طريقة طرد البعوض بالليمون سهلة وسريعة، فالليمون من الحمضيات المتوفرة على نطاق واسع في الأسواق ولا يكلف الكثير من المال، لذلك يمكن استخدامه في العديد من الوصفات الفعالة للقضاء على مشاكل الجلد الناتجة. من لدغات البعوض أو في المنزل، حيث أن رائحته النفاذة يمكن أن تخنق الحشرات الموجودة، فهذا سيطردها، ولهذا سنتعلم كيفية استخدام الليمون للتخلص من البعوض في المنزل.

كيفية طرد البعوض بالليمون

يعتبر البعوض من أكثر الحشرات ضرراً على الإنسان، فمن خلال لدغته التي تترك علامة على الجسم، هناك احتمالية الإضرار بصحته. أثبتت الدراسات أن البعوض يعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض الملاريا، وأن تواجده بكثرة يمثل خطراً على الأطفال.

لذلك، سنتعرف على أهم الوصفات التي يدخل الليمون كعنصر أساسي في تركيبتها نظراً لقدرته الخاصة على قتل كافة أنواع البعوض الموجودة في المنزل، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1– زيت الليمون والقرنفل

من أقوى الوصفات للتخلص من الليمون، احتوائه على مواد عطرية نفاذة، تساعد على طرد جميع الحشرات الموجودة في المنزل، وذلك من خلال خلطته مع القرنفل، والذي أثبت فعاليته في التخلص من البعوض بشكل خاص، فيصبح من أقوى الوصفات للتخلص من البعوض وآثاره الضارة والتي تتمثل في ما يلي:

المكونات

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت القرنفل.
  • كوب من عصير الليمون الطازج.
  • نصف كوب من الكحول المركز.
  • زجاجة رذاذ.

كيفية التحضير

  1. أولاً، قومي بوضع جميع المكونات السابقة في الزجاجة ثم قومي برجها جيداً للتأكد من امتزاج المكونات.
  2. بعد ذلك، استخدمي الزجاجة ورشيها على جميع الأماكن التي يكثر فيها البعوض.
  3. ويجب ألا ننسى الرش على النوافذ والأرضيات القريبة منها، وكذلك على الأبواب أو أي نوع من فتحات التهوية، كما أنه من الضروري الرش في الصباح حتى لا تؤثر الرائحة سلباً على تنفس الأطفال، في قضيتهم.
  4. ومن الجدير بالذكر أن الوصفة لا تسبب أي ضرر لبشرة الجسم أو الملابس، لذا يمكن رشها في حالة وجود البعوض على الجسم.

2– قطع ليمون

وفي سياق تعلم كيفية طرد البعوض بالليمون، لا بد من الإشارة إلى أن رائحة الليمون القوية تساعد على تنقية الهواء من البعوض الذي يصيبه، لذلك يمكن أيضاً تقطيع الليمون إلى شرائح، ثم وضع أي نوع فيه. . من الأعشاب الحارة كالقرنفل أو الفلفل الأسود، ووضعها في الأماكن التي يتواجد فيها البعوض، مع الحرص على وضع قطع كثيرة في المطبخ والحمام، فهذه هي الأماكن التي يتواجد فيها بكثرة.

3– ليمون مسلوق

من الطرق المجربة والتي أثبتت فعاليتها وفعاليتها في تقليل عدد البعوض في المنزل والتخلص منه هو الاستخدام المنتظم لليمون المغلي، وطريقة الاستخدام هي كما يلي:

المكونات

  • لتر واحد من الماء، ويمكن زيادته أو تقليله حسب الحاجة.
  • أربع ليمونات طازجة.
  • زجاجة رذاذ.
  • وعاء ليغلي.

كيفية التحضير

  1. ضعي القدر على النار، ثم اسكبي الماء فيه.
  2. قطعي حبات الليمون إلى نصفين، ثم ضعيها في القدر واتركيها تغلي لبعض الوقت.
  3. بعد أن يمتص الماء جميع عناصر الليمون، ارفعي القدر عن النار ثم اتركيه ليبرد لبعض الوقت.
  4. وبعد أن يبرد رش جميع أركان المنزل مع الاهتمام برش النوافذ، كما يفضل وضع القليل من الليمون المغلي تحت النافذة حتى لا يدخل البعوض مرة أخرى.
  5. ويجب الاستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاثة أيام للحصول على النتيجة النهائية وهي قتل البعوض ومنعه من دخول المنزل مرة أخرى.

