علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب يساعد على التقليل من حدته وتكراره، حيث أنه يحتوي على مواد وعناصر طبيعية يحتاجها الجسم لمقاومة هذه المشكلة في الجهاز الهضمي، وفيما يلي سنخبركم بأسمائها وكيفية علاجها. عندما يصاب الطفل بنزلة برد يجعله يتقيأ كثيرًا.

علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب.

المشاكل الصحية التي تصيب الأطفال دائما ما تثير الذعر بين الآباء والأمهات، ولكن القيء من المشاكل التي يمكن علاجها بسهولة في المنزل دون الحاجة إلى أدوية طالما لم يصفها الطبيب، أما إذا وصفوها فاستخدموها. معًا يمكن أن يكون عونا كبيرا في تحسين أعراض البرد.

علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب يكمن في بعض أنواع المنتجات الموجودة في المنزل، حيث أنها تساهم في تحسين أعراض البرد المزعجة، وعادة ما يصاحب القيء إسهال أو فقدان الشهية أو الرغبة في تناول الطعام. . تناول الحلويات ذات الحرارة المرتفعة، ومنها:

1- الشاي زنجبيل

من المشروبات العشبية المهمة للأطفال لعلاج مشكلة القيء الناتج عن البرد، حيث يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج ومحاربة الالتهابات في الجسم، ويمكن شربه مثل كوب الشاي.

2- عصير النعناع

النعناع من الأعشاب ذات النكهة اللذيذة، ويحتوي على مواد تساعد على مقاومة القيء لدى الطفل، ويمكن تقديمه للطفل طازجاً كعصير من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أضف ملعقة كبيرة من مصل اللبن بالنعناع إلى وعاء.
  2. ضعي أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي.
  3. أضف كمية صغيرة من السكر إلى الخليط.
  4. أضف أوراق النعناع.
  5. قومي بخلط الخليط جيداً للحصول على عصير متجانس.
  6. ويمكن استبدال السكر بالعسل حتى يكون العصير صحياً للطفل.

ومن الممكن أيضاً تقديم النعناع للطفل ساخناً بدلاً من استخدامه كعصير، مما يساعد على تفتيح الشعب الهوائية، ويزيد من قدرته على التنفس بشكل طبيعي، ويقضي على المخاط والقيء.

3- شاي القرنفل

إحدى طرق علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد هي بالأعشاب، حيث أن القرنفل سهل الهضم ويريح الطفل من القيء وغيره من أعراض البرد المزعجة. ويمكن تقديمه للطفل عن طريق غلي القرنفل في الماء وتقديمه للطفل مع ملعقة من العسل كمشروب ساخن.

4- بذور الكمون

من طرق علاج القيء عند الأطفال بسبب نزلة البرد هي الأعشاب، حيث أنها تساعد على تحفيز إفراز إنزيمات البنكرياس في الجسم، وبالتالي توفر الراحة للجسم والجهاز الهضمي، وبالتالي تقلل من مشكلة القيء. القيء عند الطفل. .

ويمكن تقديم بذور الكمون للطفل من خلال إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكمون أو مسحوقه إلى الماء الساخن، وإضافة القليل من جوزة الطيب وملعقة كبيرة من العسل لتحليته وتقديمه للطفل كمشروب ساخن.

5- ماء الأرز

من الطرق التي تساعد في التخلص من مشكلة القيء عند الأطفال نتيجة نزلات البرد هو ماء الأرز، لما له من خصائص لها القدرة على علاج التهاب المعدة عند الأطفال، والأرز الأبيض أفضل من المتكامل في هذه الحالة.

ويمكن استخدامه عن طريق وضع كوب من الأرز الأبيض المغسول جيداً في وعاء وسكب كوبين من الماء فوقه، ثم غلي الأرز، وتصفية الماء والنشا الزائد، وجعل الطفل يشرب ذلك الماء لوقف القيء. . .

6- بذور الشمر

الشمر هو أحد طرق علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب، حيث أنه يحتوي على خصائص تهدئ التهابات الجهاز الهضمي، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على تقليل حدة مشكلة القيء عند الأطفال.

يمكنك إعطاء بذور الشمر للطفل من خلال غلي ملعقة كبيرة من البذور في الماء لمدة عشر دقائق، ثم تصفيتها وإعطائها للطفل ثلاث أو أربع مرات يومياً للحصول على نتيجة فعالة.

7- عصير البصل مع الزنجبيل

إذا كان الطفل من محبي البصل فإن هذه الطريقة لعلاج القيء عند الأطفال بسبب نزلات البرد بالأعشاب هي الأنسب، حيث أن البصل مصدر غني بالمضادات الحيوية الطبيعية والزنجبيل عشب غني بمضادات الأكسدة.

وهذا ما يجعل عصيره معاً يساعد على تحسين صحة الطفل بطريقة جيدة، ويمكن تحضيره بوضع كمية متساوية من البصل والزنجبيل ثم خلطهما جيداً في الخلاط وترك الطفل يشرب هذا العصير طوال اليوم. يوم. ومن الممكن إضافة العسل إلى العصير للحصول على نكهة لذيذة.

8- شاي البابونج

من طرق علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب هو شاي البابونج، وذلك لاحتوائه على نسبة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف التهابات الجهاز الهضمي وتهدئة مشكلة القيء.

