يعتبر الشفاط من أهم الأجهزة الصغيرة الموجودة في أي مطبخ في كل منزل، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون كيفية تركيب شفاط المطبخ بالصور، لذلك سنتعلم معًا كيفية تركيب الشفاط خطوة بخطوة، بحيث يمكن للجميع أن يفهموا كيف وكيف يعمل الغطاء في المطبخ وما هي أهميته.

طريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور.

طريقة تركيب شفاط المطبخ الموضحة في الصور عادة ما يقوم بها فني متخصص، فلا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعرفون كيفية تركيب هذا الجهاز في المطبخ بأنفسهم، وفي الحقيقة من الأفضل الاستعانة بفني لتجنب الأخطاء أثناء تثبيت.

أما بالنسبة لطريقة تركيب شفاط المطبخ بالصور فتتم كالآتي:

1- تحديد مكان الشفاط في المطبخ.

الخطوة الأولى لتركيب شفاط المطبخ بالصور هي تحديد الموقع المناسب لفتحة التهوية بحيث تتصل مع الجزء الخارجي للمنزل، وبمجرد تحديد الموقع يتم وضع أنبوب مرن بمسافة حسب البعد بين يجب شراء فتحة التهوية وغطاء المحرك.

كما يجب عليك اختيار مكان مسطح يناسب خطوة تجميع جميع قطع شفاط المطبخ، ويمكن ذلك بمجرد مراجعة دليل استخدام الشفاط، وبعد ذلك عليك التأكد من ترتيب جميع أدراج مطبخ المطبخ بالكامل. مغطاة لبدء العمل.

2- عمل فتحة للتهوية .

الخطوة الثانية التي يقوم بها الفني هي عمل فتحة تهوية لتثبيت الشفاط، حيث أن الحفر والطرق يعرض مكان الشفاط للتراب، والذي يتمثل في الماء الذي يتراكم مع الغبار مكونًا كتلًا من الطين.

يتم عمل الثقب باستخدام آلة حفر الحوائط الخرسانية مثل الهيلتي أو المطرقة، وبمجرد عمل الثقب يجب وضع نافذة في الحفرة من الخارج حتى يتمكن الهواء من المرور من وإلى المطبخ. يتم بعد ذلك توصيل الأنبوب ويجب لصقه على جانب النافذة باستخدام مادة شديدة الالتصاق.

3- تركيب أكواب الشفط

وبطبيعة الحال، يتم تركيب دعامات على الحائط لتتولى مسؤولية حمل الشفاط، كما يمكن بدلاً من ذلك عمل براغي كبيرة يتم تثبيتها على الحائط لتثبيت الشفاط، وعادة ما تتم هذه الخطوة على مراحل تسير وفق ترتيب محدد على النحو التالي:

  1. تحديد الارتفاع الأنسب بين الشفاط وغاز المطبخ، فمثلاً إذا كان الغاز المستخدم للطهي كهربائياً فيجب ألا يقل الارتفاع عن ستين سنتيمتراً، أما إذا كان الغاز أنبوباً عادياً فلا ينبغي أن يكون الارتفاع أقل من ستين سنتيمترا. أقل من ثمانين سنتيمترا.
  2. ألصق ورقة كبيرة على الحائط بحيث يكون أسفلها بالارتفاع المطلوب، بينما يكون منتصف تلك الورقة بالضبط عند منتصف غاز المطبخ.
  3. تحديد الوضع الصحيح للبراغي لتثبيت الدعامات، حسب المسافات والأبعاد الصحيحة، ويجب وضع العلامات على ورق الحائط.
  4. عمل ثقوب في المكان الذي سيتم تركيب التقويم فيه باستخدام المثقاب الكهربائي، ويتم عمل هذه الثقوب حسب حجم المسامير التي تتراوح عادة بين ستة أو ثمانية ملليمترات.
  5. تم تثبيت البراغي، لكن لا تبالغ في ربطها، فمن الأفضل أن تكون على بعد ستة سنتيمترات على الأقل من الحائط، لترك مساحة كافية لتثبيت شفاط المطبخ.

4- تركيب الغطاء

نقترح عليك أن تقرأ

هذه هي الخطوة الأخيرة في تركيب شفاط المطبخ، حيث يتم وضع الشفاط في الوضع المناسب، وبعد ذلك يتم توصيل الأنبوب المرن إلى مكانه ومن ثم لصقه بشريط مصمم لتثبيت الأنابيب لضمان عدم تحرك الأنبوب. من مكانه.

يتم بعد ذلك توصيل الشفاط بالكهرباء في أقرب إبريز مما يجعل من الضروري تركيب غطاء علوي بحيث يتولى الشفاط مسؤولية تغطية أنابيب التهوية. وأخيرًا، يتم تحديد موقع براغي التثبيت وحفرها في الحائط بمساعدة المثقاب.

اشكال شفاط المطبخ

تتوفر شفاطات المطبخ في شكلين مختلفين، ولكل منهما تصميمه الخاص، وهذه الأشكال هي:

1- غطاء محرك السيارة المسطح

هذا النوع من شفاطات المطبخ ذو حجم كبير نوعاً ما، ويحتاج إلى نظام تهوية خاص لطرد الروائح والأبخرة من المطبخ إلى الخارج، ويتم تركيبه عن طريق تركيبه على شكل سقف معلق، مرفق به مجموعة من فلاتر التهوية – مدفأة خارجية، وموقعها فوق الفرن أو الموقد مباشرة.

2- المكنسة الهرمية

وهو نفس فكرة الشفاط المسطح، إلا أن الشكل مختلف قليلاً، فيسقط الشفاط الهرمي من السقف باتجاه الموقد أو الفرن، ويوجد نوعان، الأول هو الشفاط الهرمي المزود بفتحة تهوية، بينما الشفاط الهرمي مزود بفتحة تهوية النوع الثاني هو الشفاط الهرمي وهو غير مزود بفتحات تهوية.

3- غطاء النافذة

يشير إلى الشكل الطبيعي والتقليدي للجرس. إنها بسيطة في التصميم. يمكن تثبيته داخل الإطار الزجاجي لنافذة المطبخ. لا يتطلب مساحة كبيرة ويعتبر خيارًا جيدًا للمطابخ ذات المساحة الصغيرة. كما يتميز بحجمه الصغير وقدرته على القضاء على الروائح والدخان في المطبخ، بالإضافة إلى سعره.

معايير اختيار غطاء المطبخ.

قبل شراء شفاط المطبخ يجب أن تعلمي أنه يتم اختيار الشفاط وتحديد نوعه بناءً على معايير معينة، وتتلخص هذه المعايير في:

  • المساحة الإجمالية للمطبخ.
  • قوة الغاز: كلما كان الموقد أوسع، كلما كان الشفاط أقوى.
  • قوة وسرعة المروحة، حيث أن العديد من أنواع الشفاطات توفر العديد من السرعات، بعضها يتم ضبطه تلقائيًا لتحديد السرعة الأنسب.
  • احسب التكلفة الإجمالية وخذ في الاعتبار الإمكانيات.
  • قوة الشفط الموجودة في كل نوع.

بعد التعرف على كيفية تركيب شفاط المطبخ بالصور، تجدر الإشارة إلى أن أفضل أنواع شفاطات المطبخ هي شفاط توشيبا، شفاط أريستون الهرمي المدمج، وشفاط إيكوماتيك.