تختلف أشهر أنواع السيريلاك ومراحلها حسب عمر طفلك، حيث يعتبر السيريلاك من أشهر الأطعمة التي تستخدمها الكثير من الأمهات، وتعتقد الكثير من الأمهات أن صحة الطفل هو أمر يمكن الاستدلال عليه من خلاله. زيادة الوزن. لكن عليك أن تعلمي أن هذه الزيادة يجب أن تكون بطريقة صحية، ولهذا سنعرض لك أنواع السيريلاك ومراحله على مدار الأشهر.

أشهر أنواع السيريلاك ومراحلها.

من الأطعمة الشهيرة التي يمكن أن يتناولها الطفل دون خوف هو السيريلاك، وذلك لأنه مصنوع من مواد طبيعية قادرة على تزويد طفلك بجميع الفوائد التي يحتاجها، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم. تطور الطفل.

بالإضافة إلى أنه متوفر بعدة أنواع يمكنك اختيار منها ما يناسب طفلك حسب عمره أو احتياجاته، ويمكننا أن نقدم بعض أنواع السيريلاك على النحو التالي:

1- سيريلاك الأرز

يعتبر هذا النوع من السيريلاك من الأطعمة الصلبة المثالية لطفلك، فهو سهل البلع ولا يحتاج إلى مضغ، يمكنك البدء في إعطائه لطفلك، بالإضافة إلى أنه مكون من مكونات طبيعية بالكامل و لا يحتوي على مواد صناعية أو نكهات ضارة.

2- سيريلاك أرز و لبن

عندما يبلغ طفلك ستة أشهر يمكنك استخدام هذا النوع، فهو من الأطعمة التي تحبين تقديمها، كما أنه يحتوي على ما يصل إلى 50% من الحديد، وهذا العنصر هو ما يحتاجه طفلك بشدة خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى ذلك. إلى فيتامين أ وفيتامين ج.

3-سيريلاك القمح والحليب

يمكن استخدام هذا النوع إذا كنتِ ترغبين في زيادة وزن طفلك بشكل ملحوظ، وذلك لما يمكن أن يقدمه من فوائد لجسم الطفل ويؤدي إلى زيادة وزنه.

4- سيريلاك و عسل

يفضل تقديم هذا النوع عندما يبلغ طفلك عامه الأول، فهو يتكون من العسل والفواكه التي يجب مضغها، كما يمكنك إضافة القليل من الحليب ليمنح طفلك وجبة كاملة.

5-سيريلاك الشوفان والحليب

وهذا النوع مناسب للأطفال من عمر 6 أشهر، لأنه يعتبر من الأنواع الخفيفة المعدة، بالإضافة إلى احتوائه على الشوفان الذي له فوائد عديدة لجسم الطفل.

6- أرز سيريلاك وخضار

يحتوي هذا النوع على العديد من الخضروات المختلفة والغنية بالعديد من العناصر المهمة لصحة طفلك، حيث يحتوي على السبانخ والجزر والقرع، وهي الخضروات التي يحتاجها الطفل في النظام الغذائي، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من الحديد والحديد. الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، والتي تعتبر عنصراً مهماً للنمو الطبيعي للطفل.

7- سيريلاك قمح

ويعتبر هذا النوع من أشهر أنواع السيريلاك، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تجعل الطفل ينمو بشكل طبيعي، حيث يحتوي على القمح والأرز والشوفان، بالإضافة إلى عنصر الحديد الذي يحمي الطفل من فقر الدم. . أو فقر الدم.

بالإضافة إلى ذلك فهو مصنوع من الأوميجا 3 الذي يزيد من قدرات طفلك العقلية، ولا شك أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يزود الطفل بعظام وأسنان قوية، بالإضافة إلى عدة فيتامينات أخرى تساعد الطفل على النمو بشكل سليم. .

8- اختيار مزارعي السيريلاك

ويتميز هذا النوع بأنه مكون من مجموعة الحبوب المعروفة بأنها مغذية للأطفال، مثل القمح والذرة والشعير والشوفان والأرز، بالإضافة إلى بعض الفواكه مثل الموز والتوت والخوخ. بهذه الطريقة، أنت تقدمين لطفلك وجبة تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

كما أنها تحتوي على الحديد الضروري لصحة الطفل، بالإضافة إلى ما يقارب 11 نوعاً من المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو دماغ الطفل بشكل طبيعي، وأهم ما يميزها أنها لا تحتوي على السكر والمنكهات الصناعية والمواد الحافظة، لذلك فهي تعتبر آمنة للاستخدام لطفلك.

9-سيريلاك القمح والتمر

تعلم جميع الأمهات أن التمر من الأطعمة المهمة لصحة الطفل، وهذا النوع من السيريلاك يزودك بالقمح والتمر والحليب، حيث يحتوي على مجموعة هائلة من المعادن والفيتامينات والحديد الضرورية لنمو الطفل. طفل. . مما يساهم في تقوية جسم الطفل وأيضا زيادة مناعة الجسم.

10-سيريلاك موز وبرتقال وبسكويت

وهذا النوع عبارة عن خليط من الموز المهروس والبرتقال والبسكويت، ويمكنك تقديمه لطفلك خاصة عندما تكونين خارج المنزل، كما أنه مدعم بفيتامين سي القادر على زيادة نمو دماغ الطفل وتقويته. . جهاز المناعة ويمكنك تقديمه لطفلك عندما يبلغ من العمر ستة أشهر.

