يمكن تعديل شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 بعدة طرق، حيث تعتبر واجهة المستخدم الرسومية أهم عنصر تحكم رئيسي في Windows 7، لأنها تساعدك على إتمام العمل بطريقة جيدة ومريحة، ومن خلالها سنشرح كيفية ذلك لتغيير واجهة الشاشة لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7.

كيفية ضبط شاشة جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7

يعتقد الكثير من الأشخاص أن هذه العملية ليست سهلة، ولكن يمكن تعديل شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 بعدة خطوات بسيطة، وهي كما يلي:

1- ضبط الدقة

دقة الشاشة الأفضل هي الدقة الأمثل، ومن هنا يمكننا الإشارة إلى عدد النقاط على الشاشة، فكلما زادت القيمة، كانت الصورة أفضل، لكن للأسف ليست كل الشاشات قادرة على تحمل عملية الدقة العالية بشكل جيد. أو بشكل صحيح، فيعمد المستخدمون أو بعضهم إلى تقليلها للحصول على صور أجمل ورسومات أفضل وأداء ممتاز للكمبيوتر الشخصي.

2- ضبط الخط

تصل دقة الشاشات الحديثة إلى 4K، وذلك نتيجة مرور أكثر من 10 سنوات، ولكن منذ دخول Windows 7 إلى السوق، يمكن أن يتغير الخط عند تغيير الدقة وغالبًا ما يصبح شيئًا صغيرًا وغير قابل للقراءة، وقد يتغير لاحقًا. تحميل البرنامج واتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق العنصر “رمز النص”.
  2. قم بإلغاء تحديد “استخدام إعدادات Windows الافتراضية”.
  3. لذلك، يمكنك استخدام البرنامج بدلاً من Windows لضبط عرض أسماء العلامات، وستكون الحقول الموجودة في هذه النافذة في حالة نشطة، وستتمكن من الوصول إليها وتعديلها إذا كنت تريد العودة إلى الإصدار الأساسي ومعيار الشاشة.

3- ضبط شاشة التوقف

شاشة التوقف كما تعلم هي واجهة متحركة تظهر على شاشة الجهاز، وكان هدفها تجميلها، وكان هذا في عصر الشاشات الزجاجية وشاشات LED.

لكن هذه الميزة ليست مهمة جدًا عند ضبط شاشة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 7. ويوصي البعض بإيقاف تشغيلها لتوفير الطاقة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عندما تبدأ شاشة التوقف، عليك الضغط على زر الفأرة الأيمن ثم اختيار “التخصص” من القائمة.
  2. ثم استخدم قسم “شاشة التوقف”.
  3. ستجد كافة أشكال شاشة التوقف الافتراضية المنسدلة من “شاشة التوقف”. لتعطيلها، انقر فوق الخيار “لا”.
  4. لتأكيد اختيار شاشة التوقف، انقر فوق “تطبيق” و”موافق”.
  5. بعد فترة زمنية محددة حتى وقت الخمول، ستبدأ شاشة التوقف تلقائيًا.

4- تغيير ألوان النوافذ

يتيح لك Windows 7 الحصول على بعض الميزات، ومن بينها هذه الميزة التي تتيح لك تخصيص صور الخلفية للنوافذ المفتوحة، وخاصة المجلدات، أما بالنسبة لموضوعات Aero، علينا اتباع عدة خطوات وهي كما يلي:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. قم بتوسيع قائمة التخصيص.
  2. انتقل إلى قسم “لون الإطار”، حيث يمكنك الاختيار من بين 16 مجموعة ألوان، كلها معدة مسبقًا، أو ضبط اللون لاستخدام المقياس في إحدى القوائم المنبثقة لتعديل اللون.
  3. من خلال النقر على الرابط “خيارات التخطيط الإضافية”، يمكننا تخصيص مظهر النوافذ. هنا يمكنك تخصيص مظهر النوافذ، ولكن عليك أن تكون حذرًا لأن هذه النافذة تعمل فقط على “ملصقات الأنماط المبسطة” و”الميزات الخاصة”. “.

5- تغيير خلفية سطح المكتب

يشعر العديد من المستخدمين بالرضا إلى حد ما عن نظام ألوان النظام الافتراضي وبالتالي لا يلجأون إلى ضبط شاشة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 7. فهم يريدون تغيير صورة خلفية سطح المكتب. هذه المرحلة هي واحدة من أبسط. ويتم ذلك عن طريق اختيار صورة ووضعها على السطح من الخيارات المنسدلة لذلك.

6- تغيير الموضوع

يعد تغيير السمات إحدى الميزات الجديدة التي تم ترحيلها إلى الإصدار السابع من نظام التشغيل Redmond OS، مثل حافظات الشاشة أو أيقونات المجلدات وغيرها، وتسمى هذه الميزة ببساطة التسميات، حيث يمكن للمستخدم تغيير مظهر النظام من خلاله بنقرة واحدة فقط، وسنشرح كيفية القيام بذلك في السطور التالية.

كيفية استخدام الإشارات المرجعية شبابيك

في البداية علينا أن نعرف كيفية تركيب هذه العلامات، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر بزر الماوس الأيمن واختر “تخصيص”.
  2. ستظهر قائمة على لوحة التحكم الرئيسية، اختر “تغيير المظهر” في قسم “التصميم والتخصيص”.
  3. في هذه الخطوة، يتم تشغيل أداة تغيير الصورة والصوت على الكمبيوتر، وتنقسم هذه الأداة إلى مجموعتين: “سمات Aero” و”سمات أساسية وعالية التباين”.

El grupo Aero le permite elegir un fondo que haga que el diseño de la interfaz sea lo más posible, gracias a algunas combinaciones complejas de sombras y el uso de ventanas semitransparentes, pero el uso de imágenes de este grupo ejerce un alto grado de presión sobre الكمبيوتر. الموارد، لذلك من غير المرجح أن يتم استخدام هذا النوع من التسجيل على الأجهزة الضعيفة التي تندرج ضمن المجموعة التالية:

“مشاهد، طبيعة، مناظر طبيعية، هندسة معمارية”، وفي كل عنصر من العناصر السابقة هناك إمكانية أكبر لاختيار خلفية سطح المكتب من بين الصور المضمنة، حيث أننا نقوم بذلك من خلال تمثيل المتغيرات بنوع تصميم أبسط وبنسبة عالية درجة التباين.

ليست جذابة بصريًا مثل سمات Aero، حيث يتم حجز موارد الحوسبة للنظام في هذه المجموعة: “Windows 7 – النمط المبسط، التباين العالي 1، التباين العالي 2N، التباين الأسود، التباين الأبيض، الكلاسيكي”.

ثم يجب عليك النقر فوق أحد خيارات Aero Favorites أو Basic Tag وتحديد المفضلة لديك.

ضبط شاشة الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 ليس بالأمر السهل ولا الصعب، يمكن للمستخدم ضبطها من خلال اتباع عدة خطوات متتالية.