إن شرح إشارات جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف سيساعدك على تعلم كيفية تشغيل المكيف واختيار الأوضاع المناسبة مع درجة حرارة الهواء، حيث يمكنك الاختيار بين الوضع الأوتوماتيكي واليدوي، بالإضافة إلى أن كل زر له وظيفة محددة أقوم بها سوف تظهر لك من خلال

شرح إشارات التحكم في التكييف.

يعد تكييف الهواء من الأجهزة التي أصبحت متوفرة في جميع المنازل، وخاصة في فصل الصيف، فهو يساعد على خفض متوسط ​​درجة الحرارة ويعمل بمثابة معطر للهواء، ومن المعروف أن كل مكيف هواء لديه جهاز تحكم عن بعد يتم تشغيله من خلاله. بالإضافة إلى وجود إشارات أخرى، لذا سنوضح لكم شرح إشارات التحكم عن بعد الخاصة بالتكييف في السطور التالية:

1-زر تشغيل إيقاف

يستخدم لتشغيل وإيقاف مكيف الهواء، وعند استخدامه يمكنك التحكم في الإعدادات عن طريق تثبيت درجة الحرارة، أي أنه عند إطفائه وتشغيله مرة أخرى فإنه يعمل بنفس درجة الحرارة.

2- وضع

يعني وضع التشغيل، المكيف لديه العديد من الأوضاع التي يمكنك الاختيار من بينها، وفي سياق حديثنا عن كيفية شرح إشارات جهاز التحكم عن بعد للمكيف، سنتعرف على هذه الأوضاع وهي:

  • وضع التبريد: يطلق عليه وضع التبريد. عند الضغط عليه، يقوم المكيف بضخ الهواء البارد، مما يجعله مناسبًا لفصل الصيف.
  • وضع التدفئة: ويشير إلى وضع التدفئة الذي من خلاله يدور الهواء الساخن في المكان ليعطي شعوراً بالدفء. هذا الوضع مناسب لفصل الشتاء.
  • وضع التجفيف: وهو وضع التجفيف الذي يساعد على التخلص من الرطوبة، ويعمل أيضًا على تبخر كمية الماء الموجودة في الهواء، يمنحك هذا الوضع شعورًا بالراحة والانتعاش، ولكن يفضل تركه قيد التشغيل لمدة ساعة ويمكنك العودة إلى وضعه مرة أخرى. الوضع مرة أخرى وضع التبريد.
  • الوضع التلقائي: يقوم الوضع التلقائي بتحديد درجة حرارة المكان وإدارتها من خلال اختيار الوضع المناسب للبيئة بين التبريد والتدفئة والتخلص من الرطوبة.
  • وضع المروحة: يساعدك هذا الوضع على تحويل المكيف إلى وضع المروحة، فيقل استهلاكه للكهرباء عن الأوضاع الأخرى حيث يوفر لك هواء رطب دون تبريد.

3-زر درجة حرارة

تضغط عليه عندما تريد تغيير معلومات درجة حرارة المكيف، إذا كانت درجة الحرارة 28 وتريد أن يعامل المكيف درجة الحرارة على أنها 26، تقوم بذلك من خلال هذا الزر.

4-زر ينام

يساعد هذا الوضع على حماية جسمك من الشعور بالبرد أثناء النوم؛ على سبيل المثال، إذا قمت بضبط درجة حرارة مكيف الهواء على 22 قبل النوم، فإنه يزيد درجة الحرارة كل ساعة بمقدار درجة واحدة.

وذلك لأنه من الطبيعي أن تنخفض درجة الحرارة أثناء الليل، ولهذا حتى لا يشعر الشخص بالبرد فإنه يفعل ذلك ويبقى على هذا الحال حتى تصل درجة حرارته إلى 30 درجة.

5- زر ساعة

وبعد حديثنا عن كيفية شرح إشارات التحكم عن بعد للمكيف، سنتعرف على أهمية هذا الزر الذي يضبط ساعة المكيف، وسيكون هذا مفيدًا لك كثيرًا إذا كنت تستخدم Timer Off أو Timer On.

6- زر على الموقت

اضغط على هذا الزر وحدد فترة محددة سيتم خلالها تشغيل مكيف الهواء في نفس الوقت كل يوم. حدد وقتًا محددًا وسيعمل مكيف الهواء تلقائيًا في كل مرة من ذلك اليوم.

