فوائد المياه الغازية للكلى: هل هي موجودة بالفعل أم لا؟ ما هي الفوائد الأخرى للمياه الغازية على الجسم وما هي أضرارها؟ تعتبر المياه الغازية من مياه الشرب ولكن تم إذابة غاز ثاني أكسيد الكربون فيها وتعتبر بديلاً للمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكريات الضارة، ومن خلال هذا سنتعرف على فوائد المياه الغازية للكلى.

فوائد المياه الغازية للكلى

عند صنع المياه الغازية يتم إضافة نسبة قليلة من المعادن والملح لجعلها معتدلة المذاق وصالحة للشرب. بسبب وجود ثاني أكسيد الكربون فإنه يتفاعل مع الماء ويشكل حمض الكربونيك. مما ينتج عنه إحساس بالوخز عند شرب المياه الغازية.

De lo anterior encontramos que el agua carbonatada contiene muchos ingredientes, lo que la hace diferente al agua regular, y estos ingredientes que se agregan pueden dejar un efecto en el cuerpo, por lo que se encuentra que son muchos los beneficios que obtiene el cuerpo al شرب. أو استخدم هذا الماء. وفي العديد من الأغراض الأخرى، وجد أيضًا أن أضرارها قليلة.

بما يخص فوائد المياه الغازية للكلى: لم يتم ذكر أي من الفوائد المتعلقة بالكلى على وجه التحديد، بل ذكر أن المياه الغازية أكثر فائدة للصحة العامة للجسم وعملية الهضم، ولكن لا يوجد دليل على أن لها فوائد للكلى. الكلى على وجه الخصوص.إلا أن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لها تأثير على الكلى، لكن هذا التأثير سلبي.

أثبتت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المستمر للمشروبات الغازية يمكن أن يزيد من احتمالية إصابة الشخص بحصوات الكلى ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالعديد من أمراض الكلى، كما تؤثر هذه العادة سلباً على الصحة العامة للجسم، حيث يكون الإنسان عرضة للإصابة بارتفاع الضغط ضغط الدم. مرض السكري والعديد من الأمراض الأخرى.

الفوائد العامة للمياه الغازية.

وفي سياق الحديث عن فوائد الماء الفوار للكلى ومعرفة أنه لا توجد فوائد محددة تتعلق بصحة الكلى بشرب الماء الفوار، سنذكر العديد من الفوائد الصحية العامة التي يمتلكها الماء الفوار والجسم خارجياً. وداخلياً، مما يجعل الكثير من الأشخاص يستخدمونه لأغراض عديدة وليس للشرب فقط، ومن أهم وأبرز هذه الفوائد ما يلي:

1- يحسن عملية الهضم

من أول وأهم فوائد المياه الغازية تحسين وتعزيز عملية الهضم، كما أنها تمنع ظهور العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالهضم، حيث أنها تقلل من الإصابة بعسر الهضم وتمنع الإمساك، كما أنها تعمل على:

  • التقليل من حدة الأعراض المصاحبة لعسر الهضم.
  • يحسن القدرة على بلع الطعام، حيث تحتوي المياه الغازية على بعض المكونات التي تعمل على تقوية الأعصاب المسؤولة عن عملية البلع.
  • تخفيف الأعراض والألم المصاحب للإمساك، حيث أنه يلعب دوراً في زيادة حركة الأمعاء أثناء عملية الهضم وبالتالي حدوث التبرز بشكل متكرر أكثر من الطبيعي، وبالتالي تقليل الإمساك.
  • كما تعمل المياه الغازية على تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.

2- الاهتمام بصحة القلب

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الدراسات والأدلة العلمية التي تثبت هذا الأمر، إلا أنه يقال إن المياه الغازية تحسن صحة القلب بشكل كبير، وذلك لارتباطها بعوامل تزيد وتحد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • خفض مستوى السكر في الدم.
  • تقليل نسبة الإصابة بجميع أنواع التهابات الجسم.
  • إذا كان مستوى الكولسترول في الدم منخفضا، فإن المياه الغازية قد ترفع مستواك إلى الحد الطبيعي.
  • تقليل نسبة الكولسترول الزائد في الدم.

3- التخسيس والتحكم في الوزن

يقال إن المياه الغازية تلعب دورًا في إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي للجسم. وقد ذكر عن المياه الغازية أنها:

  • يعتبر من المشروبات الصحية كبديل للمشروبات التي تزيد الوزن، حيث أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، خاصة إذا كانت هذه المياه لا تحتوي على أي نسبة من السكريات، وذلك عند مقارنة استهلاك المياه الغازية مع المشروبات الغازية والمشروبات الغازية. المشروبات، فهي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من السكريات، فهي من العوامل الأساسية لزيادة الوزن.
  • ويقال إن المياه الغازية تبطئ عملية إفراغ المعدة، فيبقى الطعام فيها لفترة أطول، مما يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يكون إجمالي السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم أقل.

4- الترطيب والتغلب على الإحساس بالعطش

نقترح عليك أن تقرأ

إن شرب المياه الغازية يلعب دوراً في الحفاظ على رطوبة الجسم وإمداده بكميات كافية وكافية من العناصر التي تعمل على ترطيبه، وهذا أكثر ما يفيد الرياضيين، حيث يفقد الرياضي ما يقارب 6 إلى 10% من محتوى الماء من الماء. الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية، ومن الممكن أن تظهر أعراض الجفاف في كثير من الأحيان.

