كلمات عن نعمة الصحة والعافية ينبغي لكل مسلم لديه إيمان راسخ بالله تعالى أن يعتاد على قولها من وقت لآخر، وينصح من حوله حتى لا ينسوا نعمة الله تعالى عليهم. لمساعدتك على قول أفضل الكلمات عن الصحة والعافية التي يمكنك بها الثناء والثناء على الله الذي له نعمة، وهو ما سنعرضه لك في السطور التالية.

كلمات عن نعمة الصحة والعافية.

لقد رزقنا الله جميعا الصحة والعافية، والتي تختلف درجاتها من شخص لآخر، ولكن هذا لا يمنع من وجودها ما دمنا نتنفس وبقينا على قيد الحياة.

فلا حياة بدون صحة، ولا صحة بدون نعم الله علينا. فإذا فقدنا هذا المن فقد جاء يوم لقائنا به، لذلك كن مستعدًا دائمًا للقائه، وحتى يأتي هذا اليوم عليك أن تستمر في تسبيحه وحمده على النعم التي أنعم بها عليك، ثم وسنذكر بضع كلمات عن الصحة والعافية:

  • الصحة هي العنوان الأساسي لحياتك الصحية، فإذا حافظت عليها تحافظ على حياتك إلى الأبد، ومن أجل الحفاظ عليها من الممكن أن تعتبرها أحد أبنائك الذين تهتم بهم وتخاف منهم.
  • الصحة هي أغلى كنز يملكه الإنسان، فبدونها لا يمكنك أن تعيش حياة مستقرة، احتفظ بهذه النعمة الثمينة التي وهبها الله لك ولا تضيعها.
  • تلك العافية التي أعطاك الله إياها، فلا تضيعها هباءً، واعملها في حسنها، فإن الله سيحاسبك عليها، فاحفظها ولا تهملها.
  • اعتني بالشخص المسن في عائلتك الذي يخاف من فقدان من حوله ويعيش في خطر فقدان جزء من صحته، فهو يحتاج إلى من يعتني به، وتذكر أن هذا اليوم سيأتي حتما على الجميع، لذلك افعل ما تريد . يمكنك بالنسبة له.

عبارات الحمد والشكر لله على الصحة والعافية.

الحمد لله على الصحة التي وهبنا إياها. إنها واحدة من أهم الأشياء التي يجب على الإنسان القيام بها وهو لا يزال يتنفس الحياة. يعد فقدان صحتك من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها الفرد. الوجه، ولضمان استمراريته عليك أن تشكر الله عليه في كل وقت، ومن خلال ما يلي سنعرض لك عبارات الثناء والثناء لله تتضمن كلمات عن نعمة الصحة والعافية، ومنها:

  • الحمد لله الذي وهبنا الصحة والعافية في حياتنا.اللهم ارزقنا الصحة والعافية ولا ترى لنا فيها مكروه.
  • يا رب العالمين، نحمدك ونشكرك على كل نعمك على الصحة والعافية التي منحتنا إياها. اللهم قد رضيت بما كتبت وقسمته لي. اللهم لا اعتراض على قضائك، فإني رضيت بما قسمته لي من فضلك.
  • أعلم يا رب أني أعصيك، ولكني أعلم برحمتك التي وسعت كل شيء. لا تجعل خطاياي سببا لسلب صحتي. اللهم ارزقني نعمة الصحة والعافية وأكرمني بالمزيد واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر يا أرحم الراحمين.
  • ربي أحمدك وأشكرك على النعمة التي انعمت بها علي من الصحة وسائر النعم التي انعمت بها علي في حياتي. اللهم لا تريني مكروهاً في صحتي. اللهم ألف حمد وألف شكر لك يا رب العالمين.
  • أعلم يا رب مدى أهمية هذه النعمة العظيمة التي أنعمت بها عليّ. نعمة الصحة لا تعوض. اللهم اسكبه علي واحفظه حتى لا يختفي.

اقوال رائعة عن الصحة.

