ما هو أفضل كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء؟ ما هي أسباب حب الشباب؟ نجد أن مشكلة حب الشباب وآثاره من أكثر المشاكل التي تواجه الفتيات وخاصة في مرحلة المراهقة، وهذا ما يسبب لهن إحراجاً شديداً، لأنه يجعل البشرة تبدو غير صحية وتفقد لونها أيضاً. الحيوية والنضارة، لذلك سنشرح مجموعة من الكريمات الفعالة لعلاج هذه المشكلة نهائياً، ومن بينها: خلال

كريم لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء.

هناك العديد من الكريمات التي أثبتت فعاليتها في علاج حب الشباب في وقت قصير جداً، خاصة إذا استمرت المرأة في استخدامها، ولهذا نوضحها بشيء من التفصيل فيما يلي:

1- كريم بيوديرما سيبيوم بيوديرما سيبيو العالمية

ينظم هذا الكريم معدل الدهون التي تفرزها البشرة، وبالتالي يحميها من الإصابة بالمزيد من حب الشباب، كما يعمل على تقشير البشرة بلطف دون تعريضها للجفاف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الساليسيليك والزنك واسترات الفاكهة. . ومن أهمها الأحماض، وميزته أنه يمكن تطبيقه على البشرة خلال النهار، على عكس الكثير من الكريمات الأخرى.

2- كريم أكريتين للتقشير

إذا كنت ترغب في علاج البقع الناتجة عن حب الشباب، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تقشير البشرة بكريم أكريتين، ووضع القليل منه على البشرة بعد تنظيفها جيدًا، وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا ثم شطفه. البشرة وترطيبها بالكريم، ومناسب للبشرة الدهنية.

ستلاحظين الفرق من أول استخدام، لأنه يعطي نضارة للبشرة من خلال تنشيط إنتاج الكولاجين في البشرة، وهذا ما يجعله أفضل كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء.

3- كريم لاروش بوزاي إيفاكلار الثنائي

وعند ذكر أنواع كريمات علاج حب الشباب والبقع السوداء، لا ننسى أن نذكر كريم لاروش بوزاي لقدرته الكبيرة على القضاء على البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى إزالة كافة الأوساخ الملتصقة بالمسام. وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الزنك والمانوز والنياسيناميد وحمض الساليسيليك.

ومن أهم مميزاته أنه يمكن وضعه على البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل، على عكس الكثير من الكريمات الأخرى، يفضل وضعه على البشرة مرتين يومياً بعد التأكد من تنظيف البشرة جيداً.

4- كريم كونتراكوتكس كونتراكتيوبكس

يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات لعلاج حب الشباب والبقع السوداء وينصح به الكثير من النساء والفتيات على حد سواء فهو لا يزيل البثور فحسب بل يتعدى ذلك إلى إزالة علامات الحروق ويعالج التصبغات التي تظهر على الجلد. الجلد نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة. كما أنه يقلل من الكلف.

للحصول على أفضل النتائج، يجب على المرأة أن تضع القليل منه على بشرتها قبل النوم، حيث لا ينصح باستخدامه أثناء النهار أو عند التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل خاص.

5- كريم نيوتروجينا نيوتروجينا في الموقع

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ومليئة بالبثور، عليك استخدام هذا المنتج الرائع من نيوتروجينا، فهو يعمل على ترطيب البشرة بعمق، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة في المسام. ومن أهم خصائصه أنه لا يدخل في تركيبته أي مواد عطرية أو كيميائية ضارة، كما أنه لا يحتوي على دهون تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

ولهذا السبب تعتبره الكثير من النساء أفضل كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البنزويل بيروكسايد، ويمكن الحصول على نتيجة سريعة من خلال تطبيقه على البشرة مرتين يومياً.

نقترح عليك أن تقرأ

6- كريم يوسيرين يوسيرين ديرموبيريفير

يعتبر كريم يوسيرين أفضل كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء، حيث يعمل على حماية البشرة من ظهور حب الشباب مرة أخرى، بالإضافة إلى التخلص السريع من آثار حب الشباب المزعجة، من خلال تقليل إنتاج الزيوت، كما أنه يرطب البشرة. ، ويجعل مظهرك حيويًا وجذابًا لمدة لا تقل عن 8 ساعات، لذا ينصح باستخدامه يوميًا للحصول على أفضل النتائج خلال فترة زمنية قصيرة.

7- كريم يورياج هيسياك أي يورياج

إذا كانت المرأة تعاني من حب الشباب الملتهب، فعليها أن تستخدم هذا الكريم الفعال من يورياج، فهو يهدئ البشرة عن طريق ترطيبها جيداً، كما يساعد على تقليل إنتاج الدهون التي تتراكم في الجلد مسببة حب الشباب، ومن أهم آثاره . مهم. ومن خصائصه أنه يقتل البكتيريا والجراثيم التي من الممكن أن تزيد من انتشار البثور على البشرة، لذا ينصح باستخدامه مرتين على مدار اليوم حتى ملاحظة نتائج مرضية.

