تعتبر طريقة تفعيل حساب الراجحي من الهاتف المحمول ذات أهمية خاصة لأصحاب الحسابات في مصرف الراجحي حيث أنه من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين وإتمام عملية الحصول على العملة الأجنبية. العملية للأفراد والشركات والمؤسسات أيضا وسنشرح طريقة تفعيل حساب الراجحي من الهاتف عن طريق

كيفية تفعيل حساب الراجحي من هاتفك المحمول

يعد مصرف الراجحي من أكبر البنوك الإسلامية في العالم وفي المملكة العربية السعودية، ولهذا السبب يلجأ إليه الأفراد دائمًا، سواء لإنشاء حساب جاري أو حساب توفير، أو الشركات والمؤسسات الكبيرة لإنشاء المزيد. الطريقة المستخدمة في عملك الخاص، ولمعرفة كيفية تفعيل حساب الراجحي من الهاتف المحمول اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك التواصل مع خدمة عملاء مصرف الراجحي عبر الرقم: 44 33 92000.
  2. اطلب من ممثل خدمة العملاء طلب تفعيل الحساب.
  3. من خلال التحدث مع أحد موظفي خدمة العملاء، يمكنك معرفة سبب الانقطاع أو التعليق الذي حدث في حسابك.
  4. يتم تفعيل هذا الطلب خلال مدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة.
  5. بعد ذلك الوقت ستصلك رسالة خاصة برقم هاتفك تشير إلى أنه تم تفعيل حسابك، ومن هنا لك الحرية في استخدامه في كافة العمليات المتاحة لك.

مميزات الحساب في مصرف الراجحي

وبعد أن تعرفنا على كيفية تفعيل حساب الراجحي من الهاتف المحمول، يجدر بنا توضيح المزايا المهمة لامتلاك حساب في مصرف الراجحي، ومنها:

  • تقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين من خلال فتح حساب جاري إلكترونياً أو في أحد فروع مصرف الراجحي الأقرب إليك.
  • يسهل تداول أموال الفرد عبر الإنترنت، دون عناء السفر إلى المكتب نفسه، حيث أنه يوفر الوقت والجهد، خاصة إذا كانت معرفة الحساب أمر ضروري، وهو ما لا يمكن القيام به في أي وقت إلا عن طريق الهاتف المحمول . .
  • يوفر للعملاء إمكانية تحويل الأموال بشكل سهل ومريح داخل المملكة العربية السعودية.
  • عندما تريد الحصول على المال اليوم، من خلال خدمات مصرف الراجحي، يمكنك سحب الأموال من أي جهاز صراف آلي قريب من منزلك أو مكان عملك.
  • يمكن للعملاء إجراء كافة الآثار اللازمة للعمليات المصرفية التي تم تنفيذها سابقًا داخل الحساب من خلال كشف حساب شهري يصدره مصرف الراجحي في أي وقت يرغبون فيه.
  • من خلال حسابك الجاري عبر الإنترنت لدى مصرف الراجحي، يمكنك دفع أي من فواتيرك، سواء كانت كهرباء أو مياه أو إنترنت.
  • الميزة الأكبر لبنك الراجحي السعودي هي أن معدل الضريبة الذي يجمعه هو أن كل ما سبق منخفض جدًا مقارنة بالبنوك الأخرى.
  • ومن خلال مصرف الراجحي يمكن للعملاء إتمام العديد من المعاملات التجارية من المنزل بمجرد الاستعلام عن الحساب عبر الإنترنت.

