ما الفرق بين شلل النوم والخروج من الجسم؟ وما أسباب كل منهما؟ شلل النوم يسمى شللاً، والخروج من الجسم يسمى الإسقاط النجمي، وهذه الأشياء تعتبر خطرة على الإنسان، فهي تشبه أفلام الرعب التي نشاهدها في منتصف الليل، مما ينشر الخوف في داخلنا. والسؤال الذي يبقى دائما وراء الكواليس هو هل الأسباب التي تعرضنا لشلل النوم وكذلك هجر الجسد هي أسباب مخفية أم غير ظاهرة؟ وهذا ما سنوضحه من خلاله

شلل النوم والخروج من الجسم.

وهي من أغرب الأشياء عندما تحدث للإنسان، لأن أسبابها غير ظاهرة على الإطلاق، وحتى طريقة حدوثها تكون مخفية، ولهذا تعتبر هذه الأشياء أشياء خارقة للطبيعة. هناك من يؤمن بها ومن يؤمن بها، ولهذا خلقت علوم الميتافيزيقا وبدأ الناس يكتبون عنها، ويدرسها كثير من الكتاب وكثير من العلماء.

ويسمى أيضاً علم الخوارق، لما يحدث معه من أمور خارقة، ويعتبر الفرق بين شلل النوم والخروج من الجسم كبيراً جداً، حيث أن الشلل والإسقاط النجمي لهما نفس معنى شلل النوم والخروج من الجسم. . الجسد بنفس الترتيب، لكنها في النهاية قدرات كامنة داخل الإنسان ليس لها حدود.

وبما أنه ليس لها بداية أو نهاية، فهي أشياء لا يوجد لها قوانين، والعديد من الأحداث غير المرئية من المتوقع أن تحدث اليوم وغدًا وفي المستقبل أيضًا، وربما يحدث شيء خفي في تلك اللحظة الحالية. إليك بجانبك الذي لم تراه.

لكن تراه مخلوقات أخرى، فيمتلك الإنسان الكثير من الطاقات والقدرات الهائلة التي لم يكن يعرفها من قبل، لكنه سيعرفها يوماً ما، وسنشرح بالتفصيل الفرق بين شلل النوم والخروج من الجسم أدناه. خطوط:

أولاً: شلل النوم (الجثموم)

هو نوع من الشلل الذي يصيب الإنسان أثناء النوم، أو يتميز أيضاً باضطراب عقلي يحدث أثناء النوم، أي أنه يشمل مرحلة النوم السريع، والتي تحدث فيها حركات العين السريعة، والتي لا تحدث. هي الوقفة الاحتجاجية الكاملة. أو نوماً كاملاً، بل فاصل بينهما، يصاحبه بعض الكوابيس المزعجة.

وعندما يبدأ الإنسان بمقاومة هذه الكوابيس المزعجة من أجل الخروج إلى عالمه الطبيعي، يكتشف أنه غير قادر على الحركة، وأن أصواتاً تخرج منهم لا يستطيع أحد سماعها، وأحياناً لا تصل تلك الأصوات. لا على الإطلاق، كما لو كان شخص ما يتحكم في أحباله الصوتية.

تخلق الجثة نوعاً من الرعب لدى الشخص لأنه عندها هناك احتمال كبير جداً أن يصاب بالعديد من الهلوسة السمعية والبصرية، ولا يوجد مخرج آخر من هذا الحدث المرعب إلا عندما ينتهي.

أسباب الجاتمو

مع مرور الوقت، تنوعت أسباب شلل النوم، حيث أن الأقوال الدينية والعلمية في حالة حرب دائمًا على الأسباب الحقيقية، فكل منهما له رأي مختلف في ذلك الموضوع، فإذا حسنًا الفرق بين شلل النوم والخروج من الجسم وبعد توضيح ذلك سنتعرف على الآراء المختلفة في السطور التالية:

1- رأي علماء الدين في الجاثوم

وقد قال بعض علماء الدين أن الجاثوم هو أحد صور المس الشيطاني الكثيرة، كما يقول البعض أنه جني يأتي ويريد أن يأخذ روحك، أو أنه من الممكن أن يكون جني عاشق ويأتي لإظهار حبها. العديد من هذه الأحاديث تأتي من جهود شخصية وليس من مصادر أولية.

