من الممكن صنع برمجيات خاصة بهاتف سامسونج وهو مقفل بعدة خطوات متتالية، وتتضمن هذه العملية حذف كافة محتويات الهاتف وكأنه قد أصبح هاتفاً جديداً، وبما أن التكنولوجيا قد منحتنا أشياء كثيرة، فإن صنع البرمجيات الهاتف أصبح من الأشياء السهلة التي يمكن القيام بها دون اللجوء إلى الخبراء، ومن خلاله سنتعرف على تلك الطرق لصناعة البرمجيات بسهولة.

يعمل برنامج سامسونج وهو مغلق.

تعتبر هذه الوظيفة والتي تسمى إعادة ضبط المصنع أو البرامج، إحدى الوظائف التي يمكن لأي شخص القيام بها في المنزل، وهي مسح قاعدة بيانات الهاتف بالكامل، بما في ذلك البرامج والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الأشياء المحفوظة في ذاكرة الهاتف. يعد برنامج Samsung أثناء إيقاف تشغيله أمرًا سهلاً ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز Samsung الخاص بك بشكل دائم.
  2. اضغط على زر التحكم في الصوت الموجود في الجانب العلوي للجهاز، واضغط على كلا الزرين لفترة طويلة في نفس الوقت حتى تظهر لك شاشة خاصة بتشغيل برنامج سامسونج.
  3. بعد ذلك الضغط لفترة طويلة، ستظهر شاشة تحتوي على مجموعة من الأوامر لإجراء إعادة ضبط المصنع.
  4. سوف يتبع الأوامر وينفذها من خلال التنقل من أمر إلى آخر باستخدام زر رفع أو خفض مستوى الصوت وزر الطاقة الرئيسي.
  5. عند اختيار الأمر المطلوب، انقر فوق زر التشغيل في منتصف الشاشة.
  6. انقر فوق أمر مسح جميع البيانات ثم قم بإجراء إعادة ضبط المصنع للجهاز.
  7. اتبع الأوامر المطلوبة، ثم اضغط على نعم في كل أمر يظهر. سيتم إكمال جميع الأوامر وسيتم مسح جميع الملفات والبيانات الموجودة على الهاتف.
  8. سيظهر شريط التحميل، يجب عليك الانتظار حتى ينتهي شريط التحميل من فحص قاعدة البيانات وملء المعلومات.
  9. عند الإنتهاء يجب عليك الذهاب إلى نظام التشغيل والبدء بفتح الهاتف مرة أخرى.
  10. سيتم فتح الجهاز كما لو كان جهازًا جديدًا، بدون أي معلومات أو بيانات قديمة، ستحتاج إلى ضبط الجهاز من جميع النواحي، الوقت والتاريخ وما إلى ذلك.

كيفية إعادة ضبط المصنع للهاتف أثناء فتحه

بعد معرفة كيفية عمل برنامج سامسونج عند إيقاف تشغيله، نقترح عليك الآن معرفة كيفية عمل البرنامج عند تشغيل الهاتف، وتتم هذه العملية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر القائمة على هاتف سامسونج الخاص بك.
  2. ثم اختر زر الإعدادات وانقر عليه.
  3. ستظهر عدة خيارات، بما في ذلك زر إعادة ضبط الهاتف.
  4. يجب عليك الضغط على زر إعادة ضبط الهاتف أو زر “إعادة ضبط المصنع”.
  5. ثم اضغط على زر موافق.
  6. سيتم إيقاف تشغيل الهاتف في هذا الوقت والبدء في مسح جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف.
  7. عليك فقط الانتظار حتى ينتهي الهاتف من عملية البرنامج.
  8. سيتم فتحه مرة أخرى مثل أي هاتف جديد.