يعتبر البابونج من أشهر الأعشاب التي تجعل الأطفال أو الكبار يشعرون بالنعاس. ويمكن تحضيره للطفل على شكل كوب شاي مضاف إليه ملعقة عسل لحلاوته ويؤخذ مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

نقترح عليك أن تقرأ

9- زيت اللافندر

ومن الأعشاب التي يمكن الاعتماد عليها للحد من مشكلة القيء عند الطفل هو اللافندر، حيث أن له خصائص مضادة للغثيان ومضادة للبكتيريا، ويساعد على تقليل الصداع ويجعله يحصل على قسط كاف من الراحة دون مشاكل.

ويمكن استخدام زيت اللافندر لهذا الغرض من خلال سكب بضع قطرات من الزيت على وسادة أو منديل الطفل حتى يتمكن من استنشاقه، وعندها ستلاحظين تحسناً في صحته.

10- خل التفاح

من الطرق المنزلية للتخلص من مشكلة القيء عند الطفل بسبب نزلة البرد هو خل التفاح، لما له من خصائص مضادة للجراثيم، مما يمنع القيء ويهدئ المعدة، ويمكن إعطاؤه للطفل عن طريق خلط ملعقة كبيرة مع كوب. من الماء وملعقة من العسل ثم يتركه ليأكل.

11- بذور الهيل

الطريقة الأكثر فعالية لعلاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب هي استخدام بذور الهيل، لما لها من تأثير قوي على تهدئة معدة الطفل وتعمل أيضاً على التخفيف من شدة القيء والأعراض المزعجة التي تأتي معه. مرافقة .

ويمكن تحضيره للطفل من خلال طحن نصف ملعقة كبيرة من البذور وإضافة القليل من السكر للتحلية، مع الكثير من الماء، ومن ثم إعطاؤها للطفل حتى يلاحظ تحسن أعراض القيء والبرد.

12- مشروب القرفة

من الطرق العلاجية لتقليل القيء عند الطفل بعد نزلة البرد هي القرفة، لما لها من خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة، فتناول كوب منها سيفتح مجرى الهواء لديه ويقلل من شدة آلام البطن والقيء.

13- ماء جوز الهند

إذا كانت مشكلة القيء لدى طفلك مصحوبة بالإسهال، فإن إعطائه ماء جوز الهند سيحسن من فقدانه للسوائل من الجسم ويقلل من شدة القيء والإسهال، لأنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

أغذية الأطفال للبرد

النظام الغذائي الذي يتبعه الطفل خلال فترة البرد سيساهم بشكل كبير في مقاومته لأعراضه المزعجة، لذا بالإضافة إلى استخدام الأعشاب لعلاج القيء، يجب التأكد من خلو طبقه اليومي من الأطعمة التي تسبب القيء.

احرصي على إعطائه العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية صحته ومقاومة أعراض القيء، وتعتبر الأطعمة الصلبة هي الأنسب في هذه الحالة، ومن أهمها ما يلي:

1- أصابع الموز

في بداية نزلة البرد يكره الأطفال تناول الطعام ويفقدون شهيتهم، ولكن هرس الموز إذا كان طفلاً أو إعطاؤه لهم سيحسن من مشكلة عسر الهضم لديهم بشكل أكبر، ويمكنك إعطاؤه مع عصير القرفة للتخفيف من حدة البرد. خطورة. الإسهال.

2- الأطعمة المسلوقة

احرصي على إعطاء طفلك الأطعمة الناعمة المسلوقة بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على الدهون أو التي تسبب التشنجات وتزيد من القيء.

3- المقرمشات المالحة

من الأطعمة التي يمكنك تقديمها للطفل عندما يصاب بنزلة برد ويشعر بالتعب الشديد أو القيء، حيث أنها تقلل من تعرضه للجفاف عن طريق احتباس الماء والسوائل في الجسم.

نصائح لعلاج القيء عند الأطفال

بالإضافة إلى استخدام طرق علاج القيء عند الأطفال بسبب البرد بالأعشاب، هناك بعض الإرشادات التي تساعد على تحسين صحة الطفل وحمايته من تفاقم أعراض البرد، ومنها ما يلي:

  • احرصي على تزويد طفلك بالسوائل الساخنة والباردة لتعويض ما ينقص جسمه.
  • ومن المهم أن تكون العصائر المقدمة للطفل في المنزل طازجة وخالية من المحليات مثل السكر.
  • لا تقدم لطفلك أي مشروبات تحتوي على الكافيين.
  • تأكد من رؤية الطبيب إذا استمر القيء لأكثر من يوم.
  • ويجب الاهتمام بنظافة ملابس الطفل ومنطقة جلوسه لتجنب نقل العدوى إلى الأشقاء أو أحد الوالدين.
  • قم بدمج الخبز المحمص في النظام الغذائي اليومي لطفلك لتقليل التشنجات أو الغازات المصاحبة للقيء.
  • ومن المهم تدوين عدد المرات التي يذهب فيها الطفل إلى الحمام، لمعرفة ما إذا كان يعاني من مشكلة الجفاف أو إذا كان يتمتع بصحة جيدة.
  • الحرص على تقديم الحساء الساخن للطفل أثناء مرضه، لتقليل مشكلة القيء وارتفاع درجة الحرارة.
  • استخدام الكمادات الدافئة من شأنه أن يخفض درجة حرارة الطفل، والتي ترتفع مع القيء.
  • أعطي طفلك بعض الأطعمة البسيطة التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد على تحسين صحته.

استخدام الأعشاب لعلاج مشكلة القيء عند الطفل إذا كان مصاباً بالزكام سيخفف من حدتها. واحذري من إجبار الطفل على تناول أي منها طالما أنه لا يحبها وأضيفي العسل دائماً للتحلية. بدلا من السكر.