تعد كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج محل اهتمام الكثير من الأشخاص، حيث تنتشر علامة سامسونج التجارية في العديد من المنازل المختلفة لأنها تقدم جودة عالية، ولكن هل تعلمت يومًا كيفية ضبط شاشة سامسونج؟ وهو ما سنتحدث عنه اليوم في السطور التالية.

كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج

تحظى شركة سامسونج بإعجاب الكثير من الأشخاص، لذلك نجد أن الكثيرين يبحثون عن طريقة لضبط شاشة تلفزيون سامسونج، حيث من خلال هذه الطريقة يمكن التخلص من العديد من المشاكل المختلفة الناتجة عن التعرض لإجراء إعدادات غير صحيحة أو تنزيل التطبيقات بشكل أكبر. أكثر من مرة، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف أكثر على كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج بالتفصيل، وذلك على النحو التالي:

  1. استخدم جهاز التحكم عن بعد الموجود على الشاشة ثم اضغط على زر القائمة، وبعد ذلك ستظهر القائمة التي تظهر على الشاشة ويحتاج المستخدم إلى تحديد الدعم ثم الضغط على “موافق” للمتابعة.
  2. إذا كنت تريد عرض قائمة جديدة، فيجب عليك تحديد التشخيص الذاتي ثم الضغط على موافق للمتابعة.
  3. بعد ذلك ستظهر لك الشاشة تأكيد اختيارك للتشخيص الذاتي، وفي هذه الحالة يجب الضغط على موافق لتأكيد الاختيار.
  4. بعد ذلك، انقر على أيقونة “إعادة الضبط” ثم انقر على “موافق”. بعد ذلك، ستظهر مطالبة بإدخال رمز التأكيد الافتراضي.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات أعلاه، اضغط على نعم، ثم موافق، وانتظر عدة دقائق حتى تنتهي الشاشة من ضبط إعداداتها.

كيفية ضبط إعدادات عرض سامسونج من قائمة الخدمة؟

واليوم، ولإلقاء الضوء على كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يمكنك ضبط إعدادات شاشة سامسونج من قائمة الخدمات، وذلك باتباع ما يلي:

  1. أولا، اضغط على مجموعة من الأزرار بالترتيب، بدءا من زر الطاقة، ثم 2 و8 و1 على التوالي.
  2. بعد الخطوة أعلاه، تدخل الشاشة في وضع إعادة الضبط مرة أخرى ثم اضغط على موافق.
  3. تتوقف الشاشة عن العمل، ثم تبدأ عملية التحديث وعليك القيام بإعادة تشغيل سريعة.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، قم بتشغيل الشاشة بالطريقة التقليدية، وبعد مرور بضع دقائق، يمكنك استخدام الوضع الافتراضي للعودة إلى الحالة الأصلية ويمكنك التحكم في كل ذلك في المستقبل.

كيفية ضبط القنوات على شاشة سامسونج

ولازلنا نتحدث عن كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج، فمن خلال هذه الفقرة نقدم كيفية ضبط القنوات على شاشة سامسونج، وذلك على النحو التالي:

  1. أولاً، انتقل إلى قائمة إعدادات الشاشة بالضغط على زر إعدادات البحث والقناة.
  2. بعد ذلك، يتم تحديد الوضع اليدوي ويمكن العثور عليه كإعدادات تلقائية.
  3. ومن الجدير بالذكر أنه إذا اخترت الإعداد التلقائي، فسيتم إعداد جميع القنوات الموجودة على الشاشة تلقائيًا وستقوم الشاشة بالبحث عن القنوات المتاحة ثم تخصيص أسماء لها.
  4. بعد الانتهاء من عملية البحث، يمكنك العودة إلى القائمة القياسية لتغيير اسم قناة معينة.
  5. بعد فحص الجهاز بالكامل، يتم فحص جميع نطاقات التردد والبدء مرة أخرى من البداية. سترى أن القناة الأولى موجودة بالفعل ويمكنك بعد ذلك استخدام الزر المقابل في وحدة التحكم لعرض القائمة الكاملة.
  6. بعد ذلك، سوف تحتاج إلى تحديد مصدر معلومات التلفزيون عن طريق الضغط على زر المصدر.

