يعتبر شرب منقوع المر للالتهابات أحد طرق علاج الطب البديل، حيث أنه وصفة طبيعية خالية من المخاطر التي تسببها الأدوية الكيميائية. تعود فائدة تناول منقوع المر لعلاج الالتهاب إلى التركيبة المتأصلة للمكونات التي تساهم في الحماية. الجسم، كما أظهرت نتائج هذه الدراسات، وهو ما دفعنا للحديث عنه اليوم.

شرب منقوع مرير للالتهابات.

ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تتعرف فيها على عشبة تسمى المر، لكن هذه العشبة لها تأثير كبير على جسمك لعلاج العديد من الأعراض التي ربما كنت تعاني منها لفترة طويلة. ولكن أولا اسمحوا لي أن أشرح ما هو هذا. العشب هو ما سمعه أحد العملاء، اطلبه من العطار أثناء شراء العناصر الأخرى التي تحتاجها.

المر عبارة عن مادة راتنجية تتواجد بشكل طبيعي في أنواع من النباتات الموجودة في الشرق الأوسط، وقد استخدمت منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك الالتهابات، وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها والتي تعمل على تقليل عمليات الأكسدة داخل الجسم. بالإضافة إلى مساهمتها بشكل كبير في حماية الجسم من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه سلباً، مثل استنشاق الهواء الملوث أو تناول الأطعمة غير الصحية التي تؤثر على المفاصل والعظام.

أكدت الدراسات الحديثة أن عشبة المر قد استخدمها الآسيويون لعلاج العديد من حالات التهابات الجسم والعمل على تخفيف أعراضها، خاصة تلك التي ارتبطت بالتهابات المفاصل والتهابات المثانة والمهبل، وذلك بفضل المضادات الحيوية التي تحتوي عليها والتي تساهم في درجة كبيرة. لتخفيف الألم الناتج عن هذه الالتهابات.

كما أنه مفيد في تخفيف الآلام الناتجة عن عسر الطمث الذي يكون في الأصل بسبب التهاب داخل الرحم، لأنه يعتبر مطهراً قوياً وطبيعياً للقضاء على الروائح الناتجة عن التهاب المهبل، وذلك إذا تم تناول منقوع المر مرتين حتى الآن.

يمكن اعتباره مستحضراً طبيعياً لحماية الرحم من الالتهابات التي تتعرض لها الكثير من النساء بين الحين والآخر، وذلك عن طريق تنظيف الرحم وتعقيمه من الداخل من تراكم البكتيريا والفطريات التي توفر بيئة مناسبة لظهور الالتهابات. . والروائح الكريهة.

علاج التهابات الجسم بمنقوع المر.

ولا يتوقف استخدام شرب منقوع المر للالتهابات فقط في حالات التهاب المفاصل أو الرحم، بل إن له فوائد عديدة لعلاج حالات الالتهابات الأخرى التي تصيب أجهزة الجسم، مما جعله إحدى تلك الوصفات المستخدمة في الطب البديل من قبل الكثيرين. . الحالات المرضية والأعراض الناتجة عن… وجود هذه الالتهابات هي كما يلي:

1- علاج التهابات الجهاز التنفسي بمنقوع المر

إذا كنت تعاني من أي مشكلة طبية تتعلق بالجهاز التنفسي، وغير مصرح لك بتناول أي دواء كيميائي قد يؤثر على حالتك الصحية، أو كنت بطبيعة الحال تخشى تناوله، يمكنك استبداله بتلك العشبة السحرية المتمثلة في عشبة المر من خلال غمرها في الماء.

ويتحقق ذلك من خلال استخدامه كغرغرة لعلاج التهاب اللوزتين والحنجرة. كما أنه مناسب كعلاج لنزلات البرد والأنفلونزا للقضاء على تراكم البكتيريا والفطريات في منطقة البلعوم والحنجرة، بشرط القيام بهذه العملية. ويتم ذلك من أربع إلى خمس مرات طوال اليوم.

2- علاج التهابات الجهاز الهضمي بالأعشاب المرة

لتخفيف الالتهابات التي تعاني منها في الجهاز الهضمي بفعل حالات سوء الهضم واحتباس الغازات المسببة للانتفاخ يمكن تناول نصف كوب من منقوع المرة قبل الأكل أو بعده ولكن بشرط ألا تتناوله ومعدتك فارغة، لأن ذلك قد يتسبب في زيادة الشعور بالغثيان والرغبة في القيء مما يجعلك غير محبذ لتناوله مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناوله لحالات الانتفاخ والالتهابات الناتجة عن التشنجات أثناء فترة الدورة الشهرية والإسهال نتيجة التهاب الأمعاء.

3- استعمال منقوع المر لعلاج الالتهابات التناسلية

من الممكن استخدام القليل من عشبة المر لعمل منقوع المر للالتهابات، وذلك باستخدام خمسة أكواب من الماء الدافئ لعمل دش مهبلي للقضاء على البكتيريا والفطريات المتراكمة، والتي تعد من مسببات الالتهابات.