4– زيت الأوكالبتوس والليمون

وفي إطار تعلم كيفية طرد البعوض بالليمون، تجدر الإشارة إلى أن زيت الكافور له خصائص مشابهة لزيت الليمون لطرد جميع أنواع الحشرات الموجودة في المنزل، وليس البعوض فقط، فيمكن خلطها مع ربع كوب. من كل واحدة ومن ثم وضع الخليط في زوايا المنزل، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخليط قادر على التخلص من آثار لدغات البعوض على الجسم.

نقترح عليك أن تقرأ

كما أنه لا يسبب أي ضرر، فيمكن وضعه عليه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم الاستمرار عليه لمدة يومين، فيزول أي أثر للدغة البعوض من الجلد.

5- خل الليمون و التفاح

خل التفاح من المواد التي لها خصائص عديدة لذلك يستخدم في العديد من المجالات، وأهم استخدام له بعد إضافته إلى الليمون هو لطرد البعوض مع الليمون، وطريقة الاستخدام هي خلط كوب متوسط. من خل التفاح مع كوب من الليمون ثم رشيه في المنزل أو ضعيه على الجلد لأنه يمكن أن يخفي أيضًا لدغات البعوض المؤلمة.

6 الليمون وورق الغار

وفيما يتعلق بعرضنا لطريقة طرد البعوض بالليمون، تجدر الإشارة إلى أنه من المعروف أن ورق الغار يدخل في العديد من الوصفات لطرد الحشرات بشكل عام من المنزل، بما في ذلك البعوض، ولهذا نأتي بالوصفة في والتي تجتمع خصائص ورق الغار مع الليمون لتنتج أقوى خلطة لقتل جميع الحشرات الموجودة في المنزل، وهو ما نمثله في الفقرة التالية:

المكونات

  • 6 أوراق الغار.
  • حبتين ليمون.
  • لتر من الماء.
  • وعاء متوسط ​​الحجم.

كيفية التحضير

  1. ضعي القدر على النار مع الماء.
  2. ثم يتم وضع ورق الغار مع قطع الليمون.
  3. نترك الخليط حتى يغلي جيداً.
  4. نتركها لتبرد ثم نضعها في الأماكن المحجبة، ويمكن أيضاً تعبئتها في زجاجة رذاذ واستخدامها على النوافذ.
  5. ومن الجدير بالذكر أن ورق الغار له رائحة عطرة جداً، ويعتبر هذا من أكثر ما يميزه، فهو قادر على خنق جميع أنواع الحشرات المنزلية بما في ذلك الصراصير.

7– الأمونيا والليمون

تعتبر هذه الطريقة من أبسط طرق طرد البعوض بالليمون، وتتكون من تقطيع عدد من الليمون حسب عدد الزوايا التي ستوضع فيها بعد غمس الليمون في الأمونيا، ومن ثم إغلاق الغرف. لفترة من الوقت لتجنب تواجد الأطفال فيها.

Dado que el amoniaco tiene un olor muy asfixiante que afectará la respiración de los niños, repite este proceso dos veces por semana, cabe destacar que esta receta no se limita solo a los mosquitos, sino que también es capaz de ahuyentar a otros insectos de la منزل.

8 الفانيليا واللافندر والليمون.

إذا كانت رائحة الليمون قوية جداً وغير مرغوبة في المنزل، فإن هذه الوصفة تعتبر حلاً مفاجئاً لتلك المشكلة، حيث أنها تتميز برائحتها العطرة بالإضافة إلى قدرتها على طرد البعوض من المنزل بالليمون. على النحو التالي:

المكونات

  • كوب من عصير الليمون.
  • ربع كوب فانيليا.
  • نصف كوب من زيت اللافندر.
  • كوب ونصف من الماء الدافئ.

كيفية التحضير

يتم خلط جميع المكونات في زجاجة رذاذ، ثم يتم رج الزجاجة للحظات للتأكد من تجانس الخليط ثم يتم رش المنزل به، كما أنه لا يسبب ضرراً للبشرة، فيمكن دهنه على البشرة. هي. لمدة ساعة و20 دقيقة يومياً، مع تكرار ذلك مرتين يومياً لمنع البعوض من لدغ الجلد وأيضاً التخلص من آثار لدغات البعوض.

تقلق الأمهات من أن يكون منزلهن نظيفاً وخالياً من الغبار والحشرات، ولهذا هناك العديد من الوصفات التي تساعدهن في التخلص من الحشرات والبعوض في منزلهن وبأقل التكاليف.