ولا يعرف الإنسان أهمية الصحة إلا عندما يعاني من مرض ولو بسيط. وفيما يلي سنعرض بعض الأقوال حول الصحة، والتي نشأت من ظروف صعبة لبعض الناس وأخرجت منهم الحكمة والمواعظ. قدميها لتستفيدي وتذكري دائما أن تحمدي الله على الصحة:

  • إذا فقد الإنسان صحته فقد فقد كل الأشياء الجيدة في الحياة، والمرور بالأوقات الصعبة هو أعظم شيء يمكن أن يتعلم الإنسان من خلاله ويدرك أهمية هذه النعمة العظيمة.
  • قد لا يتمكن بعض الأشخاص من اللجوء إلى ردود الفعل العنيفة هذه من رفع صوتهم أو ما شابه ذلك عند الغضب، وهذا يؤثر على صحتهم، لذا اعتني بنفسك جيداً ولا تدع أي شيء يؤثر عليك.
  • الضغط النفسي من أكثر الأمور التي تؤثر على الصحة، لذلك يجب أن تعتني بنفسك لتجنب خطر فقدان صحتك، لأن الصحة هي ما يجب الحفاظ عليه من التدمير.
  • قد لا تمتلك المال الذي سيجعلك أفضل، لكن لديك الحالة النفسية التي ستجعلك أفضل.
  • الحياة لا تخلو من التعب سواء النفسي أو الجسدي، ولكن يجب أن تكون على يقين تام أن تعبك ليس أكثر من زينة لصحتك، فهو أداة تذكير تلفت انتباهك إلى وجود صحتك حتى تتمكن من ذلك. واحمد الله من وقت لآخر، ولا تمل من التعب، بل اشكره، بارك الله فيك.
  • قد يكون لديك الكثير من المال، ولكن ما فائدة امتلاك المال إذا انتشر الوباء في جسمك؟ لا تجعل جمع المال همك الأكبر في الحياة وتنسى الاهتمام بصحتك. فالمال يأتي ويذهب، ولكن إذا ضاعت الصحة، فلا يمكن إيجاد بديل للمال الذي ذهب وهلك.

منشورات عن ‏الصحة والرفاهية‏.

قد يحتاج بعض الأشخاص أحيانًا إلى كتابة منشورات عن الصحة والعافية: البعض يكتبها لينال الثناء، والبعض الآخر لتقديم الحكمة الناتجة عن موقف مروا به، والبعض الآخر قد يكتبها لتذكير الآخرين بأهميتها، ومن خلال ما يلي سنقوم أقدم لكم تلك المطبوعات التي تحتوي على: كلام عن نعمة الصحة والعافية، منها:

  • إن الشخص الذي يتصرف بحكمة، ويتميز بحسن التفكير، هو الشخص الذي يقدر صحته، ويعرف كيف يستثمرها بالطريقة الصحيحة دون أن يفقدها أو يهدرها.
  • لا تتوقع أن تستمتع بلذة العيش بدون صحة، وكن مطمئناً أنه طالما أن صحتك موجودة فسوف تتمكن من تحقيق ما تريد وسوف تتمكن من عيش حياة سعيدة ومستقرة.
  • السعادة هي مفتاح الصحة، إذا عشت سعيداً تصبح صحتك أقوى، وإذا شعرت بالتعاسة فلا تتوقع المزيد من الرفاهية.
  • لقد رزقنا الله صحتين: صحة الجسد، وصحة الروح، صحة روحك في الابتعاد عن المعاصي، وصحة جسدك في الإقلال من الأكل.
  • الصحة لا تقارن بأي شيء، وقيمتها أكبر بكثير من كل شيء وتتجاوز الحدود.
  • اشكر ربك دائما على نعمة الصحة فهي أعظم نعمة أعطاها لك، فلا تستهين بحقه بشكره على وجودك.
  • طالما أنك تتمتع بصحتك، لا يزال هناك أمل. استمتع بصحتك اليوم ولا تضيعها على شقاء الحياة وبؤسها.

يدور شعر إيليا أبو ماضي حول الصحة والعافية.

