مقعد سيارة مميز ومريح للأطفال الصغار. يعتبر متجر جونيورز من العلامات التجارية التي تهتم أكثر بالأطفال واحتياجاتهم، وهذا يعود لحاجة الأمهات إلى توفير كرسي جيد وآمن لأطفالهن عند السفر إلى الخارج. جميع الأسعار مناسبة لمختلف الفئات، ومن خلال هذا سنشرح أفضل الكراسي التي يقدمها المتجر للأطفال.

مقعد سيارة للشباب

في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام مقاعد الأطفال في السيارات أمراً شائعاً لأنها من أهم قواعد السلامة في السيارة، حيث لا يستطيع الأطفال بمختلف أعمارهم البقاء في أماكنهم بسبب وزنهم الخفيف وكثرة حركتهم.

مما يعرضهم لخطر كبير إذا اصطدمت السيارة بشيء ما، ولهذا تم صنع مقاعد الأطفال لتثبيتهم في السيارة بالإضافة إلى حمايتهم من الخطر، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على أفضل أنواع مقاعد الأطفال:

1- مقعد السيارة جونيورز كوكون ترافيل فيكس

يعتبر أفضل أنواع مقاعد السيارة للأطفال من عمر أربع إلى ست سنوات، لأنه يساعد على إبقاء الطفل في وضعية الجلوس لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنه مريح للغاية وسهل التركيب. مشيراً إلى أنها مزودة ببطانة ناعمة جداً لتتأقلم مع بشرة الطفل في هذا العمر.

كما يساعدك على الاسترخاء، ومن أهم مميزات هذا الكرسي أنه يحتوي على أحزمة أمان مبطنة مريحة للطفل وفي نفس الوقت أكثر أمانًا لجسمه، وبالتالي تمنع الطفل من الحركة في حالة ركوب السيارة. في حادث.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكرسي غير مناسب للأطفال دون سن الرابعة لأنه لا يدعم وضعية الطفل النائم، وهو متوفر بسعر 509 ريال سعودي ويمكنك شراؤه بسعر .

2- كرسي السيارة جراكو جونيورز

هذا الكرسي مناسب للأطفال حيث أنه يتمتع بمساحة كبيرة تسمح للطفل بالاستلقاء بشكل مريح ودون قيود، كما أنه مبطن بشكل جيد مما يعزز شعور الطفل بالأمان والراحة، ولا تقتصر فوائده على هذا فقط. ولكنها أيضًا مزودة بوسائل حماية جانبية تحمي الطفل من أي نوع من الضربات.

بالإضافة إلى حزام الأمان المرن المناسب لأحجام الأطفال في هذا العمر والذي يعزز هذه الحماية، يجب ألا ننسى أهم مميزاته وهي أنه قابل للحمل بشكل فردي مما يوفر على الأم عناء حمل الحزام. الطفل أو تحريكه من مكانه، مما يحافظ على هدوء الطفل واسترخائه لفترة أطول. ويتوفر باللون الأرجواني والأخضر النعناعي بسعر 585 ريال سعودي.

نقترح عليك أن تقرأ

3- كرسي السيارة جونيورز رويال

وفي إطار تحديد مقعد السيارة الأنسب للأطفال جونيورز، نشير إلى أن هذا المقعد غير محدد لعمر محدد، مما يجعله أفضل أنواع المقاعد التي يقدمها متجر جونيورز، ويوفر على الآباء الكثير من المال لأنه وليس من الضروري تغييرها بمجرد أن يكبر الطفل، حيث يمكن طيها وفتحها.

ما يجعلها داعمة في جميع أوضاع الطفل وأكثر راحة من أي نوع آخر من الكراسي، ومن الجدير بالذكر أنها مزودة ببطانة مناسبة لجسم الطفل ومصنعة لتكون مقاومة للصدمات، بالإضافة إلى حزام الأمان الذي كما أنها مزودة ببطانة تعمل على تحسين حماية الطفل من الصدمات ومتوفرة بسعر 599. ريال سعودي ابتداءً من .