وترجع أسباب ظهور الجاثمس هنا إلى عدم الإيمان بالله أو النوم دون قراءة أدعية الاستعاذة، وغيرها الكثير من الأسباب الدينية المشابهة.

2- رأي علماء الطب في الجاثوم.

وقد ذكر بعض العلماء أن ظهور اليرقان يرجع إلى أنه عند حدوث مرحلة نوم حركة العين السريعة تسترخي عضلات الجسم باستثناء عضلة العين والحجاب الحاجز وهو المسؤول عن التنفس ولكن في نفس الوقت. وخلال تلك الفترة يكون الدماغ نشطا للغاية، مما يؤدي إلى حدوث هلاوس سمعية وبصرية لدى الفرد خلال تلك الفترة، وهي الفترة التي يحدث فيها الشلل الحركي الكامل.

نصائح لتجنب البعوض

قد تصاب بالجاسوم لفترة ثم يختفي من تلقاء نفسه دون جهد، وفي حالات أخرى قد تصاب بالجاسوم كل يوم، لذا عليك استشارة طبيب نفسي لعلاج ذلك. الأزمة بشكل عام هناك بعض النصائح التي إذا اتبعتها ستنخفض نسبة إصابتك بالجاسوم، وهي:

  • تجنب الأطعمة الدهنية قبل النوم، خاصة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل.
  • حاول أن تقلل من كمية الكافيين التي تدخل جسمك يومياً مع الامتناع عن التدخين أو شرب الكحول.
  • – ممارسة الرياضة يومياً، حتى لو كان المشي، وهو أبسطها.
  • ممارسة اليوغا مهمة جداً لتهدئة الأعصاب ونشر الهدوء النفسي وخلق حالات من الأمان داخل الجسم وعند النوم.
  • عند النوم عليك إغلاق الباب وتقليل الأضواء دائماً أثناء النوم، حتى تكون البيئة المحيطة مريحة للجسم.
  • التقليل من استخدام مسكنات الألم واستبدالها بالأعشاب الصحية.
  • جرب النوم على جانبك الأيمن، وأقرأ أدعية النوم ولا مانع من الاستماع إلى القرآن في الخلفية أو أي من الكتب السماوية التي تحملها، مما يشعرك بالراحة والأمان.
  • الابتعاد عن المخدرات تماماً.

الثاني: ترك الجسد

شلل النوم والخروج من الجسد يعتبران من معاني المفاهيم المذكورة أعلاه، لكن لنتوقف لحظة قبل الخروج من الجسد، هل الخروج من الجسد هو حقا إسقاط نجمي؟ الجواب لا، هناك فرق بينهما، لكن على سبيل الاستعارة لما يحدث في الإسقاط النجمي، يسميه الناس الخروج من الجسد.

تؤكد الدراسات العلمية أن الخروج من الجسد هي حالة تعتبر لا إرادية أو غير مخطط لها مسبقاً، على عكس الإسقاط النجمي، وهو حالة روحية يتم التخطيط لها مسبقاً ويقوم بها الإنسان بكامل وعيه وإرادةه.

الإسقاط النجمي في حد ذاته تجربة ممتعة لمن يحبون روح المغامرة، لتأديته يجب أن تستوفي عدة شروط محددة، وعندها ستكتشف أن روحك قد تجاوزت الكيان المادي من خلال العقل وبقي الجسد في مكانه. .، تخضع لهذه العملية.

ولكن الحقيقة هي أن العلم لا يزال متقدما على هذه الأمور حتى الآن، فلا يمكن لأحد أن يجعلك ترى نظرة مبسطة للإسقاط النجمي قبل القيام به، ومن الناحية الدينية، فإن هذا فجور وفجور، كما هو مخرج روح الإنسان. فالجسد يعتبر شيئاً إلهياً، لا حول ولا قوة إلا بالله.