يتحدث أبرز الشعراء عن الصحة والعافية، فهي من أثمن الكنوز التي يمكن أن يذكرها الإنسان في حديثه، وفيما يلي سنقدم شعر إيليا أبو ماضي الذي ذكر فيه تأثير المرض على الحياة والحياة أهمية الصحة، ويحتوي على كلمات عن نعمة الصحة والعافية، وهي:
لقد مرضت ونفوس رفاقي حزينة… ليس لدي نفس المشكلة مع نفسي، أتمنى أن أنقذ روحي من أجلها.

كنت فخورًا بنفسي في كل مرة أغمض فيها عيني… كانت جفني في مجموعات، وأزواج، وواحدة.

ظهر، وكنت كالعذراء الممدودة.. وكنت كالجمل الممدود

نقترح عليك أن تقرأ

ثم رأيتها مضطربة، كأنها قد نامت.. ضاعوا على الأرض وأووا إلى فراشهم.

والآن أراها بخوف، كأنني… أخاف مع الظلمة أن تتبدد.

أشتاق إلى عبيرها ووعودها… عليها السلام عبيرها ووعودها.

قبلات جواربي كانت موجهة نحوها… كما فرح الساري وأبصر النور وسمحت لنفسه أن تهتدي.

وأستمع إليها وهي تهمس… هكذا يُستدعى الأذان الموحد.

إن روحي مليئة بالحزن على رحيله.. كما تحزن الزهور عندما يقطفها الندى.

كرهت آخر الليل خوفاً من نهايته.. وأتعود الطرفين على النوم حتى يعتادا عليه.

حتى لو ضرب فراشي في الصباح… أحمي جفني وأعيش في راحة.

وإذا لم تكن معتادة علي مثلي… فإن خيالاتها على وشك أن تكون مقيدة.

أتمنى لو كنت شبحاً لأذهب لتناول الغداء وأتمنى أن تكون تقية.

لقد فقدت الكثير من الوزن لدرجة أنني أنكرت صورتي… وأخشى بسبب مرضي الشديد أن أتنهد.

قضيت الليل في سرير مريح.. وظننت أنني فوق الأشواك وسلاسل الجبال.

وكأن خيوط السرير تحولت إلى عقارب.. وكأن وسادتي تحولت إلى ثلج.

الحمى على وشك الحدوث، فقد أصبحت خطيرة للغاية… إنها تنخر في أضلعي المؤلمة.

أتخيل مخيلتي حقيقة.. وأؤمن أن الإنسان متعدد.

لقد أضعفتني، وهذا سر، ولن يضعفني مرور الزمن لو كنت مختلفًا.

لو أسندت رأسي على يدي تدفعني عنها مما يضعف اليد.

أقوال المشاهير عن الصحة والعافية
الحديث عن الصحة لا ينتهي، وقد تحدث عنها كثير من العلماء والشعراء في الماضي، وتمجيداً وتشويهاً لقيمتها التي لا تعوض. وفيما يلي سنعرض كلمات عن نعمة الصحة والعافية قالها الشعراء والعلماء:

  • “الطريقة الوحيدة للحفاظ على الصحة؛ كل ما لا تحبه، واشرب ما لا تحبه، وافعل ما تكرهه في أغلب الأحيان.“مارك توين.
  • “إن أهم دليل على الصحة العقلية هو قدرتك على أن تكون حاضرًا في اللحظة التي تكون فيها بالفعل.” ابراهام ماسلو.
  • أربعة أشياء تمرض الجسم: كثرة الكلام، وكثرة النوم، وكثرة الأكل، وكثرة الجماع. أربعة أشياء تهدم البدن: الهم، والحزن، والجوع، والسهر. أربعة أشياء تقسو الوجه وتذهب ماءه وبهجته: الكذب، والوقاحة، وكثرة السؤال وهو لا يعلم، وكثرة الفجور ابن القيم.

تذكر دائمًا أهمية الصحة والعافية التي وهبها الله لك، واشكره بلا كلل على وجوده. رزقنا الله وإياكم الصحة والعافية، وجزاك خيرًا عما مررت به من تعب وشقاء. في حياتك.