متى يجب أن يتم البرنامج؟

نقترح عليك أن تقرأ

هناك العديد من الحالات التي تجبرك على تثبيت سوفت وير لجهاز سامسونج وهو مغلق أو مفتوح، وقد لا يعلم الشخص أن هذه الحالة تحتاج إلى سوفت وير للهاتف، وهذه الحالات هي كما يلي:

  • وبعد مرور الوقت من حيث استخدام جهازك الخاص، سيصبح الهاتف أثقل، مما سيؤدي إلى إتلاف الجهاز وتقليل سرعته عند استخدام العديد من البرامج والمعالجات. في هذه الحالة، لا بد من صنع البرمجيات. لإرفاق ما يمكن حفظه قبل تلف الجهاز بأكمله.
  • إذا قمت بشراء جهاز مستعمل، فيجب عليك تثبيت برنامج لإزالة جميع العناصر السابقة التي تخص أشخاصًا آخرين.
  • عند بيع جهازك المستعمل، يجب على مالكه أيضًا إجراء إعادة ضبط المصنع للجهاز، لمسح كل ما يخصه من الصفر، أو يجب عليك القيام بالبرنامج قبل تسليمه للمشتري.
  • إذا كنت تريد إزالة العديد من تطبيقاتك واستخدام التطبيقات الأكثر أهمية فقط، فيجب عليك إنشاء برنامج يزيل العديد من التطبيقات بالإضافة إلى معالجة الأخطاء، إن وجدت، على الهاتف.
  • إذا تعرض هاتفك للعديد من الفيروسات عن طريق الاختراق أو قمت بالدخول إلى العديد من الروابط التي تنشر الفيروسات على هاتفك، فأنت بحاجة إلى تثبيت برنامج للتخلص من جميع الأشياء الضارة المذكورة أعلاه.

خصائص البرامج

يبدو أن البرنامج، أو إعادة ضبط المصنع للهاتف، ليس له أي فوائد أو أهمية، بل على العكس، له في الواقع العديد من المزايا، والتي سنتحدث عنها في النقاط التالية:

  • إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك وتم تثبيت برنامج هاتفك، فيمكنك فتح قفل جهازك بسهولة دون الحاجة إلى الصيانة.
  • عندما تقوم بمسح جميع قواعد البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز ثم تقوم بفتحه، كما لو كان جهازًا جديدًا، فهذا شيء مهم جدًا، خاصة إذا كان الهاتف به الكثير من الأخطاء من قبل، فهذه طريقة إصلاحها.
  • من الميزات الجيدة لإعادة ضبط المصنع أنها توفر مساحة كافية عن طريق مسح قاعدة البيانات والمعلومات بالكامل الموجودة على الهاتف.
  • التخلص من الفيروسات التي تهاجم الهاتف، وبالتالي تقليل حالات الاختراق والأضرار التي تلحق بالهاتف.
  • ستعمل إعادة ضبط المصنع على إعادة الهاتف إلى الحياة، مما يجعله أسرع في الأداء وأفضل في المظهر.

عيوب البرمجيات

إن تشغيل برامج سامسونج وهو مغلق أو مفتوح له عيوب كثيرة سنخبركم بها بشيء من التفصيل في السطور التالية:

  • انتهت الحالة الافتراضية للهاتف، لأن البرنامج يعمل مرة واحدة فقط، مما يجعل هاتفك بحاجة إلى إجراء إعادة ضبط المصنع باستمرار حتى يعمل بشكل جيد دون ثقل وبطء.
  • قم بحذف جميع أرقام الأصدقاء والعائلة والمعارف، لذا كن حذرًا عند تحويل تلك الأرقام الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إرسالها إلى أفراد العائلة حتى يعود هاتفك من العملية البرمجية إلى الوضع الطبيعي.
  • سيؤدي إلى حذف جميع الذكريات السابقة، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية أو حتى أرقام الأشخاص، لذلك إذا كنت ممن يلجأون دائمًا إلى الماضي، فستحتاج إلى إرسال نسخة احتياطية إلى أي جهاز احتياطي آخر.

يعد إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك أحد الأشياء التي أعتقد أنها جيدة جدًا، وللقيام بذلك عليك استخدامه بالطريقة الصحيحة في المواقف المناسبة، حتى لا ينقلب الوضع ضدك ويؤذيك. هاتفك.