علاج حكة البعوض عند الأطفال من الأمور المهمة التي يجب أن يعرفها الأهل، لأن البعوض يعتبر من الحشرات المزعجة جداً، وليس هذا فحسب، بل يحاول مهاجمة الجسم، والفئات الأكثر معاناة منه. هذه الهجمات طفولية لذا يجب أن نجد طريقة للقضاء عليها وهي حكة البعوض وسنساعدك في ذلك.

علاج الحكة الناتجة عن البعوض عند الأطفال.

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الحكة الناتجة عن البعوض عند الأطفال وسنذكرها فيما يلي:

1- الثلج المجروش

بسبب درجة حرارته المنخفضة، يساعد الثلج المجروش على تقليل الالتهاب ويساعد أيضًا على تخدير الجلد، إلا أن تأثير الثلج المجروش ليس دائمًا، حيث يمنحك شعورًا بالراحة الفورية، ولكن بعد فترة يختفي تأثيره. كيفية استخدام الثلج المجروش، يجب وضعه على قطعة قماش نظيفة ثم وضعه على الجرح.

2- الصبار

تتميز نبتة الصبار بخصائصها التي تساعد في علاج حكة البعوض عند الأطفال، وذلك من خلال استخراج جرثومة خاصة بها والتي لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد على تخفيف الألم من الجروح، إذا تعرض طفلك لبعض لدغات البعوض عليك استخدام الصبار فيرا. جل فيرا، والذي يستخدم من خلال وضعه على الجرح ومن ثم تركه حتى يجف تماماً، ثم وضع كمية أكبر لعلاج الجرح بشكل كامل والشعور بالراحة.

3- نبات الريحان

يساهم الريحان في المساعدة على تخفيف آثار الحكة الناتجة عن لدغات البعوض، وذلك لوجود مادة الإنول المتخصصة في تخفيف الألم، ولاستخدام الريحان بطريقة صحية عليك القيام بما يلي:

  1. قم بغلي كوبين من الماء ثم أضف 14 جرامًا من الريحان المجفف.
  2. ثم نترك الخليط حتى يبرد.
  3. خذ قطعة قماش نظيفة، واغمسها في الخليط، ثم افركها بلطف على المنطقة المصابة.

4- ضعي البصل

على الرغم من أن البصل يجعل الإنسان يبكي إلا أنه يساعد كثيراً في علاج لدغات البعوض نظراً لفوائده المتعددة، فعصير البصل يساعد كثيراً على تقليل تهيج والتهاب الجلد، ولهذا يجب عليك تقطيع البصل ثم استخدام واحدة منها. قطعها. وفركه بلطف على المنطقة المصابة، ثم غسله جيداً

5- شاي البابونج

وللبابونج العديد من المزايا أهمها أن له القدرة العلاجية على علاج لدغات البعوض ويمكنه تخفيف الألم وتهيج الجلد، كما أنه يستخدم كمضاد للالتهابات ويسرع عملية العلاج. يسخدم من اجل:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. تحضير القليل من شاي البابونج ثم وضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  2. أخرجي الشاي من الثلاجة، ثم قومي بتصفية كيس البابونج من الماء.
  3. بعد تصفية الكيس جيداً، ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة عشر دقائق.

6- استخدم الشوفان

يمكن استخدام الشوفان للتخلص من لدغات البعوض ولكن يجد البعض هذه الطريقة غريبة بعض الشيء ولكن الشوفان يحتوي على مواد تساعد في علاج حكة البعوض عند الأطفال والتورم الناتج عنها أيضاً بسبب المواد المضادة لتهيج الجلد التي يحتوي عليها. يمكنك استخدام معكرونة الشوفان على النحو التالي: اتبع الخطوات التالية:

  1. خذي بعض الماء وبعضاً من دقيق الشوفان، ولكن يجب أن تكون القيمتان متساويتان، ثم امزجيهما جيداً في وعاء.
  2. ضعي هذا الخليط على قطعة قماش نظيفة، ثم افركيه بلطف على المنطقة المصابة ثم اتركيه لمدة عشر دقائق.

7- استخدمي خل التفاح

لخل التفاح العديد من الفوائد المهمة للأمهات، حيث يمكن لخل التفاح أن يعالج الحكة التي يسببها البعوض عند الأطفال، ولكنه يساعد أيضًا في التخلص من الألم والتهيج الذي يحدث في الفراء. إذا كان طفلك يعاني من لدغات البعوض بكثرة، يمكنك وضع كوبين من خل التفاح في حوض الاستحمام ووضع الطفل فيه لمدة تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ويجب أن يكون الماء دافئاً وليس ساخناً لأن الماء الساخن يخلق تفاعلات إضافية تجعل الحكة أسوأ.

8- استعمال الأسبرين

أثبتت الدراسات أن الأسبرين يساعد على تهدئة تهيج الجلد، كما أثبتت الدراسات أنه إذا قمت بخلط بعض الأسبرين مع الماء ووضعه على المنطقة المصابة بالحكة، فسوف يساعد في تقليلها كثيراً.

9- استخدم العسل

أثبتت الدراسات منذ القدم فائدة العسل في جميع أنواع الأمراض الصغيرة والبسيطة، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، ومن أجل استخدامه يجب وضع القليل منه على مكان اللدغة، فهذا سيساعد على تقليل التورم، كما أنه سيغطي المنطقة بطبقة لزجة تمنع دخول الحشرة، قرصها مرة أخرى.

10- صودا الخبز

تُعرف صودا الخبز باسم بيكربونات الصوديوم، ولكن الشائع أنها ليست مفيدة عادة لعلاج الجلد، ولكنها يمكن أن تهدئ الحكة وعلامات اللسع بشكل كبير، وإذا كنت تريد استخدامها لعلاج الحكة، فعليك تحضير القليل من الصوديوم. . صودا الخبز ومن ثم إضافة القليل من الماء لعمل عجينة سميكة، ثم وضعها على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف، ثم مسحها بقطعة قماش نظيفة أو إسفنجة نظيفة.

هناك العديد من الطرق التي يمكن للأطفال من خلالها التخلص من حكة البعوض وكل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة الأسرع بالنسبة لك.