أفضل أنواع السيريلاك حسب عمر الطفل

كما ذكرنا أعلاه فإن توريد السيريلاك قد يتوقف حسب عمر الطفل، وهذا لأن هناك أنواع كثيرة متوفرة، بعض الأنواع توجد في بعض الدول ولا توجد في أخرى، ويمكننا أن نقدم هذه الأنواع من الطريقة التالية:

منظر طبيعى من 6:7 أشهر من 7:12 شهرا أكثر من 12 شهرا
رجل · سيريلاك مع الأرز والحليب.

· سيريلاك الموز والبرتقال والبسكويت.

أرز سيريلاك وخضار.

سيريلاك من القمح والحليب.

سيريلاك شوفان و حليب

· سيريلاك 5 بالقمح والحليب.

· سيريلاك ميكس فواكه، قمح وحليب.

· البرتقال والجزر وحبوب القمح.

اختيار المزارعين سيريلاك.

سيريلاك فواكه و عسل.

· سيريلاك بالعسل والقمح والحليب.

طريقة تحضير السيريلاك

من المعروف أن السيريلاك من أهم المكملات الغذائية لصحة الرضيع، وهذا يعود لما يحتويه من فيتامينات وأملاح معدنية وألياف، كما أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها صنع السيريلاك حتى يتمكن الطفل من فوائده، وهذه الطرق هي ما يلي:

1- طريقة عمل السيريلاك بالماء

تعتبر هذه الطريقة من أبسط طرق تحضير السيريلاك، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت ويمكنك تطبيقها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. غلي الماء الدافئ لمدة 5 دقائق على النار.
  2. اتركيه بعد ذلك حتى يهدأ قليلاً.
  3. ضعي السيريلاك في الماء.
  4. حركي الخليط جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس.
  5. قدمه لطفلك.

2- سيريلاك مع الحليب

وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه الطريقة يجب على الأم استخدام التركيبة المخصصة للرضيع أو حليب الثدي، والابتعاد عن الحليب البقري حتى يصل الطفل إلى عامه الأول، وذلك لأن حليب البقر من الأطعمة التي يصعب هضمها لأنه يحتوي على دهون مشبعة ويمكنك تحضيره كالآتي:

  1. سخني الحليب على النار لمدة دقيقتين.
  2. نسكب السيريلاك في الوعاء.
  3. أضيفي الحليب إلى السيريلاك واخلطيهم جيدًا.
  4. اعرضها على طفلك لاحقًا.

3- وصفة الحبوب والعصير

من الممكن في كثير من الأحيان أن تلجأ الأم إلى إضافة العصير لتحسين طعم السيريلاك، لكن ينصح الأطباء بعدم إعطاء عصير البرتقال للأطفال أقل من سنة، حيث أن البرتقال من الحمضيات التي تحتوي على الحمضيات، مما يؤثر سلباً على صحة الطفل. صحياً، فهي تجعل عملية الهضم صعبة، ويمكنك تحضير هذه الوصفة باتباع الخطوات التالية:

  1. محتوى السيريلاك الفضي في العبوة.
  2. صب بعض عصير البرتقال على القمة.
  3. حرك المكونات حتى تمتزج جيداً.
  4. قدمه لطفلك.

4- بيوريه الموز والتفاح مع السيريلاك

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات المميزة التي يمكن تقديمها للطفل باستخدام السيريلاك، بالإضافة إلى أنها توفر العديد من العناصر الغذائية بسبب وجود الفواكه مثل التفاح والموز الغنية بالعناصر المهمة. ويمكن أن تكون طريقة تحضير هذه الوصفة على النحو التالي:

المكونات

  • تفاحة صغيرة، مقطّعة إلى شرائح ومقشرة.
  • فاكهة الموز.
  • كأس من الماء.
  • ربع كوب سيريلاك قمح أو أرز.

كيفية التحضير

  1. في قدر على النار، ضعي التفاح والماء واتركيه حتى ينضج التفاح.
  2. – صفي التفاح من الماء، ثم ضعيه في طبق التقديم.
  3. أضيفي الموز إلى التفاح واهرسيه بلطف.
  4. أضيفي السيريلاك وحركي جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس.
  5. قدمه لطفلك.

بعض النصائح عند تقديم السيريلاك للطفل لأول مرة

ذكرنا سابقاً أكثر أنواع السيريلاك شيوعاً ومراحلها، لذا لا بد من أن نذكر بعض النصائح عندما تعملين على تقديم السيريلاك لأول مرة لطفلك، وذلك لأن هذه التعليمات ستنقذك من أي مشاكل قد تحدث، و سيتم تلخيص هذه النصائح أدناه:

  • تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على العلبة.
  • تأكد من استخدام سيريلاك لمدة لا تزيد عن شهر من وقت فتح العبوة.
  • قم بتخفيف السيريلاك بالماء الدافئ أو الحليب لأول مرة.
  • عندما يتقبل الطفل السيريلاك، قومي بتقليبه مع قليل من الماء حتى يتكون لديك خليط متماسك يمكنك تناوله في نهاية الشهر العاشر.
  • اجعل طفلك يأكله بملعقة صغيرة.
  • تجنبي اليأس إذا خرج الطعام من فم طفلك، فهذا ليس دليلاً على أنه لا يحب الطعام.
  • تجنب تناول الكثير من الأرز لأنه يمكن أن يسبب الإمساك.

السيريلاك هو أحد المكملات الغذائية التي تستخدمها الأمهات للأطفال الرضع، لما يحتويه من فوائد عديدة تعود على جسم الطفل.