إحدى المشكلات عند توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر هي أن الشحن فقط هو أحد المشكلات المنتشرة بين المستخدمين، فقد يرغبون في استخدام خيارات أخرى عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر، أو يريد الشخص تهيئة الهاتف المحمول أو نقل شيء ما. من وإلى الجهاز، ونظراً لأهمية هذه الاستخدامات لكابل USB، نخبرك من خلال الطريقة، التي تتيح لك استخدام هذا الكابل لأغراض أخرى غير الشحن إذا كان متصلاً بالكمبيوتر.

عندما يتم توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر، فإنه يتم شحنه فقط

عندما نقوم عادة بتوصيل الكمبيوتر بالهاتف باستخدام كابل USB تظهر على الهاتف العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن في بعض الأحيان لا تظهر هذه الخيارات ويحدث أنه عند توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر فإنه يشحن فقط ، حتى تتمكن من متابعة الخطوات والطرق التالية لإصلاح هذه المشكلة:

1- تكوين الهاتف

عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، فأنت تريد تثبيت التطبيقات على الهاتف من الكمبيوتر أو نقل بعض الملفات، ولكن في بعض الأحيان يبدأ الهاتف في الشحن فقط ولحل هذه المشكلة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إذا كنت تريد حل مشكلة عند توصيل هاتفك المحمول بالكمبيوتر الخاص بك للشحن فقط، فسيتعين عليك توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل يدعم النقل.
  2. إذا لم تشاهد الخيارات التي تظهر على الشاشة، فسيتعين عليك الانتقال إلى إعدادات الجهاز.
  3. بعد ذلك يمكنك الاختيار في إعدادات النظام خيار خيارات المطور.
  4. سيفتح لك الهاتف العديد من الخيارات الأخرى مثل USB Debugging، وسيكون عليك القيام بهذا الخيار بالضغط على الزر المجاور له.
  5. ستظهر نافذة صغيرة يجب عليك فيها قبول ما تم كتابته.
  6. وبعد ذلك سيتم حل المشكلة على الفور. يمكنك محاولة توصيل الهاتف وسترى أنه الآن متصل بالكمبيوتر ومن ثم يمكنك نقل الملفات التي تريدها.

2- ضع الخطة المتوسطة الأجل

لحل مشكلة عند توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر، فهو يشحن فقط، يجب أن تعلم أنه في معظم الحالات، بعد تفعيل وظيفة مشاركة الملفات من خلال الإعدادات، ستتمكن من تبادل بعض أنواع الملفات. لجميع أنواع الملفات، يجب عليك تفعيل وضع MTP باتباع الخطوات التالية:

  1. عند توصيل الكابل بالهاتف والكمبيوتر، سيظهر إشعار على شريط إشعارات الهاتف، ستحتاج إلى النقر فوق هذا الإشعار.
  2. في هذه الحالة، سيظهر لك خياران، يجب عليك اختيار جهاز الوسائط (MTP).
  3. في بعض الهواتف المحمولة، إذا لم تجد الخيار أعلاه، فمن المحتمل أن تجد نقل الملفات، إذا وجدت أيًا منها فسيتعين عليك اختياره.
  4. بعد ذلك ستتمكن من نقل جميع أنواع الملفات من وإلى الهاتف.

3- تعريفات غير صحيحة

في بعض الأحيان لا تناسب برامج تشغيل الكابلات الخاصة بالجهاز نوع جهازك، لذلك في هذه الحالة سيتعين عليك إزالة برامج التشغيل القديمة وتنزيل التعريفات الجديدة المناسبة للجهاز حتى تتمكن من نقل الملفات بسهولة. برامج التشغيل غير المناسبة هذه، اتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً، على جهاز الكمبيوتر، تحتاج إلى الضغط على زر Windows ثم الضغط على الحرف R في نفس الوقت.
  2. يجب عليك إدخال هذا الأمر في شريط إدخال MSC.
  3. بعد إدخاله، يجب النقر فوق موافق.
  4. ستجد بعد ذلك العديد من الخيارات التي سيتعين عليك اختيار جهاز محمول منها.
  5. بعد ذلك، باستخدام الماوس، ستحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن واختيار إلغاء تثبيت الجهاز لإزالة تعريف الجهاز هذا.