5- بعض فوائد المياه الغازية المتنوعة للجسم خارجياً وداخلياً

بالإضافة إلى الفوائد المذكورة أعلاه، هناك العديد من الفوائد الأخرى لشرب المياه الغازية، بعضها قد يكون مفيداً للجسم من الخارج، كالعناية بالبشرة والشعر، وغيرها من الفوائد تشمل جميع ما يلي:

  • وهو مشروب صحي ويمكن استخدامه كبديل للمشروبات الغازية المنكهة، ومن الممكن إضافة بعض المنكهات إلى المياه الغازية مثل عصير الليمون الطبيعي أو عصير البرتقال.
  • هناك بعض الشركات التي تصنع المياه الغازية وتضيف لها نسبة من الكالسيوم، وفي هذه الحالة تكون المياه الغازية أكثر فائدة لصحة العظام ويتمكن الجسم من امتصاص هذا الكالسيوم بسهولة أكبر من الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان. .
  • تحتوي المياه الغازية على الصوديوم والمغنيسيوم، اللذين يلعبان دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • كما أن للمياه الغازية بعض الفوائد الجمالية حيث تحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وتقليل تساقطه، وذلك من خلال استخدام هذه المياه لغسل الشعر بدلاً من الماء العادي الذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن والأملاح.
  • تساعد على زيادة نعومة الشعر، حيث تحتوي بعض أنواع المياه الغازية على حمض الفوسفوريك الذي له دور فعال في رفع حموضة الشعر ومنع التجاعيد التي تحدث فيه.

أضرار المياه الناعمة

وهنا يأتي الدور على ذكر أضرار الماء الفوار على الجسم، بعد معرفة مدى صحة فوائد الماء الفوار للكلى وفوائده العامة الأخرى، إذ أن للماء الفوار أيضاً أضرار كثيرة، خاصة عند تناوله بكثرة، وأبرز هذه الأضرار ما يلي:

1- زيادة أعراض القولون العصبي

هناك الكثير من النصائح الموجهة للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أو مشاكل صحية في المعدة لمحاولة تجنب شرب المياه الغازية، لأنها في هذه الحالة يمكن أن تسبب تراكم الغازات في المعدة وبالتالي يعاني الشخص من انتفاخ مزعج. . ، وقد يكون أيضاً سبباً في حدوث كل ما يلي:

  • حموضة.
  • زيادة حدة الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي.
  • زيادة أعراض مرض ارتجاع المريء.

2- احتمالية الإصابة بالتسوس

وإذا كانت هذه المياه الفوارة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، فإنها يمكن أن تسبب أضراراً كبيرة على صحة الأسنان، مثل إضعاف مينا الأسنان، وهي المادة التي تحمي الأسنان وتقويها ضد الحساسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمياه الغازية التي تحتوي على خليط من السكر والأملاح والأحماض أن تزيد من خطر التسوس.

ومع ذلك، إذا كان الماء لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات، فمن الممكن أن يكون له تأثير إيجابي على الحفاظ على صحة الأسنان، ويمكن أن يكون أيضًا سببًا لتنظيف الفم والحفاظ على نظافته.

بعض النصائح حول شرب المياه الغازية

بعد الحديث عن فوائد وأضرار المياه الغازية وذكر معلومات عن فوائد المياه الغازية للكلى، سنعلق في السطور التالية على بعض النصائح المهمة عند شرب المياه الغازية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يفضل قراءة الملصقات الموضوعة على زجاجات المياه الغازية والتأكد من خلو هذه المياه من السكريات أو أي مادة صناعية تستخدم للتحلية بدلا من السكر، كما يجب أن تكون خالية من المواد المضافة مثل الكافيين وكميات الصوديوم. وحمض الستريك، أي يجب الحرص على شرب المياه الغازية الخالية من أي نوع من الإضافات.
  • يمكن شرب المياه الغازية كبديل للأشخاص الذين لا يفضلون شرب المياه العادية.
  • يمكنك إضافة بعض الخضار أو الفواكه الطبيعية إلى المياه الغازية مما يزيد من فائدتها، كما يمكنك إضافة بعض القطع التي تعتبر بديلاً للنكهات التي توضع في المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر، وإضافة قطعة من الحمضيات. الفاكهة مثل الليمون، أو إضافة القليل من العصير الطبيعي الطازج إلى بعض الفواكه المفضلة لديك، كما يمكنك إضافة أوراق النعناع مع بضع قطع من الفراولة.
  • يجب عليك اختيار علامة تجارية موثوقة وذات سمعة طيبة عند شراء المياه الغازية.
  • إذا كان الشخص يعاني من أمراض القولون أو المعدة، يفضل تجنب شرب المياه الغازية.

فوائد المياه الغازية للكلى يمكن أن تشير فوائد المياه الغازية على مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم، مما يحافظ على الدم في حالة جيدة وبالتالي تتمتع الكلى بصحة جيدة نتيجة شرب المياه الغازية. .