ما هي طريقة صنع الصابون الطبيعي لتفتيح البشرة؟ ما هي الطريقة الصحيحة للعناية ببشرتك؟ من منا لا يرغب في الحصول على بشرة نضرة وحيوية وخالية من العيوب والتصبغات، فإذا أردنا تحقيق ذلك يجب علينا القيام ببعض الأمور للحصول على بشرة رائعة، لذا سنعرض لكِ فيما يلي إجابة السؤال: ما هو الأفضل؟ والطريقة لتحقيق ذلك: صناعة صابون طبيعي لتفتيح البشرة من خلال…

صنع صابون طبيعي لتفتيح البشرة.

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة مشرقة وجميلة وخالية من العيوب، لذلك يلجأن إلى استخدام بعض المنتجات الصناعية التي تساعد على ذلك، ولكنهن يلاحظن أن هذه المنتجات تضر البشرة أكثر مما تنفعها، وتجدر الإشارة إلى أن الأشياء الطبيعية هي وأكثر ما يفيد البشرة، والآن سنوضح لك كيفية صنع الصابون الطبيعي لتفتيح البشرة من خلال الفقرات التالية:

1- صابونة تفتيح البشرة بالعسل

هناك طرق عديدة لصنع صابون تفتيح البشرة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الصابون لا يعمل على تفتيح البشرة فحسب، بل يزيل الجلد الميت ويمنع ظهور التصبغات والبقع الداكنة على البشرة، مما يمنحنا النضارة والإشراق. للبشرة، والآن سنوضح لك طريقة صنع هذا النوع، والصابون ومكوناته هي كما يلي:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • قطعة من الصابون أياً كان نوعه، ولكن يجب الابتعاد عن تلك التي تضر وتهيج الجلد.
  • ملعقة صغيرة من جل الصبار الطبيعي، أي يجب الحصول عليه مباشرة من الصبار، يمكنك شراء قطعة من الصبار ومن ثم تقطيعها إلى نصفين وأخذ المادة اللزجة بين الطبقتين.
  • ملعقتان صغيرتان من خل التفاح الأصلي.
  • ملعقة ونصف صغيرة من الأرز المطحون ناعماً، مع الحرص على أن يكون ناعماً حتى لا يؤذي البشرة.
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز الطبيعي.

كيفية التحضير

  1. علينا أولاً إحضار وعاء كبير ومبشرة، لبشر قطعة الصابون، ومن ثم علينا وضع مبشرة الصابون في قدر معدني مسطح ووضعه على النار على درجة حرارة متوسطة.
  2. ويجب أن نترك الصابون المبشور على النار حتى يذوب جيداً وينتج سائلاً لا يحتوي على كتل، ويجب الحذر من هذا الأمر، حيث إن بقيت الكتل يمكن أن تلحق الضرر بالجلد.
  3. بعد التأكد من ذوبان الصابون جيدًا يجب أن نضيف باقي المكونات للصابون تدريجيًا، يجب أن نبدأ بالأرز المطحون ثم العسل وزيت اللوز ثم خل التفاح وزيت الصبار معًا.
  4. يجب أن نحرك المكونات جيداً، مع الحفاظ على الحرارة متوسطة، حتى نحصل على خليط متجانس، وبعد التأكد من تكامل الخليط جيداً نرفعه عن النار ونتركه ليبرد.
  5. ثم علينا إحضار قوالب بأي شكل مرغوب، ولكن يجب أن تكون بلاستيكية، ومن ثم علينا دهنها بالقليل من الفازلين حتى لا يلتصق الصابون بجدار القالب، وبعد الدهن، نسكب الصابون في القالب. هذه القوالب.
  6. نضع هذه القوالب في الثلاجة حتى يجمد الخليط ويبرد، بعد أن يجمد يجب أن نخرجه من القوالب ونخزنه في زجاجة أو أي شيء مناسب له، ويجب أن نستخدم هذا الصابون يوميا عن طريق تبليل الصابون ثم فركه على البشرة، وتترك الرغوة الناتجة عن الفرك لبضع دقائق ثم تشطف بالماء البارد.