كيفية ضبط الإنترنت على شاشة سامسونج؟

إذا كانت شاشة سامسونج تعاني من مشاكل في الاتصال بالإنترنت، في هذه الحالة يجب عليك اختيار الإنترنت بدقة عالية، لذلك سنعرفك من خلال هذه الفقرة على كيفية ضبط الإنترنت على شاشة سامسونج من خلال اتباع ما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  • يتم استخدام جهاز التحكم عن بعد من خلال الذهاب إلى الإعدادات من خلال القائمة المنسدلة، حتى تظهر إعدادات الجهاز ومن ثم يجب عليك اختيار الشبكة العامة التي تريدها.
  • استمر في النقر على حالة الشبكة لبضع ثوان.
  • في حالة حدوث خطأ بين الشاشة وجهاز توجيه الإنترنت، يجب حل هذه المشكلة.
  • وفي هذه الحالة، ستحتاج أيضًا إلى إجراء إعادة ضبط المصنع على شاشة التلفزيون للتأكد من عدم وجود خطأ كبير في الاتصال بالإنترنت.

كيفية ضبط الصورة على شاشة سامسونج

مازلنا نتحدث عن كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج، ومن خلال هذه الفقرة علينا أن نعرفكم على كيفية ضبط الصورة على شاشة سامسونج، وهي كالتالي:

  • إذا كنت تريد ضبط صورة شاشة سامسونج، عليك أولاً الانتقال إلى إعدادات الألوان من خلال إعدادات العرض.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر القائمة ثم اضغط على الصورة وسيتم نقلك إلى مجموعة من الخيارات المختلفة.
  • إذا كنت ترغب في جعل الصورة أكثر سطوعًا، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بالتباين.
  • بينما Sharpness هو الخيار الذي يساعد على استعادة وضوح الصورة.
  • هناك أيضًا خيارات لتفتيح الصورة أو تغميقها بشكل ملحوظ.
  • بالإضافة إلى ما سبق، هناك خيار يسمى “الألوان”، والذي يساعد على التبديل بين الأسود والأبيض والحصول على اللون الأكثر ثراءً.

كيفية ضبط الصوت على شاشة سامسونج

أما إذا كانت الشاشة تعاني من مشاكل في الصوت فعليك اتباع هذه الطريقة البسيطة التي سنقدمها لك من خلال عرضنا لطريقة ضبط الصوت على شاشة سامسونج، وهي كالتالي:

  1. أولاً، انتقل إلى قسم الإعدادات، ثم انتقل إلى قائمة الخدمات الموجودة.
  2. عليك الذهاب إلى قسم الصوت، وبعد ذلك ستظهر لك خيارات لتعديل جودة الصوت أو نقلها.
  3. يتمتع كل نوع من شاشات سامسونج بنموذج خاص من الإعدادات والميزات الفريدة التي يمكن ملاحظتها من خلال جودة الصوت، ويمكن تعديل ذلك من خلال إعدادات العرض بكل سهولة.

كيفية ضبط الشاشة السوداء على شاشة سامسونج؟

واستكمالاً لحديثنا عن كيفية ضبط شاشة تلفزيون سامسونج، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية ضبط الشاشة السوداء في شاشة سامسونج، وذلك على النحو التالي:

  • بشكل عام، يجب عليك أولاً التأكد من توصيل الشاشة بالكابل بشكل صحيح، ففي بعض الأحيان قد تكمن المشكلة في الاتصال بين الشاشة وكابل الإشارة الخارجية.
  • لذلك، في هذه الحالة، عليك التأكد من أن جميع التوصيلات موضوعة بشكل صحيح، مع التأكد أيضًا من توصيل مصدر الكهرباء بالشاشة بشكل جيد.
  • هناك أيضًا طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كانت المشكلة في الشاشة أو مصدر الإشارة الخارجية حيث يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام جهاز التحكم عن بعد والضغط على زر القائمة، إذا ظهر أمامك فهذا يدل على أن الشاشة في وضع التشغيل. حالة جيدة ولا توجد مشكلة تتعلق بالمصدر.الإشارة.
  • إذا استمرت الشاشة السوداء في الظهور، يمكنك التحقق من الإعدادات الداخلية للتأكد من صحتها.

هناك العديد من الطرق التي يجب أن تعرفها عند ضبط شاشة سامسونج، والتي تساعد على تحقيق أفضل الظروف لصورة الشاشة أو الإنترنت أو الصوت أو غيرها من المشاكل التي قد تواجه المستخدم.