كيفية تصوير شاشة هاتف سامسونج المحمول هي إحدى الخدمات المستخدمة لالتقاط الصور التي يصعب حفظها بالطريقة المعتادة، وهي إحدى الوظائف التي يدعمها هاتف سامسونج المحمول، وذلك لتسهيل الحصول على صورة دقيقة من الصور . الذي أراد حفظه عن طريق التقاط صورة للشاشة بأكملها، وهو ما يمكن القيام به بسهولة بعد ذلك. قم بتعديلها لتكون مشابهة للصورة الأصلية، والآن سنتعرف على هذه الطريقة من خلاله.

كيفية تسجيل شاشة هاتف سامسونج

قد لا تتمتع بعض التطبيقات، سواء وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى تلك المنصات الموجودة في محركات البحث، بالقدرة على حفظ الصور، مما يجعل من الصعب الحفاظ على صورة قد تكون مرتبطة بأحد المواد أو المنتجات المرغوبة الشراء. أو حتى تلك التي تريد حفظها فقط للاستمتاع بما بداخلها من منظر جميل ومشاركتها مع أصدقائك عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

لكن هاتف سامسونج المحمول قام بحل هذه المشكلة من خلال إتاحة فرصة التقاط صورة من خلال خاصية Screenshot، والتي يمكنك من خلالها التقاط الصورة من أي موقع أو تطبيق آخر بسهولة من خلال أكثر من طريقة، وهو ما سنشرحه لك أدناه. .

1- الاعتماد على الأزرار (الطريقة التقليدية)

تعتبر طريقة التقاط لقطة للشاشة باستخدام الأزرار من الطرق التقليدية التي تعتمد عليها معظم الهواتف وليس فقط هاتف سامسونج، لأنها من أسهل الطرق وأبسطها حيث أنها تعتمد على زرين فقط: زر الطاقة. والضغط في نفس الوقت على زر خفض الصوت.

إلا أن أحد شروط هذه الخطوة هو أنه يجب الضغط عليهما معًا، وإلا فإن كل منهما سيحقق وظيفته الأساسية دون التقاط الصورة، وقد يكون هذا هو عيب هذه الميزة وهو ضرورة المزامنة بين الأزرار عند الضغط عليهم معا.

2- قم بتنظيف الشاشة براحة يدك انتقد النخيل لالتقاط

تعتبر طريقة مسح الشاشة براحة يدك من الطرق الشائعة التي تتجنب لمس الهاتف المحمول أو حتى النقر أو الضغط على أحد الأزرار، ولكنها تتطلب قبل إجراء بعض التعديلات داخل إعدادات الهاتف بحيث يمكن ويمكن استخدامه لاحقاً بكل سهولة من خلال تفعيل المستشعر، وهي إحدى الميزات التي تميز هواتف سامسونج عن معظم الهواتف الأخرى التي لا تدعم هذه الميزة.

إذا كنت ترغب فقط في تجربة هذه الطريقة، يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

انتقل إلى صفحة الإعدادات داخل هاتفك ومن هناك اختر الميزات المتقدمة، ثم انقر فوق الحركات والإيماءات ومن بين تلك الخيارات الأخرى انقر على خيار تمرير راحة اليد للالتقاط حتى يمكن تفعيل هذه الميزة والاستمتاع بالتقاط لقطات الشاشة بسهولة. دون الحاجة إلى الضغط على أي شيء.الأزرار.

3- تفعيل خيار الزر العائم قائمة المساعد

ومن الخدمات الجديدة التي تتيح إمكانية التقاط صورة على هاتف سامسونج المحمول هي الخدمة التي تقوم بتفعيل زر القائمة العائمة، أي أنها تقوم بتفعيل وظيفة التقاط الصورة بنقرة واحدة فقط.

ويتم ذلك من خلال تفعيلها من خلال الضغط على الإعدادات، ثم الضغط على إمكانية الوصول، ثم الاختيار من بين الخيارات المتاحة أمام التفاعل والبراعة، ومن بين تلك الخيارات ستجد خيار الزر العائم المسمى بقائمة المساعد.

4- استخدم لوحة الحافة

تحتوي بعض أجهزة سامسونج على هذه الميزة التي تتيح لك التقاط الصورة أو الشاشة الموجودة أمامك بسهولة على الهاتف من خلال اللوحة الجانبية، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق تمرير إصبعك على جانب الشاشة.

ويمكن تفعيلها أيضًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم تحديد Screen Display، ثم الضغط على خيار Edge Screen and Edge Panel، ثم تفعيلها بالضغط على Play لتمكين كيفية تسجيل شاشة هاتف سامسونج.

من خلال هذه الوظيفة الموجودة في بعض إصدارات سامسونج، ستتمكن من التقاط لقطة شاشة بكل بساطة عن طريق فتح الصورة التي تريد التقاط لقطة شاشة لها، ثم تمرير إصبعك على جانب الشاشة والضغط على أيقونة الالتقاط. .

5- استخدم القلم قلم

إذا كنت تستخدم أحدث إصدارات سامسونج التي تعتمد على استخدام القلم، كما هو الحال مع Galaxy Note، فيمكنك تنفيذ هذه الخطوة لالتقاط الصورة التي تفضلها، وذلك من خلال النقر بالقلم على أيقونة الأوامر الجوية، ثم الكتابة في الشاشة ستسمح لك هذه الخطوة بالتقاط صورة كاملة للجميع، حتى الأدوات والأيقونات الموجودة في أعلى وأسفل الشاشة يمكن اقتصاصها للحصول على صورة مشابهة للصورة الأصلية.

6- التقط لقطة للشاشة باستخدام هذه الطريقةالتقاط التمرير

أثناء تصفحك لإحدى صفحات الواقع أو حتى تطبيقات التواصل الاجتماعي أو تلك الخدمات، قد تعجبك إحدى الصور أو ترغب في التقاط صورة لبعض خطوات أحد الأشياء التي تريد القيام بها مكانها. كتابتها مما يوفر عليك الوقت والجهد ولهذا قامت سامسونج بتوفير ميزة Scroll Capture وهي إحدى طرق التقاط صورة من هاتف سامسونج المحمول بكل سهولة من خلال الحصول على صورة لصفحة ويب كاملة أو تطبيق ما. .

بعد التقاط لقطة الشاشة بهذه الطرق المذكورة أعلاه، ستظهر قائمة في أسفل الشاشة تُعرف باسم التقاط التمرير، انقر على السهمين المشيرين للأسفل، وسيتم التقاط لقطة أخرى لتثبيتها مع الأولى.

وتعد ميزة لقطة الشاشة من الميزات التي ساعدت مستخدم هاتف سامسونج في الحصول على أي صورة يرغب في الاحتفاظ بها بأكثر من طريقة، مع إمكانية العودة إليها في أي وقت.