سياسة مصرف الراجحي

نقترح عليك أن تقرأ

يقدم لنا مصرف الراجحي الإسلامي العديد من الخدمات كما رأينا من قبل، تتمثل في تفعيل حساب الراجحي من الهاتف المحمول أو حتى في البنك نفسه، ولكنه أيضاً لديه عدة سياسات وقواعد تميزه عن البنوك الأخرى. والتي سنتعرف عليها في السطور التالية:

  • تعمل شركة الراجحي على استثمار الأموال بالإضافة إلى الالتزام بالشريعة الإسلامية داخل الأعمال التجارية، دون الإخلال بأي من نصوصها، حيث تعمل بمفردها دون تأثير من الآخرين ومستقلة عن جميع الشركات، وبما يحتوي على جودتها الخاصة.
  • وتسري قرارات المجلس الشرعي على كل ما يتعلق بالبنك بما في ذلك كافة هيئات الشركة وإدارتها.
  • ولا يتم تقديم أي من الخدمات المتوفرة في البنك إلا بموافقة الهيئة الشرعية.
  • وعندما تصدر فتوى بالتفريط في أشياء معينة وتحريمها منعاً باتاً، فإن ذلك الشيء محرم تماماً، ولا يجوز اتخاذ إجراءات تخالف الفتوى التي صرحت بها الشريعة الإسلامية.
  • الهيئة موجودة لمراقبة كافة أنشطة البنك، من أصغر عملية إلى أكبرها، وفي نفس الوقت مراقبة عملائه، ويتم ذلك من خلال دائرة الرقابة الشرعية الإسلامية.
  • وتعمل الهيئة دائمًا على تطوير العقود والمستندات التي تدرس باستمرار ما إذا كان هناك أي عيوب أو أي قواعد تتعارض مع الشريعة الإسلامية.
  • انتبه إلى اختيار الأشخاص الذين يعملون في البنك: فالاختيار لا يقتصر على التعليم فقط، بل على أخلاقهم أيضًا.
  • وتعمل الهيئة على تنفيذ السياسات بكافة استعداداتها في تدريب موظفيها في مجال الصيرفة الإسلامية، حيث يتبع كل شيء المعتقدات الإسلامية.

بنك الراجحي السعودية

تأسس بنك الراجحي عام 1957 وله أكثر من فرع دولي في العالم في الكويت وماليزيا والأردن وغيرها. ومن أهم ما يميز مصرف الراجحي حصوله على العديد من الجوائز المتميزة مثل جائزة التميز. جائزة في الخدمات المصرفية الإلكترونية، وجائزة أخرى تسمى أفضل برنامج تمويل عقاري لعام 2009 وجائزة مصرف الراجحي لأفضل موقع تجاري في الشرق الأوسط بأكمله.

تتمثل أهداف مصرف الراجحي في ممارسة الأعمال المصرفية والاستثمارية التي تتوافق شروطها مع أحكام الشريعة الإسلامية. يقوم العميل بممارسة الأعمال المصرفية والاستثمارية لحسابه الخاص أو لحساب الغير سواء أفراد أو شركات أو مؤسسات داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

وبعد النمو المحلي الهائل لمصرف الراجحي، توسعت بنوكه إلى دول عديدة غير السعودية، ولكن أولها ماليزيا، حيث تعتبر ماليزيا الخطوة الأولى في توجه مصرف الراجحي نحو دخول منطقة الشرق الأوسط والمنتجات المصرفية. وتم تعريفهم بالأسواق القديمة والجديدة للخدمات المصرفية الإسلامية.

ثم بدأ بنك الراجحي انتشاره الواسع حتى أصبح فرعه الأول في الكويت، كونه أول بنك سعودي داخل الكويت، ثم انتقل إلى النشاط الأردني، حتى تأسس في الأردن، وأصبح مطلوبا في العمل. من كل مكان سواء أفراد ومؤسسات وشركات، والآن لدينا أكثر من فرع في الأردن الهاشمي وحده.

وعلى الرغم من كل هذا التوسع الذي طال بنك الراجحي السعودي وفروعه العديدة المنتشرة في بقية أنحاء العالم، إلا أنه لا يزال متمسكاً بسياسته الدينية، وبنفس القواعد والقوانين التي بني عليها، والتي ظلت كما هي حتى الآن، وذلك وهو من أكثر ما يميزه عن بقية البنوك العادية أو الإسلامية.

يعتبر مصرف الراجحي الإسلامي من أكبر البنوك الإسلامية السعودية وينتشر على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط، لذلك يلجأ إليه الكثير من العملاء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها لإجراء العديد من العمليات المصرفية الهامة.