يعتبر شامبو لوريال للشعر الدهني ذو أهمية كبيرة، خاصة أن الشعر الدهني يشبه البشرة الدهنية التي تحتاج إلى منتجات معينة للعناية بها بشكل خاص، حيث يؤثر الزيت بشكل كبير على الجلد والشعر ويمكن أن يسبب تدهور حالة كلا منهما. . لذا فإن التحكم في الإفرازات الدهنية التي تنتجها خلايا فروة الرأس أمر ضروري، وسنذكر بشيء من التفصيل أنواع شامبو لوريال للشعر الدهني ومميزات كل منها.

أنواع شامبو لوريال للشعر الدهني

أطلقت شركة لوريال بعض المنتجات المخصصة للشعر الدهني، والتي تخلصه من الزوائد الدهنية التي تمثل مشكلة مهمة ومزعجة للغاية للكثير من النساء والفتيات، ومن الجدير بالذكر أن ما يناسب الشعر العادي لا يناسب الشعر الدهني. . حيث أنه من الضروري استخدام منتجات محددة لهذا النوع من الشعر، دون أي نوع آخر مختلف.

هناك أنواع عديدة من شامبوهات لوريال للشعر الدهني، يتميز كل منها بفعاليته في تزويد الشعر بأحد احتياجاته، بالإضافة إلى مساعدته في التخلص من الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة. وسنقدم هذه الأنواع بشيء من التفصيل.

1- شامبو لوريال المكثف

يعتبر من أفضل أنواع شامبو لوريال للشعر الدهني، إذ لا تقتصر أهميته على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة من فروة الرأس، بل تنظيفها أيضاً ومنح الشعر مظهراً لامعاً وكثيفاً. مخصص للأشخاص ذوي الشعر الدهني الناعم والمستقيم.

يحتوي على حمض الساليسيليك الذي له قدرة كبيرة على التحكم في الإفرازات الدهنية من فروة الرأس، مما يجعله يساعد بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة التي تزعج الكثير من النساء والفتيات.

2- شامبو الطين الاستثنائي من إلفيف

بالإضافة إلى قدرته على تنظيف الشوائب الدهنية الموجودة على فروة الرأس، فإنه يحافظ على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، مما يحافظ على الجذور نظيفة ولامعة طوال اليوم، مما يمنح الشعر مظهراً أفضل وأكثر حيوية. .

يحتوي هذا المنتج على كمية كبيرة من الطين، مما يساعد على التحكم في الزيت الذي تفرزه فروة الرأس، ويرطب ألياف الشعر الجافة، وتجدر الإشارة إلى أنه من أفضل المنتجات التي ينصح بها أصحاب الشعر المصبوغ.

وللحصول على نتائج جيدة يفضل استخدامه مرتين في الأسبوع، وذلك عن طريق:

  1. شطف الشعر المغطى بالماء الدافئ قليلاً.
  2. قومي بتدليك جذور الشعر بكمية مناسبة باستخدام حركات دائرية بأصابعك.
  3. مع مراعاة أن يكون الشعر الدهني مبللاً حتى تتكون كمية من الرغوة المنظفة، ويستمر بالتدليك لمدة 5 دقائق.
  4. ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يعتبر من أرخص أنواع الشامبو للشعر الدهني من ماركة لوريال، حيث يصل سعره إلى 14 دولار أمريكي.

3- شامبو لوريال إكسبرت بروفيشنال بيور ريسورس

نقترح عليك أن تقرأ

يحتوي على فيتامين E الذي يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة مما يجعله عاملاً مفيداً في علاج العديد من المشاكل التي يواجهها الشعر وأبرزها مشاكل تساقط الشعر وتلفه، ويحفز تدفق الدم في خلايا الجلد بفروة الرأس ويعزز أيضاً إنتاج الشعر. الكولاجين الموجود في فروة الرأس، مما يجعل الشعر يبدو أكثر جاذبية ونعومة وحيوية، بالإضافة إلى كميات الماء النقي التي يحتوي عليها والتي تعمل على تنقية فروة الرأس من الشوائب.

كما يحتوي هذا المنتج على مادة السيترامين التي تساعد على تحسين صحة الشعر، وخاصة الشعر التالف، وهذا ملحوظ عندما يظهر الشعر بدرجة عالية من اللمعان والنعومة، مما يجعله من أفضل المنتجات المستخدمة والمصممة للشعر الدهني. الملمس، ويمكن شراؤه بسعر 399 جنيهًا مصريًا.

