طريقة استخدام مسك الطهارة الأسود بسيطة وتساعد على تطهير المنطقة الحساسة. تعتبره العديد من النساء آمنًا ومثبتًا. يتمتع مسك الطهارة الأسود بالعديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها عند استخدامه بشكل دوري بعد انتهاء الدورة الشهرية أو نهايتها. بعد الولادة بفضل الزيوت العطرية. وهكذا من خلال هذا سوف نتعلم كيفية استخدام المسك.

كيفية استخدام مسك الطهارة الأسود.

يتم استخراج المسك الأسود النقي من الظبي عن طريق الغدد الموجودة في معدته، ويمكن استخلاص هذا النوع من المسك منه، بالإضافة إلى إمكانية استخلاصه أيضاً من السلاحف والثيران، ولكن الذي يستخرج من الظبي هو أحسن.

ويعتبر هذا المسك من المواد المطهرة المكونة من الزيوت العطرية التي استخدمتها النساء منذ القدم لتطهير المنطقة الحساسة. تقسم أغلب النساء على استخدام مسك الطهارة الأسود لتطهير المنطقة الحساسة، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية. أو عند النساء، لما له من رائحة قوية وجميلة.

كما تعمل المواد المطهرة على القضاء على أي بكتيريا أو فطريات ضارة تعيش داخل المنطقة التناسلية. وقد ذكر المسك الطهارة الأسود في القرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. حيث قال الله تعالى في سورة المطففين:
(خاتمتك بيان ومن هذا المنطلق فليتنافس المتنافسون).
مضافاً إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ليأخذ أحدكم ماءه ودهنه الخاص فيتطهر، ثم يتطهر جيداً، ثم يصب على رأسه الماء فيدلكه بقوة حتى يبلغ منطقة الرأس، وهنا، ثم تصب عليه الماء، ثم يأخذ شيئاً من الماء) مسكة وتطهر بها)..
وكما قالت السيدة عائشة رضي الله عنها:
(كانت تطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل أن يحرم، ويوم النحر قبل أن يطوف بالبيت، بطيب المسك)..
ليس من الضروري استخدام المسك الأسود الطهارة بعد انتهاء الدورة الشهرية أو النفاس، ولكن يمكن استخدامه بشكل دوري للاستفادة من الزيوت التي يحتوي عليها. وطريقة استخدام المسك الأسود الطهارة هي كما يلي:

  1. خذ قطعة متوسطة الحجم من القطن واغمسها في المسك النقي وامسح بها المنطقة التناسلية برفق.
  2. ضعي بعض الغرز على أصابعك وحاولي إدخالها قدر الإمكان في منطقة الأعضاء التناسلية، حيث يمكن للمرأة المتزوجة أن تفعل ذلك، فهي تعمل على تنظيف البكتيريا والفطريات التي تنمو بشكل طبيعي في المهبل.

فوائد مسك الطهارة الأسود.

وبالاعتماد على الطريقة الصحيحة لاستخدام مسك الطهارة الأسود لتطهير المنطقة التناسلية يمكن الاستفادة بشكل كبير مما يلي:

  • منع تكاثر الفطريات التي تتراكم في الجهاز التناسلي ويمكن أن تسبب الالتهابات.
  • يخفف الإحساس بالحكة وتهيج الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية بسبب البكتيريا التي يمكن أن تنتقل إلى الرحم.
  • فهو يجعل من المهبل وسطًا مناسبًا لبقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، وهو أمر مهم للنساء اللاتي يخططن للحمل.
  • قتل البكتيريا الموجودة في المهبل أو بين الشفرين، والتي تسبب حكة في الجلد واحمراره.
  • يساعد على تقليل الإفرازات المهبلية المختلفة الناتجة عن الالتهابات.
  • يعمل على تحسين عملية التبويض.
  • يحتوي على مواد تعمل على تثبيت البويضة المخصبة في جدار الرحم، كما تعمل على تهيئة الرحم لاستقبال البويضة.

الآثار الجانبية لاستخدام المسك النقي.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الآثار الجانبية عند استخدام المسك الأسود النقي، حيث يعتبر المسك الأسود من المكونات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها بشكل طبيعي 100%، ولكن هناك خطورة من استخدامه بجرعات غير مناسبة.

يجب مراعاة عمر المرأة التي تستخدم المسك الأسود واتباع التعليمات المكتوبة على العبوة، أو استشارة طبيب الأمراض الجلدية المتابع لحالتك إذا كان لدى المستخدم أي تاريخ طبي، حيث أن المسك الأسود قد يسبب بعض الآثار الجانبية وهي كما يلي: :

  • يجب الامتناع عن استخدام المسك الأسود أثناء فترة الحمل والرضاعة، وذلك لاحتوائه على بعض المركبات التي يمكن أن تسبب تسمماً لدى الحامل أو تؤثر على مكونات حليب الثدي.
  • يمكن أن يسبب المسك الأسود حساسية وتهيج الجلد والتهابات خطيرة، لذا يجب اختبار المسك الأسود على جزء صغير من الجلد والانتظار لفترة كافية، وإذا لم تظهر أي آثار جانبية استخدمه بأمان.
  • هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن المسك الأسود يؤثر سلباً على وظائف الكبد، رغم عدم وجود دليل يؤكد ذلك.

يمكن استخدام مسك الطهارة بشكل دوري لتطهير المنطقة التناسلية، ولا يلزم استخدامه بعد انتهاء الدورة الشهرية، وذلك بسبب رائحة المسك الأسود القوية وقدرته على البقاء على الجلد.