طريقة طرد البعوض بالفيرا والخل سهلة وبسيطة وفعالة وبما أن البعوض من تلك الحشرات المزعجة التي تصيب الإنسان بلسعاتها وتسبب في بعض الأحيان إصابة الإنسان بالحساسية، سنشرح لكم اليوم طريقة طرد البعوض البعوض مع فيرا والخل. فيرا والخل.

كيفية طرد البعوض بالفيرا والخل

تحاول المرأة بشتى الطرق التخلص من البعوض الذي يظهر في منزلها، خاصة إذا كان لديها أطفال صغار ورضع، حيث يصبح الأمر أكثر إزعاجاً. ومن الطرق التي تلجأ إليها ربة المنزل هي طريقة طرد البعوض. الفيري والخل، ويمكن تحضيرهما باتباع الخطوات التالية:

  1. عليك بوضع كوب من الفيري مع كوب من الخل الأبيض، وإضافة أربعة أكواب من الماء.
  2. نخلط المكونات السابقة جيداً حتى يمتزج الخليط.
  3. رش الخليط في جميع أنحاء المنزل وستلاحظ أن البعوض يهرب في وقت قصير.

كيفية صد البعوض باستخدام فيري

يمكنك استخدام سائل فيري (الصابون المستخدم لغسل الأطباق) لطرد البعوض من المنزل، ويتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الطرق، أبرزها ما يلي:

1- بخار SAاطلب التنظيف ينقل

يستخدم سائل التنظيف فيري فقط عن طريق غلي كمية من الصابون حتى يتبخر. نترك هذا البخار يتصاعد في جميع أنحاء المنزل، مع إبقاء الأضواء مغلقة والنوافذ مفتوحة في نفس الوقت. بعد أن ينتشر البخار في جميع أنحاء المنزل، سيغادر البعوض. اخرج، ثم أغلق جميع نوافذ المنزل، وهذا البخار سيتركه نظيفاً.

2- سالتطهير الجني بالشموع.

تستخدم خدعة الشمعة للتخلص من البعوض في المنزل. يتم ذلك عن طريق إضافة الحديد إلى الحاوية ووضع الشموع فيه. ينجذب البعوض إلى الشموع، فيشم رائحتها، ويقع فيها ويموت.

3- وصفة خرافية بالليمون

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتحضير وصفة الليمون مع سائل التنظيف فيري للقضاء على الناموس. هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. أضف كوبًا واحدًا من سائل فيري مع كوب واحد من الماء في وعاء.
  2. أضيفي قطرات الليمون إلى الخليط السابق.
  3. حرك الخليط جيداً في الوعاء.
  4. رش الخليط في الأماكن التي يتواجد فيها البعوض.
  5. يجذب هذا الخليط البعوض ويعمل كمصيدة لقتله.

كيفية طرد البعوض باستخدام الخل

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن اتباعها باستخدام الخل لطرد البعوض، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

1 وصفة الخل الأبيض وزيت الزيتون والمسك

يجب عليك خلط كوب من الخل الأبيض مع بضع قطرات من زيت الزيتون وكذلك زيت السترونيلا (وهو نوع من المسك)، ووضع الخليط في زجاجة رذاذ ورش الخليط على الأماكن التي يتواجد فيها البعوض.

2- خليط من الكحول والخل

اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض مع حوالي نصف كوب آخر من الكحول وكمية قليلة من معطر الجو، وضعيهما في زجاجة رذاذ لطرد البعوض من منزلك نهائياً.

3- خل التفاح

ومن الجدير بالذكر أن خل التفاح يعمل على جذب البعوض، على عكس الخل الأبيض الذي يساعد على جذبه. لذلك، يمكن اعتبار خل التفاح طارداً قوياً. يتم استخدام خل التفاح باتباع الخطوات التالية:

  1. وضع كمية من خل التفاح في زجاجة.
  2. يتم وضع قمع عند فم الزجاجة.
  3. تترك الزجاجة في المكان الذي يكثر فيه البعوض.
  4. لقد وجدنا أن البعوض ينجذب إلى خل التفاح، وبمجرد سقوطه في فخ القمع، سيدخل إلى الزجاجة ويموت.

