ما هو انخفاض مستوى هرمون الحمل؟ ما هي أسبابك؟ هناك العديد من الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهن المرأة الحامل حول مستوى هرمون الحمل مما من شأنه أن يسبب تشوهات للجنين، لذلك أخذنا على عاتقنا اليوم أن نقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة بمستوى ضعف الحمل . الهرمون من خلال السطور التالية.

ما هو انخفاض مستوى هرمون الحمل؟

يعد هرمون الحمل أحد أهم الهرمونات التي تفرزها موجهة الغدد التناسلية المشيمية. يفرز الجسم هذا الهرمون بشكل أساسي مع الاستمرار في إفراز هرمون البروجسترون. وهذا يمكن أن يمنع حدوث الدورة الشهرية، مما يساعد على حماية الحمل وحماية بطانة الرحم من التعرض للأضرار المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كانت مستويات هرمون الحمل مرتفعة فيمكن اكتشاف ذلك بسهولة شديدة عن طريق البول، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على ما هي نسبة هرمون الحمل الضعيفة؟ هذا هو ما يلي:

  • خلال الأسبوع الثالث من الحمل تتراوح نسبة هرمون الحمل في الجسم من 5 إلى 50 وحدة/مل.
  • وفي الأسبوع الرابع يتراوح متوسط ​​مستويات الهرمون بين 5 و426 وحدة/مل.
  • وفي الأسبوع الخامس تتراوح مستويات الهرمون في الدم بين 18 و7340 وحدة/مل.
  • في الأسبوع السادس من الحمل، تتراوح مستويات قوات حرس السواحل الهايتية بين 1080 و56500 وحدة/مل.
  • ومن الأسبوع السابع إلى الأسبوع الثامن يرتفع المعدل من 7650 إلى 229000 وحدة/مل.
  • ومن الأسبوع التاسع إلى الأسبوع الثاني عشر يتراوح مستوى الهرمون بين 25.700 و288.000 وحدة/مل.
  • وفي الفترة ما بين الأسبوع الثالث عشر والأسبوع السادس عشر يتراوح متوسط ​​مستويات هرمونات الحمل بين 13300 و254000 وحدة/مل.
  • من الأسبوع السابع عشر إلى الأسبوع الرابع والعشرين يتراوح متوسط ​​مستويات الهرمون في الجسم بين 4060 إلى 165400 وحدة/مل.
  • ومن الأسبوع الخامس والعشرين إلى الأربعين يتراوح مستوى الهرمون بين 364 و117000 وحدة/مل.

علامات المستوى الهرموني للحمل.

ومن خلال عرضنا اليوم نجيب على سؤال: ما هو مستوى هرمون الحمل الضعيف؟ ووجدنا أن مستويات هرمون الحمل تبدأ في الارتفاع بمعدل كل يومين إلى ثلاثة أيام، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الثاني عشر من الحمل، ثم تنخفض مرة أخرى حتى يصل الحمل إلى مرحلة متأخرة. هناك عدة مؤشرات يدل عليها مستوى هرمون الحمل، وهي كما يلي:

  • إذا كانت مستويات هرمون الحمل في الجسم أعلى من الطبيعي، فهذا يدل على أن المرأة تحمل أكثر من جنين واحد أو أن هناك نمو غير طبيعي في الرحم.
  • بينما إذا زادت مستويات هرمون الحمل بشكل أبطأ من المعتاد، فهذا يشير إلى وجود حمل خارج الرحم.
  • أما إذا كانت مستويات هرمون الحمل في الجسم منخفضة جداً، فهذا يدل على أن المرأة معرضة لخطر فقدان الجنين، أو أنها معرضة لخطر الإصابة بالإجهاض، أي أن الحمل سيكون ضعيفاً. هذه القضية.

أسباب سوء الحمل عند النساء.

وبعد أن تعرفنا بالتفصيل ما هو مستوى هرمون الحمل الضعيف؟ ومن خلال هذه الفقرة يجب أن نعرف أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الحمل، وهي ما يلي:

1- تشوهات في الرحم

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه في حالة إصابة الرحم بالتشوهات، بالإضافة إلى نمو الأورام الليفية في الرحم، فإن ذلك يؤدي إلى ضعف الحمل وزيادة فرصة الإجهاض.

2- متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

ومن الجدير بالذكر أن متلازمة تكيس المبايض يمكن أن تسبب خللاً كبيراً في هرمونات الجسم، وبالتالي تؤثر على عملية الحمل وتضعفها.

3- ضعف عنق الرحم

إذا كانت عضلات عنق الرحم ضعيفة إلى حد ما، فإن ذلك يؤدي إلى ضعف الحمل، وذلك لأن عنق الرحم سينفتح في الفترة الأولى من الحمل، وهذا من شأنه أن يعرض الحمل لخطر أكبر للإجهاض.

4- الأمراض المزمنة

هناك عدة أمراض مزمنة يمكن أن تتسبب في تعرض الحمل للإجهاض وحالات الضعف المختلفة، منها مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى قصور الغدة الدرقية أو الذئبة، وغيرها من الأمراض مثل السمنة والنحافة المفرطة.

5- العادات السيئة

نقترح عليك أن تقرأ

ومن أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى سوء الحمل في هذه الفترة هو ممارسة المرأة للعادات السيئة المختلفة، وهي التدخين وشرب المشروبات الكحولية، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في خسارة الحمل بشكل كبير.

6- قلة تدفق الدم في المشيمة

وقد تبين من خلال العديد من التجارب السابقة أنه إذا كان تدفق الدم في المشيمة ضعيفاً، فإن ذلك يمكن أن يسبب عدم وصول التغذية الكافية إلى الجنين، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإجهاض.

كيف يمكنك منع الحمل الضعيف؟

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعد على منع الحمل الضعيف والعمل على تثبيته، والتي سنتعرف عليها اليوم كجزء من عرضنا لإجابة سؤال: ما هو مستوى هرمون الحمل الضعيف؟ ويمكن تجنب ذلك باتباع مجموعة من النصائح، وهي:

1- تناول نظام غذائي صحي

إذا كانت الأم تعاني من ضعف الحمل، فعليها في هذه الحالة تناول الأطعمة الصحية بانتظام، والتي تتمثل في الفواكه والخضروات الطازجة يومياً، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة التي من شأنها الحفاظ على صحة الحمل. بالإضافة إلى المكملات الغذائية الخارجية والفيتامينات يمكن تناولها ولكن يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج.

2- تجنب الكافيين

أفضل شيء للأم الحامل هو التقليل من كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، إذ أثبتت الدراسات المختلفة أنه يجب ألا تتجاوز 200 مليغرام في اليوم، أي أنه لا ينبغي للأم أن تشرب أكثر من اثنتين. أكواب من القهوة أو الشاي طوال اليوم.

3- الابتعاد عن الضغط والتوتر

يجب على الحامل أن تنأى بنفسها تماماً عن المواقف التي من شأنها أن تعرضها للتوتر أو القلق أو الخوف أو التوتر، لأنها تتسبب في تدهور صحتها وبالتالي تؤثر سلباً على الحمل.

4- علاج الأمراض المزمنة

وكذلك إذا كانت الأم تعاني من أمراض مزمنة كالسكري أو قصور الغدة الدرقية أو أمراض مناعية مختلفة، ففي هذه الحالة يجب السيطرة على هذه الأمراض والسيطرة على أعراضها، وتناول الأدوية اللازمة لها، تحت إشراف الطبيب المعالج، وذلك الحفاظ على صحة الجنين.

5- تناول حبوب الأسبرين

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه إذا كانت الأم تعاني من ضعف الحمل عليها تناول قرص أسبرين 81 لزيادة تدفق الدم في المشيمة، حيث تساهم هذه الطريقة في الحفاظ على صحة الأم والجنين.

6- ممارسة الرياضة

تجدر الإشارة إلى أنه لا يُمنع على الأم ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب لأنه يمكنه أن يوصي ببعض التمارين الرياضية المناسبة لحالة المرأة الحامل.

يمكن التغلب على مشكلة ضعف هرمونات الحمل من خلال الحرص على استشارة الطبيب بانتظام، بالإضافة إلى اتباع بعض النصائح المحددة لفترة الحمل.