يبحث عدد كبير من النساء عن شرح لتقويم الحمل الصيني، ويرغبن في تجربة إحدى الطرق المستخدمة قديماً لمعرفة تفاصيل عن الجنين، وأبرزها التعرف على جنسه، الأمر الذي يثير بلا شك فضول جميع النساء والأمهات، ولكن هل التقويم الصيني وسيلة فعالة للتعرف عليه وعلى تلك التفاصيل بدقة؟ وإذا ثبت ذلك فكيف يمكن تحقيقه؟ سنتحدث عن هذا أدناه.

شرح تقويم الحمل الصيني.

الجدول الصيني هو طريقة صينية قديمة تم استخدامها على نطاق واسع لتحديد جنس الجنين، ولكن ما يجب أن نذكره لفهم شرح جدول الحمل الصيني بشكل صحيح هو أن طريقة الاستخدام تعتمد على التقويم القمري، حيث يتم تحديد شهر الحمل وعمر الأم واستخدامهما بصيغة محددة لتحديد جنس الجنين بدقة.

تحديد جنس الجنين باستخدام مخطط الحمل الصيني

لكي تعرف الأم جنس جنينها، عليها الانتظار حتى انقضاء الأشهر الأولى من الحمل، ولا شك أن هناك الكثير ممن لا يستطيعون الانتظار كل هذه المدة، إذ يملأهم الشغف والفضول. قلوبهم، وتدفعهم إلى التساؤل عن تفسير تقويم الحمل الصيني، إذ يمكن لهذه الطريقة أن تتمثل في الكشف عن جنس الجنين قبل الموعد الطبيعي له. خطوات هذه الطريقة هي كما يلي:

1- تحديد لحظة الحمل حسب التوقيت القمري

التوقيت القمري هو مدة دوران القمر حول الأرض، ويستخدم في التقويم الصيني، حيث يضيفون 9 أشهر إلى عمر الطفل عند ولادته، ولكن عند البدء في شرح التوقيت الصيني للحمل، يكون الوقت يجب تحديد مدة الحمل باستخدام التوقيت القمري.

2- تحديد عمر الأم حسب التوقيت القمري

إنها خطوة سهلة للغاية، حيث أنك تصل إلى عمرك الحالي بالتوقيت القمري زائد سنة واحدة، أي إذا كان عمرك الحالي 28 سنة، فإن عمرك بالتوقيت القمري سيكون 29 سنة، إذا كنت من مواليد فبراير أو يناير، وتعتبر هذه خطوة سهلة للغاية، وهي الأشهر التي تسبق بداية العام الجديد بالتوقيت الصيني، والذي يبدأ في 22 فبراير بتوقيتنا المعتاد.

ومع ذلك، إذا كنت قد ولدت في أحد الأشهر التالية لهذين الشهرين، فأنت تدخل السنة الصينية الجديدة، لذا لتحديد عمرك حسب التوقيت القمري، سيتعين عليك إضافة عامين إلى عمرك الحالي، وليس سنة واحدة فقط. . . سنة، مما يعني أن عمرك سيكون 30 عامًا وفقًا للتقويم الصيني.

3- تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل حسب التوقيت القمري

من المهم تحديد شهر حملك حسب التوقيت القمري، فإذا كان عمرك القمري في الصف الأفقي من الجدول الموضح في الصورة، بينما شهر حملك القمري كان عموديا، ستكون النتيجة حمل طفل. سواء كان التقاطع هو حرف B أو كلمة طفل أو مربع أزرق. وإذا كان حرف G أو كلمة بنت، أو المربع الوردي، فإن الجنين بنت.

تعليمات للحصول على نتائج دقيقة من مخطط الحمل الصيني

بعد التعرف على الشرح الكامل لتقويم الحمل الصيني، عليكِ اتباع بعض التعليمات التي ستساعدك في الحصول على نتائج صحيحة ودقيقة، وهي مذكورة أدناه:

نقترح عليك أن تقرأ

  • تجنب استخدام التقويم الغريغوري في تقويم الحمل الصيني.
  • يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمة لتحديد التاريخ الدقيق للحمل.
  • الجدول يحتوي على عمر الأم وقت الحمل وليس عمرها الحالي.
  • تأكدي من تحديد جميع التواريخ بناءً على تاريخ الحمل الصحيح.

طرق مضمونة لمعرفة جنس الجنين

ورغم أن المخطط الصيني يستخدم للتنبؤ بجنس الجنين منذ أكثر من 700 عام، وقد وصلت دقته إلى حوالي 90%، إلا أنه لا يمكن الوثوق به بشكل كامل، حيث إن دقة هذه النتائج لا تتجاوز 50%، لما لا يعرفه الأطباء. كبار السن لا يعرفون هذه الطرق، وينصحون دائماً باتباع الطرق المضمونة لتحديد جنس الجنين، وهي موضحة أدناه:

1- اختبارات ما قبل الولادة

يتم إجراء هذا الاختبار غير الجراحي عادة في منتصف الشهر الثالث من الحمل، للكشف عن حالة كروموسومات الجنين، حيث يتم أخذ عينة دم وإرسالها إلى المختبر لتحليلها، وبالتالي الكشف عن الحمض النووي للجنين، والذي يسمى الحمض النووي. ويتم تحديده، وهو على وجه التحديد ما يساعد على تحديد نوع الجنين، حيث يتم تحديد موقع الجنين بسهولة وبدقة كبيرة.

2- فحص السائل الأمنيوسي

يتم إجراء هذا الفحص بشكل روتيني على النساء الحوامل للتأكد مما إذا كان الجنين يعاني من أي مشاكل في النمو، أو وجود تشوهات ومشاكل وراثية، كما أنه من أشهر الاختبارات التي تحدد جنس الجنين بدقة وسهولة.

3- أخذ عينة من مشيمة الأم

تعتبر المشيمة جزءاً من الجنين، لذا فإن تركيبها الجيني يشبه التركيب الجيني للجنين، لذا فهي طريقة غير مباشرة لتحديد جنس الجنين وغالباً ما يتم إجراء هذا الاختبار لمعرفة ما إذا كان هناك عيوب وراثية . في الجنين.

4- الموجات فوق الصوتية

وهي من أشهر الطرق للتعرف على جنس الجنين بضمان طبي، ويمكن تطبيقها اعتباراً من منتصف الشهر الرابع من الحمل، من خلال فحص بسيط بالموجات فوق الصوتية يوضح الأعضاء التناسلية للجنين، وهو بالضبط ما يساعد على معرفة جنس الجنين بدقة. .

5- اختيار نوع الجنين في التلقيح الاصطناعي

في حالة الحمل عن طريق التلقيح الاصطناعي، فإن مسألة تحديد جنس الجنين تعتبر أمرا مفروغا منه، حيث يتم اختيار الجنس المرغوب للطفل أثناء عملية تخصيب البويضة في المختبر.

6- الاختبارات المنزلية

وهي من أسهل الطرق المستخدمة لتحديد جنس المولود، ورغم أنها قد تعطي نتائج غير دقيقة في بعض الأحيان، إلا أن ذلك نتيجة الاستخدام الخاطئ من قبل الحامل، ولكن في أغلب الأحيان تكون نتائج هذه الاختبارات صحيحة، وذلك من خلال أخذ عينة دم وإرسالها إلى المختبر لتحديد الكروموسوم الذكري الموجود داخل الحمض النووي للجنين.

على الرغم من الأسئلة الكثيرة التي تحيط بتفسير تقويم الحمل الصيني، إلا أن العلماء لم يثبتوا صحته حتى الآن، لذا لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل للحصول على نتائج دقيقة للحمل.