يتم استخدام الطريقة البرمجية لجميع أجهزة سامسونج لإعادة الهاتف إلى حالته الأصلية حيث يعاني الكثير من مستخدمي أجهزة سامسونج من بطء الجهاز. على الرغم من المزايا التي تتمتع بها أجهزة تشغيل أندرويد، إلا أنها قد تتعرض في بعض الأحيان إلى أعطال في نظام الجهاز أو التعرض للفيروسات. إذن الجهاز يحتاج إلى البرنامج ليعمل، ولكن كيف؟ هذا ما سوف نتعلمه

كيفية إنشاء برنامج لجميع أجهزة سامسونج

هناك بعض المشاكل التي تحدث للهاتف والتي تتسبب في عدم قدرته على العمل بالكفاءة اللازمة له، مما يجعل الجهاز يعمل بشكل أبطأ من السابق، الدخول والخروج من التطبيقات بشكل خاطئ ووجود فيروسات على الهاتف. ويجب اللجوء إلى تنفيذ العمل البرمجي على الجهاز وإزالة كافة التطبيقات التي تحتوي على فيروسات ضارة والحفاظ على عمر الهاتف.

يريد بعض الأشخاص أن يتمكنوا من القيام بهذه الخطوة دون الذهاب إلى متخصص، لأسباب عديدة، لأن هناك بعض الملفات الخاصة التي لا يريدون أن يراها أحد، لكنهم لا يستطيعون معرفة الطريقة الصحيحة للقيام بالبرنامج. كيفية عمل البرنامج لجميع أجهزة سامسونج بأكثر من طريقة. وتشمل هذه الطرق الفعالة والآمنة ما يلي:

1- كيفية صنع البرامج باستخدام الكمبيوتر

هناك عدد من الإجراءات التي يجب اتباعها لتشغيل البرنامج لأي جهاز، وتختلف هذه الإجراءات من جهاز لآخر، ولكي تتمكن من معرفة كيفية عمل البرنامج لجميع أجهزة سامسونج عن طريق استخدام الكمبيوتر، يمكنك اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب شحن الهاتف بنسبة كافية للمدة اللازمة لأداء عمل البرنامج، ولا يجوز أن تقل نسبة الشحن عن 80%.
  2. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام الكابل، ومن الأفضل أن يكون الكابل أصليًا حتى لا تحدث أخطاء أثناء العملية.
  3. ومن الأفضل استخدام جهاز كمبيوتر محمول حتى لا ينقطع الهاتف عن الكمبيوتر وتتوقف العملية في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
  4. قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على الجهاز المستخدم في العملية.
  5. يجب عليك عمل نسخة احتياطية لبيانات هاتفك.
  6. انتقل إلى “الأدوات”، ثم انقر فوق “إعدادات تحديث البرنامج الثابت”. في هذه الخطوة، يتعرف الكمبيوتر على الهاتف ويقوم بتنزيل البرنامج. وبعد الانتهاء من التحميل سيظهر أمامك. (تنزيل تلقائي)
  7. عند الانتهاء من هذه الخطوة سيقوم الجهاز بمسح كافة الملفات الموجودة على الهاتف.
  8. وبذلك تكون قد تمكنت من تثبيت البرنامج للجهاز دون أي مشكلة.
  9. يمكنك استعادة البيانات من خلال النسخ الاحتياطي على الجهاز.

2- كيفية صنع البرمجيات باستخدام الهاتف

يمكنك بسهولة تشغيل البرنامج الخاص بالجهاز من خلال الهاتف، بعد عمل نسخة احتياطية للجهاز حتى لا تفقد بيانات المستخدم، وذلك من خلال طرق مختلفة، كما يمكنك التعرف على كيفية عمل البرنامج لجميع أجهزة سامسونج. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. اختر أيقونة الإعدادات بعد فتح قائمة التطبيقات.
  2. اختر المديرية العامة.
  3. ثم اضغط على إعادة تعيين.
  4. ثم اختر إعادة ضبط بيانات المصنع.
  5. ثم انقر فوق حذف الكل.
  6. انتظر قليلاً حتى تظهر شاشة الاستعادة.
  7. ثم اختر مسح البيانات وإعادة التعيين من زر خفض مستوى الصوت بالهاتف.
  8. اضغط على مفتاح التشغيل حتى تختار ما تريد.
  9. يمكنك التنقل باستخدام زر خفض مستوى الصوت، حتى تتمكن من الوصول إلى التحديد (نعم)، ثم اضغط على مفتاح التشغيل.
  10. أعد تشغيل الجهاز.

كيفية عمل نسخة احتياطية

عند إنشاء سوفت وير للهاتف يتم حذف كافة الملفات الموجودة على الهاتف ولا يمكنك استعادتها مرة أخرى إلا عن طريق عمل نسخة احتياطية للملفات، وعملية النسخ الاحتياطي هي عملية مهمة قبل إنشاء السوفت وير للهاتف. نظرًا لأنه يقوم بعمل نسخة احتياطية من الملفات وبيانات الهاتف التي يتم فقدانها أثناء العملية، لتتمكن من استعادتها مرة أخرى، يمكنك عمل نسخة احتياطية من خلال حسابك في جوجل باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات الجهاز.
  2. انقر فوق الحسابات والتخزين السحابي.
  3. ثم انقر فوق النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  4. اختر الحساب الذي تريد النسخ الاحتياطي إليه وسيقوم الجهاز بأخذ نسخة من ملفات الجهاز إلى الحساب، لتتمكن من استعادتها مرة أخرى عند فقدانها.