2- صابون الكركم

نقترح عليك أن تقرأ

بالرغم من أن الكركم من المواد التي تعمل على تصبغ البشرة، إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد والمميزات للبشرة، إذ يعمل على علاج حب الشباب وتبييض البشرة ومكافحة شيخوخة الجلد، لذا سنعرض لكم فيما يلي طريقة صنع صابون طبيعي لتوضيح البشرة. . الجلد بالكركم في السطور التالية:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • قطعة من الصابون، مثل صابون الجلسرين، أو صابون حليب الماعز، أو صابون زبدة الشيا على سبيل المثال.
  • ملعقتان صغيرتان من أي زيت عطري، مثل زيت اللافندر أو زيت الليمون أو زيت الزعتر على سبيل المثال.
  • يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان أو بذور المشمش، وهذه الخطوة اختيارية إذا كنت ترغبين في تقشير البشرة وتفتيحها.

كيفية التحضير

  1. أولًا، عليك تقطيع الصابون إلى قطع صغيرة جدًا، حجم القطعة حوالي ثلاثة سنتيمترات، حتى تذوب.
  2. بعد التقطيع يجب أن نضع هذه القطع الصغيرة في وعاء زجاجي عميق، ونضعها في الميكروويف لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 ثانية، ويمكن زيادة المدة حتى تذوب المكونات.
  3. نخرج الوعاء من الميكروويف، ومن ثم علينا أن نضع الكركم في هذا الصابون، ومن ثم علينا أن نخلط هذه المكونات جيداً حتى نحصل على قوام مثالي، وعلينا أن نتأكد من أن الكركم يذوب جيداً مع الصابون.
  4. ويجب وضع بعض أنواع الزيوت العطرية العطرية المذكورة في الفقرة السابقة حتى يكون للصابون رائحة جميلة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة استخدام العطور الشمعية، لأنها قد تسبب حساسية لدى المستخدم.
  5. إلى هذا الخليط نضيف الشوفان، ويجب أن نحركه بملعقة مطاطية، وبعد التأكد من امتزاج الخليط جيداً، يجب أن نسكبه في قوالب الصابون المطاطية، ويجب أن نتأكد قبل الصب من أن درجة حرارة تصل درجة حرارة الصابون إلى 63 درجة مئوية حتى لا يفسد القالب.
  6. ثم نقوم بالنقر على القوالب بلطف حتى نتأكد من خلو قوالب الصابون من فقاعات الهواء، ويجب أن نترك قوالب الصابون لمدة تتراوح من 12 إلى 24 ساعة سواء في الفريزر أو الثلاجة ولكن قبل وضعها في الثلاجة. يجب تغطيتها بغطاء بلاستيكي حتى لا يتجمد السطح فقط.
  7. وبعد انقضاء المدة المذكورة يجب علينا تقطيع الصابون إلى قطع صغيرة مناسبة للاستخدام الفردي.

طريقة العناية بالبشرة

بعد أن تعلمنا كيفية صناعة الصابون الطبيعي لتفتيح البشرة، لا بد أن نوضح لك الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة من خلال النقاط التالية:

  • يجب المحافظة على استخدام صابون الوجه الجيد، ويجب أن يتكيف هذا مع نوع وطبيعة البشرة، يمكنك اختيار أي من الوصفات المذكورة أعلاه، لأنها وصفات طبيعية لها فعالية وفوائد أكبر للبشرة.
  • يمكنك استخدام الغسول بدلاً من الصابون إذا كانت بشرتك حساسة للصابون، ولكن يجب أن يكون الغسول متناسباً مع طبيعة الجسم.
  • استخدام مرطبات البشرة للحفاظ على صحتها ونضارتها ونظافتها.
  • – تقشير البشرة بمواد طبيعية كالسكر والعسل والزبادي مثلاً.
  • عمل أقنعة لترطيب وتلميع البشرة، مثل قناع الخيار واللبن والعسل، أو قناع القهوة والليمون مثلاً.
  • قومي دائماً بخلع مستحضرات التجميل قبل النوم، واحذري من النوم بها، فهي ضارة جداً بالبشرة.
  • لا تقم بتجفيف الجلد باستخدام الأنسجة الرخوة وتجنب استخدام المناشف الخشنة، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية.
  • تجنب فقع البثور وحب الشباب، أو وضع يديك عليها حتى لا تتفاقم حالتها.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها صناعة الصابون الطبيعي لتفتيح البشرة، وذلك لوجود العديد من المواد الطبيعية التي تفيد البشرة وتمنحها النضارة والصحة الجيدة.