نصائح عند شراء مقعد الطفل

وفي سياق عرضنا لمقعد السيارة الأنسب للأطفال الصغار، تجدر الإشارة إلى أن كل مقعد من المقاعد المذكورة أعلاه له طريقة تركيب واستخدام محددة يجب على الوالدين اتباعها عند تركيبه في السيارة لتجنب حدوث خطر على الطفل فيها في حالة حدوث تصادم أو التعرض للسقوط في حالة انقلاب السيارة، واتبع النصائح التالية:

  • تجنب ربط حزام الأمان على جسم الطفل قدر الإمكان حتى لا يسبب عدم الراحة أو الضغط على الجهاز التنفسي للطفل، وهو ما لا يستبعد ضرورة التأكد من تثبيت جسم الطفل بشكل جيد على جسم الطفل، مع ضمان هذا مغلق بشكل جيد.
  • لا يفضل وضع مقعد أطفال في المقعد الأمامي لأن ذلك يزيد من فرص تعرضك للخطر في حالة اصطدام السيارة، لذلك يفضل دائماً وضع مقعد أطفال في المقاعد الخلفية.
  • يجب حماية كرسي الطفل من أي نوع من الأوساخ، حيث أن التعرض له مثل سقوط الطعام من يد الطفل أو تغيير الحفاض سيؤثر على تنفس الطفل أثناء جلوسه على الكرسي، لذلك يجب على الأم أن تقلق بشأن مدى نظافته. كرسي الطفل هو وما إذا كان خاليا من أي نوع من الرائحة.
  • من الضروري التأكد من ربط جميع أحزمة الأمان وتعشيقها لمنع ارتخاء أحدها، حيث قد يؤدي ذلك إلى اختناق الطفل إذا كانت الأحزمة السفلية مفكوكة، أو الضغط على ساقه إذا كانت الأحزمة العلوية مفكوكة.
  • شراء كرسي مناسب لعمر الطفل، بحيث يتناسب مع حجمه، أو شراء كرسي يمكن طيه أو تقليله ليناسب حجم الطفل في مختلف الأعمار.
  • تأكد من تثبيت مقعد الطفل بشكل آمن في السيارة.
  • ومن الجيد محاولة وضع الطفل على الكرسي قبل شرائه للتأكد من أنه لا يزعجه أو يسبب له أي نوع من الألم.
  • انتبه إلى ما إذا كان المقعد يلبي معايير السلامة أم لا، أي ما إذا كان مبطنًا جيدًا أو ما إذا كان حزام الأمان غير تالف.
  • ويجب الحرص على شراء الكرسي من المواقع الموثوقة إذا كانت الأم ترغب في شرائه عبر الإنترنت، أو شرائه من أماكن البيع المعروفة لتجنب حدوث أي نوع من الضرر للكرسي.
  • إذا كان عمر الطفل عامين أو أقل، عليك التأكد من تثبيت الكرسي الذي تم شراؤه رأسًا على عقب، فهذه الطريقة الأفضل المناسبة للأطفال في هذا العمر.
  • بينما إذا كان عمر الطفل أكثر من عامين، فمن الضروري شراء مقعد متجه للأمام للمساعدة في إبقاء الطفل في وضع أكثر راحة.

كرسي سيارة اطفال مستعمل

ولاستكمال التعرف على مقعد السيارة الأفضل للأطفال، تجدر الإشارة إلى أنه إذا أرادت الأم شراء مقعد سيارة مستعمل، فيجب عليها التأكد من استيفائه لبعض الشروط التي يجب توافرها، والتي تتمثل في النقاط التالية . :

  • أولاً، عليك التأكد من أن تاريخ انتهاء صلاحية مقعد السيارة لا يزال صالحاً، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق الاتصال بالشركة المصنعة لمقعد السيارة، أو من خلال الاطلاع على التاريخ المكتوب على الجانب السفلي من مقعد السيارة. تنتهي صلاحية المقعد عادةً بعد مرور أكثر من ست سنوات على الشراء.
  • التأكد من توافر قطع الغيار للكرسي، كما يجب التأكد من أن جميع القطع التي يحتوي عليها أصلية وخالية من التلف أو العيوب.
  • التحقق من تاريخ الحوادث التي تعرض لها الكرسي لتحديد ما إذا كان صالحاً للاستخدام بعد التواجد فيه أم لا.
  • تأكد من أن رائحة الكرسي نظيفة أو اغسله جيدًا بعد شرائه.

الأطفال واحتياجاتهم من أكثر الأمور التي تشغل بال الوالدين، خاصة إذا كانوا قد أنجبوا مؤخراً، لذا عليهم اتباع النصائح المذكورة أعلاه إذا أرادوا شراء كرسي مريح ومناسب لعمر طفلهم.