طريقة تنظيف باركيه السيراميك المطفي بسيطة. يعتبر باركيه السيراميك المطفي من أغلى أنواع السيراميك ويستخدمه الكثيرون. يفضل الكثير من الأشخاص أرضيات الباركيه لمظهرها الأنيق وتوافقها مع العديد من التصميمات، على الرغم من أنها غالية الثمن. فهي تحتاج إلى صيانة دورية من وقت لآخر بالإضافة إلى حاجتها للصيانة المتكررة بطرق معينة، ومن خلال ذلك سنتعرف على كيفية تنظيفها.

كيفية تنظيف باركيه السيراميك المطفي

باركيه السيراميك غالي الثمن، لذا يجب الاهتمام بتنظيفه جيداً واتباع أفضل طريقة لتنظيف باركيه السيراميك المطفي حتى لا يتعرض للتلف أو يحتاج إلى صيانة، وذلك من خلال ما يلي:

  • الماء والخل: يمكنك إضافة كوب من الخل الأبيض المركز إلى 2 لتر من الماء والاعتماد عليه في تنظيف أرضيات الباركيه، حيث يعمل الخل على تلميع خشب الأرضية والحفاظ عليه.
  • الماء والخل والزيوت الأساسية: يعتبر الخل من أنجح المنظفات التي تعمل في تنظيف خشب الباركيه، بالإضافة إلى أي زيت عطري يعمل على نشر الروائح الجميلة على الأرض من خلال ثباته على خشب الأرضية.
  • الخل والزيت النباتي: إذا كنت تخشى استخدام الماء لتنظيف أرضيات الباركيه حتى لا تتلفها، يمكنك استخدام الزيوت النباتية مع الخل بدلاً من الماء. ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من الزيت النباتي والخل في زجاجة رذاذ وتطبيقه على التربة. الأرضيات بممسحة جافة.
  • الشاي المغلي: إذا كنت بحاجة إلى تنظيف أرضيات الباركيه ولا ترغب في شراء منظف باهظ الثمن، فيمكنك إعداد الشاي واستخدامه على قطعة قماش قطنية، ومسح أرضية الباركيه بقوة للتأكد من نظافتها دون تعريضها للماء.
  • الصابون السائل بالخل والماء: تعتبر خلطة الصابون السائل من الخلطات التي أثبتت فاعليتها، ولكن عليك الحذر من ترك الماء على أرضيات الباركيه لفترة طويلة حتى لا تتلف الخشب المستخدم على الأرضية.
  • الليمون وزيت الزيتون: وجود زيت الزيتون ليس شائعاً في وصفات التنظيف، لكنه فعال جداً في تنظيف خشب الباركيه. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الليمون والماء الساخن على تطهير الأرضيات وإزالة الأوساخ منها نهائياً.

خطوات تنظيف الباركيه

عندما تتأكد من أنك اخترت الطريقة الأنسب لتنظيف باركيه السيراميك المطفي، يمكنك اتباعها ببعض الخطوات لتنظيف الأرضيات. يمكن تنفيذ هذه الخطوات مرة واحدة في الأسبوع للتأكد من نظافة أرضية الباركيه والتأكد من بقائها على هذا النحو. غير تالف وخطوات التنظيف تتمثل في السطور التالية:

  1. كنس الأرضيات: أهم ما يمكنك فعله هو كنس أرضية الباركيه للتخلص من الغبار العالق بين الشقوق وبقايا الأوراق الصغيرة والجزيئات التي قد تكون موجودة على الأرضية ولا نستطيع رؤيتها، بينما تعمل المكنسة الكهربائية على شفط كافة الجزيئات ولا يوجد شيء محصور بين طبقات الباركيه.
  2. أكنس الأرضية: يمكن استخدام أي نوع من الممسحات لتنظيف أرضيات الباركيه، لكن يجب أن تكون الممسحة جافة لإزالة أي آثار للغبار لم تقم المكنسة الكهربائية بإزالتها.
  3. استخدام المياه: لتنظيف الباركيه يمكنك استخدام الماء، بالإضافة إلى منظف طبيعي أو أي منتج خاص لتنظيف الباركيه قمت باختياره. يجب أن تبدأ بزوايا الغرفة لمنع وصول الغبار إليها، ثم تغسل الممسحة وتنظفها. مرة أخرى مع إضافة الماء النظيف أو المنظفات مرة ثانية.
  4. تجفيف التربة: باستخدام منشفة خاصة للأرضية أو باستخدام الممسحة، يمكنك تجفيف الأرضية حتى لا يتراكم الماء عليها، فهذا يسبب ضرراً للأرضية. يمكنك ترك النافذة مفتوحة لمدة ساعة بعد التنظيف للتأكد من عدم وجود الماء. جزيئات عليه.

لا ينبغي استخدام المبيضات والمُلمعات عند تنظيف باركيه السيراميك المطفي، لأنها تلحق الضرر بالسيراميك وتغير لونه، وتعتمد على مواد تزيد من مظهره.