارات الاشتراك وهي: (اشتراك شهري بـ 5 جنيهات – اشتراك بـ 30 قرشا يوميا).
  2. اختر الاشتراك الذي يناسبك لتفعيل الخدمة.
  3. سيتم تفعيل الخدمة وسيكون بإمكانك تغيير خطك إلى غير متاح، بالإضافة إلى استقبال الرسائل في كل مرة ترد فيها مكالمة على الخط.
  4. من الممكن تحديد ما إذا كنت تريد أن يكون الهاتف غير متاح لجميع جهات الاتصال الخاصة بك أو لأرقام محددة فقط، إذا كنت تريد تغيير الهاتف إلى غير متاح #505# ثم اضغط على خيار “عدم الإزعاج”.
  5. في النافذة سيظهر لك خيار “هل تريد تفعيل خاصية عدم الإزعاج؟” لا يمكن لأي من الأرقام الوصول إليك، لذا قم بتفعيل خيار الرد بـ “1”.
  6. ستظهر لك رسالة تشير إلى تفعيل خاصية عدم الإزعاج.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كنت تريد إلغاء هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المذكورة أعلاه واختيار إلغاء الخدمة.

2- رمز تفعيل الهاتف غير متوفر فودافون

نقترح عليك أن تقرأ

لاستكمال عرض رمز الهاتف الذي قمت بطلبه والذي لا يتوفر حاليا لجميع الشبكات يجب عليك معرفة كود فودافون وهو أحد الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها رغبة منها في توفيرها لهم الراحة، لأن الإنسان في بعض الأحيان يرغب في تجربة فترة مؤقتة من الهدوء؛ ولذلك تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة مجاناً، وسنقوم بمراجعة رمز التفعيل والإلغاء أدناه معاً:

  • رمز تفعيل خدمة هاتف فودافون هو: *21*777#.
  • رمز إلغاء هذه الخدمة هو: #21#.

3- رمز الهاتف غير متوفر شركة الاتصالات

أما بالنسبة لرمز شركة اتصالات لتفعيل خاصية الهاتف وهو غير متوفر حاليا فهو #787*21* وهو أحد الأكواد المجانية التي تتيح لك تفعيل هذه الخاصية مباشرة بعد الاتصال بالرمز دون خصم أي رسوم من كما قامت الشركة بإنشاء رمز آخر لإلغاء هذه الميزة، ففي حال أراد العميل إعادة الهاتف إلى حالته الطبيعية، فإن رمز الإلغاء هو: #002#.

4- الهاتف الذي طلبته غير متوفر نحن

أما الرمز الخاص لعملاء We Telecom والذي يجعل الهاتف غير متاح فهو: #رقم هاتفك *67*. كما أرادت الشركة توفير رمز لإلغاء هذه الوظيفة وهو: #67##، وتفعيل وإلغاء هذا الرمز مجاني وبدون أي تكلفة مالية.

رمز الهاتف الذي طلبته غير متوفر حاليًا لجميع الشبكات، ولكنه يوفر للعملاء مزيدًا من الخصوصية والراحة، ولهذا السبب تهتم العديد من الشركات بتقديم هذه الميزة، إما مقابل رسوم مالية أو مجانًا.