يعتبر شرح بطاقة الراجحي ترافل بلس وأهم مميزاتها من أهم الأمور التي تهم المواطنين السعوديين حيث تعتبر هذه البطاقة من أبرز البطاقات المصرفية التي يقدمها مصرف الراجحي لجميع العملاء المتواجدين في جميع أنحاء المملكة السعودية وسنتعرف من خلال كل ما يتعلق ببطاقة الراجحي ترافل بلس.

شرح بطاقة الراجحي ترافل بلس

تُعرف بطاقة الراجحي ترافل بلس ببطاقة السوق الاقتصادية وهي بطاقة مصرفية متعددة الاستخدامات للعملاء ذوي الرصيد الائتماني الصغير الذي يبلغ 10 دولارات فقط، وتوفر لصاحبها العديد من المزايا التي لا مثيل لها.

يمكن شحن البطاقة بعملات مختلفة وهي: (اليورو – الدولار الأمريكي – الجنيه الاسترليني – الريال السعودي – الدرهم الإماراتي)، وتوفر هذه البطاقة العديد من المميزات التي سنشرحها في المناقشة الخاصة بشرح بطاقة الراجحي ترافيل بلس والتي هم كالآتي:

  • وحدد سعر شراء الدولار الأمريكي بـ 3.75 ريال.
  • يتم توفير عدد كبير من الخدمات لجميع المستخدمين، أبرزها خدمة المساعدة الشخصية “الكونسيرج” على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والتي يمكن لحامل البطاقة استخدامها كلما أمكن ذلك. لإجراء حجوزات الطيران والفنادق وغيرها.
  • البطاقة مجانية وبدون عمولة مدى الحياة.
  • ومن خلاله تحصل العملات المختلفة على أفضل أسعار الصرف.
  • تتيح بطاقة الراجحي ترافل بلس الدخول المجاني إلى أكثر من 1000 صالة في العديد من المطارات.
  • توفر هذه البطاقة لحاملها تأمين سفر مجاني مقدم من شركة فيزا العالمية.
  • تمنح البطاقة نقاط المكافأة لحامل البطاقة عند استخدامها في كل عملية شراء.

خطوات الحصول على بطاقة سفر بلس من الراجحي

واستمراراً لشرح بطاقة الراجحي سفر بلس لا بد من العلم أن جميع عملاء مصرف الراجحي يمكنهم الحصول على بطاقة سفر بلس التي يوفرها البنك مجاناً وبسهولة شديدة للأفراد بشكل مباشر. وذلك من خلال تطبيق الراجحي أو من خلال الاتصال على الرقم: 920003344.

كما يمكنكم الحصول عليه عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي لمصرف الراجحي للتسجيل في المباشر للأشخاص “”.
  2. الضغط على أيقونة “إصدار بطاقة الراجحي ترافل بلس”.
  3. قم بتدوين رقم حساب العميل المسجل لدى مصرف الراجحي.
  4. اضغط على كلمة “تأكيد”.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية للعميل والتأكد من صحته.
  6. سيقوم البنك بإرسال رمز التحقق عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المعتمد في الحساب البنكي.
  7. أدخل الرمز المرسل إليك في الخانة المخصصة لذلك.
  8. تأكيد بصمة الإصبع.
  9. ثم سيقوم الجهاز بطباعة البطاقة.

برنامج مكافآت مقدم من بطاقة الراجحي ترافل بلس

إن استخدام بطاقة الراجحي ترافل بلس يمنح المستخدم إمكانية الحصول على مكافآت من خلال كسب النقاط، وذلك من خلال استخدامها في عمليات الشراء، حيث لديهم أيضًا إمكانية استبدال نقاط المكافآت بعملات معدنية سنشرحها من خلال الجدول التالي:

نقاط العملة
1 نقطة لكل منهما 1 دولار أمريكي
1 نقطة لكل منهما 1 يورو
1 نقطة لكل منهما السيد
1 نقطة لكل منهما جنيه
1 نقطة لكل منهما 1 درهم إماراتي

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية استخدام بطاقة الراجحي ترافل بلس

وفي سياق تقديم شرح لبطاقة الراجحي ترافل بلس سنتعرف على الطريقة التي يمكن لحامل هذه البطاقة استخدامها في جوانب عديدة، وهنا سنوضح لكم ما يلي:

  • يمكن استخدامها لسحب النقود أو شراء السلع والخدمات من خلال مواقع الويب أو نقاط البيع المختلفة التي تقبل Visa.
  • يوافق حامل البطاقة على عدم تقديم الرقم السري للبطاقة لأي شخص، وفي حالة حدوث ذلك، فإنه سيكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن جميع العمليات.
  • من الممكن استخدام البطاقة بشرط ألا تتجاوز الاستخدامات 30% من الحد الائتماني للبطاقة.
  • يتم السحب النقدي من خلال هذه البطاقة.

فقدان أو إلغاء بطاقة الراجحي ترافل بلس

يمكن لحامل بطاقة الراجحي سفر بلس أن يطلب إلغاء البطاقة عن طريق تقديم طلب كتابي بإقرار للبنك. يمكن أن يتم الإلغاء مجاناً ودون دفع أي رسوم حيث يقوم الشخص بتقديم طلب الإلغاء خلال فترة. عشرة أيام، أيام فقط من تاريخ استلام البطاقة.

أما إذا مر أكثر من عشرة أيام، يقوم البنك بتحصيل الرسوم والأقساط من خلال حساب العميل، كما يشترط تقديم الطلب قبل تاريخ تحصيل الرسوم المستحقة على البطاقة مباشرة، أو سيتم مكررة في حسابك البنكي، حتى تقوم بخصمها منه.

في حالة فقدان البطاقة لأسباب مختلفة، يجب على صاحبها الإبلاغ عن فقدانها بالاتصال على الرقم: 920003344 من داخل المملكة العربية السعودية، أو من خارج المملكة على الرقم التالي: 00966920003344.

هل يمكن شحن عملات متعددة على بطاقة سفر بلس؟

توفر بطاقة السفر ميزة إضافة 5 إلى 13 عملة مختلفة في نفس الوقت. وتعتبر هذه القدرة من المزايا التي توفرها بطاقة مصرف الراجحي ترافل بلس، حيث تتيح لحاملها إضافة 5 عملات مختلفة. العملات المعدنية إلى البطاقة ومن الممكن إعادة شحنها. يتم مقومة معظم بطاقات السفر مرة أخرى بالعملات.

ويتم ذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية للبنك، والتي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، كما يمكن أن يتم هذا التنزيل من خلال خدمة عملاء البنك.

بطاقة الراجحي ترافل بلس هي إحدى أنواع البطاقات الائتمانية التي يقدمها مصرف الراجحي، ليستفيد حاملها من المزايا الممنوحة له أثناء السفر.