8- كريم ماربالين ماربالين

يقضي كريم ماربالين على حب الشباب عن طريق تخفيف الالتهابات والاحمرار الذي يصيب الجلد، كما أنه فعال في تخفيف شدة الطفح الجلدي، ويقشر البشرة بلطف عن طريق إزالة الجلد الميت، ويعالج آثار حب الشباب بشكل فعال ويزيل أيضًا الرؤوس السوداء.

يحفز إفراز الكولاجين في البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وإشراقاً من ذي قبل، كما أنه يقلل من دهون البشرة دون إغلاق المسام، لذلك يفضل استخدامه مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

9- كريم التفريق تختلف في

وهو من الكريمات التي أثبتت فاعليتها في القضاء على كل من حب الشباب والبثور السوداء، كما أنه يقضي على الندبات التي يتركها حب الشباب عن طريق تقشير الطبقة الخارجية من الجلد بلطف وترطيبها بحيث تكون أكثر حيوية من غيرها. قبل. .

كما أنه يساعد على تفتيح البشرة إذا تم استخدامه بانتظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة أدابالين، ومن أهم خصائصه أنه لا يسد مسام البشرة، على عكس العديد من الكريمات الأخرى.

10- كريم فيوسيدين فيوسيدين

يعمل كريم فيوسيدين على إزالة حب الشباب من البشرة في وقت قصير جداً، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوسيديك الذي يقتل البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب، كما يقضي على الندبات والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة بعد حب الشباب. يختفي، وحتى يختفي حب الشباب، وللحصول على نتيجة مرضية يجب وضعه على البشرة الجافة مرتين يومياً، مع وضع كمية قليلة فقط على المناطق المصابة من الجلد.

أسباب حب الشباب

في ظل معرفة ما هو أفضل كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء، يجب أن ندرك أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب على البشرة، بعضها نتيجة اتباع عادات خاطئة والبعض الآخر نتيجة. من الخلل الهرموني، لذلك نوضح لك الأمر بشيء من التفصيل فيما يلي:

  • إن زيادة مستوى هرمون الأندروجين في الجسم، أو ما يعرف بهرمون الإستروجين، من شأنه أن يزيد من إفراز الزهم، وبالتالي ظهور البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • إذا كانت البيئة المحيطة بالمرأة رطبة جدًا، فقد يسبب ذلك تورمًا وحب الشباب على الجلد.
  • تطبيق مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت النباتية والفازلين.
  • الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون الضارة، وخاصة الوجبات السريعة.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والشوكولاتة والمشروبات الغازية.
  • وقد يكون بسبب عوامل وراثية.
  • زيادة مستوى الدهن عن المستوى الطبيعي، علماً أن الزهم هو مادة طبيعية تعمل على تحسين صحة الجلد.
  • تعاني النساء من حب الشباب المتكرر أثناء فترة الحيض.
  • إذا كانت المرأة تعاني من القلق والتوتر بشكل مستمر، فإن بشرتها تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.
  • يمكن للهواتف المحمولة نقل الجراثيم المختلفة إلى بشرتك.
  • تناول أحد الأدوية التي تعمل على منع الحمل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من هرمون الاستروجين.
  • إذا تناولت المرأة أدوية تحتوي على نسبة عالية من الليثيوم، فإن بشرتها أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور.

نصائح للتخلص من حب الشباب بسرعة

يمكن حماية البشرة من حب الشباب من خلال اتباع بعض النصائح التي تعزز صحة البشرة، لذا سنتناولها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • شرب كميات كبيرة من الماء فهو يساعد الجسم على التخلص من المواد السامة ويزيد من نضارة البشرة.
  • الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.
  • لا تلمس وجهك بشكل مستمر لحماية بشرتك من البكتيريا الضارة.
  • ويجب على المرأة أن تمتنع عن إفراغ البثور بنفسها في المنزل، لأن ذلك يساعد على انتشار البثور إلى المناطق الصحية أيضاً.
  • تأكدي من إزالة المكياج عن وجهك قبل النوم.
  • الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • الابتعاد عن كل ما يساهم في شعور المرأة بالقلق والتوتر.
  • احرصي على وضع كريم يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  • استخدمي كريم مرطب يومياً، طالما أنه مناسب للبشرة الدهنية.
  • قم بتغيير منشفة وجهك بانتظام لأنها قد تسبب انتشار حب الشباب في جميع أنحاء بشرتك.
  • عدم تقشير البشرة كثيراً لحمايتها من التهيج والاحمرار، لذلك لا ينبغي للمرأة أن تقوم بتقشير بشرتها أكثر من 3 مرات في الأسبوع.
  • الحرص على استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية مرتين يومياً لإزالة طبقة الزيت المتراكمة على البشرة.

نظراً لانتشار مشكلة حب الشباب بين الشباب في جميع الأعمار، يمكن تقليل الحاجة إلى كريم لعلاج حب الشباب والبقع السوداء من خلال حماية البشرة من الأسباب التي تساهم في انتشار حب الشباب.