4- شامبو جاف بالطين الاستثنائي

ويعتبر من أفضل أنواع الشامبو الجاف التي يمكن أن يستخدمها أصحاب الشعر الدهني، حيث يمكن للفتاة أن تستخدمه دون تعريض شعرها للغسيل، مما قد يؤثر عليه سلباً، فيؤدي إلى جفافه وفقدان لمعانه. نعومة.

يتخلص من الإفرازات الدهنية بشكل سليم، كما أنه يحتوي على الطين الذي يعتبر من أفضل المواد للشعر الدهني، حيث أنه يمتص كافة الإفرازات الدهنية الزائدة الموجودة في فروة الرأس، كما يتحكم في معدل إفرازها. ويتميز بإمكانية الحصول عليه من قبل معظم الفئات، حيث يبلغ سعره 9 دولارات أمريكية.

مميزات شامبو لوريال للشعر الدهني.

قامت العديد من النساء بتجربة شامبو لوريال للشعر الدهني وبناء على تلك التجربة ذكرن العديد من مميزات هذا المنتج في تحسين صحة الشعر، وأبرز هذه المزايا هي تلك المذكورة في السطور التالية. :

  • يمنع تراكم الزيوت في الشعر، وهو الهدف الأساسي من استخدام هذا المنتج.
  • ينقي الشعر وفروة الرأس من الشوائب الزائدة أو الأتربة المتكونة على فروة الرأس، ويمكن ملاحظة ذلك من أول استخدام، دون الحاجة إلى غسل الشعر مراراً وتكراراً، مما يرهقه كثيراً ويعرضه للجفاف.
  • إمكانية استخدام بعض أنواع شامبو لوريال يومياً دون الإضرار بالشعر.
  • فهو قادر على تنقية الشعر من أي مادة بكتيرية أو فطرية بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.
  • يجدد الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعيد للشعر الصحة والحيوية، ويفتح مسام فروة الرأس، مما يجعل الشعر يبدو أكثر حيوية ولمعاناً.
  • يقلل من ظهور الشعر الرمادي على فروة الرأس بسبب قدرته الفعالة على فتح المسام، حيث يظهر الشعر الرمادي ويتعرض للشيب المبكر بسبب انسداد المسام، مما يسبب نقص تغذية الغدد الملونة، وبالتالي ، المظهر. بشعر أبيض باهت.
  • يرطب فروة الرأس ويصلح الخلايا التالفة، مما يمنح الشعر مظهراً أكثر صحة ولمعاناً، وذلك لاحتوائه على مادة السيترامين التي تغذي خلايا الشعر بشكل كبير.
  • يشكل طبقة واقية تغطي الشعر وتحميه من أي عوامل تؤثر عليه سلباً وتساعد على تعريضه للتلف والمشاكل المختلفة التي غالباً ما تؤدي إلى إضعاف الشعر وجعله يبدو متقصفاً وباهتاً.
  • يعمل على تقليل مستوى الحموضة في فروة الرأس، مما يؤدي بدوره إلى تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي التخلص من القشرة والحكة.
  • تقوية الشعر للحد من مشكلة تساقط الشعر.

عيوب شامبو لوريال للشعر الدهني

على الرغم من أن هناك العديد من الفوائد التي يقدمها شامبو لوريال للشعر الدهني، إلا أن له بعض العيوب التي يمكن أن تؤثر سلباً على الشعر، والتي يمكن أن تظهر عند استخدام الشامبو بكثرة، وذلك بسبب ما يحتويه من كبريتات الصوديوم والبارابين، ومن هذه الأضرار على النحو التالي:

  • تعتبر كل من كبريتات الصوديوم والبارابين من المواد التي تلحق الضرر بالطبقة الخارجية للشعر عند التعرض الزائد لها، حيث تعتبر من المواد الحافظة.
  • الشامبو غير مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • ارتفاع سعر المنتج لبعض الفئات.
  • إنه غير مناسب للأشخاص الذين لديهم شعر مصبوغ أو معالج بعوامل تمليس أو تالف بسبب أي مواد كيميائية، مما يعني أنه لا يمكن استخدامه إلا من قبل الأشخاص ذوي الشعر الطبيعي.

ومن الضروري الاهتمام بشكل خاص بالشعر الدهني، وذلك باستخدام المنتجات المخصصة له، مثل الشامبو والبلسم وغيرها.