7- زر إيقاف مؤقت

يتمتع هذا الزر بوظيفة مشابهة جدًا للزر السابق، حيث أنه يعمل في وقت محدد تلقائيًا لإيقاف تشغيل مكيف الهواء، ويكون ذلك عندما تريد مغادرة المنزل أو المكتب، أو حتى أثناء النوم.

8- زر اكس فان

وأيضاً في سياق حديثنا عن كيفية شرح إشارات جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتكييف، سنكمل حديثنا بالقول إن هذا الزر يقوم بتنشيط وضع التجفيف الذاتي للتكييف، والذي يبدأ العمل عند إيقاف تشغيل الهاتف. لا يستغرق الوضع أكثر من 15 دقيقة.

نقترح عليك أن تقرأ

وهو من أهم الأزرار لأنه يساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات والروائح الكريهة التي تتراكم في مكيف الهواء، وبالتالي يتيح لك الحصول على هواء صحي خالي من الملوثات.

9- زر ضوء

يستخدم لإطفاء شاشة التكييف، دون أن ينطفئ التكييف نفسه، وهو مناسب للأشخاص الذين لا يفضلون وجود أي ضوء عند النوم أو حتى الجلوس، ويمكن الضغط على نفس الزر عندما تريد ذلك العودة لتشغيل الشاشة.

10- زر توربيني

فهو يزيد من إنتاج المزيد من الهواء في الغرفة، ولكن في وقت قياسي، بحيث يمكنك الوصول إلى درجة الحرارة التي تريدها في عدة ثوان، ولكن هذه الطريقة لا تستخدم إلا بعد تشغيل التكييف مباشرة.

عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة يجب الضغط على الزر حتى يتوقف عن العمل، حيث يزيد من استهلاك الكهرباء ويزيد أيضًا من الضوضاء التي تصدرها المروحة.

أحد عشر- زر يتأرجح

تضغط عليه للتحكم في الاتجاه الذي تريد نفخ الهواء فيه. يمكنك تحديد الوضع الثابت أو الاتجاه لأسفل أو لأعلى، ولكل اتجاه عدة مستويات يمكن التحكم فيها. في بعض مكيفات الهواء، قد تتمكن من التحكم في ذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف، ولكن هناك بعض مكيفات الهواء التي تحتاج إلى ضبط يدوي.

12- زر معجب

يستخدم لضخ وتوزيع الهواء في الغرفة، هذا الزر له عدة مستويات يمكنك من خلالها التحكم في كمية الهواء، يمكنك اختيار الوضع التلقائي الذي يساعد على التحكم في كمية الهواء حسب درجة حرارة المكيف.

كيفية برمجة جهاز التحكم عن بعد

هناك عدة خطوات يمكنك من خلالها برمجة جهاز التحكم عن بعد للأوضاع التي تريدها وفي سياق شرحنا لإشارات التحكم عن بعد في التكييف سنتعرف على هذه الخطوات فيما يلي:

  1. انتقل إلى الإعدادات واضغط على زر الاختصار الموجود في جهاز التحكم عن بعد.
  2. ولكن يجب عليك أولاً تحديد الأوضاع التي تريد برمجتها ومن ثم سيقوم الإعداد عن بعد بحفظ التغييرات.
  3. ستلاحظ عند تشغيل التكييف في كل مرة أن الجهاز يعمل بنفس الأوضاع التي اخترتها.

كيفية ضبط جهاز التحكم عن بعد لمكيف الهواء على الوضع البارد

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لتتمكن من برمجة تكييف الهواء لدرجات الحرارة الباردة، وهي:

  1. اضغط على زر الوضع.
  2. سترى أيقونة التبريد التي تحدد درجة الحرارة.
  3. بعد بضع ثوان، سوف ينفخ مكيف الهواء الهواء البارد.

كيفية تشغيل جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيف الهواء على الوضع الساخن

لكي يتم برمجة التكييف على درجات حرارة عالية لتدفئة المكان يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك الضغط على زر الوضع في جهاز التحكم عن بعد.
  2. ثم تظهر بعض الإشارات وتختار الحرارة وهي التسخين.
  3. ثم حدد درجة الحرارة المناسبة التي تريدها.

هناك العديد من العلامات الموجودة على جهاز التحكم الإلكتروني عن بعد ولا تشير الرموز إلى الاستخدام الدقيق للزر، لذا سيساعدك الشرح أعلاه في التعرف على وظيفة كل زر.