3- كيفية عمل برنامج باستخدام الأرقام

نقترح عليك أن تقرأ

يمكن إجراء البرنامج من خلال الأرقام عن طريق إدخال الرقم (*3855#2767*) في أيقونة الاتصال ثم الضغط على “اتصال”. قبل ذلك، عليك التأكد من عدم وجود ملفات مهمة. بعد الاتصال لن تتمكن من العودة مرة أخرى. يقوم الجهاز بتشغيل البرنامج ومسح البيانات والملفات الموجودة على الجهاز. تستغرق عملية البرنامج عدة دقائق، تصل إلى 5 دقائق، وبعد ذلك سيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا، وبعد ذلك يعود الجهاز إلى الحالة التي كان عليها عند شرائه لأول مرة.

4- كيفية صنع البرمجيات باستخدام وضع الاسترداد

هناك طريقة تسمح لك بتنفيذ البرامج دون الحاجة إلى عمل نسخة احتياطية للجهاز، حيث أن هذه الطريقة لا تقوم بمسح أي من البيانات أو الملفات الموجودة على الهاتف، وتلك هي طريقة وضع الاسترداد. ويمكنك التعرف على كيفية صناعة البرمجيات من خلاله في الخطوات التالية:

  1. قم بإيقاف تشغيل الهاتف تمامًا، ثم اضغط مع الاستمرار على زر القفل وزر رفع الصوت وزر القائمة في نفس الوقت.
  2. سيتم عرض شاشة تحتوي على العديد من الخيارات.
  3. يمكنك التنقل بين الخيارات باستخدام زري الصوت، حيث يمكنك الصعود للأعلى باستخدام زر رفع الصوت، والنزول من خلال زر خفض الصوت، وللتمكن من الاختيار يمكنك استخدام زر الطاقة.
  4. اختر بيانات الويب/إعادة ضبط المصنع بالضغط على زر الطاقة.
  5. ثم اختر حذف جميع بيانات المستخدم ثم اضغط على زر الطاقة.
  6. ثم انقر على خيار النقد على شبكة الإنترنت.
  7. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، قم بإعادة تشغيل هاتفك.
  8. بهذه الطريقة تكون قد انتهيت من إنشاء البرنامج لهاتفك.

5- كيفية صنع البرمجيات باستخدام برنامج أودين 2019

يعتبر برنامج Odin 2019 من التطبيقات التي تلعب دورا هاما في سهولة أداء العمل البرمجي للهاتف. وهي طريقة فعالة لإنشاء البرامج لجميع أجهزة سامسونج بدقة وسرعة عالية، ويثق بها المختصون في مراكز صيانة الأجهزة. فيه، لجودته وسهولة استخدامه، كما يسمح… خلالها بتوصيل جهاز الكمبيوتر والهاتف، وتنزيل نسخة حديثة وبدء عملية البرنامج، ويمكن تنزيله من .

الأسباب التي قد تدفعك إلى تنفيذ العملية البرمجية

هناك عدة مشاكل يتعرض لها الهاتف وتؤثر على تشغيله، ولا يمكن حلها إلا من خلال عمل البرامج على الهاتف، ليعمل مرة أخرى بشكل جيد، ومن هذه المشاكل:

  • عندما يعمل الجهاز ببطء، عندما تكون سرعة التنزيل بطيئة ويتوقف الجهاز عن العمل لفترة طويلة من الزمن.
  • عندما تنسى رمز قفل الهاتف ولا يمكنك فتحه إلا من خلاله، يقوم البرنامج بإزالة كلمة المرور وستتمكن من فتح قفل الهاتف مرة أخرى.
  • إذا كان الجهاز يحتوي على العديد من الفيروسات فيكون هناك خلل وبعض الأعطال في الجهاز.
  • عندما تتوقف بعض التطبيقات عن العمل.
  • قد يكون السبب في ذلك هو أن نظام الهاتف يحتاج إلى التحديث إلى إصدار جديد.
  • إذا قام الهاتف بذلك، فسيتم إعادة التشغيل تلقائيًا.
  • عندما يرفض الجهاز التعرف على نظام التشغيل الخاص بالجهاز، فمن الضروري إجراء بعض التحديثات.

تلف البرمجيات

هناك بعض الأعطال البرمجية التي قد تؤثر على الهاتف بعد القيام بهذه العملية حيث قد تؤدي إلى تقليل العمر التشغيلي للهاتف، وبعض مشاكل الاتصال، وغيرها من المشاكل.

تعتبر العملية البرمجية من العمليات المهمة التي تعمل على تنظيف الجهاز من الفيروسات والتخلص من مشاكله وحماية نظام الهاتف، لذا يجب استغلالها في صيانة نظام الهاتف.