طريقة تفعيل تواجد stc للايفون تتم بطريقة بسيطة حيث أن خدمة “موجود” هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية STC والتي تتيح للعميل معرفة من اتصل به في الوقت الذي أنت فيه كنت مشغولاً أو مسافراً وكان هاتفك خارج منطقة التغطية. تتوفر هذه الخدمة أيضًا على كل من أجهزة iPhone التابعة لنظام iOS وكذلك أجهزة Android، فمن خلال هذا سنتعرف معكم على طريقة تفعيل هذه الخدمة على أجهزة iPhone.

طريقة التفعيل موجودة stc للآيفون

تتيح خدمة عملاء شركة الاتصالات السعودية لجميع عملائها الاطلاع على كافة المكالمات التي وردت لهم في الوقت الذي لم يتمكنوا فيه من الرد على الهاتف أو كان الخط مشغولاً أو مغلقاً ولم يتمكنوا من الرد على الهاتف، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية للهاتف عندما يتوفر رقم محدد، يمكنني الاتصال بهم وإبلاغهم بتاريخ ووقت المكالمة بالضبط.

تتوفر هذه الخدمة أيضًا على كل من أجهزة Android وiPhone التي تعمل بنظام iOS، وتفعيل هذه الخدمة على الهاتف مجاني ويتم من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كما يلي:

  1. أولاً، يتم فتح صندوق رسائل الهاتف المحمول.
  2. انقر فوق إنشاء رسالة جديدة.
  3. يتم كتابة الرقم 2200 في محتوى الرسالة نفسها.
  4. في المكان المخصص لمتلقي هذه الرسالة اكتب الرقم 907.
  5. اضغط على كلمة إرسال.
  6. ستصل رسالة نصية قصيرة على خط المستخدم تؤكد نجاح تفعيل هذه الخدمة.

التفعيل من خلال التطبيق .

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها تفعيل هذه الخدمة إلى جانب اللجوء إلى الرسائل النصية، وهي عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء شركة الاتصالات السعودية 907، وسوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عليك والمتابعة. له على الدرج حتى يتم تفعيل الخدمة.

هناك طريقة أخرى لتفعيل الخدمة الموجودة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الاتصال بالهاتف المحمول.
  2. اكتب الرقم *62*4000# من اليسار إلى اليمين.
  3. اضغط على زر الاتصال واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.
  4. سيتلقى العميل رسالة تأكيد بأنه قد اشترك بنجاح في هذه الخدمة.

كما أن طريقة تفعيل وجود STC للآيفون يمكن أن تكون من خلال الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية، وإذا وجد العميل صعوبة في أي من هذه الطرق المذكورة، كل ما عليه هو التوجه لزيارة أحد مواقع الشركة مخازن. الفروع أو المكاتب المخصصة لخدمة العملاء والمنتشرة في جميع أحياء ومناطق المملكة العربية السعودية.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية إلغاء الاشتراك في الخدمة الحالية

بعد معرفة الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها إلغاء هذه الخدمة، من المهم معرفة كيف يمكن إلغاء تفعيلها إذا رغب العميل بذلك، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم فتح صندوق الاتصال بالهاتف المحمول.
  2. اكتب الرقم #62#
  3. اضغط على زر الاتصال.
  4. اتبع الخطوات حتى تتلقى رسالة تؤكد أنه تم تعطيل هذه الخدمة بنجاح.

تكلفة خدمة موجودة من شركة الاتصالات السعودية.

وبالطبع هناك تكلفة تفرضها الشركة على العميل عند اشتراكه في هذه الخدمة، مما يعني أن سعر الخدمة هو 8 ريال سعودي شهرياً، وهذا المبلغ ليس مبلغاً كبيراً بالنسبة للعديد من الفئات في المملكة. ولكن يجب أن نفرق بين الاشتراك المجاني في الخدمة، أي أن المكالمة التي يتم إجراؤها أو الرسالة التي يتم إرسالها للاشتراك في هذه الخدمة مجانية، ولكن الخدمة نفسها ليست مجانية ورسومها الشهرية ثمانية ريالات سعودية فقط .

المميزات التي توفرها خدمة موجود

مثل أي خدمة تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها، تتميز خدمة “موجود” بالعديد من المميزات التي تجعل الكثير من العملاء يرغبون في الاشتراك فيها، ومن أبرزها ما يلي:

  • تكاليف الاشتراك في الخدمة شهرية وهي بسيطة وفي متناول الجميع.
  • طريقة الاشتراك في هذه الخدمة بسيطة ولا تحتاج إلى وقت أو جهد.
  • الاشتراك في الخدمة مجاني ولا توجد أي رسوم عند الاشتراك أو إلغاء تفعيلها.
  • تتضمن الخدمة عدم تفويت أي مكالمات واردة للعميل حتى لو لم يتمكن من الرد على الهاتف.
  • تصل رسالة فورية على الهاتف تفيد بأن شخصًا ما كان يتصل وتكون الرسالة مصحوبة بالتاريخ والوقت المحددين لاستقبال المكالمة.
  • إمكانية معاودة الاتصال بالرقم الذي اتصلت به مباشرة بعد تلقي هذه الرسالة النصية.

وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لعملائها، وتتمتع هذه الخدمات بالعديد من المزايا التي تجعل العملاء يتمتعون بشعبية كبيرة بينهم، منها خدمات تحويل الرصيد، وخدمات سوا المتنوعة، وخدمات حجب المكالمات العشوائية وغيرها من الخدمات المميزة.