4-استخدام عشبة المرة لعلاج التهابات الجلد

إذا كنت تعاني من البثور أو حب الشباب واستخدمت معه العديد من الأدوية التي لم تجدي نفعاً، يمكنك استخدام منقوع المر للتخلص من تلك المشكلة عن طريق صنع ضمادة قطنية ونقعها في منقوع المر لعلاج الالتهاب، ثم تجفيف وجهك. استخدميه بشكل منتظم ويومي، مع إبعاده عن منطقة العين بسبب حساسية الجلد في تلك المنطقة.

كما يمكن استخدام منقوع المر في علاج العديد من حالات الجروح والدمامل التي يتعرض لها الجسم بين الحين والآخر، وذلك لتطهيرها وقتل البكتيريا والميكروبات التي تؤخر علاجها وتحسين حالتها.

5- علاج التهاب فروة الرأس بمنقوع المر

يمكن أن يسبب تراكم القشرة في فروة الرأس العديد من الأعراض التي تشكل التهابات في فروة الرأس، ولكن يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق غسل شعرك بعد الاستحمام باستخدام منقوع مرير مضاد للالتهابات والاستمرار في ذلك لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للتخلص منه تمامًا. تتراكم القشرة وتبقى. وفي الأسابيع الأخرى، استبدله بالخل لمنع ظهور القشرة مرة أخرى أو استخدم عصير الليمون المخفف.

كيفية تحضير التسريب المر

ويمكن الحصول على منقوع المر بسهولة من خلال تناول كمية كبيرة منه، ثم غسله بالماء لإزالة المسحوق الذي يحتوي عليه، ثم وضعه في وعاء يحتوي على ماء دافئ وتركه لمدة يوم ليذوب في الماء. ثم يقلب ويوضع في الثلاجة حتى يستخدم لمدة 4 أسابيع وينتهي صلاحيته للتخزين.

التفاعلات الدوائية مع منقوع المر.

قبل استخدام عشبة المر لعلاج التهابات الجسم بمختلف أنواعها، لا بد من معرفة تلك التفاعلات الدوائية التي من الممكن أن تتداخل مع مفعولها داخل الجسم، والتي يمكن أن تسبب ظهور العديد من الأعراض، خاصة عند مرضى السكر الذين تتعارض أدويتهم مع مفعول الدواء. عشبة المر، والتي يمكن أن تسبب زيادة في مستويات السكر في الدم.

لذلك يمكن القول أن هناك مجموعة من الأدوية التي لا ينصح لمرضى السكري بتناولها مع منقوع المر. هذه الأدوية هي:

  • جليمبيريد.
  • الأنسولين.
  • تالبوتاميد.
  • روزيجليتازون.
  • بيوجليتازون.
  • غليبوريد.
  • كلوربروباميد.

الاحتياطات عند تناول المنقوع المر

هناك العديد من الاحتياطات التي يجب مراعاتها قبل تناول منقوع المر، وتتمثل في تلك الحالات التي لا ينصح بتناولها لظروف صحية، ومنها:

  • حالات الحمل والرضاعة: من الأمور الضرورية في استخدام منقوع المر هو معرفة الوقت المناسب لتناوله. وهو غير آمن للنساء أثناء الحمل أو حتى أثناء الرضاعة، لأنه يسبب الإجهاض ومن الممكن أن ينتقل للجنين. من خلال حليب الأم، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.
  • الأشخاص المصابون بالسكري: كما ذكرنا سابقاً فإن منقوع المر يسبب انخفاضاً في نسبة السكر في الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، وتجنب أي شكوك قد تطرأ حول احتمالية حدوث بعض المضاعفات الناجمة عن الحالة الطبية. .
  • بالنسبة لحالات الحمى، لا ينصح بتناول هذا التسريب لأنه قد يؤدي إلى تفاقم حالتك ويزيد الوضع سوءًا ويسبب تكاثر البكتيريا داخل الجسم.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب: بسبب المرارة الموجودة في منقوع المر، يمكن أن يؤثر ذلك على معدل ضربات القلب وهناك بعض المخاوف المتعلقة بنسبة الجلوكوز في تكوين الدم.
  • الجراحة: نظراً لتأثير منقوع المر على مستوى السكر في الدم أثناء العملية الجراحية، فمن الأفضل التوقف عن تناوله قبل أسبوعين على الأقل من الخضوع للعملية الجراحية.
  • حالات نزيف الرحم: من الممكن أن يؤدي منقوع المر إلى تفاقم الحالة وزيادة الطين بلة بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من نزيف الرحم بسبب إحدى المشاكل الأخرى المصاحبة لهذا العرض.

يعتبر منقوع المر من الطرق العلاجية البديلة للتخلص من كافة الأمراض التي تسبب الالتهابات في أعضاء الجسم، وذلك إذا تم تناوله بالطريقة الصحيحة مع اتباع التعليمات والتحذيرات الموصى بها.