4- الخل الأبيض

يتم وضع مجموعة أكواب صغيرة من الخل الأبيض على أسطح الأثاث في المنزل الذي يتواجد فيه البعوض بشكل مستمر. وتبقى هذه النظارات الصغيرة وهي المسؤولة عن طردها من المنزل، حيث أن رائحتها قوية جداً وكذلك البعوض. لا يمكنك تحمله. كما يجب عليك وضع أكواب الخل على جميع نوافذ المنزل.

وصفات أخرى لطرد البعوض

بعد أن سبق أن عرضنا عليك طريقة طرد البعوض بالشعيرية والخل، نوضح فيما يلي مجموعة من الوصفات المختلفة والفعالة لطرد البعوض من المنزل. هذه الوصفات هي:

  • زيت شجرة الشاي: وهو من الزيوت المطهرة التي تعمل كمضاد للفطريات، ولهذا يستخدم لطرد الحشرات والبعوض. ويتم ذلك من خلال رش بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على النوافذ والأبواب، ورشها في جميع أنحاء المنزل. حالة أعداد كبيرة من البعوض.
  • زيت القرفة: هذا الزيت يطرد البعوض وقد ثبتت فعاليته. ويتم تحضير ذلك عن طريق خلط زيت القرفة مع الماء، واستخدام هذا الخليط كمبيد حشري للبعوض.
  • زيت الثوم: الثوم من الفواكه التي لها رائحة نفاذة تجعلها طاردة لجميع أنواع الحشرات. ويتم ذلك من خلال طحن حفنة من فصوص الثوم مع الماء، ووضع الخليط في زجاجة، ووضعها في الأماكن التي يتواجد فيها البعوض..

أسباب لدغ البعوض للإنسان

والغريب في فكرة لدغ البعوض للإنسان أنه في بعض الأحيان يهاجم أشخاص معينين ويحاول لدغهم تحديداً دون غيرهم، ويعود ذلك للأسباب التالية:

  • الأشخاص الذين يتعرقون بشكل مفرط: لقد وجدنا أن الشخص الذي يتعرق كثيراً يكون أكثر عرضة للدغات البعوض لأن الجسم يفرز حمض اللاكتيك الذي يعمل على جذب البعوض. وفي هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو التخلص من العرق نهائيًا ومحاولة خفض مستواه. درجة حرارة الجسم.
  • النساء الحوامل: تتعرض النساء للدغات البعوض خلال فترة الحمل أكثر من فترة الحمل، وذلك لأنهن ينبعثن كمية أكبر من غاز ثاني أكسيد الكربون عند التنفس، بالإضافة إلى أن جسمهن يفرز روائح تجذب البعوض وبالتالي تلدغه.
  • الأشخاص الذين يشربون الكحول: تتسبب المشروبات الكحولية في قيام الجسم بإفراز مجموعة من المواد التي تجذب البعوض.
  • الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم أوه: وبما أن هذا النوع هو المفضل لدى البعوض، فإذا كنت أحد أصحابه فسوف تتعرض لهجوم كبير من البعوض، لذا عليك اتباع الطرق المذكورة أعلاه للتخلص من وجود البعوض في المنزل.

نصائح لطرد البعوض خارج المنزل

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للقضاء على البعوض في المنزل، وهذه النصائح هي:

  • من الضروري تبخير المنزل، لأن البخور يساهم كثيراً في منع دخول البعوض إلى المنزل، ومن الممكن وضع كمية لا بأس بها من سائل التنظيف على هذا البخور.
  • تجنب ترك الأطباق المتسخة في المطبخ أو طاولة غرفة الطعام، لأنها تجذب الحشرات وخاصة الذباب والبعوض.
  • تجنب ترك المياه الراكدة في المنزل، لأن هذه المياه تجذب البعوض.
  • التخلص من القمامة المنزلية نهائياً، لأن البعوض يتواجد بكثرة في صناديق القمامة.
  • تركيب سلك على نوافذ المنزل ليسمح بدخول الهواء وفي نفس الوقت يمنع دخول الحشرات.
  • تجنب فتح الأبواب لفترات طويلة لأن ذلك سيؤدي إلى دخول البعوض إلى المنزل.

طريقة طرد البعوض بالشعيرية والخل هي إحدى الطرق الفعالة المستخدمة لحماية المنزل من هجمات البعوض ولحماية الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه لدغات الحشرات.