نقترح عليك أن تقرأ

4-ت.تحميل تعريفات الارتباط USB

إذا كان برنامج تشغيل USB مفقودًا، يمكنك البدء في تنزيل برامج التشغيل الخاصة به لتتمكن من نقل الملفات من وإلى الهاتف بسرعة ودون مشاكل، الخطوات هي كما يلي:

  1. يمكنك تنزيل برامج تشغيل الأجهزة.
  2. بمجرد اكتمال التنزيل، ستحتاج إلى تثبيت هذه التعريفات على جهازك.
  3. حاول الاتصال بعد الانتهاء من التثبيت وستلاحظ أنه يمكنك الآن نقل جميع أنواع الملفات من وإلى الهاتف.

5- إعادة التشغيل

في بعض الهواتف تحدث هذه المشكلة بسبب بعض المشاكل التي قد تحدث أثناء قراءة تعريفات كابل USB. قد تتمكن من حل هذه المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف والكمبيوتر وإعادة تشغيلهما.

عليك أيضًا فصل الكابل من كليهما، بعد ذلك يمكنك إعادة تشغيل كلا الجهازين وتوصيلهما مرة أخرى، في معظم الحالات تختفي المشكلة عند توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر ويتم شحنه ببساطة.

حل مشكلة عدم قراءة الكمبيوتر للهاتف

في بعض الأحيان لا تجد أن الهاتف يتصل بالكمبيوتر، قد تجد علامة شحن على الهاتف ولكن البيانات غير موجودة على الكمبيوتر، لذا عليك اتباع الخطوات التالية لحل هذه المشكلة:

  1. بداية، من المهم جدًا التأكد من أن الكابل الذي تستخدمه سليم ولا يوجد به أي مشاكل، ويجب عليك أيضًا التأكد من أنه المناسب لنوع هاتفك.
  2. بعد ذلك، تحتاج إلى توصيل الهاتف بالكمبيوتر. ثم ستجد أن الهاتف قيد الشحن. اسحب لأسفل شاشة الإشعارات وستجد أمامك إشعارًا بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر. نقل ملفات الوسائط المتعددة عبر USB.
  3. عليك أن تنقر على هذا الإخطار.
  4. وبعد الضغط عليها ستجد أنها تنقلك إلى العديد من الخيارات الأخرى، يمكنك من خلالها اختيار ما تريد من هذا التوصيل.
  5. ستجد أن الخيار المحدد هو فقط شحن الهاتف، وأنت لا تريد هذا الخيار، لذا سيتعين عليك الاختيار بين الخيارات الأخرى لوضع خيار آخر.
  6. إذا كنت تريد نقل الملفات، فيجب عليك اختيار نقل الملفات.
  7. وبعد ذلك، يمكنك فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك لجميع الملفات الموجودة على هاتفك بكل سهولة.

أسباب مشكلة عدم قراءة الكمبيوتر للهاتف

هناك عدة أسباب، أحدها قد يكون ظهور مشكلة عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر للشحن فقط، فمعرفة الأسباب يمكن أن يكون الحل وراء المشكلة، وهي ما يلي:

  • في بعض الأحيان قد تنسى تشغيل وضع التصحيح لكابل USB.
  • إذا اشتريت جهازًا جديدًا ونسيت تشغيل وضع MTP، فقد يكون هذا هو السبب وراء عدم قيام الكمبيوتر بقراءة هاتفك.
  • إذا لم توافق على عرض المعلومات، فقد يكون هذا هو السبب وراء عدم قراءة الكمبيوتر للهاتف.
  • في بعض الأحيان، لا يكون نوع الكابل الذي تستخدمه هو النوع الصحيح، مما قد يتسبب في عدم تعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك.
  • عند حدوث خلل في البرنامج، قد يكون هذا هو السبب في عدم تعرف الجهاز على مشكلة الهاتف.
  • قد تكون إعدادات توصيل هاتفك بأجهزة أخرى غير صحيحة.
  • في بعض الأحيان يكون تحديث أو إلغاء تحديثات الهاتف على الجهاز غير صحيح.

يمكن حل مشكلة توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر والشحن فقط بسهولة عن طريق تغيير وضع الشحن من إعدادات الهاتف في بضع خطوات بسيطة.