خطوات الإسقاط النجمي

على الرغم من تضارب الآراء حول الإسقاط النجمي، إلا أن هناك بعض المغامرين يفضلون القيام به، وبعد توضيح الفرق بين شلل النوم وهجر الجسد، نوضح كيفية تطبيق الإسقاط النجمي من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب عليك الاسترخاء جيداً من خلال اختيار المكان المناسب والقيام بالتأملات اللازمة لتشعر أنك تستنشق جيداً وتنقبض وترخي عضلاتك في نفس الوقت.
  2. بعد أن تشعر بالاسترخاء التام عليك أن تدخل مرحلة النوم المغناطيسي وذلك بإيصال عقلك إلى حافة النوم الطبيعي.
  3. استلقي على جسمك مع تمديد أطراف أصابعك.
  4. عليك أن تنظر إلى أي جسم جامد موجود معك في الغرفة حتى تتمكن من تخيله بالكامل في عقلك وعيناك مغمضتان.
  5. بعد إغلاق عينيك أثناء التحديق في شيء ما، يجب أن تنظر يمينًا ويسارًا في نفس الوضع، أي في الظلام.
  6. ستشاهد أنماط الضوء تلعب أمام عينيك للحظة، اتركها ولا تحدق بها حتى تختفي وتدخل في حالة من الاسترخاء الكبير.
  7. سوف يصبح جسمك مرتاحًا جدًا لدرجة أنك لم تشعر بها من قبل.
  8. وفي حالة الاهتزاز ستشعر بالاهتزازات من حولك وسيتعين عليك ضبط ترددها.
  9. يبقى جسدك المادي كما هو وتظل عيناك أيضًا مغمضتين، ثم انطلق في رحلة تخيل أن هناك حبال فوقك وتريد الوصول إلى تلك الحبال.
  10. بمجرد أن تصل إلى الحبال بخيالك، فأنت في مرحلة الخيال العميق. يجب عليك استخدام يدك الحقيقية للوصول إلى تلك الحبال أثناء تسلقك بعناية حتى تنفصل تدريجياً عن جسمك.
  11. أنت الآن حر مستلقٍ في الكيان الفسيح، تحوم فوق جسدك مثل الحمام الزاجل.

أضرار الإسقاط النجمي

طريقة الإسقاط النجمي لا تقتصر فقط على الطريقة السابقة، بل كثير من الناس يقومون بها بعدة طرق، أما أضرارها فهي متعددة، لأنها تجعلك تشعر وكأنك خارج العالم، ولكن علميا كل ما تشعر به هو ليس الواقع، مما يفرض على الفرد أن يتعرض لأضرار مختلفة، منها:

  • عند حدوث الإسقاط النجمي هناك احتمال كبير أن عدم ضبط الإنسان لترددات جسده سيعرض جسده لهجمة روحية طاغية، فتبقى روحه معلقة حتى ينتهي أمر الله عز وجل ويدفن جسده لأنه علميا تم الانتهاء من الجسم.
  • أثناء تحليقك في الكون المطلق بجسدك الأثيري فقط، قد تتعرض لهجوم من بعض الأرواح الشريرة التي ستؤذي روحك وبالتالي هناك احتمال كبير جدًا أن تبقى في ذلك العالم الأثيري دون عودة.
  • سيبقى العقل الباطن فضوليا دائما حول كل ما هو خارج عالم البرزخ، حتى يتأثر به ويدخل في دوامات من الوهم والخداع يمكن أن تقوده إلى حد الجنون وفقدان العقل، وبالتالي سيعاني .نفسيا. حتى الموت.
  • عندما يتعرض الجسد الأثيري إلى متاهات في الكون الفسيح، فمن الممكن ألا تتمكن من العودة إلى مكان جسدك بسبب جهلك بالمسارات، وبالتالي ستضيع داخل العالم الأثيري.
  • ويقول بعض علماء الدين إن هذه الأحاديث كلها كذب وكذب وشرك عظيم، وأنها ستفسد حياتك الدنيوية والدينية أيضًا.

كل من شلل النوم وحالة الخروج من الجسد هي أمور تقع بين الوعي واللاوعي، لذلك ينبغي للمرء الابتعاد عن هذه التصرفات قدر الإمكان.